ما أفضل طرق التسويق الرقمي في رمضان؟

بعد أن صار كل شيء رقمي أصبح من السهل على المسوق أو كاتب المحتوى، التسويق الرقمي في رمضان دون الحاجة إلى التكاليف الباهظة للدعاية، حيث يترتب على الترويج للمنتجات واستخدام محتوى رقمي عالي الجودة الانتشار السريع والوصول إلى المشتريين بمختلف البلدان حول العالم، ولكن يحتاج شهر رمضان عرض صفحات المنتجات/ تطبيقات الخدمات الإلكترونية بطرق تسويقية متعددة وإطار محدد النتائج.

عند بدء عملية التسويق الإلكتروني لشهر رمضان الكريم عليك تحديد أهداف نموذجية لبناء علاقات جديدة مع الزوار وإضافة قيمة للجمهور المستهدف من المحتوى بالاستعانة بـ الأدوات الحديثة والممارسات التسويقية التي تجرى على الإنترنت وتقوم بها أشهر العلامات التجارية تابع القراءة لتتعرف على أشكال التسويق الرقمي التي تحقق المزيد من التقدم على الصعيدين المحلي والعالمي.

مزايا التسويق الرقمي في رمضان:

يُمكن للتسويق الرقمي المعلن بتوجيه التسويق في الإتجاه المراد بدقة نحو جميع المستخدمين المستهدفين فلابد من التعرف على مميزات التسويق الرقمي الذي من الممكن أن يصبح فيما بعد أداة جذب المزيد من المتفاعلين.

التوسع من الناحية الديموغرافية. حيث يمكن التسويق الرقمي في رمضان من القدرة على الوصول إلى أي شخص في العالم مما يزيد عائد الاستثمار بمرور الوقت.

الميزانية المتاحة. من مميزات التسويق الرقمي إمكانية تحديد ميزانية التسويق المطلوبة فبعد خطوات يستطيع المعلن بكل سهولة التحكم في القيمة المالية والوسائل المستخدمة في عرض المحتوى الرقمي في شهر رمضان.

زيادة نسبة المشاركة مقارنة بالتسويق المحلي. حيث يرى المنشورات والإعلانات قاعدة كبيرة من المستهلكين في نفس الوقت مما يكسب النشاط الإشهار والتميز على الساحة الرقمية.

أشكال المحتوى الرقمي في رمضان لزيادة التفاعل وحركة المرور على المواقع

استمرار التواجد في السوق الرقمي العالمي يحتاج عملية مستمرة من التطوير في خطة التسويق الإلكتروني التي تمكن المواقع/ الصفحات من استهداف العملاء ومتابعين جدد وإليك القنوات الرقمية التي تساعد المسوق على تقديم تجربة متكاملة ومتسلسلة إلى العميل:

التسويق بالمحتوى على محركات البحث في رمضان:

من الاستراتيجيات الهامة التي يتبعها أصحاب منصات الويب لكي تصبح النتيجة الأولى عند البحث والتواجد باستمرار أمام المتصفحين. ومن خلال استراتيجية مدفوعة وهي الإعلانات الممولة على جوجل أهم محركات البحث العالمية وأخرى استراتيجية وآلية مجانية. وذلك من خلال تحديد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا في مجال. ويوجد العديد من الأدوات المتخصصة في دراسة هذه الكلمات لتمكنك من صياغة المقالات بشكل يتناسب مع احتياجات المستخدمين. وهنا نرى الاهتمام بالمحتوى الرقمي قبل بداية موسم رمضان. وكتابته يجعل المحتوى الخاص بالشركات/ المواقع التسويقية يظهر في الخيارات الأولى عند طلب الكلمات الخاصة بشهر رمضان.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في رمضان:

يراك العالم أسرع من خلال محتواك على القنوات الاجتماعية التابعة لموقعك. والتي يستخدمها اليوم عدد كبير من الأفراد يصل إلى 4 مليار. فمن خلال استغلال الشركات لصفحاتها على جميع المنصات للتسويق في شهر رمضان يزيد من عدد المتابعين وقيمة المبيعات.

تنسيق المحتوى التسويقي على وسائل التواصل الاجتماعي مع احتياجات المستهلكين في شهر رمضان المبارك واختيار الوقت الفعال لنشر المنشورات يجعل صفحات المنصات للشركة تتصدر بقوة وتجذب أفضل شرائح من العملاء حول العالم.

التسويق عبر الفيديو في رمضان:

يتسابق أصحاب المواقع في المجال التسويقي/ التجاري إلى لفت انتباه المستخدمين لشراء منتجاتهم أو طلب خدماتهم في شهر رمضان. لذلك يتطلب عند تصميم فيديو دعائي احترافي. اختيار “الصور- المحتوى- المؤثرات الصوتية” بجودة عالية وتضيف قيمة في مدة الفيديو القصيرة/ الطويلة.

العشر ثواني الأولى من الفيديو هي التي تجعل المستهلك يرغب في مشاهدة محتوى فيديو التسويق الرقمي في رمضان. وذلك إذا كان ملفتًا ومتوافق مع متطلبات العملاء، ومن المنصات الفعالة التي يجب نشر الفيديو. من خلالها لكسب زوار من حول العالم أثناء التسويق لشهر رمضان هي. “اليوتيوب- الفيس بوك- انستجرام- سناب شات- تيك توك” ومشاركة مستخدمي المنصات فيديوهات. صفحات المواقع يساهم في نشر نشاط الشركة على أوسع نطاق.

إذا كان لديك المنتجات والخدمات التي تريد إبرازها في الأسواق خلال الترويج لمجال موقعك في شهر رمضان استعن الآن بخبراء شركة “بلانز” في التسويق الرقمي وخدمات كتابة المحتوى العربي على جميع شبكات الإنترنت وتأكد من حصولك على أفضل النتائج اتصل بنا الآن ولا تتردد.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.