نصائح لتصبح كاتب محتوى تسويقي ناجح

من أكثر الحرف المهنية التي يبحث الكثير لتعلم مهارتها هي كاتب محتوى تسويقي. وذلك هناك الكثير من المشكلات التي تقف أمام الكثيرين الراغبين في البدء في هذا المجال من التعلم. وأولى هذه المشكلات هي عدم التعرف على البداية، وبناء على ذلك سنتعرف على أهم النصائح التي يمكن أن تضعك على الطريق الصحيح الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالبدء في هذا المجال.

ليس ذلك فقط بل هناك مجموعة من الخفايا التي تتطلب منك أن تتعرف عليها كي تكون بالنهاية لديك القدرة على أن تصل إلى النتائج المثالية من حيث الجودة، أو من حيث القدرة على التعمق والإبداع في هذا المجال، الذي يعد من أكثر المجالات المطلوبة، كونه المكون الرئيسي في حلقة التسويق الإلكتروني.

ماذا يعني كاتب محتوى تسويقي؟

في البداية قبيل أن تأخذ النصائح التي تستطيع أن تسير عليها كي تصل إلى غرضك في هذا المجال وتصبح بالفعل من كتاب المحتوى القادرين على توظيف الكلمات بشكل صحيح لتكوين المقطوعات التسويقية، عليك أن تهتم جيدًا بالتعرف على المسمى الوظيفي بهذه الوظيفة، وما يجب أن تقوم به، فهناك المئات من أنواع الكتابة التي يتم استخدامها في عمليات التسويق الإلكتروني عليك أن تحترفها.

ومن أهم هذه الأنواع التي تقوم بإنشائها من المحتوى. والتي تحتاج منك إلى فترة زمنية تقوم بناء عليها بالتدريب، والتعلم وتستطيع أن تقوم بالنهاية من احترافها هي ما يلي:

  • كتابة المقالات.
  • كتابة المنشورات.
  • كتابة اسكريبتات الفيديوهات.
  • كتابة محتوى التصميمات.

أنواع الكتابة التي يقدمها كاتب محتوى تسويقي؟

إن الكتاب عليهم أن يتلونوا على الدوام بين أنواع الكتابة، كي يتمكنوا من تطويع كلماتهم الرنانة، والتي تستطيع أن تقوم بالوصول بشكل نهائي من التعرف على كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على كافة المطالب التي يمكن أن يتم الاحتياج لها من خلالك كونك كاتب محتوى، ومن أبزر هذه الأنواع ما يلي:

كتابة المقالات

تعد المقالات من أكثر أنواع المحتوى التي بلا شك يتم طلبها بالنسبة إلى كتاب المحتوى بهذا المجال، وبناء على ذلك يمكنك أن تقوم بالتعرف على أن هذا النوع يعني كتابة المحتوى الذي يتم وضعه في مدونات المواقع، والذي يكون الغرض منه أن تظهر في النتائج الأولى من محركات البحث، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم من خلال هذا النوع من المحتوى أن تتعرف على قدر كافي يعينك على أن تتعرف على معايير محركات البحث، وهو ما يعني أن تقوم بكتابة المقالات التي تتوافق مع معايير السيو.

وهو ما يعني أن تكتب المحتوى المنسق، والذي يحتوي على الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بواسطة المستخدمين، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بالنهاية المحاولة في الظهور بالنتائج الأولى من محركات البحث، ومن أهم أنواع المقالات التي يقدمها كاتب محتوى تسويقي ما يلي:

  • المقالات التسويقية
  • المقالات التقنية
  • المقالات الطبية
  • المقالات التعريفية

المحتوى الإبداعي

يعد المحتوى الإبداعي هو كل ما يجعل الكاتب يبدع كي يقوم بتطويع ملكة التفكر في ضوء الكتابات التي يتم تقديمها، وهذا النوع يحتاج إلى أن تمتلك الخبرة كي تتمكن من تحسين النتائج، بحيث تستطيع أن تقوم بالتعرف على الطريقة التي تصيغ من خلالها المحتوى كي تتمكن من توفير النتائج المثالية من هذا النوع من المحتوى، ومن هنا يمكن أن نقول أن من أهم أنواع الكتابات التي تندرج تحت هذا النوع ما يلي:

  • كتابة القصص
  • كتابة الرواية

كتابة المنشورات والإعلانات

يحتاج هذا النوع كاتب محتوى تسويقي لديه القدرة على أن يقوم بالحصول على الأفكار خارج الصندوق. حيث أن هذا النوع يعني أن تقوم بصياغة الفكرة وتوصيل المعلومة خلال عبارات قلائل. فأنت في حاجة إلى البحث والتفكير الجيد قبيل أن تقوم بالبدء في الكتابة كي تتمكن من تحقيق النتائج المثالية.

ولذلك نجد أن هذه الأنواع من كتابة المحتوى تكون بعد أن تمتلك الخبرة التي تعينك على أن تقوم بتطويع الكتابة في كل نوع من أنواع المحتوى أو المنشورات التي تقوم بتقديمها.

نصائح لتكون كاتب محتوى تسويقي ناجح

من خلاصة خبرات سنوات إليك مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى المكانة التي ترغب بها، أو المستوى الناجح من الكتابة، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • قم بالبحث الجيد قبل أن تقوم بالبدء في الكتابة
  • يجب أن تقوم بالحديث بصوت البراند الذي تقوم بالتسويق إليه.
  • عليك أن تقوم بمخاطبة عقلية الجمهور الذي يتم استهدافه.
  • يجب أن تقوم بتحليل المحتوى الذي تقوم بتقديمه وتقوم بتدقيقه.
  • يجب أن تقوم بالتخصص في أحد المجالات من مجالات الكتابة.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول كاتب محتوى تسويقي وتواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة كتابة المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.