خطوات إنشاء محتوى تسويقي لفيديو

إنشاء محتوى تسويقي لفيديو

من أهم الأدوات التسويقية الناجحة والمؤثرة والتي يكون لها دور في أن تقوم الكثير من الشركات والأشخاص، والمشروعات التي تقوم بالاعتماد على التسويق الإلكتروني بالاعتماد عليها في شن حملاتها التسويقية هي الفيديو، ولذلك إن إنشاء محتوى تسويقي لفيديو كي يكون مؤثر عليك أن يكون هناك فكرة وإبداع، وقدرة على توصيل مجموعة من الأفكار من خلال هذا الفيديو.

وبناء على ذلك تستطيع أن تقوم بعملية إنشاء الفيديو يحتاج منك الاعتماد على الخطوات الصحيحة التي بناء عليها تستطيع أن تقوم بإدراج الفكرة الاستثمارية التي لديك بشكل إيجابي، بحيث تحقق من خلالها الجذب إلى ما تقوم بتقديمه، وفي الوقت ذاته تجني من خلاله ثمارك، سواء المبيعات أو كسب العملاء الجدد.

فوائد التسويق عن طريق الفيديو

قبيل أن نتعرف على أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها كي تتمكن من إنشاء محتوى تسويقي لفيديو مؤثر، وتتمكن عبره من أن تحقق الغرض المطلوب، علينا أن ننطلق بشكل سريع إلى معرفة أهم الفوائد التي يمكن أن تعود إليك إذا تمكنت من الوصول إلى النتائج المثالية، سواء من خلال التسويق بالفيديو والتي تعود على المشروع ككل، والتي ستعلم جيدًا لماذا أصبح الكثير من الشركات التسويقية، والمشروعات وغيرها يقومون باستخدام الفيديوهات من أجل التسويق، ومنها ما يلي:

الحصول على متابعين وعملاء جدد:

إن المحتوى المرئي من المحتويات التي يمكن أن تظهر إلى أي مستخدم من خلال هذه القنوات المتنوعة التي يتم الاعتماد عليها في عمليات التسويق، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تقوم بالاعتماد عليه، حيث أن المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والعديد من القنوات الأخرى تقوم بعرض الفيديوهات، وهو ما يعني أن انتشار الفيديو الخاص بك سيكون أكبر، ولذلك سيمكنك على الدوام كسب وجذب العملاء الجدد.

جدب انتباه المشاهدين:

من أهم ما عليك أن تقوم به من أجل تحقيق النجاح عبر التسويق الإلكتروني أن تعمل بشكل مباشر على لفت الانتباه بما تقوم بتقديمه، وهذا عائد إلى أن هناك المئات من الجهات التي تقوم بتقديم نفس النوع من المحتوى أو الخدمات التي تقوم بتقديمها، ولذلك يعد الفيديو كونه أداة وتكامل مرئي شامل قادر على أن يتم من خلاله جذب الكثير من أنظار العملاء، كونه يكون من صوت وصورة وكتابة، أي يخاطب نظر وسمع وعقل في وقت واحد.

الإقناع:

على الرغم من أن المحتوى الكتابي من أكثر أنواع المحتوى التي يتم عبرها إقناع العملاء، أو تحقيق للنتائج المثالية إلى أن تقوم بالحصول على الكثير من الطلبات على ما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات، إلا أن عملية الإقناع بلا شك في الكثير من المنصات تتطلب الفيديو، وذلك عائد إلى أن ليست كل المنصات أو القنوات التي تستطيع أن تقوم بالحديث الكتابي عنها وتحقق النتائج المثالية، بينما الفيديوهات يمكنك أن تحقق من خلالها ذلك الأمر، وبالإضافة إلى أن هذه العناصر التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها والتي تساهم في أن تكون مقنع ما يلي:

– أن الفيديوهات أكثر تأثيرًا على النظر.

– يمكنك أن تناقش الأفكار بطريقة مثالية.

– تستطيع أن تقوم بالتأثير الكامل على العملاء.

الطريقة الاحترافية:

الغرض من إنشاء محتوى تسويقي لفيديو هي أن تقوم بعرض العلامة التجارية الخاصة بك بشكل احترافي، بناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية، ففكرة أن تقوم بالحصول على الاحترافية بدلًا من التقليد هو ما يجعلك قادر بالنهاية على تحقيق أفضل النتائج، بكون نظرة العملاء إليك سيتم تحويلها من كونك جهة اعتيادية، إلى كونها جهة احترافية تستطيع أن تحقق من خلالها النجاح الذي ترغب به.

كيف تقوم بعملية إنشاء محتوى تسويقي لفيديو؟

كي تتمكن من احتراف عملية إنشاء محتوى تسويقي لفيديو عليك الاهتمام بمجموعة من الخطوات التي تقوم بالسير عليها والتي يكون الناتج منها بلا شك مُرضي إلى أن تحقق النجاح الذي ترغب به، وبناء على ذلك الأمر تستطيع الوصول إلى أهدافك، ومن أهم هذه الخطوات التي تستطيع أن تقوم باتباعها كي تتمكن من إنشاء فيديو احترافي ما يلي:

اختيار الفكرة:

من أهم ما يجعل الفيديو ذو نتائج مثالية هو أن تقوم باختيار الفكرة المثالية. والتي بناء عليها تستطيع أن تقوم بالنهاية من الوصول إلى أفضل قدر من التميز. وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تحقق أفضل عائد من خلال الفيديو ولذلك عليك أن تتميز في إنشاء الفكرة. فاختيار الفكرة هي أولى الخطوات التي يجب أن تتم بتأني كي توفق في المحتوى الذي تقوم بتقديمه ككل.

تحديد الأهداف:

يجب أن يكون محتوى الفيديو الذي تقوم بتقديمه بالفعل يتضمن كافة الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها. وهو الأمر الذي يساهم بالنهاية أن يكون لديك القدرة الكبيرة على تحقيق النجاح.

اختيار العناصر:

من أهم ما يجب أن تراعيه أثناء القيام بعملية إنشاء محتوى تسويقي لفيديو. هو أن تختار العناصر التي يتكون منها الفيديو سواء الصوت أو الصورة أو الكلمات بعناية. كي تتمكن من استحضار صورة نهائية متكاملة.

هذه أهم تفاصيل إنشاء محتوى تسويقي لفيديو تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة كتابة المحتوى.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

شارك

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن