ما المهارات التي يجب إتقانها عند إدارة السوشيال ميديا؟

تكمن أهمية التواصل باستمرار مع عملائك ضمان لزيادة اقبال مستخدمين جدد لعالم التجارة/ التسويق الخاص بك فلم تعد صفحات التواصل وسيلة للترفيه أو التواصل مع الأصدقاء فقط بل أصبحت أهم أدوات التسويق الإلكتروني حيث لديها قدرة على جذب عدد غير محدود من الزوار للتفاعل مع محتويات منصة الويب وصفحات التواصل التابعة لها، لذلك عملية إدارة السوشيال ميديا ستقوم بتعزيز المنتجات والخدمات في العالم الرقمي مع تحقيق نتائج تسويقية بميزانية محدودة، وبالإجابة عن الأسئلة التالية ستخطط جيدًا لعملية التسويق لمنتجاتك والتفاعل بشكل أفضل داخل السوق الرقمي:

– ماذا تعرف عن جمهورك؟

– ما نوع المحتوى الذي سوف ينال إعجاب عملائك؟

– فائدة التخطيط للوصول إلى متابعين جدد.

– فائدة الاستعانة بالمسابقات والعروض الحصرية خلال تنفيذ الخطة التسويقية.

يوضح لك هذا المقال مع شركة “بلانز” السمات التي يجب أن يتعلمها المسوق الإلكتروني وذلك لإعداد خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد اليوم بوصلة تحقيق أهداف الشركات/ المواقع الرقمية والتواجد بفاعلية وسط البيئة التنافسية.

ما المهارات التي يجب أن يتقنها المتخصص في إدارة السوشيال ميديا؟

ينبغي على المسوق عبر قنوات التواصل الاجتماعي البدء بالدمج ما بين مهاراته في صناعة محتوى تسويقي والعمل باستراتيجيات التسويق الإلكتروني التي تساعد في زيادة الطلب على السلع الشرائية/ الخدمات التي يوفرها الموقع الإلكتروني للمستهلكين عبر الشبكات المتعددة على الإنترنت ومن المهارات التي يجب أن يتقنها المعلن عبر صفحات التواصل:

القيام بتحليل جميع صفحات السوشيال ميديا:

بناء فكرة عميقة حول كل منصة وجمع أكبر قدر من المعلومات والبيانات التي تشارك في فهم الجمهور المستهدف/ الزائر ستمكن المسوق من إدراك الطرق المؤثرة في اقناعه بمتابعة مجال الصفحة، ومن خلال البعد عن كل ما يساهم في تشتيت المستخدمين على جميع المستخدمين حيث يجد كل يوم شكل جديد ومن خلال هذه الأسئلة التي تلخص الإجابة عليها في معرفة أهمية تحليل صفحات السوشيال ميديا.

– أي المنصات التي تجذب الجمهور أكثر؟

– ما المنشورات الرائجة في صفحاتك؟

– ما الذي تعكسه علامتك التجارية على جمهورك؟

– الأدوات التي يجب البدء في استخدامها للبدء في القياس والتحليل.

التعاون مع المؤثرين:

تضمن لك صفحات المبدعين على قنوات التواصل الاجتماعي دعم العلامة التجارية/ نشاط منصاتك في السوق الرقمي وعرضها في شكل تسويقي على جماهيرهم من خلال صناعة محتوى فيديو يتضمن الإعلان عن السلع أو توضيح الخدمات الإلكترونية التي تقدمها أو صياغة المنشورات الرائعة التي تتحدث عن مميزات المنتجات وبذلك سيشارك المؤثرين الأكثر شعبية في دمج النشاط التجاري الخاص بك داخل نمط حياتهم وبالتالي سيتكون عملاء جدد من جمهور المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

إنشاء صور/ فيديوهات خاصة بمنصات التواصل الاجتماعي

يستدعى العمل على شبكات الإنترنت وجود تصاميم مميزة تلفت نظر الجمهور والزوار بغرض التعريف بعلامتك التجارية/ خدمة ما/ منتج حيث تعد الصور والفيديوهات الحصرية والمصممة خصيصًا للنشر حسب احتياج كل منصة هو من أهم المهارات الإبداعية التي تضيف للمسوق عند اتقانها طابع خاص للنشاط التجاري واظهار أعماله بشكل احترافي نشر المنشورات اليومية على جميع المنصات، فاختيار أبعاد التصميمات المتناسقة مع محتوى كل منصة وإضافة ألوان الهوية البصرية التي تميز عمل الشركة على الإنترنت كل هذا يشارك في جعل الشكل العام لجميع صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي يسير في إيقاع واحد ويظل عالق في ذهن المستخدم حتى وإن قام المسوق بإضافة التحديثات على شكل الصور والفيديوهات فلابد أن يظل محافظًا على طابع الصفحات التي تم تكوينه في ذاكرة المستخدمين.

نشر المحتوى المباشر وإدارة خدمة العملاء:

من أهم المهارات الأساسية التي لا غنى عنها خلال العمل على صفحات التواصل الاجتماعي. فمن خلال الإبداع في نشر محتوى حصري موجه للفئة المطلوبة سيجذبها للشراء وطلب خدمات الصفحات/ الموقع، فمع التطورات التي ظهرت حديثًا في المجال لابد من استخدام التقنيات الحديثة في صياغة المحتوى وعرضه بأفكار خارج الصندوق تجذب العميل من الوهلة الأولى لمشاهدة أعمال المؤسسة أو منصة الويب والتفاعل معها بإيجابية، وإدارة خدمة العملاء تتم من خلال تدريب أفراد للرد بشكل سريع على المستهلك والتعامل بذكاء مع الشكاوي والتعليقات السلبية حتى لا يعيق عمل الصفحة بشكل عام.

التعلم المستمر ومتابعة التحديثات اليومية في العالم الرقمي:

الطريق الأول للاحتراف في المجال الرقمي هو البحث عن الطرق الجديدة للتسويق. والإمكانيات التي يتم طرحها على الساحة الرقمية فبشكل مستمر يقدم المجال التكنولوجي الأدوات. والتقنيات المتطورة التي تساعد المسوق على “التحليل/ القياس/ جدولة المنشورات/ إعطاء التقارير والرسم البياني للصفحة”. فبدون التعرف على كل هذا لا يستطيع المعلن التنافس بصفحاته مع المحتوى الذي يقدمه مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

كيف تختار أفضل شركة لإدارة السوشيال ميديا الأنسب لك؟

دوام عمل صفحاتك على المنصات الاجتماعية يحتاج التعاون مع أفضل خبراء في التسويق الإلكتروني. والمتابعة الجيدة لسوق العمل وتتيح شركة “بلانز” الرائدة في الشرق الأوسط باقات مميزة تضم إدارة صفحات السوشيال ميديا. وتحسين جودة الصفحات. والمواقع حتى يتم تنفيذ خطة عملك بفاعلية في النطاق المحلي والعالمي، تواصل معنا الآن وتعرف أكثر على خدمات التسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.