أهم خطوات إنشاء موقع إلكتروني لشركة

في هذا العصر لابد أن يمتلك صاحب أي نشاط تجاري/ تسويقي موقع إلكتروني لشركته يتضمن المعلومات الكافية حول ما تقدمه للمستهلكين وإمكانية مراجعة المنتجات عبر الإنترنت وترك التعليقات والآراء حول الخدمات التي توفرها الشركة للسوق.

تكمن أهمية إنشاء موقع إلكتروني لشركة في تحقيق المصداقية لنشاط الشركة والراحة للمستخدمين القادرين على التواصل على مدار اليوم لطلب المنتجات/ الخدمات وسيؤدي ذلك إلى زيادة نسبة المبيعات فالمزيد من زوار الموقع يزيد من تواجد العملاء المحتملين داخل الموقع وبالتالي سيتوسع مجال الشركة بشكل تلقائي.

من خلال الموقع الإلكتروني سيحصل المسؤولين عن الشركة على تسويق ممتاز يساهم في كسب ثقة العملاء من خلال الاطلاع على المهارات والمميزات التي سيتم ذكرها في صفحة الملف التعريفي الذي يتضمن رؤية الشركة وأهداف تواجدها في السوق الرقمي لذلك سنتعرف في هذا المقال على خطوات إنشاء موقع إلكتروني لشركة بشكل احترافي.

خطوات إنشاء موقع إلكتروني لشركة

ضمان جودة وآمان المنصة الإلكترونية للشركات له أهمية كبيرة في استمرار نشاط الموقع الإلكتروني للمؤسسة في المجال الرقمي. كلما كان الموقع ملائم للزوار والعملاء المحتملين كلما سيزيد من شعبية الشركة في أكثر من دولة. وبالتالي ستنمو الشركة بشكل سريع وفعال. فمن الممكن أن يجذب الموقع الإلكتروني العديد من المستثمرين والممولين عند اكتشاف عمل الشركة وما يمكنها القيام به في المستقبل تابع القراءة حتى يصبح لديك المعرفة الكاملة حول إنشاء موقع إلكتروني لشركة.

الخطوة الأولى شراء خدمة استضافة المواقع:

يعتمد نجاح أي موقع عبر الإنترنت على اختيار أفضل استضافة مواقع. والتي تضمن سرعة وآمان الموقع عند الإنشاء، فهي تعني المكان أو المساحة على شبكات الإنترنت. لكي يتم استضافة بيانات ومحتويات موقع الشركة الإلكتروني، فشركات الاستضافة تتميز بامتلاكها أجهزة حاسوب ضخمة في مكان يسمى أو مركز المعلومات التي تمكن منصة الويب من الحصول على مساحة تخزين ومعالج وإنترنت بأعلى سرعة، تختلف خدمات الاستضافة في النوع والسعة التخزينية وكمية نقل البيانات المسموح بها وتوفر لك شركة “بلانز” شراء أفضل خدمة استضافة مواقع لكي تضمن إنشاء موقعك الإلكتروني بأعلى جودة ممكنة.

الخطوة الثانية اختيار اسم الموقع وشراء الدومين:

من الشروط الأساسية عند إنشاء موقع إلكتروني لشركة هو تحديد اسم الدومين. كما موضح لك كمثال “www.content-plans.com” ويجب اختيار حروفه بعناية فلا بد أن يكون جذاب ومعبر عن فكرة الموقع. ومكمل لها وتتعدد أنواع الدومين حيث لكل نوع دلالة عن مجال الموقع. ومن خلال شركة “بلانز” يستطيع أصحاب مواقع الشركات اتمام خطوة شراء الدومين واختيار اسم مميز يتناسب كليًا مع ما تقدمه المؤسسة.

الخطوة الثالثة تفعيل البرمجة الخاصة بنظام إدارة المحتوى “CMS”:

البرنامج الذي يوفر نظامًا أساسيًا لكي يتمكن منشئ المواقع من إدارة وإنشاء المحتوى عبر الإنترنت. تشترك جميع أنظمة إدارة المحتوى في الخصائص والوظائف على الأغلب ولكن عند الاختيار يجب مراعاة حجم أعمال الشركة. فلابد أن يكون النظام ملائمه لها حتى يتم تحرير المحتوى وتعديل الملفات الأخرى. ويعد الـ wordpress أشهر الأنظمة استخدامًا من قبل أصحاب المواقع فهو نظام إلكتروني مفتوح المصدر وأداة سهلة للتدوين ونشر المحتوى ذاتيًا.

الخطوة الرابعة تصميم الموقع وإضافة الملفات:

تتضمن عملية إنشاء الموقع الإلكتروني عنصرين أساسيين هما البرمجة والتصميم. التصميم الذي يعمل على رسم الشكل الخارجي “واجهة المستخدم” الذي يضم المكونات التي يراها الزائر. مثل “الحقول- الصور- شكل ولون الموقع- الأيقونات..” والجزء الأخر يتضمن العمل على الجزء الداخلي الذي يضم قاعدة البيانات ومعلومات المستخدمين.

يأتي دور البرمجة في العمل على تنظيم محتوى الموقع وآليات العمل مع التأكد من سرعة وآمان المنصة. حتى يسهل على المحرر إضافة جميع أشكال المحتوى.

وبعد الإنتهاء من الإنشاء يبدأ المحررين في إضافة المحتوى والوسائط المختلفة لجذب العملاء. وبالتالي ستزيد حركة المرور على الموقع. ومن خلال المبرمجين المتخصصين والمصممين البارعين لدى شركة “بلانز” تأكد من حصولك على تصميم مبتكر يلبي احتياجات نشاط شركتك الإلكتروني. ويتمكن العملاء والزوار من تصفحه بشكل سريع وسهل.

بكل احترافية مع شركة “بلانز” يتم إنشاء موقع إلكتروني لشركتك بالإضافة إلى خدمات صياغة المحتوى العربي في مختلف المجالات، فإذا كنت من أصحاب الشركات وتود تصميم موقع إلكتروني خاص بك للترويج بمنتجاتك وخدمتك بل ويصبح لديك وسيلة سهلة للتواصل مع العملاء المحتملين اتصل بنا الآن وتعرف أكثر على جميع خدمات المواقع المتوفرة لدينا في “بلانز” واطلب خدمتك بشكل مباشر.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.