8 أدوات مجانية تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية

تربع عملك في المجال الرقمي يتطلب منك تحسين محتوى الموقع الإلكتروني الخاص بك بالقيام بعملية التحليل المستمر للكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدم بشكل متكرر عند تصفح شبكات الإنترنت حتى يجد ما يريده في محتوى موقعك، لذلك عليك تحسين محركات البحث المعروفة باسم ” السيو” للتواجد وبقوة في أعلى النتائج عندما يطلب جمهورك المستهدف/ المحتمل محتوى خاص بمجال موقعك فنجاح المواقع الإلكترونية يترتب على اختيار الكلمات المفتاحية بدقة شديدة لا بشكل عشوائي.

يتلخص تعريف الكلمات المفتاحية بأنها المفردات التي تعبر عن الغرض من المحتوى المنشور فسواء كنت مبتدأ في عالم السيو أو مسوق محترف عليك معرفة أن تحليل الكلمات المفتاحية لا يقل أهمية عن المحتوى فلا بد من إتقان وسائل البحث عنها حتى تتم صياغة مقالاتك بشكل يجعلك تتصدر نتائج محركات البحث، ومن الجدير بالذكر أن أغلب المتصفحين يتفاعلون مع نتائج الصفحة الأولى.

أهمية السيو للمواقع ومدى تأثير اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة على نجاح موقعك:

– نجاح عملية تحسين السيو تبدأ بتحليل ومراقبة منافسيك ومعرفة الكلمات المستهدفة التي يرتكزون عليها حيث يساهم هذا في وضع أفضل استراتيجيات تحسين محتوى المواقع لتصدر محركات البحث، بل والعمل على ابتكار طرق جديدة للتسويق الإلكتروني مثل “التسويق بالمحتوى/ التسويق بالبريد الإلكتروني/ تحسين إعلانات الدفع مقابل النقر” وهنا تظهر أهمية اختيار الكلمات المفتاحية التي تجذب العملاء والزوار.

– تتلخص أهمية البحث عن الكلمات الهامة في فهم متطلبات المستهلكين وتزويدهم بمحتوى عالي الجودة يتوافق مع ما يبحثون عنه، والحرص على تطبيق معايير السيو يساهم في استمرار عملية تحديث المحتوى وإنشاء شكل جديد يتوافق مع متطلبات الظهور في محركات البحث.

– البحث المستمر يعمل على جذب العملاء واستهدافهم بالشكل المطلوب فبشكل يومي يتغير سلوك المستخدم عند تصفح شبكات الإنترنت وشراء المنتجات وطلب الخدمات الإلكترونية لذلك التدقيق في اختيار المفردات الرئيسية يلبي احتياجات عملاء الموقع والزوار الجدد.

– تحليل الكلمات يعمل على مساعدة أصحاب المواقع والمحررين في الحفاظ على المنصة وبقائها محدثة وسريعة من الناحية التقنية من خلال تقديم محتوى ملائم لمحركات البحث يعمل على جذب العملاء المحتملين.

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية

تتعدد طرق تحديد الكلمات الرئيسية التابعة لنشاط منصة الويب فكلما كانت متعلقة بمجال المواقع الإلكترونية كلما كانت ذو قيمة وفائدة لعملية تحسين محركات البحث وزيادة حركة المرور على المنصة، حيث يترتب على ذلك جذب المهتمين لمحتوى صفحات الموقع ويتحول من زائر إلى عميل، تابع القراءة لتتعرف علي الأدوات والمواقع التي تساعدك في اختيار الكلمات المناسبة لمحتوى موقعك:

– أداة Google ads keyword planner

في البداية كان استخدام هذه الأداة لمساعدة أصحاب المواقع علي إنشاء الحملات الإعلانية فقط والوصول إلى السوق المستهدف ولكن مع التطورات التي يشهدها العالم الرقمي أصبحت تستخدم بشكل مجاني في تحسين محركات البحث حيث تمكن الأفراد من الحصول على الكلمات المفتاحية الجديدة فبمجرد إدخال الكلمة أو العبارة سيعطيك جوجل مئات النتائج التي تشمل متوسط البحث بالإضافة إلى تقديم التقارير التي تشمل التنبؤات حول كل كلمة.

– أداة keyword Tool

تنفرد النسخة المجانية من هذه الأداة بطرح أكثر من 750 اقتراحًا للكلمات المفتاحية. حيث تتضمن البحث عن جميع أنواع الكلمات المفتاحية ” الطويلة/ القصيرة ” حتى يحلل الباحث الأشكال المختلفة للمفردات المفتاحية حتى التى تتخطى الثلاتة كلمات، ويتميز بالدقه في تحديد أشهر الكلمات المفتاحية حتى يستخدمها المحرر في عملية تحسين محركات البحث، وتتيح إمكانية تغيير لغة بلدك لتحصل على نتائج مترجمة تجعلك تتوسع بمحتواك بشكل أدق.

– أداة Google Trends

تعتمد كيفية اختيار الكلمات المفتاحية هنا على التوصل إلى أحدث الترندات. واتجاه سير الكلمات الخاص بعملك خلال وقت البحث عنها حتى يبدع المحررين في صياغة الكلمات والمفردات في قالب مميز. يساهم في صدارة الموقع عند البحث حول الكلمات الشهيرة في هذا الوقت.

– موقع Moz

من أشهر المواقع التي يستخدمها المسوقين في العالم الإلكتروني. حيث يوفر خدمات قياس ترتيب المنصة في محركات البحث وقوة تواجدها ومدى فعالية الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها. فيضيف مقالات مميزة تمكن العاملين بالمجال الرقمي من كسب المعلومات حول التسويق الإلكتروني بوجه عام.

– موقع Keyword Shitter

تتيح لأصحاب المواقع الأداة المجانية التي تسهل اتمام عملية اختيار الكلمات المفتاحية. فمن خلال كتابة الكلمة الأولية تبدأ عملية البحث. ولن تتوقف إلا حين تتطلب منها. بل وتمكنك من تنزيل النتائج للعمل على صياغتها مع الأفكار المبتكرة للظهور بطريقة احترافية في محركات البحث.

– أداة Uber suggest

تقدم الخدمة المجانية المقدمة من الموقع الشهير NeilPatel التى توفر لأصحاب المنصات. والمتاجر الإلكترونية الفرص المجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية في المناطق الجغرافية المختلفة. لتتمكن المواقع العالمية من البحث بدقة حول المفردات الرئيسية التى يبحث عنها المستخدمين البلاد حول العالم.

– أداة Word Stream

من الأدوات الشهيرة التي يكثر استخدامها من قبل أصحاب المواقع الرقمية فبمجرد إدخال رابط الموقع. وكافة المعلومات المطلوبة تظهر قائمة بالكلمات المفتاحية المقترحة التي تدور حول محتوى الموقع. لكي تتم استهدافها عند تحديث المقالات وصياغة المحتوى.

– موقع SEMrush

يهتم الموقع بتوفير معلومات حصرية عن السيو لكي يحصل المسوقين على المعرفة الكاملة. حول تحسين محركات البحث لذلك يلجأ إلية الكثير من المهتمين في مجال التسويق الإلكتروني. والوسيلة المجانية التي تتيح استخراج الكلمات المفتاحية ذات صلة بمحتوى المواقع والمتاجر الإلكترونية.

هل تريد محتوى متوافق مع معايير السيو لدى شركة “بلانز” الأشهر في المنطقة العربية وخاصة مصر فريق متكامل من المحررين يبدع في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لمجال موقعك لكي تظهر وبقوة في الصفحة الأولى لمحركات البحث، اطلب الآن الخدمة التي تود تفعيلها في موقعك الإلكتروني وسيتم تنفيذها مباشرة قم بالتواصل معنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.