هل تريد الصدارة بموقعك؟ إليك أهم النصائح لتحسين محركات البحث

يحتاج أي موقع إلكتروني على شبكات الإنترنت إلى العديد من الممارسات لتحسين صفحة الويب وجعلها تترتب في أعلى محركات البحث وذلك لضمان زيادة حركة الزوار والتواجد بقوة على الساحة الإلكترونية، وسنتعرف الآن على أهم المميزات التي تعود على الموقع عند تطبيق نصائح لتحسين محركات البحث ومن أهمها.

– جذب الفئة المستهدفة.

– البقاء دائمًا في صدارة المواقع الإلكترونية.

– تجعل عملية قياس نتائج البحث سهلة والتعرف على مدى نجاح الخطط التسويقية.

لماذا عليك الاهتمام بمحركات البحث؟

بشكل مستمر يظل المستخدمين في البحث عن محتوى يجيب عن كافة الاستفسارات وهنا يأتي دور محركات البحث التي تعمل على أرشفة وترتيب جميع أشكال المحتوى على شبكات الإنترنت أملاً في مساعدة الباحثين في إيجاد إجابتهم الذين يبحثون عنها بشكل دقيق، وهذا يعود بالفائدة على الزوار وعلى جوجل وعلى محركات البحث الأخرى من خلال تقديم أفضل تجربة، لذلك عليك معرفة ما يلزمك لكي تصبح من الرواد في العالم الرقمي.

العناصر التي يجب عليك دراستها لتحسين محركات البحث

تحسين رؤية منصة الويب يعد هو الهدف الرئيسي لعمل محركات البحث حتى يرى أكبر عدد من المتصفحين صفحات الموقع الإلكتروني ومواصلة زيارة المنصة عند شراء المنتجات أو طلب الخدمات التي تقدمها المواقع ويوجد مرحلتين لعملية تحسين ظهور الموقع في محركات البحث وهي:

  • تحسين الصفحة الواحدة:

وهنا يتم عمل التحسينات على صفحات فردية ولا يتطلب حدوث التغيرات بالموقع ككل وذلك من خلال تحديث الكلمات المفتاحية الرئيسية إلى الكلمات الجديدة التي ظهر عليها إقبال من قبل المستخدمين فلا بد من اختيار “عناوين جذابة – كلمات وعلامات وصف متوافقة مع كلمات البحث الجديدة” لتصل إلى النتائج الأولى.

  • تحسين خارج الصفحة:

ويتطلب القيام بالانشطة التحسينية خارج الموقع وذلك للتسويق الجيد لمنصة الويب من خلال بناء الروابط بجميع أشكالها على الصفحات الخارجية مثل التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي وصياغة المقالات التسويقية لزيادة حركة الزوار داخل الموقع.

وسنتعرف الآن على عناصر تحسين محركات البحث حتى تتميز أكثر في العالم الرقمي:

فهم ما يبحث عنه مستخدمي شبكات الإنترنت سواء كنت صاحب موقع للتسويق الإلكتروني أو منصة تعريفية.

–  ما الأسئلة التي تدور حول نشاطك الإلكتروني لتبدأ في صناعة المحتوى الذى يشمل كافة المعلومات التي تلبي احتياجات الباحثين.

– دراسة الكلمات المفتاحية أو الكلمات التي يكثر البحث عليها حتى تضعها في خطة العمل على تحسين محركات البحث.

– نوع المحتوى الذي يبحث عنه أكبر عدد من الأفراد على شبكات الإنترنت حتى تتطبقه بشكل مدروس داخل صفحات موقعك ليجد الزائر كل ما يريد بصفحات المنصة.

أهم النصائح لتحسين محركات البحث

  • الاهتمام بالمحتوى:

يتم ذلك من خلال دراسة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها مستخدمي الشبكات والبدء بتوزيعها بشكل مميز في الصفحات والمشاركات ولكن تستخدم الكلمات بعناية خلال توزيع المحتوى لا تضعها في كل مكان ومن الجدير بالذكر أن الظهور في محركات البحث يتطلب نشر محتوى ذو قيمة دون توقف حتى لا تفقد صفحات الموقع مكانها المميز في محركات البحث.

  • التأكد من توافق الموقع مع كافة أنواع الأجهزة:

حتى تظهر باستمرار للمتصفحين عند البحث باستخدام الهواتف الذكية وغيرها يجب أن يكون موقعك متوافق مع جميع الأجهزة، حيث يوجد العديد من المواقع لا يظهر محتواها بالشكل المطلوب إلا على أجهزة الحاسوب لذلك حتى تتضمن ظهورك للمستخدمين من أي مكان عليك مراجعة تصميم موقعك والتأكد من صلاحية توافقه مع جميع الأجهزة.

  • افحص أمن الموقع:

صرحت جوجل أن من أحد المعايير التي تقيس عليها ترتيب المواقع في محركات البحث هو ضمان أمن الموقع الإلكتروني فلا بد من التأكد من استخدام بروتوكول HTTPS  الذي يمنع المخترقين من الوصول إلى البيانات الخاصة بالموقع والعملاء.

  • فحص سرعة الموقع:

تتركز أهمية مراجعة سرعة الموقع في ضمان ظهور الصفحات المستخدمة في مدة لا تزيد عن 10 ثواني حتى لا يخرج سريعًا قبل الإنتهاء من تصفح الموقع فالمتابعة المستمرة لضمان سرعة استجابة الموقع لأوامر المستخدم أمر ضروري لتحسين الظهور في محركات البحث.

إذا كنت تريد تحقيق نصائح لتحسين محركات البحث لن تجد أفضل من شركة “بلانز” الأولى في الشرق الأوسط التي توفر فريق كامل يتمتع بالخبرة في إدارة المواقع الإلكترونية والوصول بالموقع إلى أعلى ترتيب في محركات البحث، فلا تتردد بالتواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.