ما أفضل طرق التسويق عبر السوشيال ميديا؟

هل تريد بناء الوعي بمجالك الإلكتروني وتنمية العلاقات مع العملاء؟ سيحقق لك هذا التسويق عبر السوشيال ميديا، حيث يجعلك تحصل على المبيعات المباشرة والظهور لجميع مستخدمي مواقع التواصل ليس الفئة المستهدفة فقط، ومن خلال الأدوات والتقنيات التي ظهرت مؤخرًا في العالم الرقمي أصبح يستطيع المسوقين الوصول إلى النتائج المرجوة من الخطة التسويقية.

يساعد التسويق عبر منصات السوشيال ميديا على زيادة مشاهدات خدماتك/ منتجاتك بل وتصبح العامل المساعد الذى ينشأ القيمة الإضافية التي تلبي احتياجات المتسوقين، بصياغة محتوى مفيد وجذاب عبر منصات التواصل الاجتماعي سيزيد هذا من حركة الزوار داخل صفحات موقعك.

ولكن قبل البدء في عملية التسويق عبر المواقع عليك الإجابة على الأسئلة التالية. حتى تتعرف على أي وسيلة عليك التركيز والبدء عن طريقها:  

– أين موقع الشركة الآن؟

– أين تريد أن تصل؟

– ما سبيل الوصول إلى هناك؟

أهمية التسويق عبر السوشيال ميديا “الوسط الإفتراضي”

القاعدة الذهبية في التسويق هي وضع المنتجات التي تريد التسويق لها أمام من يريديها في الوقت المناسب. وهذا هو عمل صفحات التواصل الاجتماعي خلال تنفيذ خطة زيادة المبيعات والظهور في النطاق العالمي.

– مهما كان نوع السلع/ الخدمات التي تقدمها لابد من الاهتمام بإنشاء صفحات على جميع وسائل التواصل الإجتماعي الفيس بوك، انستجرام، تويتر، سناب شات، يوتيوب وغير ذلك من المنصات التي تجدها مناسبة لنشاطك الإلكتروني وسوف تحدث تأثير فعال في نجاح الخطة التسويقية.

– عملية التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي تضع بين يديك التقارير والرسم البياني الذي يجعلك على دراية بجميع التغيرات التي تحدث بصفحاتك.
–  تجعلك تخاطب عملائك بشكل مباشر وتصل إلى نجاح منقطع النظير بالإضافة إلى تكوين قاعدة كبيرة من العملاء المخصلين للماركة التجارية/ الخدمة الإلكترونية.

– يمكنك التسويق عبر السوشيال ميديا من زيادة عدد زيارات الموقع وخلق هوية إيجابية لنشاطك الرقمي. وذلك من خلال فتح باب الحوار بينك وبين العملاء بمنشورات الأسئلة ومتابعة التعليقات التي يتركها العميل على كل منشور.

طرق التسويق عبر حسابات السوشيال ميديا

هل تريد أن يأخد موقعك خطوات ثابتة نحو النجاح؟ عليك إتباع الطرق الآتية للتأكد من نجاح تجربة العمل على منصات التواصل الإجتماعى مع إضافة النجاح والتميز لمجال موقعك:

  • كتابة خطة للتسويق

يصبح لديك استراتيجية وخطة تتمكن من تطبيقها بكل سهولة عندما تبدأ في دراسة السوق وخاصة التابع لمجالك. حيث ينتج من تحليل المنافسين والعلامات التجارية الشهيرة أفكار ملهمة ويجعلك تتجنب الأخطاء التي من الممكن أن تكون سبب في خسارة ثقة عملائك ووجودك في أعلى قائمة البحث لدى الكثير من المستخدمين، فكل ما تحتاجه هو وضع الخطوات الأساسية والمدة الزمنية لتحقيق كل خطوة في السوق الرقمي.

  • صياغة محتوى يناسب كل منصة

بعد تحديد أي شبكة تناسب مجال موقعك الإلكتروني عليك البحث حول كيفية صناعة محتوى صفحات السوشيال ميديا؟ وما العنوان الذي يجذب المستخدمين أكثر؟ فوسط هذا الكم من المنشورات على المنصات اجعل أفكارك جذابة وبمفردات سهلة، ومن الجدير بالذكر أن الاهتمام بجودة المحتوى والتصميمات والصورة الفوتغرافية التي يتم نشرها بجانب كل منشور هي التي تضيف قيمة خاصة لمحتوى الصفحات وتساهم في زيادة التفاعل على المنشورات، فالمتابعة الجيدة للتغيرات التي تحدث في آلية عمل كل منصة وتطبيقها باستمرار.

حيث تحتاج جميع منصات السوشيال استخدام كافة أشكال المحتوى حتى يتحقق عنصري التنويع والتجديد. والتي تشمل “المحتوى النصي – صور صممت خصيصًا لكل منشور- فيديو موشن جرافيك” حتى يجد العملاء والزوار المنتجات/ الخدمات بالشكل الذي يريدونه.

  • الاستعانة بالإعلان الممول عند التسويق عبر السوشيال ميديا

يظهر الإعلان بشكل شخصي للعملاء، فاجعل طريقتك عند إنشاء محتوى الإعلانات المدفوعة كأنك تخاطب كل عميل بشكل منفرد. وأن رسالتك له وحده، ومن فترة لأخرى خلال عملك على صفحات التواصل لابد من التخطيط لمجموعة من الإعلانات التي تزيد من فرص مشاهدة المنشورات الخاصة بمجالك الرقمي وهو من أهم الأهداف الرئيسية التي تحققها مواقع التواصل لذلك عليك الإجابة على سؤال “كيف تحصل من خلال إعلانك على مزيد من الزوار سواء لموقعك/ صفحتك؟” حتى تبحث جيدًا عن ما يثير فضول العميل للتعامل بشكل مباشر مع الموقع الإلكتروني/ صفحات التواصل الإجتماعي.

  • تحسين حسابات الأعمال على المنصات للمشاركة في التسويق الجيد

نجاح أي صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي يظهر عند زيادة قوة تفاعل الجمهور مع كل منشور. ولكي تحقق ذلك عليك إضافة ملف تعريفي على جميع صفحات التواصل الاجتماعي ملم بالمعلومات التي تخلق هويتك التجارية في ذهن الزوار مع وضع سيرة ذاتية قابلة للتنفيذ وكلمات ذات صلة بمجالك لأنها أول شيء يراه الزائر عند دخوله الصفحات مما يجعل عدد متابعينك في ازدياد وتترتب في أعلى محركات البحث.

ما الأدوات الصحيحة التي تساعدك على تنظيم عملية التسويق؟

حتى لا تستغرق وقت كثير عند العمل أو لا تعرف كيف تجعل عملية التسويق عبر السوشيال ميديا مرتبة ومنظمة. لتحدث بشكل سلسل واحترافي أكثر تعرف على بعض الأدوات التي تسهل عليك تحقيق خطتك:

  1. أداة تحليل الوسائط الإجتماعية. التي تعطيك التقارير مجمعة في مكان واحد حتى تتعرف على أداء صفحاتك وهل تسير الخطة التسويقية بشكل ناجح؟
  2. أداة لجدولة منشوراتك. على مواقع التواصل الاجتماعي قبل النشر حتى تستطيع التواجد بشكل يومي أو تظهر أمام عملائك بشكل متواصل.
  3. أداة لمراقبة أداء وسائل التواصل. ومعرفة الإشارات والرسائل الخاصة بعملك للاستجابة في الوقت المناسب.

يمكنك الآن طلب خدمتك التي تريد تنفيذها في صفحات السوشيال ميديا فمع شركة “بلانز” تجد المتخصصين في صياغة محتوى عالي الجودة والسعر المناسب للخدمة المطلوبة فلا تترد في التواصل مع خدمة العملاء لمعرفة المزيد من التفاصيل، وأيضًا يمكنك مراسلتنا الآن عبر الواتساب.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.