أهم متطلبات إنشاء موقع إلكتروني يجب أن توفرها

يحتاج رواد الأعمال إلى الذهاب بنشاطهم إلي العالمية ومعرفة الثقافات الأخرى وإنشاء موقع إلكتروني هو الأداة الغير مكلفة ولكن لها تأثيرها الفعال في التحدث مع العالم فإذا كنت تريد إعلام المستخدمين بمنتجاتك أو إيصال أفكارك إلى الفئة المهتمة بمحتواك، وستعطيك شركة “بلانز” خلفية كاملة حول متطلبات إنشاء موقع إلكتروني.

لن يتم ارتفاع معدل نمو الشركات والمؤسسات غير باستخدام منصة ويب خاص بمجال الشركة حيث تعطيك إمكانية تخطي الـنطاق المحلي والوصول إلى المناطق الجغرافية المختلفة خاصة في ظل اهتمام أصحاب الشركات بالتجارة الإلكترونية، فمن الممكن أن يصبح الموقع الإلكتروني فيما بعد الواجهة الرئيسية للظهور بشكل لائق وسط بيئة العمل التنافسية.

نبذة تعريفية حول الموقع الإلكتروني

هو مجموعة متصلة من الملفات المنظمة والموارد المتجمعة تحت اسم مجال واحد ويتنوع أشكال الملفات ما بين صور/ فيديوهات/ المحتوى النصي وغيره حتى تكتمل عناصر إنشاء منصة ويب متكاملة تفيد المستخدمين عند البحث عبر شبكات الإنترنت.

أهمية إنشاء موقع إلكتروني

– كل مجال تسويقي/ معرفي يحتاج إلى قناة للتسويق من خلالها والموقع الإلكتروني يتيح هذه الخاصية التفاعلية بتكلفة أقل عن الوسائل الإعلانية الأخرى.

– خلق علاقة أفضل مع العملاء وتكوين رابط شرائي/ معرفي معهم من خلال محتوى الموقع وباستخدام الرسائل البريدية والمحادثات ستخلق صلة قوية وإعلامهم بالجديد في نشاطك التجاري.

– يساهم في زيادة المبيعات والأرباح فكلما كان محتوى الموقع مفيد سيظهر للعملاء المحتملين من البلدان المختلفة مع حثهم على زيارة الموقع وتجربة التصفح والشراء من خلاله.

– من خلال الروابط التي ينشأها الموقع تبدأ في التسويق على نطاق أوسع فلا تعتمد على المنطقة المحلية بل سوف يشاهد المستهلكين من البلاد العربية والأجنبية ما تقدمه داخل موقعك من سلع/ خدمات.

– على الصعيد الشخصي إذا كنت تمتلك نشاط في تجارة ما وتريد خلق المصداقية فلا يجب أن تعتمد على مواقع التواصل فقط دون إنشاء موقع إلكتروني خاص بك، فأول ما يقوم به الأفراد عند السماع عن أي شركة هو البحث في Google حتى يرى مجال الشركة وجميع ما يتعلق بها من الملف التعريفي الخاص بها.

خطوة بخطوة تعرف على متطلبات إنشاء موقع إلكتروني

التواجد على محركات البحث وتحقيق متطلبات إنشاء موقع إلكتروني أصبح سهل للغاية بتحديد اسم الموقع/ الخادم/ ملفات الموقع ومع إتباع الخطوات التالية يصبح لديك موقعك إلكتروني آمن ومنظم لتمارس نشاطك التسويقي بشكل محترف.

– استضافة المواقع “Web host”

عند التفكير في إنشاء موقعك الإلكتروني تعد الخطوة الأولى. هي اختيار الشركة التي تمكنك من الاستضافة فتساعدك خدمات شركات الاستضافة على تحديد مساحتك على شبكات الإنترنت من خلال استأجر أجهزة حاسوب ذو مواصفات عالية من حيث المعالجة ومساحة التخزين وسرعة الاتصال بالإنترنت، فالمواقع الإلكترونية تحتاج لمساحة ضخمة حتى يتم تحميل النصوص والصور والفيديوهات وكافة البيانات التي تأخذ حيز ومساحة كبيرة من تلك الأجهزة، ومن أشهر الشركات التي تقدم خدمة استضافة المواقع الإلكترونية “cPanel – HostGator – hosting – site ground – GoDaddy”  اختار ما تريد لتنتقل إلى المرحلة التالية.

– اختيار الدومين/ الخادم “اسم الموقع”

الخطوة الثانية في تحقيق جميع متطلبات إنشاء موقع إلكتروني هي اختيار الدومين أو اسم الموقع الخاص بك. فهو يحدد الرابط الذي سوف تقوم الزيارة من خلاله بشكل مباشر. ومن خلال خاصية “DSN” التي تعتمد عليها شبكات الإنترنت والتي تكتمل بالعلامتين // أو (.) تُظهر إلى ماذا ينتمى رابط الموقع أو بشكل أوضح تثبت تباعية اسم الموقع “الدومين” بالاستضافة التي تم اختيارها من قبل. وبذلك يتكون الشكل الكامل لاسم الموقع، ومن أشهر الشركات التي تتيح خدمات الدومين ” GoDaddy – “Namecheap.  اختر ما يناسبك لتنفذ الخطوة التالية.

– نظام إدارة المحتوى  “CMS”

هو أداة برمجية تتيح إدارة محتوى الموقع وإنشائه حيث تصمم الواجهة التي تساعد في ذلك صناعة المحتوى. وتعديله بكل سهولة أو إذا كنت تريد في المستقبل توسيع وظائف الموقع وإضافة القوالب المختلفة بل. ويمكنك من السماح للمسؤلين الآخرين المساهمة في عملية تعديل وإضافة المحتوى.

فيعمل نظام إدارة المحتوى على إنشاء القوالب المختلفة التي تساعد في إتمام المهام المتعددة داخل الموقع الإلكتروني. ومنها “تحرير النص – إنتاج عناوين الصفحات URL – البيانات الوصفية. والتصميم – التسلسل الهرمي للموقع – نشر التواريخ بجانب اسم الزائر – تنظيم المحتوى والصفحات، ..” وغير ذلك من المهام التي يديرها نظام إدارة محتوى من مكان واحد وينقسم إلى:

– الواجهة أو الجزء الخارجي “front – end”

هو الجزء الذي يراه المستخدم ويتعامل معه بشكل مباشر ويشمل الصور والفيديوهات والمحتوى النصي والأيقونات والحقول وشكل ولون الموقع.

– الجزء الداخلي “back -end”

هو الجزء المسؤول عن تنظيم وتخزين البيانات حيث يعمل على التأكد من صلاحية تشغيل واجهة الموقع. ومن استقبال وإرسال المعلومات وعرضها على الموقع بالشكل الصحيح. وتتم آلية العمل هنا على تخزين المحتوى في هيكل يسهل استرجاعها. وحفظ البيانات بطريقة منظمة مع إمكانية التعديل في أي وقت.

تخدمك شركة “بلانز” الأشهر في تصميم المواقع الإلكترونية سواء كنت في مصر أو الخليج العربي من إنشاء موقع إلكتروني متكامل. وآمن تمام بل ولدينا فريق محترف من صانعي المحتوى العربي والمصممين الذين يسعون لتنفيذ أهدافك التسويقية بشكل مبدع. اتصل الآن لطلب خدمتك بشكل مباشر وادفع من خلال الطرق المتاحة على الموقع.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.