كيف تصبح مصمم جرافيك محترف في 3 خطوات؟

تحتاج البيئة التنافسية اليوم إلى مهارة اتصالية في صناعة الرسالة المرئية لذلك عليك فهم كل ما يدور حول مهنة مصمم جرافيك، اجعل الأمر بسيط لكن الأهم هي القاعدة الأساسية التي تجعلك متمكن إذا كنت تريد تعلم مهارات الجرافيك ديزاين فالبساطة هي الأناقة المطلقة، حيث يعد التصميم من الفنون الرائعة التي يستخدمها الرواد من المجالات الإلكترونية للتسويق المرئي المكمل للمحتوى النصي، ويعتمد على تغير نظرتك الاعتيادية إلى الأشياء العادية ويأتي تصميم المواد الدعائية وبوسترات الإعلانات الأكثر طلبًا في الأسواق الإلكترونية.

استكمالًا للحديث دعني اطلعك على مميزات تعلم فن التصميم حيث يضيف المصمم المبدع قيمة ومعنى على أي فكرة يود طرحها في صورة مرئية تم صناعتها مع معايير التصميم الناجح وذلك حتى يصل المعنى المراد إلى كل من يشاهد الصورة على شبكات الإنترنت، لذلك ستتعلم معنا الخطوات التي توضح لك المعلومات حول الوصول إلى مصمم جرافيك محترف.

كيف تصبح مصمم جرافيك محترف في 3 خطوات؟

 

الخطوة الأولى تعرف أكثر على عمل المصمم

تحديد الأشكال وتنسيق المساحات حيث تتم آلية التصميم من خلال العلاقة الوثيقة بين المصمم وبين المتابعة والمراقبة لجميع الأحداث والتغيرات حول العالم حتى يجد القالب الذى سوف يضع به فكرة التصميم التي لامثيل لها وتشمل “الفكاهي، التعليمي، التسويقي…”  لينطلق في الرسم الإبداعي باستخدام البرامج المطورة التي يستعين بها المصممين المحترفين.

لذلك عليك كمصمم البدء بمعرفة التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم الجرافيك ديزاين وسنذكرها لك بالتفصيل في الفقرة القادمة وذلك حتى تقدم مشروع مرئي متكامل عندما يطلب منك صاحب الموقع/ المنصة طرحها على المنصات المختلفة “الفيس بوك، تويتر، انستجرام، موقع ويب” فكل منهم له الجمهور المستهدف ورؤيته الخاصة في كل شيء.

الخطوة الثانية اتقان برامج  الـ photoshop والـ illustrator المستخدمة في صناعة التصميمات الإلكترونية

سواء كنت تريد تصميم الصفحة بك كمصمم حر أو تعمل مع مؤسسة/ شركة إلكترونية مصمم جرافيك محترف. عليك اتقان التطبيق الأشهر حول العالم لتصبح من أمهر المصممين في المجال:

– برنامج الفوتوشوب

يعد برنامج الـ Photoshop من أهم الإصدارات العالمية لـ adobe والتي تستخدم في تحرير وإنشاء الصور الرقمية. والرسومات الفنية ثلاثية الأبعاد وذلك عن طريق دمج الصور والنصوص. حيث أثبت جدارته منذ أكثر من 20 عامًا في تلبية احتياجات المستخدمين. فهو يشمل جميع أنواع الصور المطلوبة في الأسواق الرقمية ومنها:

تصميمات السوشيال ميديا – الإشعارات – اللوجو – واجهات الموقع – تعديل الصور الفوتوجرافية وغيرهم من التصميمات المرئية المطلوبة باستمرار في سوق العمل.

– برنامج illustrator

أصدرته adobe حتى يساعد المصممين على إنشاء الرسوم الموجهة vector وساهم بالمزايا التي يتمتع بها أيضًا في تصميم الشعارات. وأعمال الموشن جرافيك والرسوم التوضيحية. لذلك هو من الأدوات الهامة التي يجب على كل مصمم تعلمها بشكل دقيق.

الخطوة الثالثة قم بعمل تغذية بصرية وشاهد الكثير من التصميمات الرائعة

بعد تعلم العديد من التقنيات والتعرف أكثر على عمل كل أداة تأتي خطوة انعاش الذاكرة البصرية الخاص بك ومشاهدة المزيد من التصميمات الاحترافية التي صممت من قبل وتعمل على تجربتها لدراسة الأدوات بعمق وتنطلق إلى خلق تصميماتك الاحترافية ومن المواقع التي تعطيك الفرصة الذهبية في مشاهدة أشكال لا حصر لها “behance” وليس هذا فقط بل تمتلئ الساحة بالعديد من المواقع المشابهة.

إذا كنت من أصحاب المواقع الرقمية أو المنصات وتريد أفضل شركة للخدمات الإلكترونية فلدينا في شركة “بلانز” فريق من الخبراء في صناعة المحتوى ومصممين الجرافيك المخصصين لك حتى تحصل على التصميمات التي ترضيك وتكسب ثقة عملائك، اتصل بنا الآن للمزيد من التصميمات الإلكترونية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.