5 معايير لقياس أداء موقعك الإلكتروني مع أشهر شركات تسويق رقمي بالرياض

لا تستطيع النجاح في السوق الرقمي إلا مع تحقيق معايير العمل الإلكتروني بإبداع فمع الاتجاهات القائمة على الطبيعة المتغيرة لرواد الأعمال والتكنولوجيا سيصعب عليك العمل دون المعرفة السابقة بآلية التسويق وسنتعرف في هذا المقال على العناصر التى إذا تحققت ستتعرف من خلالها على نجاح عملية قياس المعايير، ويشير التسويق الرقمي إلى نشر الإعلانات على جميع المنصات والمواقع ومحركات البحث في كل دولة فمن الممكن أن تكون ممولة أو لا، ومن خلال المحتوى ذو قيمة الذي يشمله كل إعلان ستجذب العملاء للتعرف أكثر على نشاط موقعك، فيجب أن تعتمد على ذوي الخبرة ولدينا في “بلانز” أهم شركات تسويق رقمي بالرياض نقدم لك جميع خدمات التسويق الإلكتروني.

نبذة عن التسويق الرقمي

العملية الإلكترونية التي تتم بواسطة العديد من الأدوات والتقنيات الحديثة التي تمكنك من الترويج لعلامتك التجارية وتذهب بها من النطاق المحلي إلى العالمي، فمن خلال جهازك الحاسوب ستصل إلى جميع الافراد على مختلف المنصات وتطبيقات الهواتف الذكية حتى يحثهم على القيام بتجربة الشراء من الموقع الرقمي وتبدأ المبيعات في الارتفاع.

ما المعايير التي تقيس بها أداء موقعك قبل التخطيط لعملية التسويق الرقمي؟

من أحدث التقنيات التي أخذت في الإنتشار وأصبح جميع المسوقين حول العالم يتبعوه في إدارة موقعهم وذلك حتى يوضح كل ما يدورحول كيفية البدء في التسويق الرقمي والإجابة على الأسئلة الآتية خلال تحقيق رؤيتهم الإلكترونية لقياس اتجاهات التسويق:

من أين يأتي الزوار ؟

تحتاج عملية التسويق الرقمي إلى دراسة جيدة تتضمن معرفة مكان زوار موقعك ومواقعهم الجغرافية. وذلك حتى تصلك إشعارات فورية في حال قيام شخص أو شركة معينة لتصفح موقعك. أو تجعلك قبل التسويق التعرف أكثر على المنتجات التي تحظى باهتمام كبير. وبالصفحات التي تعطي أكبر عدد من المبيعات بالإضافة إلى توفير قائمة بالمقالات ومواقع التواصل الإجتماعي التي تجذب الزوار فبعد دراسة تتبع حركة زوار موقعك ستتمكن من التسويق بنجاح. وتسهل عليك أداة  “Google Analytics” عملية التتبع مع التقارير التي تضم كافة المعلومات حول زوارك.

كم من الوقت يبقى المستخدم داخل الموقع؟

يجب ملاحظة كل عميل وماذا يفعل داخل موقعك. وذلك من خلال البحث عن المدة التي يقضيها الزائر داخل صفحات موقعك فكلما كان لديك القائمة الحقيقية التي تشمل تفاعل المستخدمين مع المحتوى. والوقت المستغرق داخل موقعك مع تفاصيل أكثر حول الإجراءات التي يقومون بها. سيوضح لك المواضيع/ السلع الذي يهتم بها العميل عن غيرها. ومن هذه اللحظة ستعطي الأولوية القصوى عند بدأ تجربة التسويق الرقمي إلى المحتوى الأكثر طلبًا من قبل المتسوقين. ويتم التركيز عليه أثناء إنشاء الحملات الإعلانية وغيرها من أساليب الترويج لنشاط المواقع.

ما هو معدل الارتداد؟

نتعرف في البداية على تعريف معدل الارتداد. هو عبارة عن نسبة مئوية تصدر من تحليلات جوجل حتى توضح لك مقدار أهمية موقعك عند الزوار. وهل يحب قضاء الكثير من الوقت داخل الموقع أم لا؟

كصاحب موقع عليك معرفة أهمية قياس معدل الارتداد. حيث يعطيك قائمة بالجلسات للصفحة الذى بدء الزائر بالتصفح من خلالها وتم المغادرة في الحال دون الإنتقال إلى غيرها ومن هنا ستسجل ارتداد ومن خلال النتائج ستتعرف على الصفحات ذو قيمة والأكثر ظهورًا في محركات البحث. وما الذى يحبه متصفحي شبكات الإنترنت لكي تضعه في خطتك التسويقية.

ما معدل زيارات الصفحات الخاطئة؟

يشترك معرفة معدل زيارات الصفحات الخاطئة مع التخطيط الجيد لعملية التسويق الإلكتروني فمن خلال القياس تدرس الناحية التقنية لموقعك. وتتعرف أكثر على الصفحات الغير صالحة فسوف تقوم بإصلاحها وتجنبها عند القيام بأساليب التسويق الرقمي.

ماذا يقول الآخرين عن موقعك؟

ستجعلك تحدد نقاط الضعف والقوة التي تتمتع بها منصتك الإلكترونية وتضع ضمن أهدافك تطوير الجزء الأضعف والعمل عليه أكثر خلال الخطة التسويقية واستغلال الصفحات القوية مع الحملات الإعلانية وذلك في نشر وتعزيز قوة العلامات التجارية/ الخدمات الإلكترونية.

كيف تختار شركة التسويق الأنسب لك؟

عندما تحدد أهدافك التسويقية التي تريد تحقيقها ستبدأ في البحث عن الشركة المناسبة التي تتوافق رؤيتها مع نظرتك التسويقية لتأتي إلى خطوة التعاقد معها والعمل معها على خطة التسويق الرقمي الأفضل لك، فلن تجد أفضل من “بلانز” فهي أحد أفضل شركات تسويق رقمي بالرياض لديها خبرة كافية في المجال الإلكتروني وصناعة المحتوى الرقمي الذى يؤثر بشكل فعال على الزوار، اطلب الآن خدمتك أون لاين مع السعر الأنسب لميزانية التسويق الخاص بك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.