هل تساعدك دراسة الكلمات المفتاحية على الصدارة بموقعك؟

من المتعارف عليه فى كل مجال أن له المصطلحات الأساسية التابعة له والكلمة المفتاحية تعد من العناصر الهامة فى صناعة المحتوى الرقمي فغالبًا يستهدف الكاتب جمهور معين لذلك مراجعة كل ما يتعلق “بكيف يبحث الأخرين عنك؟” ستمكنك من إدارة محتوى موقعك ويتم ذلك من خلال دراسة الكلمات المفتاحية التي تدور حول نوعية المحتوى الذى يتم نشره فى صفحات موقعك.

من قبل التغيرات التى حدثت مؤخرًا فى علاقة الكلمة المفتاحية. والظهور فى الصفحات الأولى لمحركات البحث كان يعمل أصحاب المواقع على حشو الكلمة المفتاحية بكثرة فى المقال وكتابتها بشكل غير منسق ولكن الآن أصبحت منظمومة البحث أكثر ذكاءًا، وستتعرف مع شركة “بلانز” فى هذا المقال على الطريقة الصحيحة لدراسة الكلمات المفتاحة التى يتفرع منها مجالك الإلكتروني.

بالخطوات شرح كيفية القيام بدراسة كاملة حول الكلمات المفتاحية

إنشاء قاعدة بيانات بالموضوعات ذات صلة بمحتوى موقعك:

الإلمام بالكلمات الرئيسية والبحث جيدًا حول ما يهم جمهورك المستهدف يجعلك تبدأ دراستك بنجاح وذلك مع وضع عدد معين من الكلمات التى تنوي العمل عليها وتراها ذو أهمية لفكرتك، تحديد المفاهيم الأساسية هو ما يجعلك توظف الكلمات في مكانها الصحيح وتظهر بشكل أسرع على محركات البحث، من قبل كانت جوجل تعطي الصفحات الأولى لمن لديه محتوى زائد ولكن الآن عليك العمل على جودة المحتوى واختيار الكلمات المفتاحية بحكمة.

استخراج أفكار مبتكرة خاصة بالكلمات المفتاحية:

تتطور محركات البحث بشكل سريع وتعمل بشكل مستمر على تغيير “قواعد السيو” وهى المعايير التي يجب على المسوقين إتباعها عند كتابة المحتوى لتفهم محركات البحث المقالات. وتقوم بترتيبها حسب بحث الجمهور عن الكلمات المفتاحية، لذلك عليك خلق أفكار تستطيع من خلالها عرض الكلمات المفتاحية باحتراف.

تحديد عدد الكلمات وعلاقتها بقوة ظهورها في محركات البحث:

يعتبر أساس معرفة قوة الكلمة المفتاحية هو “التحديد” لنجاح عملية دراسة كلمات مفتاحية كثيرة فكلما كانت الموضوعات محددة ستسطيع تكون الكلمات المفتاحية بكل سلاسة، ويوجد علاقة وثيقة بين تنوع عدد الكلمات وظهورها في محركات البحث كلما كانت محددة ستساعدك على الظهور أسرع، ويوجد نوعان للكلمات المفتاحية وهى “عدد الكلمات القصيرة” التي عليها إقبال شديد في تصنيفات البحث ويتنافس عليها الكثير لذلك عليك العمل عليها بدقة وإبداع لتتصدر، والنوع الأخر الجمل الطويلة التي يزيد عددها عن 4 كلمات والبحث عنها ضعيف جدًا.

الأخطاء الشائعة التي عليك تجنبها عند دراسة الكلمات المفتاحية:

الدراسة والبحث عن الكلمات الرئيسية. يجب أن يكون بصفة مستمرة دون توقف حتى تضع الخريطة الذهنية التي تساعدك على السير بشكل دقيق نحو هدفك.

عدم إنشاء رابط قوي. داخل محتوى موقعك بين الكلمات المفتاحية الأساسية والثانوية والتي تساعد على صناعة محتوى بقدر عالى من الكفاءة.

اختيار كلماتك المفتاحية. من مصدر واحد فهناك العديد من الأدوات التي تساعدك على إثبات صحة البحث عن الكلمات المفتاحية المرتبطة بمجال محتواك.

هل تقوم بتحسين السيو لديك ولا تجد نتيجة جيدة؟

عليك إدراك أهمية الكلمات المفتاحية فتعد هي حلقة الوصل بين المحتوى الذى تقدمه وبين ما يبحث عنه الافراد عبر الإنترنت، فلدى شركة “بلانز” متخصصين في دراسة الكلمات المفتاحية وكافة العناصر الأساسية التي تعمل على نجاح محتواك وفق معايير السيو لكي تصل لكل فرد مهما اختلفت لغته ويضمن هذا ظهورك بشكل متطور في محركات البحث على نطاق واسع، اتصل بنا وستجد أفضل الحلول لصناعة محتوى رقمي ممتاز.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.