أهمية تصميم شعار لشركة ناشئة

أولى الخطوات التي يمكن أن تظهر من خلالها أنك بلا شك احترافي هو أن تمتلك الشعار الذي يميزك عن المنافسين، ويمكن من خلاله أن يتم التعرف على منتجاتك عند تواجدهم من قبل العملاء، فمن الخطوات المهمة بالنسبة إلى الشركات الناشئة أو التي في طريقها إلى الإنشاء هي تصميم شعار لشركة بشكل احترافي.

كما أن الشعار يحتاج منك الاعتماد على من يمتلك الخبرة الكبيرة، وبناء على هذه الخبرة تتمكن من الوصول إلى الشعار الاحترافي الذي يجعلك مميز عن غيرك، ولذلك فهناك مجموعة من أنواع الشعارات، بالإضافة إلى أن الشعار لابد أن يصل بشكل جوهري إلى العملاء، وبناء على ذلك يجب أن يكون المصمم الذي تعتمد عليه مبدع.

ما هو الشعار؟

إن الشعار عبارة عن تصميم يتميز بالبساطة، وبناء على هذا نجد أن تصميم شعار لشركة لابد أن لا يكون متكامل بمعنى أنها لا يكون غير متكلف، ويقوم بتوصيل كافة المعلومات التي يرغب بها العملاء، وبناء على هذا يجب أن يكون اللوجو من حيث اللون، أو من حيث التكامل يجب أن يكون بالفعل متكامل، ويتم استخدام الانطباع المميز الذي يمكن من خلاله أن تصل إلى النتائج الجيدة من تحقيق الارتباط بينك وبين العملاء.

ولهذا يمكن أن يكون اللوجو عبارة عن المزيج الذي يجمع بين الأحرف، وفي الناحية الأخرى يجمع بين التصاميم، هذا الأمر يحتاج إلى مراعاة هذا المزج لنصل في النهاية إلى النتيجة المثالية.

أهمية تصميم الشعار

يعد تصميم شعار لشركة له الأهمية الكبيرة، لذلك نجد أن الشركات تبحث دومًا على الاعتماد على من يمتلك الخبرة الكبيرة، والذين لديهم القدر الذي يرونه مناسب من الأعمال السابقة التي تعينه على الإبداع في تصميم هذا الشعار، ولذلك نجد أن أهمية اللوجو كبيرة، وليست للشركات فقط، بل للأشخاص أو المشروعات الصناعية، أو أي من المشروعات في أي من القطاعات الأخرى، فدومًا كن رائدًا في مجالك، ومميز، ومن أهم العوامل التي تعينك على خلق هذا التميز أبرزها الشعار، ومن أهم مميزاته ما يلي:

الانطباع الإيجابي:

تستطيع من خلاله القيام بترك الانطباع الإيجابي الذي يمكن أن يصل إلى العميل من بداية ما يرى الموقع أو المنتجات الخاصة بك، وهذا الأمر يعينك في النهاية إلى أن تصل إلى بداية الثقة التي يمكن على أساسها أن تبدأ في التعامل معه.

يمثل الهوية المتكاملة:

يعمل اللوجو عبر صورة واحدة يتواجد عليها اللوجو تقديم الهوية المتكاملة إلى المشروع الخاص بك، وهذا الأمر يعينك على تحقيق النجاح الذي ترغب به.

توضيح تفاصيل عملك:

بالإضافة إلى أن اللوجو من أهم العناصر التي يمكنك من خلالها أن يتعرف العملاء على ذوقك في اختيار أهم التفاصيل الصغيرة، وهو ما يكون له تأثير إيجابي للغاية عليك.

تكوين فئة من العملاء:

يمكنك أن تقوم بالحفاظ على العملاء بقدر المستطاع، لأن اللوجو يكون هناك بلا شك ارتباط كبير بينه وبين العملاء يحافظ على ولائهم لفترات كبيرة.

توصيل رسالتك أو هدفك للعملاء:

يعمل الشعار على توصيل مجموعة من الرسائل التي يتضمنها. والتي يمكن من خلالها أن تصل إلى الكثير من الرسائل وتحقق العديد من الأهداف.

عند الاهتمام بأدق التفاصيل الصغيرة مثل اللوجو. هذا الأمر يعينك في النهاية أن تقوم بالوصول إلى إثارة إعجاب العملاء، لقدرتك على الاهتمام بخدمتهم بشكل دقيق ومميز للغاية.

كسب عملاء جدد:

كلما كان الشعار الذي تقوم باختياره إلى شركتك أو مشروعك أو فكرتك مهني. كلما تمكنت بلا شك من توضيح مدى مهنيتك في تقديم الخدمة أو المنتج. وهذا الأمر يعمل بشكل كبير على زيادة إقبال العملاء إليك.

كيف تقوم بتصميم شعار لشركة؟

على الرغم من أن الخطوات التي يمكن أن تراها حين ترغب في تصميم شعار لشركة بشكل احترافي يكون لا يوجد تشابه بينه وبين كافة الشعارات التي يتم استخدامها من قبل المنافسين، حتى تشابه بينها وبين أي من القطاعات الأخرى، وبناء على هذا الأمر عليك أن تعلم جيدًا، أن التصميم أو الشعار كي يتم تصميمه بشكل احترافي يجب أن يمر بمجموعة من الخطوات.

فالذي يخدم الشعار أو يجعله يكون بالشكل الاحترافي هي كمية البيانات أو المعلومات التي تقوم بتوفيرها. والتي بناء عليها تستطيع أن تصل بالنهاية إلى كمية المميزات التي ترغب أن تعود إليك.

ولذلك من أهم هذه العناصر والخطوات ما يلي:

  • لابد أن تقدم إلى المصمم اسم الشركة بكلًا من اللغتين العربية واللغة الإنجليزية.
  • أما بالنسبة إلى اسم الشركة يتم التعرف على سبب التسمية.
  • والتعرف على عدد المقرات الخاصة بالمشروع والتعرف على أهم العناوين.
  • التعرف على النماذج من الشعارات التي يمكن أن تكون نالت اعجاب مالك الشركة.
  • مد المصمم بتاريخ الشركة وأبرز الأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها سواء كان على المدى البعيد أو المدى القريب.
  • يجب أن يكون هذا اللوجو بسيط ولا شرط أن يكون بشكل مباشر أي بمعنى أن يكون اسم الشركة. فقط لا غير وأي صورة، بل يمكن أن يكون اسم أكثر تميزًا من الشكل المباشر.

كي تحصل على تصميم شعار لشركة بشكل احترافي يمكنك الآن التواصل مع شركة “بلانز” لتحصل على الخدمة على يد مجموعة من الخبراء في مجال التصميم، الذين ستتمكن من الحصول على الشعار المثالي من خلالهم، وهو ما يعينك في النهاية أن تكون محترف ومميز بين المنافسين.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.