6 أقسام يجب توفيرها عند تصميم بروفايل الشركات

تصميم بروفايل الشركات هو من أهم المكونات التي تحتاج إليها الشركات والأعمال والنماذج التي تقدم أعمالها بشكل إلكتروني، وهذا الأمر يرجع إلى أنه أحد أهم المستندات التي يتم إرساله إلى العملاء كي يتعرفوا على طبيعة العمل، والشركة تقوم بشكل مثالي بتقديم هذا البروفايل، والذي يعد درجة كفاءته واحترافيته هو العنصر الأساسي الذي يمكن أن يتم الاقتناع وبدء العمل مع هذه الجهة.

وبناء إلى أن طبيعة عمل الشركة يتوقف بشكل أساسي على هذا البروفايل، فعليك أن تعي جيدًا أن هذا البروفايل لابد أن يتم تصميمه بشكل احترافي كي تتمكن من اقناع العملاء بما تريده سواء كانت الخدمات أو المنتجات.

أقسام بروفايل الشركة

حين ترغب في تصميم بروفايل شركة احترافي “Company Profile”، عليك أن تعلم أن هذا البروفايل يتكون من مجموعة من العناصر، وتعمل هذه العناصر على التكامل بشكل مثالي كي تتمكن من خدمة العمل بشكل نهائي كي يكون بالفعل البروفايل متكامل، وتستطيع أن تقوم بإرساله إلى العملاء كنموذج عمل احترافي يمكن الاعتماد عليه بصفة أساسية.

فهذه المعلومات التي تحصل عليها من قبل الشركة حين تحصل عليه، وتبدأ في تصميم البروفايل عليك في النهاية أن تقوم بالوصول إلى العمل النهائي للشركة، وبناء على هذا الأمر سنقوم بعرض كافة هذه الخطوات التي يجب أن تقوم باتباعها ومنها ما يلي:

غلاف البروفايل الخارجي:

إن الغلاف الخارجي هو الواجهة الرئيسية، والتي يجب أن تقوم بالاعتماد على التصميم الذي يكون متناسق من حيث الكلمات التي تتواجد على الشكل الخارجي، والتي يجب أن تكون هذه الكلمات قليلة، وبالإضافة إلى أن هذه العبارات على الغلاف لابد أن يتم تصميمها بحيث تبرز الكلمات الأهم والتي أبرزها على الإطلاق العنوان الرئيسي للشركة، والتعريف الأساسي لعمل الشركة.

بالإضافة إلى أن هذا العنصر من أهم العناصر التي يمكن أن تبدوا بالشكل الاحترافي الذي يكون عليه التصميم، ومن أبرز العناصر التي يجب أن تتوافر على الغلاف الخارجي للمشروع ما يلي:

– الشعار الخاص بالشركة

– أرقام الهواتف والفاكس

– البريد الإلكتروني أو الموقع

– صندوق البريد

– المقر الأساسي للشركة

فهرس المحتويات:

من أهم الأقسام أو الصفحة التالية للمشروع هو العنصر أو الفهرس الخاص بالبروفايل، والذي يتم من خلاله توضيح كافة العناصر التي يمكن أن تتواجد في البروفايل، وهذا الأمر يسهل بلا شك الراغبين في عملية التصفح أن يقوم بلا شك بالتعرف على الصفحة التي يجب أن يتم الوصول إليها، ولا تنسى على الإطلاق عملية ترقيم الصفحات، فهي من العناصر التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي عند تصميم بروفايل الشركات.

كلمة المدير العام:

من أهم الصفحات التي يجب أن يتم إفرادها بشكل عام والتي يجب أن تهتم بها بشكل أساسي كي تتمكن من التعبير عن العناصر البشرية للشركة، والشكل والصورة، مع قوة المحتوى هو الذي يمكن أن يصل من خلاله العملاء إلى التعرف مع من يقومون بالتعامل.

يجب أن تعلم أن الشكل العام للشركة يبدأ من هذه الصفحة فيجب أن تراعي أن يكون هناك تناسق بين الألوان، وبين كافة المكونات الأخرى من شعار، والكلمات، والصور التي يمكن أن تتواجد في هذه الصحة.

صفحات من نحن والرؤية والرسالة والهدف:

من المشكلات التي يقع بها الكثير أثناء تصميم بروفايل الشركات هو أن يجعل هذه الصفحات بشكل كامل. عبارة عن صفحات كاملة من الكلمات. دون أن يكون هناك بالفعل العناصر البصرية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلي عمل توازن والتأثير على الشخص الذي يكون أمامك.

ولهذا عليك أن تتغاضى عن هذه المشكلة عن طريق القيام بجعل هذه العناصر التي يتم تقديمها من خلال المشروع. والتي تستطيع من خلالها أن تصل بالنهاية إلى تعزيز كمية النتائج التي تعود على اقتناع القارئ بما تقدمه الشركة. وهذا الأمر يعني أن هذه الصفحة تجمع بين كلًا من الإقناع، بالإضافة إلى التصميم الأكثر من مثالي.

الخدمات:

من أهم العناصر التي لابد أن تراعي أن تتوافر في هذه الصفحات من البروفايل. أن يكون هناك أي من الصور المعبرة التي تقوم بعرض الخدمات. وإذا كانت الشركة التي تقوم بتصميم البروفايل لها من الشركات التي تقدم منتجات مطلوبة عند الجمهور أو منتجات لها عملائها الخاصيين بها. عليك أن تعي بالفعل بأهمية أن تقوم بتوفير التصميمات لهذه المنتجات. مع مراعاة أن تكون هذه المنتجات بصور عالية الجودة.

وحاول أن يكون هناك فارق بين اسم المنتج الذي يتم تقديمه. أو الخدمة والوصف القصير الذي يمكن أن يكون للمنتج أو الخدمة. وعند القيام بترتيب أي من المنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الشركة يجب أن تقوم بتقديمها بشكل أبجدي وبترتيب مثالي من الأفضل إلى الأقل. وبناء على هذا يمكن أن تقنع العملاء بما تقوم بتقديمه.

إدارة كلًا من الجودة أو السلامة:

كي تستطيع الوصول إلى الشكل المثالي للبروفايل عليك أن تقوم بتحديد عنصر الاقناع النهائي. وهي الجودة التي تكون عليها الشركة أو الخدمات التي تقوم بتوفيرها. والتي منها توضح مدى ترابط هذه الخدمات أو المنتجات التي يتم تقديمها بالسياسة الخاصة بالجودة العالمية.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة تصميم بروفايل الشركات على يد فريق من الخبراء في مجال التصميم.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.