6 نصائح لعمل لوجو شركة احترافي

إن اللوجو أو الشعار ليست مجرد جزء من كماليات هوية الشركة بل أن عمل لوجو شركة احترافي هو من أهم العناصر التي يتكون منها الهوية البصرية ككل، ولذلك لأن احترافية اللوجو هي التي تخلق بينك وبين العميل الثقة، فاللوجو يظهر بشكل أساسي مدى اهتمام الشركة بأدق وأصغر التفاصيل، وهذا الأمر يعينك في النهاية على الوصول إلى قدر الاحترافية الذي يعينك على النجاح.

ولهذا نجد أن اللوجو يحتاج منك أن تعتمد على من يمتلك عنصر الخبرة، كي يتمكن من الجمع بين الاحترافية، والجمع بين البساطة والوضوح الذي يجب أن يكون عليه الشعار، وبهذا الأمر لن يجد العملاء أي نوع من الصعوبات التي يمكن أن يواجه العملاء في عدم فهمه.

6 نصائح لعمل لوجو شركة احترافي

كي تتمكن من عمل لوجو شركة احترافي، عليك أن تضع متطلبات الشركة وذوقها، ورؤيتها في اختيار اللوجو من ناحية، والأمر الثاني أن تقوم بالجمع بين الفئة التي يتم استهدافها، وأهمية أن يكون هذا اللوجو مفهوم بالنسبة إليها.

ولذلك يجب أن يكون هناك أكثر من اتصال بينك وبين المسؤولين في الشركة التي ترغب في عمل اللوجو من أجل أن يتم مدك بكافة المعلومات أو البيانات التي يمكن من خلالها أن تقوم بفهم الاستراتيجية والرؤية الخاصة بالشركة، والتي بناء عليها يمكنك أن توفر اللوجو، وبناء على هذا الأمر، إليك أهم النصائح التي يجب أن تعتمد عليها لتصميم اللوجو الاحترافي:

البساطة في التصميم:

من أكثر ما يمكن أن يعرضك إلى الفشل هو التكلف، أو يجعل اللوجو غير مفهوم، فالبدء في عمل لوجو شركة يحتاج منك أن تقوم بتبسيط الفكرة التي يمكن أن تقوم بها، والتي يمكن أن تعتمد عليها بلا شك إلى أبسط أمر، ومنها يكون وصلت إلى فكرة خالية من التعقيدات، وراعي أن تكون هذه الفكرة التي تقوم بعمل اللوجو بناء عليها أن تكون بلا شك خالية من التفاصيل الكثيرة التي تدفع المستهلك إلى التفكير في الشعار كي يتعرف على مقصده أو معناها، بل يجب أن تكون فكرة قائمة على الجمع بين الجاذبية والبساطة.

الوضوح:

لا تحاول عند عمل لوجو شركة أن تكون غامضًا أو تجعل الأمر أكثر عمقًا بل عليك أن تقوم بالتعبير عن مشروعك بالفكرة الواضحة. والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بتوضيح مدى قدرتك على خدمة العملاء. كما أنها يتم من خلالها استشفاف كلًا من الشفافية والبساطة في التعامل. ويمكن أن تستخدم حتى اسم المشروع كشعار أساسي لشركتك، وهي أحد الخيارات التي يتم الاعتماد عليها.

الألوان:

ما يميز مصمم عن آخر، أو ما يجعله متفوق عليه أن الألوان لا يجب أن تكون كثيرة في الشعار، وأن تكون نفسها التي يتم الاعتماد عليها في الهوية البصرية ككل، وهي التي لا تتخطى على الإطلاق ويجب أن تعلم أن سيكولوجية اختيار الألوان هي أحد الفنون المميزة التي يجب أن يتم دراستها بشكل أساسي من قبل المصمم كي تتمكن في النهاية من الوصول إلى صياغة الشعار بشكل ألوان متناسقة.

عليك أن تعلم أن كل لون من هذه الألوان التي يتم استخدامها من قبلك لابد أن تكون بالفعل متناسقة الدلالة. فإذا نظرت إلى معنى الألوان ستجد أن كل لون له العديد من المعاني والدلائل. ولذلك يجب أن تكون هذه الألوان من حيث المدلول متناسبة مع ما ترغب من أن تقوم بإنشائه.

استخدام الخطوط المناسبة:

إن الخطوط المميزة التي تساهم في تعزيز التكامل في الشعار لابد أن تكون هذه الخطوط واضحة. فلا تجعل الكلمات التي تقوم بكتابتها بهذه الخطوط ذات مدلولات أو تكون غير واضحة إلى الجمهور. ولهذا عليك أن تقوم باستخدام الخط الكلاسيكي لأنه الأفضل في أن يكون معنى واسم الشركة أكثر وضوحًا.

الشعار الفريد:

إن عملية استنساخ أو محاولة التقليد لأي من المنافسين. أو أي من المشروعات التي حتى لا تتواجد في نطاق الحيز الجغرافي الذي تتواجد به، لن يضيف إليك على الإطلاق أي جديد. بل يجب أن تعلم أن هذا الأمر سيأخرك كثيرًا، فكن على دراية أن النجاح في عمل لوجو شركة يحتاج منك. أن يكون هذا اللوجو بالفعل من حيث الانفراد لا يوجد له أي شبيه.

التناسب:

من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بتوفيرها في اللوجو أن لا تجعل اللوجو عبارة عن خطوط وألوان، وصورة أو اسم. وغيرها من العناصر التي يتكون منها الشعار. حتى إذا كان هذا الشعار بسيط يتكون من عناصر بسيطة. فلابد أن تقوم بتوضيح أي هذه العناصر هي التي ترغب في أن تقوم بالوصول إليها. كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز. ولهذا يجب أن تكون هذه المكونات الخاصة بالشعار متناسقة مع بعضها من حيث الألوان والحجم والترتيب. ومن هنا يمكن أن نقول أن اللوجو بالفعل يبدو احترافي. ويمكن أن يكون واجهة إلى شركتك أو مشروعك الذي ترغب في تنفيذه.

هذه أهم النصائح التي يجب الاعتماد عليها بشكل مباشر عند عمل لوجو شركة أما إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة تصميم لوجو الشركة فيمكنك الآن التواصل مع شركة “بلانز” والحصول على الخدمة على يد فريق متكامل من الخبراء في مجال التصميم.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.