ما هي أساسيات البحث عن الكلمات الرئيسية التي تهتم بها شركات تحسين محركات البحث؟

إن اختيار الكلمات المفتاحية أو الرئيسية تعد من أهم الأسس التي تسهم في تحسين موقعك الإلكتروني على الويب، حيث تحصل على عدد كبير من الزيارات إلى موقعك بناءًا على هذه الكلمات فهي أكثر ما يقوم الأشخاص بالبحث عنه، ونظرًا إلى أهمية البحث عن الكلمة المفتاحية أردنا في أهم شركات تحسين محركات البحث بلانز أن نقدم لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق بالكلمات المفتاحية وكيفية الحصول عليها واستخدام الأدوات التي تساعدك على ذلك فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

ما أساسيات البحث عن الكلمات المفتاحية/ الرئيسية؟

الكلمات المفتاحية هي الجمل أو الكلمات والعبارات التي يقوم متصفحي المواقع الإلكترونية باستخدامها فعلى سبيل المثال أنت تمتلك نشاطًا تجاريًا وتريد التسويق له إلكترونيًا، قد تقوم بالبحث عن شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني وهو ما يقودك إلى البحث على محركات البحث المختلفة فمن أشهر الكلمات التي تستخدمها (أفضل شركة تسويق إلكتروني، شركات تسويق إلكتروني، كيفية التسويق الإلكتروني) فهذه تسمى بالكلمة المفتاحية التي يستخدمها زوار المواقع الإلكترونية، لذا تقوم المواقع باستهداف الكلمة وكتابة المحتوى المتوافق مع السيو من أجل التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث كل هذا يوضح لك الكلمة المفتاحية ومدى أهميتها وأنه يتم القيام بها بناءًا على خطة مناسبة تجمع لك أكبر  عدد ممكن من الكلمات.

هل تحتاج إلى البحث عن الكلمات الرئيسية؟

مما لا شك فيه أن البحث عن الكلمات المفتاحية أو الرئيسية مهم جدًا إلى موقعك أو نشاطك التجاري حيث من خلاله تتمكن من فهم ومعرفة المحتوى الذي يتم كتابته ومن ثم التطرق إلى المواضيع التي تتحدث عنها وتنشرها على موقعك الإلكتروني، تحصل من خلال الكلمات المفتاحية على عدد كبير من الزيارات تتخطى الـ 90%.

إن البحث عن الكلمات الرئيسية يساعدك على الترتيب الجيد إلى موقعك الإلكتروني، ومن ثم تتمكن من فهم ومعرفة مدى صعوبة هذا الترتيب، بجانب تقدير حركة المرور والتي تسهم في تنفيذ مشروعك واقعيًا فمن المحتمل أن تبحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام عدد كبير من الأدوات ومن ثم القدرة على الحصول على عدد كبير من الكلمات.

4 خطوات لنجاح الكلمات الرئيسية المناسبة إلى موقعك

نتعرف على العديد من الخطوات الهامة التي تساعدك على نجاح الموقع حيث من أهم الخطوات الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • إنشاء قائمة مخصصة بالكلمات المفتاحية تعد من أهم العوامل التي تسهم في نجاح نشاطك التجاري.
  • لابد من البحث عن العملاء المستهدفين.
  • فهم كافة مقاييس الكلمات الرئيسية المناسبة.
  • تحسين قائمة كلماتك الرئيسية.

هذه  مجموعة من الخطوات الهامة التي تسهم في نجاح الكلمات الرئيسية المناسبة إلى موقعك، حيث تتمكن من نجاحها.

ما هي أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية؟

هناك العديد من الأدوات الهامة التي تساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية في جوجل حيث يتم استخدام هذه الأدوات بناءًا على ما يلي:

المنتديات: تعد من أهم الأدوات التي تساعدك على استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة. حيث يمكنك معرفة المشكلات التي تواجه الأشخاص ومن ثم تحديد الحلول المناسبة.

اداة ubersuggest: تعد من أهم الأدوات المناسبة التي تحصل على عدد كبير من الكلمات الرئيسية المناسبة وتتمكن من كتابة محتوى مناسب إلى موقعك.

جوجل ترند: تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تسهم في الحصول على عدد كبير من المقالات أو المحتويات حيث يتيح لك جوجل ترند عدد كبير من الأحداث الجارية التي يمكنك الحديث عنها.

جوجل سيرش كونسول: تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي تتيح لك عدد كبير من الكلمات المفتاحية.

هذه مجموعة من أدوات البحث الرئيسية عن الكلمات المفتاحية. وخاصة أن هذه الأدوات تسهم في الحصول على عدد كبير من الكلمات التي قد تهم نشاطك التجاري.

أهمية الكلمات المفتاحية إلى موقعك الإلكتروني

نتعرف في هذه الفقرة على الكلمات المفتاحية المناسبة إلى موقعك الإلكتروني. حيث يبني عليها محتوى قيم ومناسب إلى الموقع. فهي من الأسس الرئيسية التي لا غنى عنها على الإطلاق في عملية التسويق الإلكتروني. فإنه يتم تقديم محتوى مناسب إلى موقع الإلكتروني، فأقصر طريق للوصول إلى العملاء أو الجمهور المستهدف. هو التعرف عن الكلمات المفتاحية وهو ما يتناسب مع موقعك الإلكتروني.

من المعروف أن أي موقع إلكتروني يتعلق بنشاط تجاري معين. هذا النشاط يهتم به الجمهور لذا يقومون بالبحث عن كافة المعلومات المتعلقة به. وهذا ما يتم من خلال استخدام كلمات مفتاحية معينة تسهم في تحقيق هذا الأمر.

أنواع الكلمات المفتاحية التي تستخدمها أفضل شركات تحسين محركات البحث

شركات تحسين محركات البحث تعتمد على مجموعة من أنواع الكلمات المفتاحية المناسبة إلى نشاطك وعملك التجاري حيث تتمكن من خلال هذه الكلمات مساعدة المواقع الإلكترونية على التواجد ضمن صفحات محركات البحث الأولى.

كلمات مفتاحية قصيرة: من أنواع الكلمات المفتاحية التي تستهدفها العديد من المواقع الإلكترونية. حيث تتكون من كلمة أو كلمتين وتكون المنافسة عليها شديدة لذا لا يفضل استخدامها من قبل عدد كبير من الشركات.

الكلمات المفتاحية الطويلة: هي من أكثر أنواع الكلمات المفتاحية التي يتم الاعتماد عليها لأنها تساعد على تحقيق نتائج اسرع. ومن ثم تتمكن من التواجد بموقعك الإلكتروني ضمن الصفحات الأولى.

كلمات مفتاحية متوسطة: تعد من الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا. ونتائج جيدة كلمات الطويلة فهما من الأنواع الأكثر استخداما في شركات تحسين محركات البحث.

احصل الآن على خطة أو استراتيجية كلمات رئيسية متكاملة مقدمة لك من شركة بلانز أفضل شركات تحسين محركات البحث فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.