لماذا تحتاج إلى استهداف الكلمات المفتاحية باستمرار في جوجل

دراسة الكلمات المفتاحية، عند إجراء بعض الإحصائيات الهامة حول متصفحي الإنترنت وجدوا أن أكثر الزيارات تأتي إلى النتائج الأولى وبالتحديد أول 3 نتائج فقط وذلك لأن المستخدمين أو المتصفحين يثقون في النتيجة الأولى دائمًا، هذا يؤكد لنا على ضرورة الاهتمام بعوامل السيو المختلفة وعلى رأسها استخدام الكلمات المفتاحية التي لها دورًا هامًا في التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث والارتقاء بموقعك إلى أعلى الصفحات بجانب الحصول على عدد كبير من الزيارات إلى موقعك.

يجب أن تعلم في البداية أن اختيار الكلمات الرئيسية لا يقتصر فقط على اختيار الكلمات والتعابير. وأيضًا أنها تحتاج إلى بناء الروابط والبحث عن ترتيب متقدم إلى الكلمة المفتاحية وتقديم حملة سيو متكاملة. ففي هذه المقالة أردنا أن نقدم لك تحليلًا وتفصيلًا كاملًا حول دراسة الكلمات الرئيسية منها تحديد أنواع الكلمات المفتاحية، ومدى أهميتها في عمليات السيو فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد حولها.

ما هي أبرز أنواع الكلمات الرئيسية؟

إن الكلمات المفتاحية التي تستهدفها لا تتم بعشوائية بل الأمر يتطلب تركيزًا دقيقًا حول نوع الكلمة المستهدفة. ولماذا تختار ذلك النوع؟ لأنه أحيانًا تختار الكلمات القصيرة التي تكون المنافسة بها شديدة جدًا. مما يصعب عليك التواجد ضمن النتائج الأولى على عكس اختيار أنواع أخرى فمن أنواع الكلمات المفتاحية ما يلي:

  • كلمات مفتاحية قصيرة. نعم اختيار الكلمات المفتاحية القصيرة ليس هو الخيار المفضل لدى معظم الشركات نظرًا لأنه يكون هناك إقبالًا كبيرًا عليها في محركات البحث والتي تشهد التنافسية الكبيرة والعالية مما يعني أنك تحتاج إلى استراتيجية أخرى.
  • كلمات مفتاحية طويلة. نعم تعد هي النوع الأول الذي تعتمد عليه أفضل شركات السيو في الوطن العربي. حيث يتم استخدام الكلمات المفتاحية التي تتكون من 4 كلمات على الأقل وإنشاء المحتوى المناسب لها مما يسهل عليك عملية الأرشفة والتواجد بموقعك الإلكتروني ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

هذه هي أنواع الكلمات المفتاحية التي تساعد موقعك على الاستمرار في جوجل. وخاصة أنها تسهم في تحديد نتائج أفضل وتتيح لك الفرصة القوية والمنافسة وتحويل الزيارات من أجل تحقيق نجاحًا كبيرًا لها.

ما هي أهمية الكلمات المفتاحية في عمليات السيو؟

قد يعتقد البعض أن دراسة الكلمات المفتاحية مقتصرة فقط على إنشاء محتوى إلى الموقع. بل الأمر أكبر من ذلك لأنها تستخدم في الأنشطة الترويجية والتسويقية وتحسين عمليات النقر على الموقع الإلكتروني وخاصة أن هذا يتم بناءًا على فهم المنافسين وكذلك مراقبة الكلمات المفتاحية التي تستهدفها ومن ثم القدرة على بناء استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

من المهم أن تقوم بكتابة محتوى يحتوي على الكلمات المفتاحية. ويجب أن تبتعد تمامًا عن حشو الكلمة المفتاحية في المقالة لأن خوارزميات جوجل الآن أصبحت أكثر ذكاءًا وتتمكن من تمييز المحتوى الجيد من المحتوى المكرر من المحتوى المنسوخ والحشو الكلمات وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تقوم بكتابة محتوى جيد ومتناسق مع الكلمات الرئيسية.

  • من خلال الكلمات المفتاحية تتمكن من أن تكتشف البنية الأساسية إلى موقعك الإلكتروني.
  • احرص على أن تخطط جيدًا إلى منتجاتك وصفحاتك على الويب.
  • تتمكن من إعداد وكتابة محتوى مناسب إلى مدونتك أو صفحاتك على السوشيال ميديا.
  • تحسين صفحة موقعك الرئيسية وكذلك صفحة المبيعات.

كيفية العثور على الكلمات المفتاحية المناسبة إلى نشاطك التجاري

نتعرف على العديد من العوامل الرئيسية التي تساعدك في الحصول على الكلمات الرئيسية التي ترتقي بموقعك الإلكتروني إلى النتائج الأولى. فمن أهم ما يجب التحضير له في البداية الآتي:

أولًا قم بتحديد جمهورك:

الخطوة الأولى التي تساعدك على تحديد الكلمات المفتاحية هو أن تتعرف أكثر على جمهورك المستهدف حيث يجب أن تقوم بتحديد كافة الأسئلة والاستفسارات الهامة حول الجمهور وتقديم الحلول المناسبة إليهم ومن ثم التمكن من اختيار المحتوى الذي يتوافق مع جمهورك المستهدف.

ثانيًا ركز أكثر على تخصيص جمهورك:

نعم كلما تمكنت من تضييق نطاق تركيز كلمات تمكنت من تحسين نتائج في محركات البحث كلما ساعدك ذلك على أن تختار الكلمات المفتاحية التي لا تشهد تنافسية كبيرة وهو ما يسهل عليك الوصول إلى أعلى ترتيب في صفحات نتائج جوجل.

ثالثًا اجمع الكلمات وحللها:

تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تقوم بها من أجل الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة هو أن تقوم بجمع كافة المعلومات وتحليلها ومن ثم القدرة على تقييم أداء هذه الكلمات وتحقيق ما تم التوصل إليه بصورة مستمرة وكذلك تنفيذ العديد من الخطوات وبناء الممارسات في العثور على الكلمة المفتاحية واستخدامها ويتم هذا بناءًا على اقتراحات جوجل والاستعانة بالأدوات المجانية التي تساعدك في الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة.

رابعًا ضعف الكلمات المفتاحية:

يجب أن تركز على إيجاد الكلمات الجديدة المناسبة إلى نشاطك التجاري والتي تساعدك في التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

هذه مجموعة من أبرز الخطوات التي تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة إلى موقعك الإلكتروني. والتي تسهم قيادة الموقع إلى التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية داخل المحتوى الخاص بموقعك الإلكتروني؟

نتعرف في هذه الفقرة على الطريقة التي تستخدم من خلالها الكلمات المفتاحية في المقالة. وتتمكن من تقديم مقالة متوافقة مع السيو وتظهر بها في النتائج الأولى لمحركات البحث. فمن أهم ما يتحقق لك ما يلي:

  1. حدد الكلمة المفتاحية الرئيسية. تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على جعل صفحتك ومحتواك الخاص بك ويتم تنفيذه لك بطريقة مناسبة.
  2. تكرار الكلمة المفتاحية داخل مقالك. تعد من أهم الجوانب التي يجب الالتزام بها، حيث تقوم بتكرار الكلمة داخل المحتوى أكثر من مرة على أقل تقدير 4 أو 5 مرات وهذا ما يساعد على تقديم محتوى قيم وتوزيع الكلمة المفتاحية بصورة صحيحة.
  3. توزيع الكلمة الرئيسية في العناوين الفرعية. تعد خطوة هامة نحو كتابة محتوى قيم هو أن تستخدم الكلمة المفتاحية في بعض العناوين الفرعية والتي تسهم في نجاح كتابة محتوى مناسب.
  4. استخدم الكلمات المفتاحية المشابهة. من العوامل الرئيسية التي يجب أن تختارها هو أن تحدد الكلمة المفتاحية المناسبة لك والتي تساعد في تقديم محتوى قيم ومتوافق مع السيو.
  5. استخدم الروابط الداخلية. في مقالات الموقع الإلكتروني لربط الصفحات ببعضها وتساعد خوارزميات جوجل في قراءة الكلمات المفتاحية التي تستهدفها.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على استخدام الكلمات المفتاحية بصورة جيدة. والتي تعبر عن نشاطك التجاري والتي تقودك إلى كسب عدد كبير من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

يمكنك الآن أن تحصل على دراسة متكاملة إلى الكلمات المفتاحية المناسبة إلى عملك التجاري من خلال شركة “بلانز” أفضل شركة سيو التي تساعدك على تحسين مكانتك والتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث في أسرع وقت.

احصل الآن على خدمتك وتمتع بأفضل العروض والخصومات التي يتم تقديمها لك داخل الشركة فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.