هل يؤثر بناء الروابط الخلفية باك لينكات على تحسين موقعك الإلكتروني؟ ما هي أنواع الروابط الخلفية؟

يعد الباك لينك أو الروابط الخلفية من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني، فهو العنصر المكمل الذي يسهم في تحسين نتائج موقعك، لذا نحن في هذه المقالة سوف نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بالباك لينك وكيف يساعد موقعك الإلكتروني على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث؟ كل هذا نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

ما هو الباك لينك أو الروابط الخلفية؟

الباك لينك أو الروابط الخلفية تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك في الارتقاء بالموقع الإلكتروني وتحسين صفحات الموقع وتوجيه عدد كبير من الزيارات إلى موقعك فهي من الطرق التي تلجأ إليها معظم الشركات المختلفة وخاصة أنها تكسب موقعك الإلكتروني قيمة عالية وثقة لدى محركات البحث.

ما هي أهمية الروابط الخلفية إلى موقعك؟

تلعب الروابط الخلفية دورًا هامًا في تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني ضمن الصفحات الأولى لنتائج محركات البحث وخاصة أنها توضح لك مدى قوة هذه الصفحات ومدى قدرتها على زيادة هذا الجانب ومن ثم القدرة على اكتساب الثقة في موقعك والمحتوى الذي تقوم بتقديمه من خلالها ورفع ترتيب هذا الموقع في محركات البحث.

أهم عناصر بناء الروابط الخلفية:

الباك لينك عالي الجودة:

لابد من أن تقوم ببناء الروابط الخلفية عالية الجودة والتي تساعدك على تجنب ضرر موقعك الإلكتروني وهي من أبرز الجوانب الرئيسية التي تؤثر في محركات البحث وتؤثر عليك أيضًا إن لم تركز على هذه المقايس.

أن يكون الموقع ملائم وله صلة بمجالك:

يجب أن تفكر جيدًا قبل بناء الباك لينكات واختيار الموقع الذي ترغب في بناء الباك لينك به. أي لابد من أن يكون الموقع يقدم خدمات شبيهة إلى خدماتك وهكذا.

قيمة الدومين بالنسبة إلى محركات البحث:

واحدة من أهم الطرق الرئيسية التي تساعدك على بناء باك لينك قوي. هو مدى قوة الدومين الذي تقوم ببناء الروابط الخلفية عليها، وكلما زاد القيمة إلى هذا الموقع كلما كان أفضل.

معدل الزيارات على الموقع:

تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني هو أن يتم تحسين معدل الزيارات على هذا الموقع ومدى تفاعل المستخدمين عليه كل هذا يزيد من قيمة الروابط التي تقوم ببنائها وتساعد موقعك على كسب ثقة محركات البحث وتحقيق أفضل النتائج.

تحديد مكان الرابط:

هذا الجانب يؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على الباك لينك وطريقة بنائه حيث يجب أن تقوم باختيار المكان المناسب الذي يدفع الزوار إلى النقر على هذا الرابط والتحول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تظهر لك بناء الروابط الخلفية باك لينك بطريقة صحيحة وتوضح لك أهمية وقيمة هذا الجانب بطريقة جيدة وهو ما يتحقق لك من خلال أشخاص قادرين على تقديم خدمة بناء الباك لينكات بشكل مميز والمساهمة في الارتقاء بموقعك الإلكتروني إلى النتائج الأولى لمحركات البحث.

ما الفرق بين كل من باك لينك “do follow” والـ “no follow”؟

نتطرق إلى معرفة الفرق بين كل من الباك لينك الدو فولو والنو فولو أحد أهم أنواع الباك لينكس التي تعتمد عليها في تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني. والتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

أولًا باك لينك dofollow:

يعد واحد من أهم أنواع الباك لينكس التي تستخدمها في تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني. ومن ثم القدرة على رابط موقعك  بصفحة الدومين page authority فهذا الرابط يساعد محركات البحث. في الدخول إلى موقعك الإلكتروني من خلال هذه الصفحة ومن ثم تزيد من قوتها لدى محرك البحث.

ثانيًا nofollow:

تعتبر من أهم أنواع الباك لينكس التي تقوم ببنائها إلى موقعك الإلكتروني. حيث تتمكن من خلال هذا الباك لينك الحصول على عدد كبير من الزيارات المجانية سواء من خلال السوشيال ميديا أو القنوات الاتصالية المختلفة.

فهما من أبرز الأنواع التي تفيد كثيرًا موقعك الإلكتروني. وتعزز من هذا الموقع وتحصل على عدد كبير من الزيارات المجانية ومن ثم تعزيز قوة الصفحة لدى المستخدمين. ومحركات البحث وهو ما يسهم في التواجد وتصدر النتائج الأولى.

أبرز الطرق التي تساعدك على بناء الروابط الخلفية بطريقة مجانية

هناك العديد من الطرق الهامة التي تساعدك على بناء الروابط الخلفية بطريقة مجانية. حيث تسهل عليك إجراء عدد كبير من الروابط من خلال الآتي:

إمكانية بناء الروابط الخلفية من خلال التعليقات: حيث تقوم بكتابة تعليق مميز ومفيد ومثمر إلى موضوع ما على المدونات. وتضع فيها رابط إلى موقعك الإلكتروني من أجل زيادة عدد زيارات موقعك الإلكتروني.

الجيست بوست: تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تساعدك في الحصول على عدد كبير من الزيارات. وهو ما يتم عن طريق كتابة مقالة متخصصة من أجل النشر على موقع ما وهذه طريقة مدفوعة.

هذه عدة تفاصيل هامة تتعلق ببناء الروابط الخلفية باك لينكات. من أجل تحسين موقعك الإلكتروني على محركات البحث والحصول على عدد كبير من الزيارات إلى هذا الموقع.

احصل الآن على خدمة بناء الروابط الخلفية المقدمة لك الآن من شركة “بلانز” أفضل شركات السيو المتخصصة التي تساعدك على الارتقاء بموقعك الإلكتروني والتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث وهذا من خلال فريق عمل احترافي لديه الخبرات الكبيرة في تقديم هذه الخدمات فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط إلى موقعك الإلكتروني باحترافية كبيرة من أجل تحقيق أهدافك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.