كيف تقوم بوضع استراتيجية كتابة محتوى تسويقي إلى شركتك؟

نحن نعلم أن التسويق الآن لم يعد كما كان بل أصبح أعم وأشمل وأسرع من ذي قبل وخاصة مع ظهور التسويق الرقمي اختلف الوضع كثيرًا حيث ظهرت العديد من الطرق التسويقية المختلفة بداخله وخلق العديد من الوظائف الجديدة في العالم مما يعني أننا أمام مستوى مختلف من التسويق، وهو ما أدركته الشركات والمؤسسات في الأونة الأخيرة وأمنت بأهمية تواجد النشاط التجاري على الويب والاستفادة من عدد المستخدمين الكبير المتواجد على منصات السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية، لذا في هذه المقالة نتطرق إلى نوع مهم في التسويق ألا وهو التسويق بالمحتوى حيث أنه يحتاج إلى استراتيجية كتابة محتوى تسويقي لتحقيق الهدف من المحتوى وهو ما نقدمه لك في “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي.

احصائيات أولية حول استراتيجية كتابة محتوى تسويقي

هناك العديد من الاحصائيات الهامة حول كتابة المحتوى التسويقي نتعرف عليها بناءًا على العديد من التحليلات الهامة والمميزة والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن أكثر من 85% من المسوقين الآن يعتمدون على المحتوى كحل رئيسي وترويجي أول إلى االأنشطة التجارية.
  • من المتوقع أن تزيد هذه النسبة إلى 90% في عام 2023 نظرًا لزيادة مفهوم التسويق الرقمي وضرورة كتابة محتوى قيم إلى الشركات.
  • استخدام الإنفوجراف في المحتو ى التسويقي يحقق نجاح إلى ذلك المحتوى بنسبة تقرب من الـ 80% وهو ما يدل على أن هناك عدد من العناصر المكملة إلى المحتوى من أجل تحقيق أهدافك خلاله.

أهمية المحتوى التسويقي

المحتوى التسويقي يقصد به أنه من أهم العوامل الرئيسية التي يتم التخطيط لها والمساهمة في إنشاء محتواك وتوزيعه بالشكل الجيد حيث يتم التركيز على عدد من القنوات الإعلانية والتسويقية المختلفة التي تصل بك إلى عدد كبير من الجمهور المستهدف حيث يتم اختيار وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات ومواقع الويب والبودكاست والتطبيقات والبيانات وهو ما يسهم في الوصول إلى جمهور المستهدف مما يحقق لك زيادة المبيعات، ويسهم في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وكسب ثقة العملاء في خدماتك ومنتجاتك.

ما أهمية كتابة المحتوى التسويقي؟

كتابة محتوى تسويقي تعد من أهم العناصر التسويقية الهامة التي تحتاج إلى بناء ووضع استراتيجية متكاملة من أجل أن تحقق لك أهدافك، فمن أبرز ما يوضح لك أهمية الكتابة وتتمثل فيما يلي:

  • تركز على الجمهور المستهدف.
  • تساعدك على إقامة وبناء العلاقات القوية مع جمهورك المستهدف.
  • يتم كتابة وتقديم محتوى عالي الجودة.
  • تلبية احتياجات العملاء المستهدفين.
  • يساعدك على إتخاذ قرار الشراء المناسب إلى نشاطك التجاري.
  • التفوق على المنافسين المتواجدين على الويب.

فوائد استراتيجية كتابة محتوى تسويقي إلى شركتك

مما لا شك فيه أن كتابة المحتوى التسويقي يحقق لك العديد من الفوائد الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على بناء الاستراتيجية طويلة المدى، فهو الذي يركز على بناء علاقة قوية مع جمهورك المستهدف، ويتم تقديم محتوى عالي الجودة وتحديد احتياجات العملاء.

أولًا محتوى جيد:

إعداد المحتوى التسويقي يحتاج إلى كتابة محتوى قيم وإبداعي حيث يتم الاهتمام بذلك المحتوى وتطوير علاقاتك مع الجمهور المستهدف، ويجذب لك عدد كبير منهم.

ثانيًا زيادة الوعي:

يسهم المحتوى التسويقي في زيادة الوعي بعلامتك التجارية حيث يعد هو الدافع الاساسي الذي يجعل الشركات في حاجة إلى كتابة المحتوى التسويقي هو قدرته على زيادة الوعي بنشاطك التجاري وهو ما يحقق لك الآتي:

  • شراء المنتجات والخدمات التي تقوم بعرضها عن طريق كتابة المحتوى.
  • يتم استخدام الصور والفيديوهات والتصميمات المناسبة إلى نشاطك التجاري.
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
  • إدراك الجمهور إلى الرسائل التي تقدمها.

ثالثًا التفاعل مع نشاطك التجاري:

يحقق لك المحتوى التسويقي تفاعلًا كبيرًا على علامتك التجاري وهو ما نقدمه لك عندما يتم الكتابة إلى موقعك الإلكتروني أو صفحات السوشيال ميديا التي تمتلكها.

هذه عدة فوائد هامة متعلقة بكتابة المحتوى التسويقي حيث يمكنك التعبير والترويج عنه نشاطك من خلال هذا النوع التسويقي الأفضل والذي يحقق لك زيادة في المبيعات وكسب ثقة العملاء في منتجاتك وخدماتك وهو ما يتم طرحه بشكل مميز.

هل المحتوى التسويقي يقتصر على نوع واحد فقط؟

قد تعتقد أن المحتوى التسويقي يقتصر على كتابة المقالات أو البوستات السوشيال فقط، لكن في الواقع هو يحتوي على عدد كبير من الأنواع. حيث تتمكن من إنشاء محتوى قيم وإبداعي وتسويقي فمن أهم ما يميز المحتوى أنواعه التي تتمثل فيما يلي:

محتوى المدونة:

كتابة محتوى المدونة تعد من أهم الأنواع التسويقية المميزة والأكثر انتشارًا. حيث تساعدك على الإبداع والابتكار وكذلك مشاركة كافة أنواع المقالات التي يتم نشرها على المدونة.

المدونة تعد من أهم الخيارات الرئيسية التي تساعدك على توفير كم كبير من البيانات والمعلومات المميزة. والتي تجيب عن كافة التساؤلات والتي تقلل من حجم المخاوف وتزويدها بالمعلومات القيمة.

الإنفوجراف:

الإنفوجراف يعد من أهم الأنواع التي يتم استخدامها في المحتوى التسويقي. حيث من خلال الإنفوجراف يتم كتابة محتوى قيم وإبداعي مناسب لك. وكذلك القدرة على الوصول إلى عدد كبير من البيانات والمعلومات التي تعبر عن علامتك التجارية باحترافية شديدة وهو ما يساعدك في تعزيز محتوى المدونة وعرضه بشكل قيم وهو ما يتم تصميمه بطريقة جذابة ومقنعة.

محتوى الفيديو:

استخدام الفيديوهات في التسويق تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك في الترويج إلى علامتك التجارية ويتم إنشاء فيديوهات على أعلى مستوى وتفاعليه. وهو ما يتم نشره على الموقع الإلكتروني أو على صفحات السوشيال ميديا وهو ما يحقق لك محتوى قيم وتفاعلي.

السوشيال ميديا:

محتوى السوشيال ميديا من أبرز أنواع المحتوى التسويقي الذي يمكنك التركيز عليها في التعبير عن نشاطك التجاري. حيث تتمكن من كتابة عدد كبير من بوستات السوشيال ميديا. ونشرها على كافة المنصات مما يسهم في زيادة الوعي بعلامتك التجارية والتفاعل معها.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تسهم في التعبير والترويج عن نشاطك التجاري. حيث تسهم هذه الأنواع في الترويج والتعبير عن نشاطك التجاري.

كيف تقوم بوضع استراتيجية كتابة محتوى تسويقي إلى شركتك؟

لكي تقوم بوضع استراتيجية كتابة محتوى تسويقي احترافي إلى نشاطك التجاري لابد من أن تركز على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • حدد أهدافك من المحتوى التسويقي تعد من أولى المهام الرئيسية. التي تساعدك على تقديم محتوى يجذب لك عدد كبير من العملاء.
  • قياس مؤشرات الأداء تعد من أهم العوامل الجيدة التي تسهم في نجاح علامتك التجارية.
  • حدد نوع المحتوى سواء كانت المدونة أو منصات السوشيال ميديا أو اليوتيوب.
  • تحديد الميزانية المالية تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح نشاطك التجاري.
  • إنشاء المحتوى القيم ونشره على القناة التسويقية المناسبة لك.

احصل الآن على كتابة محتوى تسويقي إلى شركتك الآن من خلال التواصل مع شركة بلانز أفضل شركات كتابة المحتوى. فنحن نهدف إلى مساعدتكم في التعبير عن نشاطكم التجاري فقط تواصلوا معنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.