5 نصائح لكتابة محتوى مفيد وقيم تقدمها شركات كتابة المحتوى

العلامات التجارية الآن أصبحت تهتم كثيرًا بالمحتوى نظرًا لقدرته الكبيرة على جذب انتباه الجمهور، وإيصال الرسائل التسويقية إلى الفئات المستهدفة، لذا أردنا في هذه المقالة أن نقدم لك خطوات تساعدك على كتابة محتوى إبداعي مميز يساعد في بناء العلامات التجارية ويسهل عليك عملية التسويق إلى علامتك التجارية، فكتابة المحتوى تتطلب أن يمتلك الشخص المهارات والخبرات الكبيرة في إعداد المحتوى القيم والمفيد إلى النشاط التجاري فدعنا في هذه المقالة نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بالمحتوى وبكيفية كتابة المحتوى في السطور القادمة.

لماذا تحتاج إلى بناء استراتيجية إلى علامتك التجارية؟

قبل أن نتطرق إلى كتابة المحتوى القيم لابد من أننا نتعرف على أهمية بناء الاستراتيجية المناسبة إلى علامتك التجارية. وخاصة أن ذلك يحتاج إلى وضع تصور إلى عملك ككل. فمن أهم ما تقوم به في هذه الخطة أو الاستراتيجية ما يتمثل فيما يلي:

معرفة العملاء:

لكي تتمكن من بناء العلامة التجارية المميزة لابد من أن تتعرف على العملاء المستهدفين كواحدة من أهم العناصر التي تميز منتجاتك وخدماتك باحترافية شديدة وهذا يسهم في تسويقها بشكل جيد، وكذلك فهم العملاء المستهدفين.

الميزة التنافسية:

يجب أن تتعرف على الميزة التنافسية التي تتعلق بنشاطك التجاري والتي تسهل عليك زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتكتسب الميزة داخل السوق.

تكسب ولاء العملاء:

تعد من أهم التفاصيل الرئيسية التي تركز عليها هو أن تكسب ولاء العملاء. وخاصة أنها تحسن من زيادة المبيعات لمنتجاتك وخدماتك.

المصداقية:

في الخدمات التي تطرحها تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بكيفية تحسين نشاطك التجاري هو كسب الثقة والمصداقية في المنتجات والخدمات التي تقدمها.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي يجب فهمها في البداية ومعرفتها لكي تقوم ببناء العلامة التجارية الخاصة بك باحترافية. لكن هذا النشاط التجاري يحتاج إلى من يعبر عنه بقيمة حقيقية وقوية وهو ما نقدمه لك في كتابة محتوى احترافي مفيد إلى شركتك أو مؤسستك.

5 نصائح تساعدك على كتابة محتوى مفيد إلى نشاطك التجاري

قم بكتابة محتوى مفيد وقيم إلى عملك التجاري عن طريق مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعدك على جذب عدد كبير من الجمهور المستهدف فمن أهم هذه القواعد والخطوات ما يتمثل فيما يلي:

أولًا محتوى حصري:

تعتبر من أولى الخطوات الرئيسية التي تعتمد عليها في كتابة المحتوى الجيد هو أن يكون حصري حيث يساعدك هذا المحتوى على تقديم نشاطك باحترافية شديدة.

  • قم بمتابعة الأحداث الحالية المتعلقة بمجالك.
  • الاستفادة من أحداث السوشيال ميديا قدر الإمكان.
  • التعبير عن نشاطك التجاري بشكل احترافي.

ثانيًا العناوين:

التركيز على العناوين القوية تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تجلب لك عدد كبير من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، لذلك عندما تفكر في كتابة محتوى لابد من التركيز على العنوان، يفضل في كتابة المقالات أن تختار العنوان في النهاية أو بعد الإنتهاء من المحتوى، ومن ثم التطرق إلى الأجزاء الرئيسية التي تحقق لك جذب الانتباه، أما في كتابة السوشيال ميديا فاختيار العنوان هو المحرك الرئيسي الذي يجلب لك التفاعل الكبير على الخدمات التي تقدمها أو المنتجات التي تطرحها، لذا يجب أن تركز جيدًا في العناوين التي تقوم باختيارها.

ثالثًا يجيب عن الاستفسارات:

مهم أن يجيب المحتوى الذي تقوم بكتابته على كافة الاستفسارات التي تدور في ذهن العملاء. وهذا ما تقوم به من خلال تحليل محتواك جيدًا بالإضافة إلى متطلبات الجمهور المستهدف وكيفية تقديم المحتوى لهم بالشكل المناسب. حيث تحرص على إضافتها باحترافية شديدة وهذا ما نقدمه لك في كتابة المحتوى.

رابعًا البحث:

ابحث جيدًا عندما تقوم بكتابة المحتوى، لأن البحث يساعدك في الإطلاع على كافة المعلومات والبيانات التي تتعلق بالنشاط التجاري، وتحصل على كم هائل من الجمل القيمة التي تقدمها في محتواك، فأحرص على أن يتم إعدادها باحترافية وبشكل جيد، وهذا ما يساعدك على كتابة محتوى يفيد نشاطك التجاري كثيرًا.

خامسًا التنوع في المحتوى:

لابد من أن تمتلك القدرة على التنوع في المحتوى لأن هذا يسهل عليك التعبير عن نشاطك التجاري باحترافية شديدة وخاصة أن تكرار المحتوى يجعل الجمهور ليس لديه أي فضول لمعرفة ما تقدمه، لذلك قم بكتابة مقالات، محتوى سوشيال ميديا، فيديوهات، إنفوجراف، تصميم صور، وهكذا من أنواع المحتوى المتعددة التي تجعل الجمهور في حالة من الترقب إلى ما تقدمه.

خطوات تساعدك على كتابة المحتوى باحترافية شديدة

نتعرف على أهم الخطوات الهامة التي تقوم بها شركات كتابة المحتوى والتي تساعد في كتابة محتوى احترافي يعبر عن نشاطك التجاري فمن أهم هذه الخطوات ما يتمثل فيما يلي:

أولًا حدد جمهورك:

تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعدك على كتابة محتوى قيم هو أن تحدد الجمهور الذي توجه له الرسائل التسويقية ويتفاعل معها بشكل مستمر، فلابد من فهم عدة تفاصيل هامة حول الجمهور منها:

  • الأسلوب الذي يتفاعل معه الجمهور المستهدف.
  • نوع المحتوى أو البوستات التي يتفاعلون معها.
  • توقيت التفاعل مع المحتوى المنشور.

تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تركز عليها والتي تساهم كثيرًا في نجاح المحتوى وكتابته بطريقة احترافية جدًا.

ثانيًا تحديد أهدافك:

احرص على أن تحدد أهدافك الرئيسية من المحتوى الذي تقوم بكتابته وخاصة أن هذا يتم من خلال ما يلي:

  • زيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.
  • زيادة حجم المبيعات لمؤسستك.
  • زيادة عدد المتابعين على صفحات السوشيال ميديا.

أي من الأهداف تود الوصول إليها تحققها عن طريق كتابة محتوى احترافي يعبر عن نشاطك التجاري ويسهم في فهم الخدمات التي تقدمها.

ثالثًا أسلوب الكتابة:

ضروري أن يكون لديك أسلوب كتابة مميز واحترافي. وخاصة أن هذا يتطلب فهم الجمهور جيدًا وفهم المحتوى الذي يتناسب معه وهو ما يجعلك قادر على تحديد الكتابة.

رابعًا القنوات التسويقية:

خطوة هامة جدًا عليك الاهتمام بها هو أن تتعرف على أهم القنوات التسويقية التي يتفاعل معها عملائك. حيث من الممكن يتواجدون على الآتي:

  • المواقع الإلكترونية.
  • الفيس بوك.
  • تويتر.
  • لينكد إن.
  • إنستجرام.

وغيرها من القنوات التسويقية المتاحة التي تجلب لك عدد كبير من الزيارات إلى الموقع الإلكتروني. كل هذا يسهل عليك كتابة محتوى يحقق تفاعلًا كبيرًا.

شركات كتابة المحتوى

شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى إبداعي قدمنا لك النصائح والخطوات التي تساعدك على إعداد المحتوى، لكن المؤسسات والشركات الكبيرة تفضل أن تقوم شركات كتابة المحتوى بإدارة المواقع الإلكترونية أو صفحات السوشيال ميديا وهو ما نقدمه لك داخل الشركة بفريق عمل احترافي قادر على مساعدتك في نجاح أعمالك.

نحرص على خدمة عملائنا الكرام في كتابة محتوى يعبر عن نشاطهم التجاري ويحصلون على تفاعل مستمر سواء على المواقع الإلكترونية أو من خلال إدارة صفحات السوشيال ميديا.

احصل الآن على محتوى قيم ومفيد إلى مؤسستك كل ما عليكم القيام به هو التواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركات كتابة المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.