هل تعد كتابة المحتوى الإبداعي ركن أساسي في التسويق؟

إن كتابة المحتوى الإبداعي هو العمود الأول للتسويق، حيث أن السبب الأول في زيادة حركة المرور على الموقع، بالإضافة إلى كونه بالفعل هو السبب الأول كلغة الإقناع الأساسية التي يمكن منها أن تقنع العملاء بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، وهذا الأمر يتطلب منك أن تكون الكتابة وفق المعايير المميزة التي يمكن منها أن تضمن أن تحقق النجاح في عالم التسويق الإلكتروني.

فالأمر لا يعد عنوة على الإطلاق، بل أنه يتعلق بالخبرة التي تمتلكها الأقلام التي تقوم بنثر هذا المحتوى وصناعته. لذا سنتعرف على أهم العناصر التي يمكن أن تساعدك في كتابة المحتوى الإبداعي. وأهم المواصفات التي يمكن عبرها أن نقوم بتصنيف المحتوى على أنه إبداعي.

أهمية المحتوى الإبداعي التسويقي

هناك العديد من المميزات والأهمية القصوى لكتابة المحتوى في عالم التسويق الإلكتروني. حيث أنها تعد النواة الأولى التي يمكن من خلالها أن تضمن أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه ناجح فعال، وتستطيع أن تقوم بتحقيق نتائج إيجابية من خلاله.

على غرار أن المحتوى الجيد يقوم بإفادة المحتوى ككل. فإن المحتوى الغير جيد أو الذي يمكن أن يكون غير موفق، سواء كان غير حصري، أو مستوى الصياغة التي تم بها، أو مليئ بأي من الأخطاء يتسبب في الكثير من المشكلات للموقع، حيث أنه يتسبب في نفور العملاء، والزوار، بالإضافة إلى أنه يتسبب في الوقت نفسه في التأثير بشكل سلبي على الموقع من حيث الترتيب في محركات البحث، وغيرها من العيوب، لذا هناك الكثير من المميزات التي توجب عليك أن تحصل على محتوى جيد ومنها ما يلي:

  • ثقة العملاء

لا شئ أفيد في عالم التسويق الإلكتروني من أن تكسب العميل، أي لا تقوم بالتعامل معه مرة واحد. بل يصبح من العملاء الدائمين الذين يمكنك من خلالهم أن تقوم بحصد ما ترغب منه، من خلال حصوله على المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها.

ولذلك نجد أن المحتوى هو القادر على أن يقوم بتحويل العميل المؤقت إلى عميل دائم، يمكنه أن يحصل على الخدمة أو المنتج الذي تقوم بتقديمه بشكل مستمر، فهو لغة الإقناع الأولى التي يمكن منها أن توضح إليه كمية المميزات التي يمكن أن يحصل عليها باستمرار من خلال ما تقدم من خدمات أو منتجات.

  • كسب الكثير من العملاء

يجب أن تعلم أن المحتوى التسويقي متنوع حيث المحتوى الكتابي، والمرئي، من فيديوهات وتصميمات وغيرها، أو حتى المحتوى الصوتي، كافة هذه العناصر لها المنصات الخاصة التي يتم طرحها عليها، لذا من خلال توفير المحتوى المتنوع الذي يمكن أن تقوم بعرضه على كافة هذه المنصات، يمكنك في النهاية أن تقوم بكسب وحصد العملاء من كافة المنصات، حيث أن كل منصة منها يمكنك من خلالها أن تقوم بتجميع ما ترغب من العملاء، وهو ما يزيد المبيعات في النهاية.

  • تعزيز المبيعات

لا شك في أن هناك علاقة طردية بين كلًا من عدد العملاء، وبين كمية المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها. وبما أن السبب الأول في أن تقوم بزيادة المبيعات هو أن يكون لديك عدد أكثر من العملاء. ولذلك يجب أن تعلم أن التسويق عبر المحتوى أو أن كتابة المحتوى الإبداعي هو السبيل الأفضل الذي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليه كي تتمكن من تعزيز المبيعات، فيمكننا أن نقول أن المحتوى الجيد هو السبيل الأول كي تتمكن من تعزيز التسويق الإلكتروني الذي تقوم به ككل.

  • زيادة التفاعل وبناء علاقة مستمرة مع العملاء

إن كتابة المحتوى الإبداعي هو الوسيلة التي يتم عبرها التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر بين الشركة والعملاء المحتملين أو العملاء الموالين، فإن توفير المعلومات أو المحتوى المميز بشكل مستمر، سيساهم في أن يتم تعزيز العلاقة بين المنشأة والعملاء، وهو ما سيساهم في زيادة التفاعل مع المنصات التي تقوم بتوفير المحتوى عليها.

أهم أنواع المحتوى الإبداعي:

إن المحتوى الإبداعي متنوع، حيث أن هناك الكثير من المنصات التي يتم توفير المحتوى عليها. وكلما كانت الجهة التي تمتلك الخبرة هي التي تقوم بتقديم هذا النوع من المحتوى، كلما تمكنت في النهاية في تحصيل النتائج الإيجابية، ومن أهم وأبرز أنواع المحتوى ما يلي:

المحتوى على مدونات المواقع الإلكترونية:

وهو المحتوى الذي يتم تصنيفه على حسب طبيعة عمل المنشأة المالكة للموقع. فيمكن أن يكون تجاري أو صناعي أو وصف للخدمات أو غيرها، بالإضافة إلى أن هذه المقالات أو المحتوى هي الوسيلة الأولى كي تتمكن من احتلال المصادر الأولى من محركات البحث.

المحتوى الذي يتم تقديمه عبر منصات التواصل الاجتماعي:

وهذا النوع من المحتوى يتميز كونه بالفعل حجمه صغير. بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى كُتاب ذوي خبرة كي يتمكنون من توصيل الأفكار خلال عدد قليل من الكلمات.

المحتوى المتخصص:

وهو من أنواع المحتوى التي يتم تقديمها في نوع من أنوع المجالات المحددة، مثل المحتوى الطبي، أو المحتوى القانوني، أو المحتوى التقني.

كتابة المحتوى الإبداعي:

وهو نوع من أنواع المحتوى الذي له العديد من الأشكال، مثل التقارير أو محتوى الرأي، وغيرها من أنواع المحتوى.

ما تقدمه إليك شركة “بلانز” لكتابة المحتوى:

شركة “بلانز” هي خبرة عشر سنوات في عالم كتابة المحتوى، بالإضافة إلى كونها تمتلك الأقلام التي تمتاز بقوة الكلمة. ومعرفة كيفية تبني أفكار العملاء، وغيرها من العناصر الأخرى. من أهم ما يمكن أن تقوم شركة “بلانز” بتقديمه إليك ما يلي:

  • يمكنك أن تحصل على أفضل خدمة بأعلى جودة وهذا الأمر يرجع إلى كون عنصر الخبرة. هو العنصر الذي يمكن من خلاله أن تضمن بالفعل من حصولك على النتائج التي ترغب بها.
  • يمكنك أن تحصل على أي نوع من أنواع المحتوى الذي ترغب به. وهذا الامر يرجع إلى كونها تمتلك الفريق المتميز الذي يتكون من مجموعة من المتخصصين.
  • نستطيع تقديم المحتوى الجذاب الذي يمكن من خلاله أن تقوم بإقناع العملاء بالخدمة أو المنتج الذي تقوم بتقديمه.
  • المحتوى الذي يتم تقديمه يتناسب مع كافة معايير محركات البحث. مما يعني أنك ستتمكن من الحصول على النتائج الإيجابية من نتائج محركات البحث.
  • يتم تجنب أي نوع من النصوص يمكن أن يطلق عليه غير حصري أي النصوص المنسوخة يتم تجنبها. بالإضافة إلى أن هناك الكثير من العيوب التي يتم التغاضي عنها مثل الأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية. وهذا الأمر يعني أنك يمكنك أن تحقق ما ترغب وتتجنب المشكلات.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” المتخصصة في كتابة المحتوى الإبداعي واحصل على خدمة كتابة المحتوى الذي يتم على يد مجموعة متميزة من الخبراء في هذا المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

يعتمد نجاح العلامات التجارية في الأسواق على الترويج الجيد وزيادة الوعي بالعلامة وما تقدمه من  منتجات وخدمات ومدى جودتها ولتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح،

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.