6استراتيجيات هامة تساعدك على التسويق الجيد عبر فيس بوك باحترافية في عام 2023

إن التسويق الإلكتروني أحد أهم الأدوات التي يمكن من خلالها أن تقوم بزيادة المبيعات، وزيادة الأرباح، بالإضافة إلى الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بك، وغيرها من المميزات الأخرى، ولكن هناك العديد من القنوات التي يمكن أن تقوم باستخدامها كي تتمكن من الترويج إلى الخدمات التي تمتلكها. وواحدة من أهم هذه القنوات هي الفيس بوك، كونها بالفعل من أهم القنوات التي يتواجد عليها الكثير من الأعداد، فهذه القناة الترويجية هي الاختيار الأمثل إلى اقتناص الكثير من العملاء، فهناك المئات من العملاء الذين يمكن أن تقتنصها، ولمن تحتاج إلى استخدام الاستراتيجيات الأمثل التي يمكن من خلالها أن تصل إلى العملاء وتجعلهم موالين للخدمة أو المنتج الذي تقوم بتقديمه، ومنها سنتعرف على أهم استراتيجيات التسويق عبر فيس بوك في عام 2023.

استراتيجيات التسويق عبر فيس بوك في عام 2023

من المميز أن تعلم أن هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكن أن تقوم باستخدامها كي تتمكن من تحقيق النجاح لحملات التسويق الإلكترونية، ولكن من المميز أن تعلم أن المحتوى هو العنصر الرئيسي الذي يمكن من خلاله أن تضمن نجاح هذه الاستراتيجية التي تقوم باستخدامها.

فالمحتوى الذي تقوم بتقديمه لابد أن يكون مفيد إلى الفئة التي تقوم باستهدافها، كي يتمكنون من أخذ التفاعل أو الخطوة، ومن أهم هذه الاستراتيجيات التي يمكن أن تعتمد عليها ما يلي:

  • يجب أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه ذو جودة عالية

إن المحتوى هو العنصر الأول الذي يمكن من خلاله أن تضمن أن يكون لديك القدرة على استحسان وحصد آراء العملاء الإيجابية، ويجب أن تعلم أن تقوم باستمالة العملاء من خلال الكتابة الجيدة والأفكار الجيدة التي يمكن منها أن تفيد العملاء، ولذلك لابد أن يكون لديك القدرة على أن تنقل الخبرات والبيانات والمعلومات للعملاء بصورة شيقة.

ومن المميز في المحتوى أن يكون متناسب مع طبيعة العملاء على هذه المنصة، فيجب أن يكون لديك القدرة على شرح هذه الفكرة عبر عبارات قصيرة، فلا يتناسب المحتوى ذو الفقرات الكبيرة والمعلومات وغيرها من المحتويات التي يتم عرضها على الموقع مع هذه المنصة، ولذلك يجب أن يكون لديك القدرة على استخدام العبارات والمعاني والكلمات التي تتناسب مع لغة عملائك المحتملين.

  • التواصل الدائم

من الجيد أن هذه المنصة تسمح بأن يكون هناك تشارك وتعليقات وتفاعل من العملاء، فمن المؤسف أو أولى درجات التعرض إلى الفشل من قبل العملاء أن يتم التغاضي عن أمر هذه التعليقات، ويتم إهمالها، لذلك يحب أن تعلم أن عملية التواصل الدائم هي الوسيلة الأولى التي يمكن منها أن تقوم باستمالة العملاء، والترك لهذه الفرصة إلى الضياع هي السبب الأول الذي يمكن أن يتسبب في نفور العملاء، فلا تقوم بهذا الأمر.

فيجب أن يقوم القائمين على هذه المنصات بالتواصل بشكل مباشر وقوي مع العملاء، بالإضافة إلى أهمية أن يقوموا بتقديم كافة النصائح والرد على استفسارات كافة العملاء بشكل مباشر.

  • لا تركز على علامتك التجارية كثيرًا

من الأخطاء التي يقع بها الكثير من الذين يقومون باستخدام هذا النوع من الحملات الترويجية أو الدعائية أن يكون بالفعل هناك مدح في العلامة التجارية في شتى نقاط المحتوى، تاركين النقاط الرئيسية التي يجب أن يقوموا بالحديث عنها، وهي ما يمكن أن يحصل عليه العملاء من خلال هذا المنتج أو هذه الخدمة.

يجب أن تعلم أنك لا يجب أن تتحدث كثيرًا عن العلامة التجارية بل يجب أن تضع العلامة التجارية تتحدث عن نفسها، وهو ما يساهم في النهاية أن يكون لديك القدرة على التركيز على تقديم محتوى هادف يجعل العملاء بأنفسهم يروجون إلى العلامة التجارية.

  • يجب أن تهتم بالمشاركات

من الجيد أن تعلم أن الكثير من المنصات للأسف تهمل قدرة أو حجم التأثير الإيجابي للمشاركات، ولذلك لابد أن تعلم جيدًا أن المشاركات يجب أن تكون على نطاق أوسع، حيث أن هذا الأمر سيساهم في أن يصل المحتوى أو الخدمة التي تقوم بتقديمها بالفعل على أوسع نطاق، وذلك الأمر يساهم بشكل نهائي في أن تحقق الكثير من الإيجابيات، أبرزها أنه له دور في زيادة كمية المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها.

  • انشر بأكثر من صيغة

يجب أن يكون هناك تحليل عن طريق نوع المحتوى ومقدار التفاعل عليه، لا أقصد على الإطلاق الاعتماد على أدوات التحليل العادية بل كل ما أقصده أن تستشف نوعية المحتوى الذي يكون دافعًا ومحفز للجمهور أن يقوموا بالتفاعل، وبهذا الأمر يمكننا القول أنك لابد أن تقوم بتجربة أكثر من طريقة.

فيمكنك أن تقوم بتحديد العناوين، وتقديم المحتوى المكتوب بالإضافة إلى أهمية أن تقوم بتقديم المحتوى الممزوج بالصور، بالإضافة إلى الفيديوهات القصيرة، وفي النهاية قم بمعرفة المحتوى الذي يتم التفاعل معه بشكل أكبر واستخدمه بشكل أكبر.

  • ربط الموقع بالفيس بوك وتحويل العملاء من كل منهما إلى الآخر

لا تحسب على الإطلاق أن محاولة الربط بين المنصات أو القنوات الخاصة بالشركة يؤثر سلبي على الموقع، بل هو من أكثر العناصر التي يمكن أن يكون لها دور في زيادة العملاء على كليهما، فيمكن أن تقوم بنقل العملاء من خلال فيس بوك إلى الموقع، والعكس، ولكن كل ما عليك فعله أن تساهم في تدفق العملاء من وإلى الفيس بوك.

تستطيع أن تقوم بعمل ذلك عبر توفير أيقونة الفيس بوك على الموقع الرئيسي، بالإضافة إلى أهمية أن تقوم بالتعرف على العناصر التي يمكن من خلالها بتدفقهم إلى الفيس بوك، وذلك عبر القيام بتوفير أيقونة نشر ومشاركة المقال من الموقع إلى الفيس بوك.

  • قدم الهدايا إلى الجمهور

القليل من الهدايا المجانية الرمزية يمكن أن يكون لها دور أساسي في أن تقوم بتحقيق الكثير من المبيعات، فيمكنك من خلال طلب التعليقات أو المشاركة التي يمكن منها أن تزيد التفاعل وتكسب بالفعل العملاء الجدد بهدية رمزية كتحميل كتاب أو نموذج من المنتج الذي تقوم بتقديمه هو الأمر الذي يدل على أن هذه الاستراتيجية يتم الاعتماد عليها كثيرًا حيث أن العائد منها يكون أفضل بكثير من القيمة الصغيرة التي يمكن أن تقوم بتقديمها من أجل تحقيق هذه الخطوة.

بعد أن تعرفنا على أفضل استراتيجيات التسويق عبر فيس بوك في عام 2023 يمكنك أن تقوم بالحصول على خدمة التسويق الإلكتروني من خلال التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.