ما هي الطريقة التي تساعدك على إنشاء حملة التسويق الإلكتروني الناجحة؟

إنشاء حملة تسويق ناجحة

إن التسويق الإلكتروني هو لغة العصر، هو الطريقة الأمثل أمام الشركات والمنشآت كي تتمكن من الترويج إلى الخدمات أو المنتجات التي تقوم بتوفيرها عبر الإنترنت، وتحقيق الكثير من المبيعات لهذه الخدمات، مما يساهم في النهاية من زيادة هامش الربح للمشروع.

لذا يجب أن يكون التسويق الإلكتروني في النهاية في تحسين مستوى المشروع. وهو ما يعني أنك لابد أن تقوم بالاعتماد على الخبراء في مجال التسويق كي تتمكن من السير خطوة بخطوة. وتصل بالنهاية إلى ما ترغب من نتائج، حيث أن مقدار النجاحات التي يمكن أن تحققها من خلال التسويق لا يتوقف فقط عند تعزيز المبيعات، بل هناك الكثير من الأهداف التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال التسويق، وجميعها يتوقف على إنشاء حملة تسويق ناجحة.

خطوات إنشاء حملة تسويقية ناجحة:

إن إنشاء حملة تسويق ناجحة يتوقف في البداية على مقدار الخبرة التسويقية لدى الفريق الذي يقوم بصياغة الحملة، فمقدار الخبرة هو الذي يعزز قيمة النتائج والأهداف التي يمكن أن تحققها، سواء كانت المبيعات، أو كان الانتشار، وغيرها من مئات الأهداف التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها من خلال التسويق الإلكتروني.

لذلك هذه الخطوات التي سنقوم بعرضها بالفعل هي خلاصة عصارة سنوات من الخبرة من فريق “بلانز”، تمكنا عبرها من صياغة المئات من الحملات التسويقية الناجحة، ومن أهم وأبرز هذه الخطوات التي يمكن منها أن تصيغ خطتك التسويقية الكاملة ما يلي:

  • تحديد العميل

أولى خطوات إنشاء حملة تسويق ناجحة هو أن تتعرف إلى من ستكون هذه الحملة موجهة، فعملية بلورة والتعرف على أهم خصائص العميل، لا يقل على الإطلاق أهمية عن بلورة المنتج الذي يتم تقديمه من قبل المشروع، ولذلك فإن هناك العديد من التفاصيل التي يجب أن تتعرف عليها عن العميل كي تتمكن من أن تمسك بزمام الأمور، وتتعرف على طريقة المحتوى الذي يمكن أن يكون مقنع بالنسبة إليه، ومن أهم التفاصيل التي يمكن بناء عليها أن تقوم بتحديد العميل ما يلي:

– لابد أن تتعرف إذا كان هذا العميل الذي تقوم باستهدافه هل هو بالفعل شخص أم شركة.

– يتم التعرف على الشريحة التي ينتمي إليها العميل الذي يتم استهدافه أيًا كان نوعه.

– تحديد الشريحة الأمثل الذي يتم بناء عليها الاستهداف، على حسب السن أو البلد أو اللغة أو حتى المستوى التعليمي.

  • تحديد منصات الحملة

هل ستقوم بالاعتماد على الموقع الإلكتروني الذي يمكن من خلاله أن تجذب العملاء، أم أنك ستقوم بالاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي من أجل شن الحملة، وأي من هذه المنصات يمكن أن تختار، وهذا الأمر يجب أن يكون مبني على خطة، كي تتمكن من الوصول إلى نتيجة مرضية في النهاية، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تضعها في الحسبان كي توفق في اختيار المنصة المناسبة التي يمكن أن تقوم بإنشاء المشروع عليها ما يلي:

– يمكنك أن تقوم بتقسيم الجهد الخاص بالعمل على كافة المنصات وأن تعمل عليها جميعًا بشكل متساوي في وقت واحد.

– لابد أن تكون هذه الحملة منسقة كي تتمكن من أن تصل بهذا الأمر إلى العميل كي يقتنع بمدى احترافية الشركة.

– يجب أن يكون هناك بعض العناصر الخارجية التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها كي تتمكن من زيادة الزيارات إلى الموقع.

– يجب أن تترك الحملة التسويقية التي تريد أن تقوم بها رسالة لها صداها ومؤثرة في ذهن المستقبل لهذا الإعلان.

  • الميزانية

حين تكون لديك الفكرة الجيدة والتي يمكن أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية من خلالها فلا يجب أن ينصب تفكيرك في البداية على الميزانية، بل تأتي الميزانية بناء على الخطة، حيث أن عبر طرح الميزانية المسموحة في هذه الحملة يتم تحديد أهم الوسائل التي يمكن أن تقوم باستخدامها.

  • محتوى إعلانات الحملة

هناك العديد من أنواع المحتوى التي يمكن أن تقوم باستخدامها من خلال الحملة التسويقية، هذا النوع من المحتوى يتوقف اختياره على العديد والكثير من الخصائص، وهي أي هذه الصفحات أو القنوات التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل الترويج إلى هذه المنتجات، أو من أجل طرح هذه الحملة التسويقية عليها، نوعية العملاء والشريحة التي تقوم باستهدافها وأبرز صفاتها، والأمر الأخير مقدار الميزانية الكلية للمشروع، بناء على هذه العناصر يمكنك في النهاية أن تقوم بالحصول على اختيار نوعية المحتوى الذي يمكن أن تقوم باختياره، وبهذا الأمر يمكنك أن تقوم بالاختيار من بين هذه العناصر وهي ما يلي:

– الصور الفوتوغرافية

– التصاميم

– الرسومات

– المعلومات والأخبار

– المحتوى التفاعلي المستخدم معه الجمهور

– الفيديو

– الرسوم المتحركة

– شرائح مع تسجيل صوتي

– التصوير الحي

  • مراقبة الإعلان

إن الإعلانات لا تعد بالفعل قطعية التنفيذ، أي أنك تحتاج دومًا إلى متابعة الإعلان والتعرف على مقدار النتائج التي وصلت إليها من خلال الإعلان، وبهذا الأمر تستطيع عبر هذه الإحصائيات أن تقوم بالتعرف على كافة التعديلات والتغيرات التي يمكن أن تقوم بها من أجل تحصيل النتائج الإيجابية، وذلك في حين أن النتائج التي تقوم الحملة بتحقيقها غير مرضية بالمرة إليك.

ومن خلال المراجعة للبيانات إذا كانت النتائج غير مرضية فيمكنك أن تقوم بالتعديل عليها من أجل تحقيق ما ترغب من نتائج إيجابية.

أهمية الحملات التسويقية

تعد الحملات التسويقية هي مستقبل تحقيق النجاح عبر التسويق الإلكتروني أو البيع عبر الإنترنت، فهذه الحملات بمناسبة الدعايا التي تقوم بها للشركة أو المنتج كي يتسع انتشاره، بالتالي تستطيع أن تقوم بتحقيق مبيعات أكبر، ويجب أن تعلم أن هناك العديد من المميزات التي تستطيع أن تحصل عليها من خلال هذه الحملات ومنها ما يلي:

– يمكنك أن تقوم بتعزيز مقدار المبيعات الكلية التي تقوم بها عبر الإنترنت. وهو ما يكون له تأثير على مقدار الأرباح المادية التي تقوم بجنيها.

– يمكنك أن تقوم بزيادة انتشار الاسم التجاري الخاص بالمشروع عبر زيادة رقعة الترويج إليه عبر الإنترنت.

– تتمكن من خلال الحملة التسويقية أن تقوم بالوصول إلى العملاء المحتملين الخاصين بك. ومن هنا يمكنك أن تقوم بتكوين الفئة الكبيرة من العملاء الذين بالفعل يمكنك أن تروج إليهم المنتجات العديد من المرات.

بعد أن تعرفنا على طريقة إنشاء حملة تسويق ناجحة وأهمية ذلك والعائد الذي يمكن أن تحققه من خلاله يمكنك أن تتواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني وتحصل على خدمة التسويق الإلكتروني.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن