كيف تجعل موقعك مميزًا؟ إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك على تحقيق ذلك

انشاء موقع الكتروني الآن لشركات الأعمال لاغنى عنه، فهو بمثابة مقر آخر للشركة تسعى لتحسينه دائمًا للحصول على مظهر احترافي في أعين العملاء، فهو نافذة الشركة لعرض إنجازاتها وخدماتها للجمهور والحصول على ثقة العملاء بناءًا على قوة ما تقدمه لهم.

لكن لا تسير جميع المواقع على وتيرة واحدة، خدمة بعض المواقع السيئة تؤدي لعزوف العديد من المستخدمين عن الموقع حتى لو كان من أعلى المواقع تقييمًا وفقًا لمقاييس الـ SEO، فالتصميم السيء سينهي رحلة الزائرين في موقعك سريعًا وبالتالي زيادة معدل الارتداد Bounce Rate.

وإذا حللت أكثر الشكاوى المرتبطة بالمواقع فإنها لا تكمن في الخدمات المقدمة في الموقع. لكن طريقة تقديم تلك الخدمات وسرعة تحميل الموقع وغيرها من التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند انشاء موقع الكتروني لتحسين تجربة المستخدم.

تابع المقال وتعرف على أبرز الإضافات التي يمكن أن تجعل موقعك مميزًا وكذلك الخدمات التسويقية المتكاملة التي يمكن أن نقدممها لك في “بلانز”.

عوامل تساعد في تحليل أداء الموقع:

– أولًا برمجة الموقع

هي طرق التحكم المختلفة في الموقع وكيف يتعامل الموقع مع النقرات التي تعطي أوامر. وكذلك تصميم بنية الموقع وكيفية استخراج المعلومات والأجزاء الرئيسية في الموقع. وتشمل برمجة الموقع البرمجة الخلفية للموقع Back end والـ front end والتي تعني بكافة العناصر البصرية الظاهرة في الموقع وشكل الإطارات وحجم الصور. وكذلك أشكال الخطوط والصفحات والخريطة البصرية للتنقل عبر الصفحات.

ومن الأمور التي يجب ان تضعها في الاعتبار عند برمجة الموقع:

  • اجعل تجربة الهاتف ممتعة

تجربة الموقع عبر الهاتف أمر شائع بين المستخدمين لذلك لا يجب أن يقتصر تفكيرك عند الإعداد للموقع على فكرة الويب فقط أو متصفح الكمبيوتر. يجب أن تحسن تجربة المستخدم عبر الهاتف ومن أفضل الأدوات التي تعينك على ذلك أداة اختبار التناسب مع الجوال المقدمة من جوجل التي تختبر موقعك. وتعطيك تصورها حول التحسينات التي يجب أن تدخل عليه.

ويمكن تحقيق ذلك عبر:

  • لا تستخدم فلاش

العديد من المصممين الآن مدركين لفكرة عدم وضع رسوم متحركة تعتمد على flash لاستخدامها. وذلك لأن خاصية الفلاش لا تدعمها معظم المتصفحات لذلك يجب أن تضع في ذهنك ذلك أيضًا.

  • استخدم أيقونات كبيرة نسبيًا

لابد أن تختار أيقونات يتناسب حجمها مع حجم المتصفح على الهاتف المحمول حتى تكون واضحة على الهاتف كما هي على متصفحات أجهزة الكمبيوتر.

  • اجعل سرعة الموقع أولية قصوى لديك

سرعة الموقع على أجهزة الهاتف المحمول أولية قصوى ومن الأدوات التي يمكن أن تعينك على ذلك التالي:

  • استخددم Amp: هي إضافة مدعمة من جوجل لتسريع تحميل صفحات الويب على الهاتف المحمول.
  • اضغط ملفات الصور الخاصة بالموقع.

حيث الصور من الأشياء التي تحد من سرعة تحميل الصفحات خاصة إذا كانت هذه الصور ذات حجم كبير ويمكن أن تستخدم العديد من الإضافات لتقليل حجم الصور للحجم الأدنى مثل إضافة tinypng لمساعدتك على ذلك.

  • اجعل المعلومات التي يبحث عنها الناس سهلة الوصول

إذا كنت تدير مشروع تجاري وليكن مقهى أو مطعم لابد أن يجد المستخدم قائمة الطعام بكل يسر. حيث هي الأولوية الأولى لديه هي إيجاد وصف للوجبات والأسعار. ولذلك ضروري جدًا أن تضع المستخدم في تفكيرك أثناء كل خطوة أو كل قرار تتخذه.

  • حسن من استضافة موقعك

ناقش خطط الاستصافة المشترك فيها وقم بتغيير موقع الاستضاقة فورًا إن لم يحقق لك الننتائج المرجوة أو أثر على سرعة تحميل الصفحات.

– ثانيا محتوى الموقع

يشمل المحتوى جميع ما يمكن أن تقوم بتقديمه للجمهور من خدمات أو سلع. وكذلك جميع الكتابة الظاهرة في الموقع من مقالات وعناوين وغيرها وفي ذلك يجب أن تركز على بعض الأشياء في كتابتك للمحتوى:

  • اكشف للعالم من أنت من خلال محتوى مميز

لابد أن توضح رأيك في القضايا التي تشغل اهتمام العاملين في صناعتك. وأن تبني ثقافة جديدة من مؤيدين لنفس الطرح في المدونة حتى يستمر الناس وقت أطول في تصفح الموقع.

  • استعن بفيديو لشرح أعمالك

الاستعانة بفيديو تعريفي حول ما تقوم به يزيد بشكل ملحوظ نسبة التفاعل مع مدوناتك. وكذلك الوقت الذي يقضيه الناس في موقعك يجب أن تدرك بكل دقة حدود تلك الإمكانية واستغلالها بالوجه الصحيح.

  • استخدام اللوجو بشكل صحيح

الاستثمار في بناء لوجو كوجهة للعلامة التجارية التي يمثلها الموقع أمر ضروري وهام. يجعل احتمالية تذكر المستخدمين لمحتواك عالية جدًا ويزيد من نسبة الثقة لديهم حول ما تقدمه.

  • استخدم قسم “من نحن بدقة عالية”

المهارة في استخدام قسم من نحن مفيد جدًا للأعمال بشكل عام. حيث يعطي وصف دقيق حول ما تقوم من خدمات وما تعرضه من سلع وما هي رسالتك من وراء إنشاء هذا الموقع. وكذلك كلما كان الوصف موجه بشكل شخصي كلما ساعد على تحقيق جو من الألفة بينك. وبين المستخدمين حيث يشعرون بشيء مشترك في الاهتمام.

حدودك مع “بلانز” لا تتوقف

لا تشغل بالك بالأمر كثيرًا، نقوم بكل ذلك نيابة عنك، في موقع “بلانز” متخصصون في تقديم كل الخدمات التسويقية. وجاهزين دائمًا لتحسين جودة الموقع الخاص بك عن طريق تقديم:

– برمجة المواقع

نقدم لك جميع الخدمات الخاصة بتطوير المواقع وتصميمها حتى تصبح جذابة وتزيد من قوة الشركة في المنافسة مع غيرها من مواقع الدول الأخرى.

– مقالات حصرية

إنتاج المحتوى الأصيل عملية سهلة لها فوائد عدة تستحق المجهود المبذول فيها. فهي تزيد من ثقة العملاء بما تقدمه لهم مصادر أخرى وتساعد الشركات في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من عملية تسويق المحتوى.

– تصميمات جذابة

دع الصورة تتحدث دائمًا، وتشمل كافة التفاصيل.

– تحسين محركات البحث

تطوير استراتيجية SEO قوية تستمر مع الوقت وتواكب التغيرات المستمرة في محرك بحث جوجل، نساعدك أيضًا في ذلك.

كل الخدمات التي تحتاجها حتي تحقق النتائج التسويقية من انشاء موقع الكتروني موجودة معنا، إبدأ رحلتك الآن مع “بلانز” بأسعار تنافسية للغاية وخدمة لا تقارن اتصل بنا الآن واحصل على خصم 20% على خدماتنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

يعتمد نجاح العلامات التجارية في الأسواق على الترويج الجيد وزيادة الوعي بالعلامة وما تقدمه من  منتجات وخدمات ومدى جودتها ولتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح،

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.