هل الفيديوهات القصيرة على منصات التواصل الاجتماعي تستقطب الجمهور؟

أفضل شركة تسويق إلكتروني

هل ترغب في زيادة التفاعل على منصات السوشيال ميديا؟ هل تريد الحصول على جمهور وعملاء لخدمتك؟ الآن يمكنك القيام بذلك عبر بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني التي تساعدك في إنشاء الفيديوهات القصيرة ونشرها على السوشيال ميديا. كتابة محتوى سوشيال احترافي، إنشاء الإعلانات الممولة. وغيرها من الطرق الهامة التي تستقطب لك أكبر عدد ممكن من الجمهور، فدعنا في هذه المقالة نتعرف على كيفية زيادة التفاعل على حساباتك وأهم ما يناسب نشاطك التجاري.

ما هي العوامل الرئيسية التي تمكنك من الوصول إلى جمهورك؟

أصحاب الأعمال التجارية أصبحو يدركون أهمية الاستفادة من التحولات والتطورات التكنولوجيا التي نشهدها. لذلك هم يرغبون في التواجد والحضور الإلكتروني سواء كان على منصات السوشيال ميديا أو على المواقع الإلكترونية. حيث تتمكن من خلال هذه الصفحات أن تصل إلى اهتمامات عدد كبير من المستخدمين والذين يبحثون عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها وكذلك زيادة التفاعل على كافة منصات السوشيال ميديا. فالهدف الرئيسي منها هو تحسين نشاطهم التجاري ولتحقيق ذلك يتم عبر عدة عوامل رئيسية مختلفة نتعرف عليها من خلال الآتي:

– أولًا الاستمرار

نشاطك التجاري يحتاج إلى أن تقوم بنشر المحتوى المفيد على منصات السوشيال ميديا وحساباتك باستمرار دون كلل أو ملل حتى تتمكن من بناء قاعدة من الجمهور المتلقي إلى محتواك والتي تخلق لك متابعين.

  • من خلال هذا تتمكن من ترك انطباع جيد عن الخدمة التي تقدمها.
  • تتمكن من إدارة نشاطك التجاري.
  • تقدم المعلومات الهامة حول الخدمات التي تقدمها.
  • البدء في نشر المحتوى بانتظام إلى جمهورك.
  • يجب أن يتم تقديم محتوى سوشيال ميديا عالي الجودة.
  • دفع الجمهور إلى التفاعل مع المنتجات والخدمات الخاصة بك.
  • التفاعل باستمرار مع المتابعين الجدد.
  • الترحيب بالأعضاء المنضمين لك على السوشيال ميديا.

– ثانيًا البدء في العروض

من المهام الرئيسية التي لا تقبل الرفض نهائيًا هو أن تقوم بعمل عروض ترويجية إلى الخدمات والمنتجات التي تقدمها وخاصة أنك بحاجة إلى إنشاء عروض إعلانية مميزة جدًا وتعتبر من أهم العوامل التي تساعد في زيادة ولاء العملاء وكسب المتابعين الجدد كما أنه من الممكن أن يتم استقطاب العملاء من خلال العروض ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل يمكنك من خلال هذا الحصول على تفاعل ومشاركة وتعليقات من قبلهم وطلب إتمام عمليات الشراء من على موقعك الإلكتروني.

– ثالثًا التسويق بالمؤثرين

أصبح الأشخاص على السوشيال ميديا الذين لديهم متابعين كثيرين لهم دورًا مؤثرًا في توجيه فئة كبيرة من الرأي العام. فكان من الضروري استغلال ذلك في الرسالة التسويقية وأصبح الاعتماد عليهم أمرًا ضروريًا يساعد في تحقيق الآتي:

  • الحصول على تفاعل كبير على الخدمات والمنتجات التي يقوم بالترويج لها.
  • الثقة في المنتجات التي تستخدمها الشخصيات المؤثرة.
  • يساعد في زيادة الولاء  إلى العلامة التجارية الخاصة بك.
  • يحقق لك الأرباح المالية الكبيرة.
  • التسويق الجيد إلى الخدمات والمنتجات المقدمة.

هذه هي العوامل الرئيسية التي تساعد في جذب انتباه أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف إلى العلامة التجارية حيث تتمكن من خلال هذه الترويج إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها، ولتحقيق ذلك يتطلب الاستعانة بشركة بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني لها خبرات كبيرة في هذا المجال وقادرة على تحديد الاستراتيجيات والطرق الفعالة على السوشيال ميديا التي تزيد من تفاعل الجمهور مع المنتجات أو الخدمات التي تقوم بطرحها لهم.

طرق لزيادة تفاعل الجمهور على منصات السوشيال ميديا:

استخدام محتوى السوشيال ميديا المتوافق مع حساباتك لابد من أن يعبر عن العلامة التجارية ويساعد في تحقيق رضى العملاء وكذلك العمل على زيادة التفاعل مع حساباتك على السوشيال ميديا بطريقة مختلفة، فمن الضروري أن تعتمد على العديد من الاستراتيجيات والطرق المختلفة لتفاعل جمهورك مع منصات السوشيال ميديا.

– الترند

المشاركة في الترند والأحداث الجارية من أبرز الطرق التي تساعد الآن في زيادة التفاعل مع النشاط التجاري، حيث يحتاج هذا النوع  إلى محتوى مختلف يتم تقديمه على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنه يتم تخصيصه من أجل أن يجذب انتباه الجمهور داخل المنطقة، حيث تتمكن من كتابة محتوى، أو إنشاء فيديوهات قصيرة تتواكب مع الحدث الجاري والاعتماد على الإعلانات الممولة وغيرها من الطرق المختلفة التي يجب أن تقوم بتحديدها والتي تزيد من حجم تفاعل جمهورك مع المحتوى الخاص بك.

– متابعة المنافسين

تعتبر من أهم الطرق التي تساعدك في كتابة محتوى مناسب هو متابعة المنافسين ومعرفة ما يتم نشره على حساباتهم ومن ثم الاستفادة منهم وإيجاد أفكار أعلى وتقديمها بطريقة مختلفة عنهم ذلك يساعد في جذب الجمهور إليك ويزيد من عملية التفاعل الخاص بك.

– رغبات الجمهور

الاهتمام برغبات الجمهور المستهدف تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تجعلك قادرًا على كتابة محتوى متوافق مع جمهورك وتتمكن من إدارة العلامة التجارية وتلبية احتياجات ورغبات الجمهور المتلقي للخدمة.

– الفيديوهات

طريقة جذب المتابعين وزيادة التفاعل على منصات السوشيال ميديا هو الاعتماد على الفيديوهات القصيرة أو فيديوهات الموشن جرافيك والصور المتحركة التي تتفاعل من خلالها مع الجمهور، حيث أثبتت العديد من التقارير المختلفة أن أكثر من 60% من الجمهور يفضلون مشاهدة الفيديوهات بدلًا من المحتوى المكتوب، ولذلك تسعى معظم الشركات الآن إلى أن تقدم فكرة جديدة في شكل فيديو موشن جرافيك احترافي أو فيديو قصر يتم تصويره من أجل جذب انتباه الجمهور إلى المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها.

– الأسئلة والأجوبة

طريقة مميزة جدًا تساعدك في الحصول على تفاعل كبير من قبل المتابعين. وهو أن تقوم بطرح سؤال ما حول خدمات تقدمها أو موضوع متداول في الفترة الحالية ومن ثم البدء. والمشاركة في التعليقات والرد على كافة الاستفسارات تعتبر من الطرق الهامة جدًا التي تساعد كثيرًا في نجاح الأعمال التجارية. والتي لها دورًا رئيسيًا في نجاحك على السوشيال ميديا والحصول على تفاعل كبير.

– الهشتاجات

استخدام الهشتاج تعتبر من الطرق الفعالة التي تساعد في الوصول إلى المتابعين بكل سهولة وعرض الخدمات والمنتجات التي تقدمها بكل سهولة. حيث تقوم بكتابة محتوى السوشيال ومن ثم إنشاء الهشتاج الذي يجذب الجمهور ويساعد في الترويج إلى العلامة التجارية بطريقة سهلة.

هذه بعض الطرق الهامة التي تساهم في زيادة تفاعل الجمهور المستهدف مع الخدمات. ومع النشاط التجاري الذي تقدمه حيث تتمكن من خلاله التعبير عن علامتك التجارية وتحقيق زيادة في المبيعات من خلالها.

دور أفضل شركة تسويق إلكتروني:

شركة بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني تقدم لك مجموعة من الخدمات التسويقية الهامة التي تساعد في قيادة نشاطك التجاري إلى المكانة التي يستحقها.

  • إدارة صفحات السوشيال ميديا.
  • كتابة محتوى سوشيال احترافي.
  • إنشاء الإعلانات الممولة.

هذه بعض الخدمات التي يتم تقديمها في شركة “بلانز” للتسويق الإلكتروني وهناك خدمات تسويقية أخرى تتعرف عليها عندما تقوم بطلب الخدمة، فقط كل ما عليكم القيام به الآن هو التواصل معنا وطلب الحصول على الخدمة.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن