هل فكرت في استخدام الفكاهة في كتابة الإعلانات؟

هل تعلم أن الفكاهة في التسويق الإلكتروني تعتبر من أهم الاستراتيجيات التسويقية الناجحة؟ نعم حيث أثبتت العديد من الدراسات والاحصائيات أن العلامة التجارية التي تكون ذات حس فكاهي تعتبر أكثر قابلية للارتباط والثقة عن العلامات التجارية الأخرى، فهي تحقق لك فائدة كبيرة وتعبر عن قيمة مؤسستك، لذلك تعتمد عليها في الآونة الأخيرة شركات التسويق الإلكتروني في العالم وذلك للرفع من قيمة العلامة التجارية.

كيف تقدم إعلان فكاهي ناجح لجمهورك؟

استخدام الفكاهة في الإعلانات من الأدوات التسويقية الجيدة التي لها تأثيرًا ناجحًا على القيمة التسويقية لعلامتك. ولكن لكي تقوم بإنشاء إعلان ناجح يجب أن تهتم بعدة تفاصيل نتعرف عليها في عدة نقاط:

– معرفة جمهورك

من الخطوات الهامة جدًا هو أن تدرك عند استخدام روح الفكاهة في الحملات الإعلانية التي تقوم بها للجمهور المتلقي. وخاصة أننا في مجتمع متعدد الأجيال فكل جيل له ما يميزه ويحتاج إلى ما يناسبه من إعلانات فكاهية. فقبل أن تقوم بإنشاء الإعلان الخاص بك من الضروري أن تتعرف على جمهور المستهدف ودراسة كافة العوامل الديموغرافية المناسبة إليه.

– لا تثير الجدل في الإعلانات

قد يعتقد الكثيرين ممن يقومون بكتابة الحملات الإعلانية أن إثارة الجدل من العوامل المميزة التي تحقق نجاح من الإعلان لكن أثبتت الاحصائيات الأخيرة أن هذا يؤثر على الإعلان بالسلب.

– لا تقحم الفكاهة في الإعلان

عند التفكير في إنشاء الإعلان من الأفضل أن لا تقحم الدعابة أو الفكاهة في الإعلان. لأن هذا يؤثر بالسلب على الموضوع ولا يعبر عن العلامة التجارية الخاصة بك كما يجب. فأحرص على أن تكون الفكاهة سلسة داخل النص دون تعقيد.

– بناء استراتيجية تقوم على الدعابة وترتبط ارتباطًا وثيقًا بجمهور

فذلك يعكس طبيعة العلامة التجارية ويساعد على تحسين تجربة الجمهور المستهدف. كما أنه يساعدك على وضع العديد من الأفكار الإبداعية التي تتناسب مع جمهورك.

– البساطة

تعد من أهم العوامل التي تدل على نجاح الحملة التسويقية هو المساعدة في إنشاء الإعلان بالبساطة ويجعل الجمهور متقبل للعلامة التجارية التي تقوم بطرحها.

هذه مجموعة من النقاط الهامة الأولية التي يمكنك إتباعها من أجل إنشاء إعلان فكاهي ناجح لجمهورك فأحرص على كتابة وإنشاء إعلان جيد غير مهلهل أو ركيك يؤثر على الجمهور بالسلب.

هل استخدام الفكاهة في التسويق الإلكتروني يساعد على جذب العملاء؟

مما لا شك فيه أن استخدام الفكاهة في الإعلانات من أكثر الطرق الحديثة التي أصبحت تجذب انتباه الجمهور المستهدف. وتعمل من خلالها على ترسيخ العلامة التجارية في أذهان جمهورك. وتحقق من خلالها نتائج إيجابية. لكن في كثير من الأحيان تعد الفكاهة في التسويق سيئة. وهذا يرجع إلى العديد من العوامل المختلفة فدعنا نتعرف عليها من خلال نقاط هامة كالآتي:

– لا تبالغ كثيرًا في استخدام الفكاهة

تعتبر من أبرز الخطوات السيئة في الإعلان لأن هذا قد يأتي بالسلب على العلامة التجارية. بل يخلق إنطباعًا لدى الكثيرين أن العلامة التجارية هذه يقوم على إدارتها أشخاص غير محترفين. فمن الضروري أن تستعين بأفضل شركات التسويق الإلكتروني في العالم لعمل إعلانات ممولة لها قدرة على صياغة الإعلان الفكاهي بالشكل المناسب وإظهار علامتك التجارية بشكل جيد.

– التوقيت

يعد عاملًا مهمًا جدًا حيث يجب أن تراعي الأحداث التسويقية التي تحدث أمامك وتستخدمها من أجل الترويج وفهم العلامة التجارية. وهي من أبرز المهام الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا وفاعلية.

– عدم الدمج

عدم الدمج بين الجدية والفكاهة في إعلان واحد من الطرق التي يتبعها الكثير من الأشخاص هو استخدام الجدية والفكاهة معًا وهو من العوامل المؤثرة جدًا.

– قد لا يتناسب إعلان الدعابة العلامة التجارية

من أبرز النقاط التي تؤثر على نجاح الإعلانات الفكاهية هو أن العلامة التجارية جادة لا تقبل العلامة التجارية استخدام روح الفكاهة. لذلك عند إنشاء الإعلان تشعر بثقل العلامة التجارية ولا يتقبلها الجمهور في الشكل الإعلاني الفكاهي، وهذا من الخطوات التي يجب أن تراعيها جيدًا وهو ما يجعل تفهم طبيعة العلامة التجارية ونشاطك التجاري.

هذه عوامل من الضروري تجنبها عند إنشاء الإعلان الفكاهي وهي من الأمور التي تحتاج إلى من يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال.

هل الإعلانات الفكاهية أداة تسويقية فعالة أم لا؟

مما لا شك فيه أن معظم الجماهير المتلقية إلى الخدمات أو المنتجات المتاحة في السوق تحتاج إلى إعلانات من أجل التوسع والانتشار والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير وخاصة أن ذلك يوفر لك العديد من التجارب الجدية والواقعية، هنا نصل إلى تحديد الأداة التسويقية الفعالة التي تعتمد على الإعلانات الفكاهية واستخدام روح الدعابة فيها، فهي من أبرز الإعلانات التي أصبحت مؤثرة في الوقت الراهن.

  • يجب أن تكتب إعلان فكاهي مناسب إلى جمهور.
  • من الضروري جدًا أن تركز على العناوين عند كتابة النصوص الإعلانية والتي تساعدك على جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف.
  • الاعتماد على بعض الكلمات الرئيسية الدارجة أمام الجمهور المستهدف.
  • الإيجاز تعتبر من أبرز المهام التي تساعد في إنشاء إعلان فكاهي مميز.
  • تتمكن من أن تختبر إعلاناتك في أكثر من موضع.

هذه مجموعة من المهام الرئيسية التي تساعدك على كتابة الإعلان بشكل مبسط وتصل إلى جمهورك المستهدف باحترافية شديدة للغاية. فهي من أبرز المهام التي تجعلك قادرًا على تحقيق إعلان أكثر تأثيرًا ويجعل الحملة التسويقية المقدمة معبرة بإيجابية عن العلامة التجارية التي تمتلكها.

دور بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني في إنشاء الإعلانات الممولة:

تلعب شركة “بلانز” دورًا كبيرًا للغاية في إنشاء الإعلانات الممولة وذلك عن طريق كتابة محتوى إعلاني مميز. والقيام بالعديد من المهام الأخرى التي تقود الإعلان إلى المكانة التي تستحقها. فهي من أبرز العوامل الإيجابية التي تحتاج إليها أفضل شركات التسويق الإلكتروني في العالم.

  • وضع الخطة التسويقية المناسبة إلى نشاطك التجاري.
  • إنشاء الإعلانات الفكاهية التي تتوافق مع علامتك التجارية.
  • كتابة محتوى إعلاني فكاهي.
  • كتابة محتوى سوشيال ميديا.
  • إدارة صفحات السوشيال ميديا الخاص بنشاطك التجاري.
  • إدارة موقعك الإلكتروني.
  • تحسين ظهور موقعك الإلكتروني ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.
  • إنشاء الإعلانات المدفوعة على محركات البحث.

هذه مجموعة من الخدمات التي يتم توفيرها لك من قبل شركة “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في العالم لكتابة المحتوى. حيث تتمكن من خلال هذه الشركة أن تصل إلى أهدافك. كما أنها تساعدك على التوسع والانتشار بخطة تسويقية احترافية.

إن كنت تبحث عن شركة تساعدك على إنشاء الإعلانات الفكاهية وتقدم لك الاسكريبتات الفكاهية التي تتناسب مع نشاطك التجاري يمكنك الآن أن تستعين بشركة “بلانز” أهم شركة تسويق في الوطن العربي حيث تمتلك الشركة فريقًا منظمًا قادرًا على قيادة عملك التجاري إلى الطريق الأفضل.

لذا إن كنت ترغب في تحقيق ذلك كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. اطلب خدمتك ودع فريقنا يعبر عن نشاطك التجاري.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.