الأخطاء الشائعة في كتابة محتوى مواقع الإنترنت

يعد المحتوى الإلكتروني أحد أبرز الوسائل التي تتمكن منها الشركات أو المشروعات من نشر الخدمات التي تمتلكها على أوسع نطاق. والأمر يرجع إلى أنه لغة العقل التي يمكن منها أن تقوم بإقناع العملاء بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه. لذا تحتاج إلى الاعتماد على الكلمات الجذابة التي تطرب إليها الأذن قبل أن تؤثر على العقل. أما بالنسبة إلى المحركات البحثية فإن الأفضل بالنسبة إليهم هو أن يشعر المستخدم بالارتياح ويتمكن من الاستفادة من المحتوى الذي تقوم بتقديمه كي تتمكن من أن تحصل على النتائج الأولى، لذا عبر “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى سنتطرق إلى أكثر الأخطاء التي يمكن أن توجد بالمحتوى تجعل هذه الميزات السابقة مفقودة بالنسبة إليك.

أبرز الأخطاء في كتابة المحتوى

إن خروج المستخدم فور دخوله إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه بسبب أن هناك أي من الأخطاء التي تتسبب في استيائها من المحتوى الذي تعزم على تقديمه يتسبب الأمر بالنهاية إلى موقعك، وأن يحرم من الفرص التي يمكن من خلالها أن يحتل النتائج الأولى من محركات البحث، وهذا يكون له تأثير سلبي للغاية على كمية المبيعات أو الانتشار الخاصة بالموقع، لهذا نجد أنه يجب أن تحرص على أن تتجنب هذه الأخطاء، أو بالفعل إذا كانت متواجدة أن تقوم باقتصاصها من جذورها كي تتمكن من الوصول إلى النتائج الإيجابية التي ترغب بها ومن أبرز هذه الأخطاء ما يلي:

العناوين:

ما هو أول ما تقع عليه عين القارئ؟ بالفعل هو العنوان، لذا هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن تتواجد بالعنوان تتسبب في أن يخرج المستخدم من موقعك من قبل حتى أن يتعرف على أي هذه المعلومات التي تقوم بسردها، حتى إذا كانت الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها من خلالك هي عالية الجودة، لهذا نجد أن الأمر يمكن أن يتسبب إليك في الكثير من المشكلات، ومن أبرز هذه المشكلات التي يجب أن تتجنبها بالفعل بشكل نهائي ما يلي:

– لابد أن لا يكون العنوان الذي تضعه على رأس المحتوى الذي تقدمه يسيطر عليه شيء من الغموض الذي يتسبب في عدم فهم المستخدم إليه، وهو ما يجعل العملاء ينفرون، أي المحتوى المبهم هو نقمة على المواقع ولا يمكن أن يفيد بشيء.

– الأخطاء النحوية أو الأخطاء الإملائية هي من العناصر التي يمكن أن تجعل القارئ يفقد الشغف من أن يقوم بقراءة المحتوى. حيث أنه على يقين ما دام العنوان يتواجد به أي من الأخطاء النحوية أو اللغوية أن المحتوى ككل سيعاني من هذا الأمر.

– وجود العديد من الأمور الفكاهية أو شيء من الطرافة في أحد عناوين محتويات أحد الأعمال التجارية.

– إذا ابتعد العنوان كثيرًا عن الجوهر الخاص بالمحتوى الذي يتم تقديمه.

– التكرار واستخدام العناوين التي سبق بالفعل استخدامها بشكل متكرر من الأمور التي يمكن أن تتسبب إليك بنفور العملاء من المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

– يجب أن يكون العنوان الذي يتم استخدامه من صلب الموضوع الذي يتم طرحه بالفعل.

سوء التنسيق:

واحدة من أبرز العناصر التي يمكن أن تتفادى بسببها أن يتم تصنيف المحتوى الذي يتم تقديمه عبر الموقع. أو الجهة التي تقوم بالترويج عبرها إلى المنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها هو سوء التنسيق، لذلك يمكن عبر النقاط التي يمكن أن نقوم بالتعرف على التنسيق المميز الذي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى التنسيق الجيد الذي يمكن أن تعتمد عليه من أجل الحصول على المحتوى الذي يسر المتابع ما يلي:

– من المهم أن لا يظهر المحتوى الذي تقوم بتقديمه في صورة محتوى واحد كبير، لأن هذا بالفعل يتسبب من نفور القراء من المحتوى، فبالفعل هو يريد العمل الذي يتم تقسيمه إلى قطع كي يتمكن من استيعاب المعلومات التي يتم تقديمها في كل قطعة على حدى.

– يجب أن يكون العمل الذي تقوم بتقديمه يحتوي على النقاط الرئيسية. فهو من الأمور التي تجذب نظر القارئ بالإضافة إلى أنه الأكبر بالفعل إلى أن يتم بسهولة أن يصل العملاء إلى ما يرغبون من معلومات.

– يجب أن تتغاضى أي نوع من أنواع التنسيق السيء الذي يمكن أن يتسبب في نفور القارئ. حيث أن من أبرز صفات القارئ أن المحتوى بالنسبة إليه بالفعل هو محتوى تصفحي يقوم بتصفحه بشكل سريع.

– قم بعمل التنسيق سواء عن طريق الجداول أو التعدد النقطي الذي يسهل على العملاء عملية الوصول إلى المعلومات بشكل أسرع.

اغفال ذكر بعض العناصر الهامة:

في حالة عرض المحتوى الخاص بالشركات أو المشروعات أنت تسعى إلى خلق الصورة المتكاملة. التي يمكن عبرها أن تقوم بإقناع العملاء الخدمة أو المنتج الذي تسعى إلى القيام بتقديمه. ولذلك لابد أن تقوم بالوقوف على كل عنصر من العناصر التي يتكون منها المشروع كي تتمكن بالنهاية من الوصول إلى خلق الصورة المثالية للمشروع. كي تتمكن من إقناعه بالخدمة أو المنتج، لذا هناك العديد من العناصر التي يجب ألا تتكاسل عن ذكرها في المحتوى الذي يتم تقديمه ومنها ما يلي:

– ذكر كافة المزايا والمميزات التي يمكن أن تتواجد بالمنتجات أو الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها المستثمر.

– ذكر الطبيعة التي يمكن أن تكون عليها الخدمة أو المنتج الذي يتمكن العميل من الحصول عليه من خلال المشروع.

– القيام بتحديد أبرز المشكلات التي يمكن أن يتعرض إليها العميل. في حالة أنه قام بالحصول على أي من المنتجات أو الخدمات الأقل جودة.

الكلمات المفتاحية:

توضح أفضل شركة كتابة محتوى “بلانز” أن الكلمات المفتاحية هي أحد الأساسيات التي لابد أن تتوافر بالمحتوى. ولكن هناك العديد من النقاط التي يجب أن تراعيها كي لا يتم احتساب هذه الكلمات على أنها مجرد تكرار. وفي الكثير من الأحيان يمكن أن تكون غير مرتبطة بالسياق، مما يتسبب في ابهام عند العميل أو المستخدم، لذا من أهم العناصر التي يجب أن تراعيها عند القيام باختيار الكلمات المفتاحية ووضعها في المحتوى ما يلي:

– لابد أن تكون الكلمة المفتاحية التي تريد استهدافها متعلقة بشكل أساسي بالمحتوى الذي يمكن أن يتم تقديمه.

– لابد أن يتم وضع الكلمات المفتاحية في السياق المعنى. أي لا تكون مجرد حشو في الكلمات التي يتم تقديمها يتسبب في استياء المستخدم.

– وأن تكون الكلمات المفتاحية عدد تكراراها في المحتوى الذي يتم تقديمه متناسبة مع طول المحتوى الذي يتم تقديمه.

– يجب أن تكون الكلمات في المواضع التي تعد حماسية إلى الكثير من القراء وليس مجرد تكملة إلى الكلام.

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة كتابة المحتوى على يد المتخصصين في هذا المجال تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى واحصل على الخدمة على يد فريق متكامل من الكتاب الذين ينعمون بخبرة كبيرة في هذا المجال ولهم سابقة الأعمال التي تنعم بكافة أنواع المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.