أفلام الموشن جرافيك أقوى وسيلة للتأثير على تفكير الجمهور عام 2022

هل أفلام الموشن جرافيك أصبحت أكثر قابلية الآن أكثر من أي وقت مضى؟ ربما، لكن ما أريد أن أوضحه أن الموشن جرافيك حقق نجاحًا غير مسبوق من خلال قدرته الفعالة على جذب انتباه الجمهور إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها. ويرجع هذا إلى أن الموشن جرافيك حيوي والحركة غير مقيدة أي يمكن تشكيله كما ترغب ووفقًا لما يتناسب مع العلامة التجارية التي تقدمها، ففي عام 2022 أصبح للموشن جرافيك أهميته التي جعلته أحد أقوى أساليب التسويق الإلكتروني.

هل الاعتماد على تصميمات الموشن جرافيك أهمية؟

يمثل الموشن جرافيك أهمية كبيرة جدًا إلى شركات التسويق الإلكتروني. وخاصة أنه يساعدهم في التعبير عن الخدمات في مختلف القطاعات ويستخدم كأحد أهم الأساليب الترويجية والفعالة. والتي توضح لك أهمية الاعتماد على الموشن جرافيك وهذا ما نتعرف عليه من خلال نقاط عدة تتمثل فيما يلي:

التسويق:

يتوافق الموشن جرافيك مع كافة القطاعات التسويقية المختلفة سواء كانت التجارية أو الصناعية أو التكنولوجية. فهو يمكنك من إعداد رسالة تسويقية أكثر احترافية وخاصة أن هذا يعد من أبرز القطاعات التي تحقق لك أهدافك. فهو أمر يتم إعداده جيدًا من قبل مجموعة من المتخصصين القادرين على عمل فيديوهات معبرة بطريقة احترافية.

تعزيز العلامة التجارية:

تلعب فيديوهات الموشن جرافيك دورًا كبيرًا في تعزيز مكانة العلامة التجارية ومساعدة الأفراد على فهم ما يمكن أن تقدمه لهم. حيث يتم الآتي:

– إظهار المنتج بشكل احترافي.

– تغيير صورة المنتج القديمة.

من خلالها تتمكن من تعزيز علامتك التجارية كأحد أهم الوسائل التسويقية التي تعبر عن نشاطك التجاري.

جذب الانتباه:

أفلام الموشن جرافيك لها دورًا كبيرًا جدًا في جذب انتباه الجمهور تجاه علامتك التجارية. فهو من أهم وأقوى الصور التي يتم تقديمها إلى الجمهور المستهدف. وخاصة أن هذا يتم من خلال فيديوهات قصيرة معبرة وشيقة وسهلة الفهم.

تكلفة أقل:

مما لا شك فيه أن تكلفة إنتاج الفيديوهات الموشن أقل بكثير من الفيديوهات الطبيعية. وهذا يرجع إلى أن الفيديوهات العادية تحتاج إلى تصوير على أرض الواقع وكاميرات ومعدات وطاقم تصوير ومؤثرين وغيرها من المتطلبات على عكس فيديوهات الموشن جرافيك التي يتم تصميمها على برنامج تتمكن من خلال عمل فيديو يعبر عن العلامة التجارية الخاصة بك.

هذا يوضح لك الأهمية الكبيرة إلى فيديوهات الموشن جرافيك والتي من خلالها تكون قادرًا على التعبير عن العلامة التجارية المستهدفة. ومن خلالها تتمكن من إعداد الخطة التسويقية الأفضل لعملك أو نشاطك والاعتماد على الموشن جرافيك كحل تسويقي أفضل بالنسبة لك.

ما الأنواع الرئيسية التي تستخدم لعمل فيديو موشن جرافيك؟

من أجل تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي، تتمكن من خلاله التعبير عن خدماتك المقدمة وعلامتك التجارية يتطلب أن تختار شكل الموشن جرافيك الذي يتناسب مع هذا العمل وهو ما نتعرف عليه من خلال نقاط عدة تتمثل فيما يلي:

النصوص المتحركة:

تعتبر النصوص المتحركة أهم الأنواع التي يتم الاعتماد عليها في إعداد الفيديو حيث يتم المزج بين النص المتحرك على الشاشة ممزوجًا بالتعليق الصوتي وهذا يحتاج إلى تركيز أكبر من خلال القائم بعملية التصميم لأن الفيديو يجب أن يكون متوافق مع الصوت فعلى سبيل المثال عند ذكر بيانات معينة على الشاشة لابد أيضًا أن يكون الصوت يقوم بذكرها حتى تتمكن من التعبير عن العلامة التجارية وتقديم الأرقام المختلفة لهم بالشكل الجيد الذي يسهل فهمه.

التعليق الصوتي:

يعد التعليق الصوتي من أهم أشكال وأنواع الموشن جرافيك التي تستخدم من أجل التعبير عن المنتجات والخدمات التي تقدمها بشكل احترافي فهذا ما نسعى إلى تقديمه لك من خلال فيديوهات موشن جرافيك بتعليق صوتي.

رسوم متحركة:

قد تجد في كثير من الأحيان العديد من الشركات تعتمد على أن تقدم فيديوهات موشن جرافيك صامته تعتمد على الرسوم المتحركة فقط وهو له دورًا في أن يوضح أهمية العلامة التجارية بطريقة احترافية وهذا ما نعمل على تحديده لك بشكل أفضل.

هذه هي الأنواع الرئيسية التي يمكنك أن تستخدمها من أجل عمل فيديوهات الموشن جرافيك وخاصة أن هذا يتطلب الاستعانة بأشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال ويكونوا قادرين على تقديم تصميمات الفيديو موشن جرافيك.

طريقة تصميم فيديو موشن جرافيك

من أجل أن تقوم بتصميمات فيديو موشن جرافيك احترافيه لابد من أن تقوم بعمل فيديوهات معدة ومخطط لها بشكل احترافي وخاصة أن هذا يحتاج إلى طريقة مناسبة تتمثل فيما يلي:

كتابة السيناريو:

الخطوة الأولى التي يمكنك أن تقوم بها قبل أن تقوم باستخدام برامج الموشن جرافيك لابد من أن تقوم بتحضير سيناريو قصير تعبر فيه عن المنتجات والخدمات التي تقدمها من خلالها حيث يمكنك من خلال هذا السيناريو أن تقوم بمعرفة فكرة الفيديو التي تقوم بتنفيذها ولهذا يتم العمل على تحديده بالشكل الجيد.

رسم اللقطات أولًا:

من الخطوات الهامة التي تساعدك كثيرًا على تصميم فيديو موشن جرافيك هو أن تقوم برسم اللقطات أولًا على الورق وتقوم بعمل رسم خيالي على الورق من أجل أن تقوم بتنفيذه على برنامج الموشن جرافيك وهو ما يوضح لك الأهمية الكبيرة من خلال هذا الفيديو.

البدء في تسجيل الصوت:

لابد من أن تقوم بتسجيل الصوت الذي قمت بكتابته في البداية وذلك لكي تقوم بتجزئة الصوت وفقًا لما يساعدك على تحقيق هذا وهذا أمر يتطلب أن تستخدم معلق صوتي يمتلك حنجرة ذهبية من أجل التعبير عن خدماتك بالشكل الجيد وهذا أمر مميز للغاية يمكنك من إنشاء فيديو موشن جرافيك.

تحريك التصاميم:

تحريك التصاميم تعتبر من أهم الخطوات التي تضع من خلالها اللمسات الخاصة بشكل الفيديو فمن خلالها تتمكن من تحريك التصاميم بشكل جيد.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي يمكنك أن تستعين بها من أجل أن تتمكن من تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي وخاصة أن هذا يتطلب الاستعانة بشركة موشن جرافيك احترافية بها فريق عمل قادر على توضيح كل ما يتعلق بمشروعك ولهذا نقدمه لك بشكل مميز.

ما الفرق بين الموشن جرافيك والإنفوجراف؟

يحدث لغط كبير لدى العملاء في فهم كثير من الأحيان يطلبون فيديوهات موشن جرافيك وهم يعنون الإنفوجراف والعكس صحيح، لذا أردنا أن نوضح لك الفرق بين الموشن والإنفوجراف من خلال عدة تفاصيل هامة تتعلق بهذا الجانب.

الموشن جرافيك:

فن يعبر عن المعلومات أو المنتجات أو الخدمات التي تقدمها من خلال فيديوهات عبارة عن صور يتم تحريكها وتحتاج إلى مصمم موشن جرافيك يمتلك الخبرات في تنفيذ هذه الفيديوهات لأنها تحتاج إلى وقت كبير من أجل تنفيذها.

الإنفوجراف:

الإنفوجراف هو تصميم يتم تقديمه لك من قبل شركات تصميم جرافيك متخصصة في ذلك وهي تصميمات غير متحركة وتختلف تمامًا عن الموشن جرافيك.

هذا هو الاختلاف بين الموشن جرافيك والإنفوجراف أحدهما ثابت والأخر متحرك وكلاهما يحتاجون إلى فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

ما مميزات الفيديو موشن جرافيك؟

نتعرف على العديد من المميزات الهامة التي تحصل عليها من خلال تصميم فيديوهات الموشن جرافيك من أهمها ما يلي:

– زيادة الوعي بعلامتك التجارية تعد من أهم المميزات التي يحققها لك الموشن جرافيك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية وخاصة أنه يتم التفاعل مع العملاء من أجل بناء علاقات قوية مع الجمهور المستهدف فهي من أهم المميزات التي تساعد كثيرًا في بناء علامة تجارية مميزة وهو ما يتم من خلال فيديوهات الموشن الجرافيك التي يتم تقديمها لك من قبل شركات الموشن جرافيك التي تقوم بتصميمها بشكل احترافي.

– زيادة المبيعات تعتبر من أهم المميزات الجيدة جدًا التي تساعد كثيرًا في تحقيق زيادة في المبيعات وخاصة أن هذا يحتاج إلى أن تهتم بالسوق المناسب وتفعيل قرارات الشراء لدى العملاء. وهذا من خلال فيديوهات موشن جرافيك قصيرة تساهم وتطور من هذا الجانب كثيرًا.

– التفاعل على السوشيال ميديا ميزة هامة جدًا تحققها لك فيديوهات الموشن جرافيك هو الحصول على تفاعلات عدة على السوشيال ميديا. وخاصة أن هذه الفيديوهات تثير فضول العملاء وتستخدم بشكل ترويجي قوي يحقق لك أهدافك بشكل مميز.

هذه مميزات تحصل عليها من فيديوهات الموشن جرافيك التي تساعدك على الترويج الجيد لمنتجاتك. حيث يمكنك الاهتمام بها بتصميم فيديوهات الموشن من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال. وخاصة أن تصميم فيديوهات الموشن جرافيك تستغرق الكثير من الوقت في تنفيذها. وخاصة أن التعامل مع البرامج يأخذ وقتًا طويلًا وهو ما يقوم به فريق العمل في “بلانز” أفضل شركة موشن جرافيك.

ما أفضل البرامج التي تستخدم في صناعة أفلام الموشن جرافيك؟

هناك العديد من البرامج الهامة التي تستخدمها من أجل صناعة أفلام الموشن جرافيك بشكل مميز. وخاصة أنه بدون هذه البرامج لن تتمكن من تنفيذ أعمال الموشن التي ترغب بها. فدعنا نتعرف على هذه البرامج من خلال نقاط عدة كالآتي:

– برنامج INKSCAPE:

يعد من أهم برامج تصميم الموشن جرافيك التي يمكنك أن تستخدمها. وخاصة أنه يشتمل على واجهة بسيطة بجانب أنه يدعم كافة اللغات التي تحتاج إليها. فهو برنامج مفتوح وقابل للتطور ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك التعليمية.

– برنامج DAZ3D:

يعد من أهم البرامج التي تقدم لك فيديوهات موشن جرافيك ثلاثية الأبعاد. حيث يتم استخدامها من أجل أن تقوم بصناعة الرسوم التوضيحية وكذلك استخدامها من أجل الرسوم المتحركة. فهو من أهم البرامج التي تمتلك واجهة بسيطة وخاصة أن هذا البرنامج مجانًا ودون أي مقابل. حيث يمكنك القيام بعمل فيديوهات موشن جرافيك من خلاله.

– برنامج KRITA:

يعتبر من أهم برامج تحرير الرسومات التي يمكنك أن تستخدمها وخاصة أن هذا البرنامج به العديد من المميزات المختلفة. منها مثبتات فرشاه مساعد رسم أدوات نسخ متطابقة وغيرها من المميزات المتواجدة داخل هذا البرنامج الذي يساعدك في الحصول على فيديوهات موشن جرافيك احترافية.

هذه مجموعة من البرامج التي يمكنك أن تستخدمها من أجل صناعة فيديوهات موشن جرافيك احترافية. وخاصة أن هذا الأمر يحتاج إلى أشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

يمكنك أن تقوم بتنفيذ فيديوهات موشن جرافيك احترافية من خلال استخدام البرامج. وهذا يحتاج إلى الاستعانة بأفضل شركات موشن جرافيك احترافية يمكنك الآن التواصل مع “بلانز” أفضل شركة موشن جرافيك.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.