تعرف على خطوات صياغة محتوى طبي من أفضل كاتب محتوى طبي

المحتوى الطبي هو أحد أهم أنواع المحتوى الذي يتم عبره الترويج إلى المؤسسات الطبية، ومؤسسات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الترويج إلى المنتجات الطبية والأجهزة. هذا النوع من المحتوى الذي يعاني الكثير من الكتاب صعوبة في صياغته نتيجة إلى شحاحة بعض المعلومات عن العديد من الموضوعات.

نجد أن المحتوى الطبي يتطلب منك أن توفر المعلومات الطبية الدقيقة بالإضافة إلى الاهتمام بالمعايير التي يتطلبها محرك البحث. لذلك نجد أن المحتوى الطبي الذي يتم تقديمه لابد أن يتميز بالدقة كي يتمكن المحتوى من الوصول إلى النتائج المميزة. كما أن هناك العديد من العناصر التي يجب توفيرها بالمحتوى لتحقق من خلاله النجاح.

خطوات كتابة محتوى طبي احترافي

هذا النوع من المحتوى على غرار الكثير من أنواع المحتوى الأخرى يتطلب الالتزام بالخطوات. في ظل أن يطغي على المحتوى الكلي نوع من أنواع البساطة والتسهيل في عملية الصياغة. من أجل الوصول إلى النتائج الإيجابية بشكل نهائي.

لذلك نجد أن هذه الخطوات كلما كانت دقيقة كلما كانت النتائج التي تستطيع تحقيقها من خلال المحتوى هي الأفضل.

ومن أهم الخطوات التي يتم بناءً عليها صياغة المحتوى الطبي. والتي يجب توفيرها قبل أن تبدأ وتحددها قبل البدء في عملية صياغة المحتوى الذي ترغب في تقديمه، ومن أهم الخطوات ما يلي:

– إلى من تكتب

هذه النقطة هي النقطة الأهم التي يمكن عبرها فقط أن تصل إلى النتائج الإيجابية، فلا يمكن أن تخاطب كافة العملاء بنفس اللهجة أو نفس الأسلوب. لذا نجد أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالتعرف على الفئة التي تقوم باستهدافها. كي تتمكن من التعرف على الخصائص اللغوية التي يجب مخاطبة كل فئة بها.

إذا كنت تقوم بالتحدث عن المناقشات الطبية والمعلومات العلمية الدقيقة المتخصصة. فلابد أن تتحدث بالفعل باللغة الفصحى واستخدام العبارات التي يطغى عليها الشكل الطبي، والكتابة العلمية. التي يمكن من خلالها أن تتوصل إلى النتائج مع هذه الفئة.

أما إذا كنت تقوم بالتسويق أو الكتابة عن منتج للصداع أو أحد الأمراض الموسمية، ويخاطب هذا المنتج الفئة الكادحة من العامة. فيجب أن تتحدث باللغة العامية، ويجب أن تصل إليهم بدون استخدام الشكل العلمي أو المصطلحات الطبية بل يجب استخدام اللغة العامية.

– اجعل المحتوى بسيط وقصير

الكثير من أنواع المحتوى تحتاج منك أن تقوم بالسرد والشرح الكثير الذي تسيطر عليه اللغة القوية أو اللغة الجذابة. من أجل التغاضي عن عنصر الكلل الذي يمكن أن يصيب القارئ.

ولكن هذا النوع من المحتوى يتميز بالفعل بأنه لا يحتاج إلى الحشو أو الإكثار من التفاصيل التي لا تجدي نفع. بل أنت بالفعل تقوم بتقديم المعلومات التي يجب أن تقوم بصياغتها في جمل قصيرة وبلغة جذابة للغاية.

كما أن طبقًا للإحصائيات المتخصصة في مراقبة وتقييم سلوك مستخدمين الانترنت. يرون أن الفئة الأكبر من المستخدمين يقومون بالفعل باستخدام الانترنت يقومون بالقراءة للجميل القصيرة.

– شارك القارئ معك

إن عملية الاعتماد على الكتابة السردية هي التي بالفعل تتمكن من خلالها القيام بسرد وطرح المحتوى السردي الإخباري. الذي يتسبب بالفعل بالنهاية بشعور القارئ بالرتابة. لذلك نجد أن الأمر يحتاج منك إلى القيام باستخدام أساليب متنوعة.

من خلال استخدام الأسلوب الإنشائي أي أسلوب المحاكاة يمكنك بالفعل من إشراك الكاتب معك بالمحتوى. بل يمكن منها أن تقوم بالفعل بدفعه إلى التفاعل مع المحتوى الذي يتم تقديمه، وهو الأمر الذي يجعله نشط.

– تغذية المحتوى

على الرغم من أن المحتوى الكتابي هو الأفضل كي تتمكن من الاسترسال، وعملية إقناع العملاء، وجني الكثير من المميزات. إلا أنك تحتاج إلى تغذية المحتوى الذي يتم تقديمه، وذلك عبر المحتوى المصور، مثل التصميمات والانفوجراف، والفيديوهات.

ومن أهم العناصر التي يمكن عبرها أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية هو أن تقوم باستخدام هذه العناصر التي يمكن عبرها بالفعل الوصول إلى النتائج الإيجابية وهي السيطرة وجذب العملاء إلى المحتوى الذي يتم عرضه بواسطتك.

– التدرج

واحد من أهم العناصر التي يجب أن تضعها نصب أعينك أثناء صياغة المحتوى الطبي هو الترابط. فيجب أن يكون المحتوى الذي تقوم بتوفيره بالفعل محتوى متدرج أي كل نوع من الأنواع يعتمد على النوع الذي يليه.

بالإضافة على أن التدرج يساهم في نقل العملاء من نقطة إلى نقطة. مما يعني أنه يكون فاهم إلى المحتوى ككل في آن واحد.

ويجب أن تهتم بكتابة العناصر الرئيسية والنقطة المهمة في أعلى المحتوى الطبي الذي تقوم بكتابته.

كما أن من العناصر الرئيسية التي يجب الاعتماد عليها من خلال كتابة المحتوى هو أن تقوم بضمان إدراج الكلمات الرئيسية في المحتوى الذي تقوم بكتابته بالفعل.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” إذا كنت تريد أفضل كاتب محتوى طبي للحصول على المحتوى الطبي المتميز الذي يمكن من خلاله أن تحصل على أفضل وأهم النتائج.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.