ما هي ميزة SERP؟ وكيف يمكنك الاستفادة منها لموقعك؟

السيو هو أحد أهم العناصر التي تتمكن من خلالها أن تنشر المحتوى الخاص بك عبر صفحات الانترنت. ومن ميزة SERP تضمن أن يصل المحتوى الخاص بك إلى أكبر عدد من المستخدمين. لذا لابد أن تكون على دراية كاملة بكافة القواعد التي تخص السيو. وهو ما يمكنك أن تنتشر أسرع، ويكون لك العديد من القراء أو المتابعين للخدمة التي تقوم بتقديمها. وبعد السيو أو ما يعني تحسين محركات البحث. هو الخطوة الأولى كي تتمكن من تهيئة الموقع الخاص بك في أن تصل إلى الصفحات الأولى من محركات البحث. كما أن هناك العديد من القواعد والبيانات التي يجب أن تقوم بتوفيرها في المحتوى الخاص بك. كي تتمكن من تصدر محركات البحث، والحصول على النتائج المتميزة.

ما هو السيو؟

يعد السيو من أفضل المميزات والتقنيات التي تتمكن من استخدامها كي يتصدر الموقع الخاص بك كافة محركات البحث والتي يعد أشهرها جوجل. لذا يعد السيو هو تهيئة المواقع لتكون متوافقة مع محركات البحث المختلفة. وهي التي تعد من أحد أهم التقنيات الغير مدفوعة التي تتمكن من تحقيق أفضل النتائج من خلالها. لذا لابد أن تتعرف على أهم النقاط التي يتعلق بها المعني الدلالي لهذا المصطلح ومنها ما يلي:

– التعرف والفهم الجيد لكل ما يبحث عنه الجمهور على شبكة الانترنت.

– توفير الإجابات التي يسع المستخدمين إلى التعرف عليها.

– التعرف على الكلمات التي يتم استخدامها بكثرة من قبل المستخدمين.

– توفير المحتوى الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بإقناع العميل.

كيف تعمل محركات البحث؟

محركات البحث هي الأشبه بجهاز الرد الذي يقوم بالرد بشكل آلي على العملاء. حيث أنها تعمل بلا شك بتجميع الكم الهائل من المحتوى وهو ما يساهم بشكل آلي في الرد على كافة الأسئلة التي يتم الرد عليها بشكل آلي عندما يقوم المستخدم بالبحث عن أمر يريد الحصول عليه من خلال شبكة الانترنت.

تقوم المحركات باكتشاف كافة أنواع المحتوى، وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في القيام بترتيب هذه الأنواع من المحتوى على حسب القدر أو الحاجة التي يريدها العملاء، ومن ثم يبدأ محرك البحث بترتيب هذه الصفحات على القدر الذي يجعل هذا الأمر الذي يجعل المستخدم يصل إلى كافة العملاء الذي يريد الوصول إليهم من خلال تهيئة الموقع كي يكون متناسق مع المحتوى الذي يتم استخدمه.

ومن أبرز أنواع وأشكال المحتوى الذي يتم استخدامه من خلال الانترنت، والذي يؤثر على النتائج التي تتمكن من تحقيقها من خلال السيو ما يلي: ملفات وصور وفيديوهات، ومحتوى مكتوب وغيرها من الأنواع، ويتم تصنيف وفهرسة المحتوى على الجانب الذي يتم من خلاله رؤية أي هذه المحتويات هي الأفضل، وأي هذه المحتويات التي يتم البحث عنها بكثرة من خلال محركات البحث.

ما هي ميزة SERP؟

تعد SERP هي عبارة عن الصفحة التي يتوافر بها نتائج البحث في محركات البحث، وهي التي تعتمد على الكلمات الرئيسية التي تتوافر في محركات البحث، وهي التي يتم الاعتماد عليها كي تصل إلى المميزات التي تتواجد في هذه الخاصية، من الجيد أن تتعرف على أن الاسم الشائع الذي يتم اختيار واشتهار هذه الكلمة من خلاله هو مميزات نتائج البحث.

مميزات SERP

هناك العديد من المميزات التي تتمكن من الحصول عليها من خلال هذه الخاصية، ويعد من أبرز ما يمكنك الحصول عليه من خلالها ما يلي:

– الإجابة الفورية

حين تقوم بالبحث عن موضوع معين فبالتالي يتم ظهور العديد من العناوين المختلفة التي تتعلق بالموضوع الذي قمت بالبحث عنه، وأسفل كل موضوع رئيسي أو رابط الصفحة الخاصة بالمحتوى الذي قمت بالبحث عنه نجد مجموعة من المقتطفات، هذه المقتطفات، أو الإجابات الفورية تشمل أسئلة أو إجابات عن المحتوى الذي تقوم الشركة بتقديمه.

وهو الذي يساهم في الحصول على الإجابات التي تدور عن المحتوى الخاصة به، وهذه الميزة توفر على المستخدم العديد من التساؤلات، كما أنها تمنح المواقع القدرة الكبيرة للتعبير عن نفسها وعن المحتوى الذي تقوم بتقديمه، حتى خارج الموقع من خلال الصفحة الخاصة بالبحث، كما أن هذه الميزة تلعب دور أساسي في أن تحصل على تحسين تام إلى نتائج البحث الخاصة بك، كما أنها تعمل على أن تضع أمام المستخدم العديد من الخيارات، والتي تتمثل أبرزها في اختبار أي رابط من الروابط التي تتواجد أسفل العنوان الرئيسي، وهو الذي يتيح إلى المستخدم ويعطيه دفعة أكبر إلى اختبار أي من هذه الروابط، وهو ما يساهم في تنوع الزيارات التي تأتي على الموقع الخاص بك، وزيادتها، لذا تعد من أبرز المميزات.

– الحزمة المحلية

دعنا نتعرف على الميزة التي توفرها ميزة SERP وهي الميزة الثانية، هذه الميزة الثانية وهو عندما يقوم الشخص بالبحث عن شركة أو أي جهة تقوم بتقديم خدمة محددة وهذه الخدمة تتواجد في الحيز الجغرافي المحلي الذي تتواجد به، مثل البحث عن مقهي أو محل تجاري بالقرب منك وهو ما نجد أن هذه الميزة توفر شيئًا ضروريًا وهي القيام بتوفير الأماكن التي تتمكن من الحصول على الخدمة والتقييمات لهذه الأماكن، كما أنها توضح لك بالفعل المسافة بينك وبين المكان الذي تريد أن تقوم بالذهاب إليه بالإضافة إلى أنها تقوم بحساب المسافة التي تتواجد من الموقع الجغرافي الذي تتواجد به إلى المكان الذي تريد أن تقوم بالذهاب إليه، وبتفعيل هذه الميزة أنت بالفعل في الاستعداد التام إلى استقبال العديد من العملاء المحليين، وهو الأمر الذي يزيد أهميته بعد زيادة استخدام الانترنت إلى في مثل هذه الأمور.

مميزات ميزة SERP مع الهواتف الذكية

مع استخدام الهواتف الذكية بشكل كبير في كافة أنحاء العالم، والتي يتم استخدامها في الحصول على الكثير من الخدمات، ومن أجل الوصول إلى الأماكن المختلفة، أصبح تفعيل هذه الخاصية كي تم الحصول على المميزات التي تقوم بتوفيرها من أفضل الأمور التي لا شك في أنك تتمكن من الاستفادة منها، حيث يمكنك أن تقوم بتوفير العديد من الزوار، والعديد من المبيعات التي تتمكن من تحقيقها، الأمر الذي يتطلب منك أن تكون على قدر عالي من الخبرة كي تتمكن من إضافة الخصائص، فيمكنك من خلال هذه الخاصية أن تقوم بإضافة رمز الاتصال الخاص بك، وهو ما يساهم في أن يصل إليك العميل في أسرع وقت ممكن.

– التقييمات

عادة ما تكون التقييمات لها دور أساسي في اختيار العميل، لذا نجد أن الكثير من المشروعات والشركات تميل إلى الحصول على التقييمات من خلال العملاء الذين سبق لهم التعامل معهم، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة ثقة العملاء الجدد فيهم، لذا نجد أن ميزة SERP تساهم في أن تحصل على التقييمات من خلال العملاء، هذه النجوم الصفراء لها دور كبير في أن تحصل على القدر الكبير من العملاء.

– أشرطة الفيديو

يعد المحتوى المرئي من أنواع المحتويات الذي يلعب دور كبير في التأثير على العملاء، وهناك العديد من المميزات التي تتوافر في هذا المحتوى والفئة التي تقوم بتفضيله عن المحتوى المكتوب، مما يجعل الكثير والعديد من الشركات بالاعتماد على هذا النوع من المحتوى بشكل أساسي، وبصورة مستمرة، لذا نجد أن من خلال SERP نجد أن هناك العديد من المميزات التي تتمكن من إضافتها على المحتوى المرئي الذي تقوم باستخدامه، ومن أهم هذه العناصر التي تتمكن من الحصول عليها من خلال المحتوى والتي تدفعك إلى استخدام هذه الميزة ما يلي:

– تقوم بإضافة الصورة المصغرة التي تتعلق بالفيديو، وهي التي لها دور كبير في أن تظهر بالفعل محتوى الفيديو، ولها دور أساسي في لفت الأنظار وجذب الزوار إليها.

– تقوم هذه الخاصية بإظهار أكثر فيديو الذي يتواجد عليه أكثر عمليات البحث، وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في انتشار المحتوى المرئي المميز الذي تقوم بتقديمه.

– أهم الأخبار

أهم الأخبار تعد عبارة عن مجموعة من الصور المصغرة، وهذه الصور بلا شك تكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمجموعة من المقالات التي تقوم بالتعبير عنها هذه الصورة المصغرة، وهي من المميزات التي لا شك في أنها تكون لها قدر كبير من المميزات في إظهار المقالات الإخبارية التي تقوم المواقع التي تقدم هذا النوع من المحتوى بتقديمها، كما أن أسفل الصورة المصغرة والعنوان يتم إدراج اسم صاحب الخبر، وهو الأمر الذي يكون له قدر كبير من نشر الاسم، ويكون له دور أيضًا في أن تصل هذه المقالات الإخبارية إلى الفئة التي يتم استهدافها بشكل كامل، لذا لابد أن تراعي التنسيق الكامل الذي تتطلبه هذه الميزة كي تتمكن من حصد كافة هذه المميزات.

– الصور

في أغلب المرات التي قمت بها في البحث عن موضوع معين بالإضافة إلى وجود الكثير من الموضوعات المقترحة التي تتمكن من الاختيار منها. كي تصل إلى المعلومات أو الغرض الذي تقوم بعمل البحث من خلاله. لذا نجد أن هذه الصور تقوم بالظهور من خلال خاصية SERP. وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تحصل على أعلى قدر من المميزات. حيث من خلال أرشفة الصورة التي تتعلق بالموضوعات الخاصة بك. يمكنك أن تظهر في نتائج محركات البحث من خلال الصور. وهو الأمر الذي يرجع إلى تفعيل خاصية SERP وهو ما يمكننا تسميته تحسين محركات البحث من خلال الصور. وهو ما يتطلب منك أن تقوم بتسمية الصورة الخاصة بك باسم المحتوى الذي يتعلق به. أو بعنوان المقال الذي تقوم بإدراج هذه الصورة به، وهو ما يساهم في تحقيقك هذه الميزة.

– تويتر

التويتر من أهم العناصر التسويقية التي بلا شك يكون لها دور أساسي في أن تقوم بالوصول إلى العملاء المستهدفين، بالإضافة إلى أنك يمكنك أن تقوم بتحقيق العديد من النتائج الأخرى مثل تحقيق المبيعات للمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها. فضلًا عن أنك يمكن أن تقوم بتقديم الأخبار الحصرية التي تجذب إليك المئات من الزوار. لكن الأمر يتطلب منك على الأقل أن تقوم بتوفير الوسيلة التي يمكن منها أن تصل إلى هذه الروابط الخاصة بالتويتات. عن طريق أن هذه الميزة تمكنت من خلال الاتفاق بين محرك البحث وتويتر منذ عامين. حيث أنه تم الاتفاق بين جوجل وتويتر بعرض أبرز التويتات والأكثر تداولًا. وهو ما يساهم بشكل أساسي في أن تقوم بوصول الزوار إلى التويتات عن طريق جوجل. لذا نجد أن SERP تساهم بشكل أساسي في أن تقوم بأرشفة التويتات الخاصة بك والوصول إليها من خلال جوجل. لذا احرص على أن تقوم بتفعيل هذه الميزة. كي تتمكن من الحصول على كافة الزوار. وتتمكن من الحصول على تحقيق المبيعات للخدمات التي تقوم بتقديمها من خلال المشروع.

– لوحة المعرفة

هي أحد المميزات التي تقوم SERP بتوفيرها لك. حيث أنها لوحة المعلومات التي يتم بثقها في جانب الصفحة من خلال محرك البحث جوجل. والتي تقوم بتوفير العديد من المعلومات عن المكان أو الشخصية التي نقوم بالسؤال عنها بشكل محدد ومخصص. مما يمكنك أن تقوم بإضافة الكثير من المعلومات الأساسية حول الشركة أو المؤسسة الخاصة بك كمواعيد العمل أو أرقام التواصل. ويتم أيضًا من خلال هذه اللوحة القيام بوضع العنوان الخاص بالمؤسسة أو الشركة بشكل تفصيلي. لذا نجد أن من خلال هذه المميزة تتمكن من السماح إلى الكثير من العملاء بإمكانية الوصول إليك عن طريق العنوان أو عن طريق الهاتف. يمكن إضافتها ليس فقط أصحاب الشركات. بل تتمكن من أن تقوم بإضافتها على الشخصيات والألعاب التي تقوم بصنعتها. ويمكنك أن تقوم بإضافتها على الوجبات التي تشتهر بها.

– أسئلة وأجوبة

تحت العناوين تظهر العديد من الأسئلة التي تكون منسدلة تحت نتائج البحث الخاصة بالموضوع الذي تبحث عنه. ويمكن أن يكون هذه الأسئلة أحد أهم الأسئلة التي تدور حول الخدمة أو السلعة أو الموضوع الذي تقوم بالبحث عنه. ومن خلال هذه الخاصية تسهل عمليات البحث على المستخدم. وتمكنه من الوصول إلى مبتغاه بشكل أسرع وبشكل أساسي. لذا نجد أن من خلال هذه الأسئلة يكون للأمر تأثير كبير على الزيارات التي تأتي إلى الموقع الخاص بك.

– قوائم الوظائف

أحد أكثر المميزات والعناصر التي تتعلق بميزة SERP والتي يمكنك أن تستفيد منها إذا كنت تقوم باستخدام هذه الخدمة. هو الإعلانات الخاصة بالوظائف. حيث أن طريقة عرض هذه الإعلانات الخاصة بالوظائف تمكنك من أن تقوم بالحصول على الموظفين. الذين تريدهم من أجل الموقع أو المؤسسة أو الأمر الذي تريده. كل ما عليك من خلال هذه الميزة يمكنك أن تقوم بالاعتماد على تفعيل ميزة مخطط نشر الوظائف. وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن يتم عرض الوظائف التي تريدها بالشكل الذي يتميز بتوفيرها. مما يجعلك أكثر قدرة للوصول إلى العملاء. وهو أحد أهم المميزات التي يمكن جنيها من هذه الخاصية.

بعد أن تعرفنا على خاصية SERP والمميزات التي يمكنك أن تحصل عليها من خلالها. هو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تقوم بحصد المميزات التي توفر لك العديد من المميزات والتي منها:

– زيادة حركة المرور على الموقع الخاص بك

– زيادة كمية المبيعات للخدمات أو السلع التي تقوم بتقديمها.

– تكوين الفئة التي تدين إليك بالولاء.

من أجل أن تحصل على كافة هذه المميزات لابد أن تقوم بتوفير القدر الكافي من العناصر. حيث أن هذا العنصر يعتمد على اختيار المحتوى المناسب. وأن يكون المحتوى متوافق مع معايير السيو. تواصل مع شركة “بلانز” واحصل على هذه الخدمات.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.