لماذا التسويق عبر البريد الإلكتروني في غاية الأهمية؟

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة لا غنى عنها في الأعمال التجارية. قد يعتقد البعض أنه قد ولى الوقت على زمن التسويق من خلال البريد الإلكتروني. لكنه يتمكن الكثير من أصحاب المتاجر والشركات استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني كأفضل طريقة من طرق التسويق الإلكتروني.

لذا عليك أن تسأل سؤالًا هامًا لنفسك الآن. هل عليا أن ابدء بالتسويق عبر البريد الإلكتروني لشركتي لتحسين وضعها التجاري؟. إذا لم تكن تفعل هذا من قبل فأنك تفوت فرصة عظيمة لتحويل عملائك المحتملين إلى مشترين بالفعل.

ما التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني بمثابة أفضل الاستراتيجيات المستخدمة في التسويق من حيث الفعالية والكفاءة. فمن خلاله تمتلك قائمة بريدية كبرى تحتوي على بيانات وعناوين الأشخاص المحتملين لشركتك. لتتمكن من خلالها تقديم العروض والنصائح والأخبار بطريقة أسرع وأسهل لك ولهم في آن واحد.

التسويق عبر البريد الإلكتروني سر نجاح شركتك

من المحتمل أن تُنشأ حملة إعلانية تستهدف بها فئات معينة. وبالفعل يتفاعلون الأشخاص المحتملين مع حملتك وينجحون الحملة الإعلانية للغاية وتتم عملية الشراء. لكن ما الذي يضمن هنا عودة العملاء للشراء منك مرة أخرى؟. هل أنت كصاحب شركة أو متجر تريد أن تبيع خدماتك ومنتجاتك لمرة واحدة فقط!. ما يضمن الحفاظ على العملاء وتعزيز العلاقات معهم بصفة مستمرة هو التسويق عبر البريد الإلكتروني. من خلال إرسال رسائل بريدية ترويجية لهم باستمرار وتقديم أفضل العروض لهم. لقد بذلت قصارى جهدك لاستقطاب هؤلاء العملاء. هل ستهدر هذا الجهد وتبدأ من جديد في استقطاب عملاء جدد؟ بل تحافظ على عملائك وبالفعل تدمج لهم عملاء جدد؟.

التسويق عبر البريد الإلكتروني يعزز علاقتك مع عملائك

إذا كنت تبحث عن زيادة عدد الزائرين لشركتك، فعليك بالتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث لموقعك الإلكتروني.

أما إذا كنت ترغب في بناء علاقة قوية طويلة الأمد من عملائك فالتسويق عبر البريد الإلكتروني هو الحل الأمثل لتفعل ذلك.

يلعب التسويق من خلال البريد الإلكتروني دورًا هادفًا في تحفيز العملاء باستمرار على القيام بعملية الشراء الثانية والثالثة ومايليهم. مما يساعدك في هذا الوقت على تقليل التكلفة اللازمة لاستقطاب عملاء جدد.

حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بأمثل شكل لها

قبل البدء في إعداد الاستراتيجيات المتعلقة بالتسويق عبر البريد. لابد أن تبحث عن مزود خدمة البريد الإلكتروني فعالة. وتصميم خطة مثالية للحصول منها على عملاء جدد. اختيار التوقيت الصحيح والمناسب لإرسال هذه الرسائل الإلكترونية.

– مزود خدمة البريد الإلكتروني

ذلك المكان الذي يشمل صندوق الرسائل الواردة، والمرسلة، والرسائل الغير مرغوب بها. في حالة أنك تريد بدء حملات البريد الإلكتروني، عليك باختيار أفضل مزود خدمة في هذه الحالة. ومن أفضل مزودي خدمة البريد الإلكتروني في الوقت الحالي الآتي:

– جوجل Google.

– ميل تشيمب Mail Chimp.

– آي كلاود iCloud Mail.

– زوهو ميل Zoho Mail.

– مايكروسوفت آتلوك Outlook.

– ياهو Yahoo.

– بروتون ميل Proton Mail.

بعد اختيارك لأفضل مزود خدمة، لابد أن تتأكد من وضع الأمان ضمن معايير اختيارك لأفضل مزود خدمة بريد إلكتروني. حفاظًا على معلوماتك الحساسة وحمايتها من الوقوع في يد أي شخص.

– بناء القائمة البريدية

إنشاء هذه القوائم البريدية من خلال حصر كافة عناوين البريد الإلكتروني للزوار. وتخزين تلك القوائم البريدية في مزود خدمة البريد الإلكتروني الذي تم اختياره في الخطوة السابقة.

يوجد أسباب فعلية لاشتراك عملائك لخدمات النشرات البريدية الخاصة بشركتك كالتالي:

– التعرف على أفضل العروض الحصرية بشكل دوري.

– الحصول على أكواد الخصم والعروض المتوفرة.

– الاطلاع على شركتك وماتقدمه من منتجات أو خدمات بصورة أقرب.

– احذر من مخالفة قوانين التسويق أثناء حملتك التسويقية

كما قال المسوق الأمريكي “سيث جودين” أن التسويق عبر البريد هو التسويق بالإذن. نظرًا لأنه العملاء لابد أن يختاروا الاشتراك في قائمتك البريدية بكامل إرادتهم الحرة. لأن العلاقة التي تُبنى بين علامتك التجارية والعملاء لابد أن تُقام على هذا الإذن.

من أشهر قوانين التسويق التي إذا خالفتها تتعرض إلى تعويضات ضخمة:

  • قانون CAN-SPAM

هذا الاختصار يرجع إلى Controlling the Assault of Non-Solicited Pornography And Marketing يعطي هذا القانون الحق الكامل للمتضرر من الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها، أو السبام، برفع دعوة قضائية ضد الحقوق التي يتضمنها القانون. كما يتيح للحكومة الفيدرالية باتخاذ كافة الإجراءات ضده وقد تصل إلى 250 دولار للرسالة الإلكترونية الواحدة.

  • قانون GDPR

يصنف هذا القانون ضمن اللائحة العامة لحماية البيانات الشخصية. ينص هذا القانون بتجريم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية دون إذن داخل الاتحاد الأوروبي.

  • قانون CASL

وهذا اختصار لمصطلح Canadian Anti-Spam Legislation يهتم هذا القانون بحماية البيانات للمواطنين الكنديين حفاظًا على التنافس بين الشركات والأعمال.

قد تناولنا في هذا المقال أهمية التسويق بالبريد الإلكتروني. وكيفية إنشاء حملات تسويقية من خلال البريد الإلكتروني. تستطيع من خلال شركة “بلانز” الحصول على أفضل طرق التسويق الإلكتروني.

في حالة أنك تريد إنشاء حملة تسويقية ناجحة. فقط تواصل مع شركة “بلانز” واحصل على أفضل طريق للتسويق الإلكتروني لشركتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة محترف؟

هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة محترف؟

المحتوى هو الملك، تلك الجملة حددت شكل التسويق في العصر الحديث لكثرة نسب مشاهدة المحتوى بمختلف أنواعها والمتوقع زيادتها في السنوات القادمة نتيجة لإقبال الكبير

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.