كيف تحصل على المترجم المحترف؟

تعد الترجمة من أهم وسائل التواصل الاجتماعي بين الشعوب. ونتيجة إلى أن الترجمة الإلكترونية أصبحت هي العنصر السائد الذي يتم من خلاله التعامل. أصبحت هناك الحاجة إلى الترجمة بشكل كبير للغاية حسب الإحصائيات المدروسة. فلابد الاستعانة بـ المترجم المحترف كي تتمكن من تحقيق أفضل النتائج. فهناك العديد من الأغراض الأخرى التي يمكن من خلالها أن تقوم بالاحتياج إلى الترجمة. ومنها الجهات السيادية التي تحتاج إلى ترجمة الأوراق الرسمية الخاصة بها. بالإضافة إلى أنك يجب أن تعتمد على الجهة التي تتمتع بالخبرة كي تتمكن من الحصول على النتيجة الأفضل.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • العناصر والمتطلبات التي يجب توفيرها في المترجم الذي تقوم بتقديمه.
  • ما أهم أنواع الترجمة؟

العناصر والمتطلبات التي يجب توفيرها في المترجم المحترف الذي تقوم بتقديمه

عمليات الترجمة التي تقوم بها المكاتب والشركات بلا شك يكون لها دور أساسي في تحقيق نتائج جدية أو لا. لذا تعد درجة الدقة في عملية الترجمة هي من أهم العناصر المطلوبة.

ومن أبرز العناصر الخاصة بالترجمة والتي يجب أن تتوافر بالترجمة ما يلي:

– الوضوح والاختصار

الوضوح وعملية الاختصار هي التي يمكن من خلالها أن تصل إلى الأهداف التي تسعى إليها في عملية الترجمة، خاصة المستندات التي يتم تقديمها أمام الجهات الرسمية، فلابد أن تقوم بتقديم المعنى المتميز الذي يمكن من خلاله أن تقوم بضمان أن تحقق النتائج التي يرجوها العميل، لذا نجد أن عملية الترجمة لابد أن تتم على يد من يتمتعون بالخبرة الكبيرة، وذلك لأن هناك العديد من المعاني الأدبية التي تسيطر عليها عملية الغموض، والتي يبحث الكثير عنها في النصوص العلمية عن المعاني ولا يتمكنوا بوجودها بسهولة، وهو ما يعني أهمية الحصول من قبل الجهة المترجمة دائمًا بالحلول، لذا كي نصل إلى الحل الأمثل لابد أن يتمتع القائم على عملية الترجمة ببعض الخصال كي يتمكن من توفير عملية الترجمة على النحو المميز ومنها:

– لابد أن يتجنب أي نوع من أنواع التكرار ليضمن تحقيق أفضل نجاح

– أن يبتعد عن استخدام المعاني الغامضة

– يكون على دراية كبيرة بثقافة اللغة شعب اللغة التي سيقوم بالترجمة لها

– أن يستخدم اللكنة المميزة التي تتناسب مع من تخاطبه

– لابد أن يكون يمتلك المهارة التي تمكنه من استخدام المعاني والألفاظ واللعب بها على النحو الذي يسهل توصيل المعنى دون تغير المعنى.

– تعرف على أخطاء النص الأصلي

النص الأصلي ليس مقدس! أي أنك يمكن أن يقع في العديد من الأخطاء، ولن تتمكن من التوافق في المحتوى الذي تقوم بتقديمه كي تتمكن من الحصول على أفضل جودة، لذا نجد أن أفضل مكاتب الترجمة التي تمتلك الخبرة الكبيرة تعمل في البداية على تصحيح كافة الأخطاء التي يمكن أن تتواجد في النص الأصلي قبل أن تقوم بعملية الترجمة كي تضمن تحقيق أعلى قدر من الكفاءة، إلى المحتوى التي تقوم بترجمته ككل.

– الاستخدام الأمثل للبنية الخاصة بالترجمة والمعنى

عملية تقديم الترجمة المتقنة تطلب أن تتم عملية الترجمة على يد الشخص الذي يتمتع بالقدر الكبير من المعرفة والخبرة، وهو الأمر الذي يدل على أن اللغة التي يتواجد بها العديد من التصريفات خلالها أن تقوم بتصريف الأفعال كي تتمكن من أن تقوم بإعادة الصياغة الكاملة إلى الجملة، لذا لابد أن تكون فاهم جيدًا إلى المعاني والجذور والبنية التحتية الخاصة بكل لغة كي تتمكن من التعرف على استخدام الصياغة على النحو الأمثل.

– القراءة كثيرًا

أنك كمترجم لابد أن يكون لك العديد من الدراسات المختلفة والمتنوعة حول العديد من اللغات التي ستقوم بعملية البحث عنها، أو الترجمة إليها، وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تكون كثير القراءة يجب أن تقوم بعملية القراءة في العديد من المجالات، وفي الكثير من اللغات، وعلى الأخص اللغات التي تقوم بالترجمة إليها كثيرًا، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج.

– ابني أسلوبك الفريد

هناك العديد من المصطلحات الشائعة في كل لغة، والتي يجب أن تعلم جيدًا أن تقوم بالعمل على القيام بحصرها والقدرة على التعرف على المواضع التي يمكن أن تقوم باستخدامها فيه، اعرف كافة المصطلحات الجديدة التي يمكن أن يتم إضافتها إلى اللغة، كي تتمكن من استيعابها واستخدامها ومعرفة طريقة توظيفها في المحتوى الذي تقوم بتقديمه، ومن أهم الطرق التي يمكن منها أن تقوم بالحصول على المصطلحات العلمية هو أن تقوم بالاعتماد على البحث العلمي والمصطلحات التي يتم إضافتها بشكل سنوي وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل تتمكن من تحقيق النجاح.

– انتبه جيدًا للرموز والأرقام

تعد الرموز والأرقام أحد أكثر العناصر التي يجب أن تهتم بها بالمحتوى، حيث أنها بالفعل تكون ظاهرة وأكثر بروزًا أمام القارئ، وإذا كان به أي نوع من الأخطاء يساهم ذلك في أن تقوم بتجميع الصورة المتكاملة الخاطئة عن العمل أو المحتوى ككل، لذا يجب أن تعلم جيدًا أن عليك أن تقوم بالاعتماد على فهم الرموز التي يتكون منها اللغة جيدًا، وأن تقوم بتوظيفها في أماكنها الجيدة بشكل أساسي كي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج الجيدة.

– المراجعة والتطبيق والإثبات

عملية المتابعة الجيدة بعد القيام بعملية الترجمة هي أولى العناصر التي يمكن من خلالها أن تضمن أن تقوم بتقديم العمل ذات الجودة العالية، لذا احرص جيدًا أن تقوم بالمراجعة والتدقيق اللغوي الجيد، وأن تقوم مقارنة كافة المصطلحات التي قمت باستخدامها من أجل التأكد من المصادر الموثوقة، كما يجب أن تقوم بالتحاور مع العميل بشأن المعلومات التي تتواجد في المحتوى الذي تريد أن تقوم بترجمته، من أجل فهم كافة النقاط التي لا تعرفها، كي تتمكن من عملية الترجمة على الأسس التي تضمن لك تحقيق أعلى قدر من الجودة.

– نوع أسلوبك

أحيانًا لابد أن تعلم أن الترجمة مختلفة الأنواع ومنها ما يلي:

– الترجمة التجارية

– ترجمة المستندات القانونية

– الترجمة الأدبية

– ترجمة الوثائق

– ترجمة المعاهدات

أي نوع من أنواع هذه الترجمة يتطلب أن يكون لديك الأسلوب الذي يشبهه، أي يمكنك أن تقوم بالعمل على استخدام المصطلحات التي تستطيع من خلالها التحدث مع الجهات المعنية التي تعبر عن كل جهة من هذه الجهات، حيث يمكنك في الكتابة التسويقية أن تعمل على استخدام اللغة الدارجة بين العامة، أما الترجمة القانونية تتطلب منك أن تقوم بالاعتماد على الترجمة التي تعتمد على المصطلحات والقوانين وغيرها، أما الترجمة الأدبية تعتمد على أن تقوم باستخدام الألفاظ الجذابة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالحصول على انتباه القارئ.

مميزات مكتب بلانز أفضل مكاتب الترجمة في عمان:

عملية الترجمة يجب أن تحصل عليها من الجهة الموثوقة التي تتمتع بالخبرة، حيث أن هناك العديد من الهواة وكاتب الترجمة الغير معتمدة، والترجمة الآلية من قبل المواقع التي لا تعتبر بالفعل من المهنية أو الاحترافية، وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالحصول على النتائج السيئة، لذا يجب أن تهتم بالحصول على الترجمة من قبل الشركة الجيدة التي تتمتع بالقدرة والتاريخ والتميز، لذا سوف نتعرف على أبرز المميزات التي تتواجد في مكتب “بلانز” أفضل مكاتب الترجمة في عمان وهي:

– الاهتمام بالمواعيد

المواعيد هي أحد أهم المميزات التي نعرف منها مدى جودة وخبرة وتميز الجهة التي تقوم بالاعتماد عليها. حيث أننا نعتمد على مجموعة من الاحترافيين والمتعدد التخصص في مجال الترجمة. والذين يعملون على ترجمة النصوص أيًا كان النوع الذي تندرج تحته على أعلى قدر من الكفاءة والصحة اللغوية والنحوية في فترة زمنية قياسية. فيمكنك أن تحصل على الترجمة التي تتسبب لك في عملية الابداع خلال الفترة الزمنية الدقيقة التي يمكنك منها أن تحقق النجاح.

– السعر

لابد أن تعلم أن من أهم الأولويات التي نحرص على أن نقوم بها هو القيام بالحصول على رضا العملاء. لذا نقوم بتقديم الباقات المتنوعة والأسعار المرضية التي دائمًا نحصل من خلالها على ولاء العملاء.

ما أنواع الترجمة؟

هناك العديد من أنواع الترجمة والتي يكون كل منها يتناسب مع غرض من الأغراض التي سيتم ترجمتها. لذا يجب أن تتعرف على أنواع الترجمة. كي تعلم تحت أي نوع من الترجمة تقع هذه القطعة التي تريد أن تقوم بترجمتها. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تحقيق أعلى قدر من التميز أي تتمكن من تحقيق أفضل النتائج.

ومن أهم أنواع الترجمة ما يلي:

الترجمة الفنية:

هذا النوع من الترجمة من الأنواع الشائعة والتي تقوم بالاهتمام بترجمة العديد من الأغراض ومن أهم العناصر التي يتم ترجمتها من خلال هذا النوع ما يلي:

– ترجمة الكتيبات

– الملاحظات

– ترجمة المذكرات

– الترجمة الطبية

– الشروط الخاصة بإدارة المكاتب

– المعلومات الإلكترونية

– الأمور الصناعية.

الترجمة العلمية:

تعد الترجمة العلمية واحدة من أهم أنواع الترجمة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج، مثل الترجمة الفنية، ولكنها تقوم بالاهتمام بترجمة العديد من المواضيع الأخرى، ومن أهم العناصر التي يتم ترجمتها من خلال هذا النوع من الترجمات:

– مستندات التعليم

– الكتب

– التقارير الدراسية

– الملخصات العلمية

– البحوث العلمية

– المؤتمرات العلمية

– الرسائل العلمية

– الكتيبات الخاصة بالمجالس.

الترجمة المالية:

وهي من أنواع الترجمة التي يجب أن تتم على يد المترجم المحترف الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال. حيث أنها تعمل على ضمان كافة الحقوق. التي بلا شك يكون لها دور أساسي في أن تحصل على أفضل النتائج. وأن تضمن عدم التعرض إلى أي نوع من أنواع الخسائر المادية من الترجمة.

ومن أهم العناصر التي تهتم بها عملية الترجمة المالية ما يلي:

– الترجمات الاقتصادية

– المستندات الحسابات

– مستندات البنوك

– المستندات التسويقية.

– التقارير السنوية الخاصة بالشركات

– العقود المالية

– حزم التمويل.

الترجمة القانونية:

تعد الترجمة القانونية أحد أهم أنواع الترجمة. حيث أنها تقوم بالحصول على هذا النوع من الترجمة يتم بالفعل تقديمها إلى الجهات الرسمية. التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل المميزات. مثل المثول أمام المحكمة.

ومن أهم العناصر التي يتضمنها الترجمة القانونية ما يلي:

– رأي الخبراء

– النصوص الإدارية

– القوانين الحاكمة

– الحوالات

– المستندات الفنية بصورة قانونية

– النصوص القانونية والدستورية.

الترجمة القضائية:

يجب أن تعلم جيدًا أن في الكثير من الأحيان نجد أن هناك العديد من التداخلات في الترجمات المختلفة، حيث أن الترجمة القانونية والترجمة القضائية ولكن يجب أن تعلم جيدًا أن هذا النوع يتضمن كافة العناصر التالية ومنها:

– الترجمة المقدمة في جلسات المحاكم

– ترجمة الرسائل القضائية.

الترجمة العدلية:

هذا النوع من الترجمة خاصة بكافة الاثباتات الخاصة بالقوانين الدولية. حيث أن السفارات الموجودة في الدول في حاجة إلى ترجمة هذه القوانين. وخاصة التي يتم تحديثها وذلك من أجل إبلاغ المواطنين القاطنون بتلك القوانين. من أجل عدم مخالفتها، خاصة القوانين التي يتم التعامل معها في الحياة اليومية.

ومن أهم أنواع هذه الترجمات ما يلي:

– ترجمة القوانين

– الترجمة المختصة بالتعليمات

– ترجمة المراسيم

– شروط البيع والشراء

– البروتوكولات

– المواثيق

– التعليمات الداخلية

– القوانين الخاصة بعملية التأمين

– القوانين الخاص بالعمل وساعات العمل وكافة ما يتعلق بهذا الأمر

– التعليمات الداخلية الخاصة ببيئة العمل.

تواصل الآن مع مكتب “بلانز” أفضل مكاتب الترجمة في عمان. واحصل على خدمة الترجمة على يد الفريق المتكامل من الخبراء في عملية الترجمة. الذين يعملون على تحقيق النتائج التي لا ترضيك فقط بل تبهرك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.