5 شروط لصناعة تصميم احترافي تحقق منه النجاح

صناعة تصميم احترافي، يعد الجرافيك ديزاين من أهم أنواع الفنون التي يتم استخدامها في عملية التسويق الإلكتروني، ويمكن عبره مضاعفة الأرباح المادية التي يتم الحصول عليها من قبل التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى أن هناك العديد من النتائج الإيجابية التي يمكنك أن تقوم بتحقيقها من خلال الجرافيك ديزاين مثل بناء العلامة التجارية القوية التي يمكن من خلالها أن تروج إلى العمل الخاص بك وتؤثر على عملية انتشارك بين المنافسين، كافة هذه المميزات التي يمكن تحقيقها عبر عملية التسويق جعلت منه أحد أهم الأدوات الترويجية التي يمكن من خلالها تحقيق النجاح لتجارتك الإلكترونية.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • أسس ومبادئ التصميم.
  • ما هي شروط الجرافيك ديزاين؟
  • ما هي مميزات تصميم الجرافيك؟

أسس ومبادئ التصميم

هناك العديد من الأسس والمبادئ التي يجب أن تعلم أن هذا الفن يسير عليها في إطار القيام باستحضار روح الفنان الذوقية التي يكون لها إضافات على أي نوع من أنواع الخطوات التي يتم أخذها من قبل تجربة أو عملية التصميم، فالأمر بالفعل أشبه بالخطوط الأساسية التي يجب أن يسير عليها، هذه الأسس الرئيسية التي يمكن منها توفير العمل الاحترافي الذي يحقق إلى العميل توصيل الأهداف التي يريدها والرسائل إلى العملاء، وبالتالي تحقيق النتائج التي يسعون إلى تحقيقها، لذلك يجب تسير على هذه الأسس كي تتمكن من الحصول على النتائج الجيدة.

ومن أهم العناصر التي يمكن أن يتم من خلالها الوصول إلى النتائج الجيدة ما يلي:

– التقارب

وفحوى التقارب أو الوحدة يعني التجمع أو العناصر التي يتكون منها مشروع التصميم، ويتم إيجاد الروابط التي يتم من خلالها أن تقوم بالربط بين كافة العناصر التي يتكون منها التصميم، وذلك من أجل توحيد وجعل العناصر التي يتكون منها المشروع الاستثماري متكاملة ومنها ما يلي:

– توحيد نمط رسم كافة الأشكال التي يتكون منها التصميم الكلي.

– بناء نمط الخطوط الموحدة التي يتكون منها المشروع الاستثماري.

– الربط بين العناصر السابقة والجانب الزخرفي التي يتكون منها المشروع الاستثماري.

– تكوين العلاقة اللونية بين العناصر التي يتكون منها مشروع التصميم أو المشروع الجرافيكي ككل.

– توحيد نظام التلوين الذي يتم استخدامه في التصميم.

– يجب أن تقوم بطرح فكرة واحدة أو مجموعة أفكار توجد بينهم صلة أو رابط قوي يساهم في أن يظهروا في صورة العمل الموحد.

– كون الأسلوب الذي يتم الاعتماد عليه من قبل المشروع الاستثماري موحد من حيث الأسلوب الكلي، حيث إذا كان 2D أو غيرها من الأنماط التي يتم استخدامها من قبل المشروع.

– التقارب هو القيام بعملية وضع كافة الكتل التي تتشابه في الحجم تحت تصنيف واحد أو يتم جمعه في شكل واحد يكون بالفعل متناسق مع بعضه.

– التوازن

من أهم العناصر التي يجب أن تضعها نصب أعينك في عملية التصميم هو التوازن بين كافة العناصر التي يتكون منها التصميم، وهي التي تعطي الراحة إلى العميل أو الشخص الذي يقوم بالنظر إلى التصميم ككل، ومن أهم أنواع التوازن التي يجب أن تقوم بسلوك أحد الأنشطة التي تتواجد بهم كي تتمكن من الحصول على الشكل النهائي المتميز الذي تضمن من خلاله أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح أو أعلى قدر من التميز ما يلي:

– التوازن المحوري: يجب أن تعلم أن هذا النوع من التوازن هو الأشكال والأنماط والخطوط التي تتواجد على جانبي التصميم والتي يجب أن تكون بالفعل مميزة كي تتمكن من الحصول على أعلى قدر من التمكن أو التميز، ولكن في هذا النوع من التوازن لابد أن يكون التماثل بين العناصر بشكل كلي.

– التوازن الإشعاعي: وهو التوازن الذي يدور بالفعل حول نقطة أو حول كتلة ارتكاز أساسية.

– الخط

الخط الذي يتم استخدامه في الجرافيك ديزاين هو من أهم العناصر أو بمعنى أخر الذي يتم استخدامه في صناعة تصميم احترافي، حيث أنه يعد نقطة البداية التي يتم البدء بها من كافة المصممين، الذين يقومون بالبدء التصميم الفارغ، ويجب أن تعلم أن هناك العديد من الخطوط التي يجب أن تقوم باختيار منها ما يتناسب مع الذي تقوم بالفعل بتقديمه، وهو الأمر الذي يدل على أنك يجب أن تمتلك الخبرة التي يمكن من خلالها أن تتعرف على نوع الخط الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها، حول أن هناك بالفعل العديد من أنواع الخطوط مثل الرفيعة أو السميكة أو المنحنية.

– اللون

اللون يأتي في المقام الثاني بعد الخط إلى أنه يمكن من خلاله أن يتم الحكم على مدى جودة التصميم أم لا، لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر يتطلب منك أن تكون على دراية تامة بكافة الأمور التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، لذا يجب أن تعلم أن اللون هو الذي يمكن منه أن تقوم بضبط الدرجة المزاجية لدى التصميم، حيث أن كل لون من الألوان له العديد من الدلائل التي يمكن من خلالها أن تقوم بجذب الزوار إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه، حيث أن التغذية البصرية التي يتم تقديمها من خلال صناعة تصميم احترافي هي التي يتم من خلالها جذب العملاء.

ما استراتيجيات اختيار الألوان التي يتكون منها التصميم؟

الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تقوم باختيار الألوان، حيث أن الألوان من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصل إلى عملية جذب العملاء إلى التصميم الذي تقوم بالفعل بتقديمه، لذا من أهم الاستراتيجيات التي يجب أن تقوم بمراعاتها عندما تقوم بالفعل باستخدام أو اختيار الألوان التي يتكون منها التصميم ما يلي:

– تدرج اللون

غالبًا ما يتم استخدام الألوان الفاخرة التي يمكن منها أن تقوم بتدرج الألوان، فيجب أن يتم إضافة كافة الألوان النقية قبل أن تقوم بالفعل بإضافة أي لون أسود إلى المشروع ككل.

– الظل

الظل من أهم العناصر التي يمكن أن يتكون منها التصميم والتي يجب أن تكون بالفعل متكاملة، حيث أنه يقوم بإضافة الكثير من المميزات إلى المشروع، ومن أبرز هذه المميزات التي يمكن أن نكون بالفعل بتقسيمها أن يكون هناك بالفعل نسخة من اللون النقي الخاص بالمشروع.

– القيمة

قيمة التصميم يجب أن تعلم أن الإضاءة والألوان التي يتكون منها المشروع الاستثماري يمكنك بالفعل من خلالها أن تصل إلى أعلى قدر من التميز، لذا يجب أن تعلم أن اختيار الألوان البسيطة من الأمور التي يمكننا أن نصفها بأنها من العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن.

– الشكل

يعد الشكل من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، لذا يجب أن تعلم أن الدائرة التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى تلوين الفراغ للشكل العام الخاص بالمشروع.

ما شروط الجرافيك ديزاين؟

العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الجرافيك ديزاين، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة أن تقوم بالحصول على النتائج الإيجابية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز، حيث أنك بالفعل يجب أن تعلم أن تقوم بالوصول إلى كمية النتائج التسويقية الجيدة.

ومن أهم العناصر والشروط التي يجب أن تقوم بتوفيرها في المشروع الاستثماري كي تتمكن من تحقيق النتائج الجدية ومنها ما يلي:

– المصمم على القدر العالي من الخبرة الذي يمكن من خلاله أن يكون لديه القدرة على أن يقوم باستعمال. كافة البرامج التي تخص الرسم أو العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية.

– يجب أن يكون المصمم بالفعل قادر على إجادة اللغة الانجليزية إجادة تامة. كي يتمكن من التعامل مع كافة البرامج التي يمكن منها أن يقوم على إنجاز العمل خلال فترة زمنية أقل.

– لابد أن يتمتع المصمم بالخيال الواسع. وهو الأمر الذي يمكن أن يكون لديه القدرة على أن يقوم بالتحلي بكافة الأفكار الإبداعية.

– الحس الفني الذي يجب أن يتوافر عند المصمم، يجب أن يكون على القدر الراقي. ويجب أن يمتلك الذوق العالي، والقدرة على انتقاء الألوان التي تتماشى مع الموقع.

– لابد أن تقوم بحب كافة الفنون التي يمكن منها أن يكون على دراية بكافة العناصر. التي يمكن منها أن تقوم بتكوين الثقافة التي يمكن منها أن يبدع في إنتاج التصميمات.

مميزات تصميم الجرافيك

التصميم هو أحد أهم الأدوات التي يتم استخدامها في التجارة الإلكترونية. حيث أنه يتم استخدامه كنوع من أنواع التغذية إلى المحتوى الذي يتم عرضه على المواقع أو على منصات التواصل الاجتماعي. كما أنه يتم الاعتماد عليه بشكل مفرد كنوع من أنواع العناصر الترويجية بالاعتماد على أي نوع من أنواع العناصر التي تنتمي إليه.

ومن أهم المميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال التصميم ما يلي:

– التوعية بالعلامة التجارية

التجارة الإلكترونية تمكنك من بناء العلامة التجارية الخاصة بك من خلالها كي تتمكن منها. وتحصد كمية الأموال التي تكفي طموحك الاستثماري. فعملية التوعية بالعلامة التجارية هي التي يمكن من خلالها أن تقوم بتكوين الفئة الكبيرة من العملاء. الموالين إلى الذين يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أن تقوم بالتسويق إليهم العديد من المرات المنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها.

– الجذب

المحتوى الذي يتم عرضه عبر المواقع أو عبر العناصر المختلفة. التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من جذب إذا كان مقنع. لذا يجب أن تعلم أن من أهم العناصر التي يمكن منها أن تقوم بجذب العملاء. وأن تتمكن من الحصول على القدر الذي تريده من العملاء الذين يمكن أن تقوم بإقناعهم بالأفكار الخاص بك. لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى كمية النتائج الإيجابية التي يمكن منها أن تحقق مبيعات أكثر.

– التناسب

هناك العديد من المنصات التي يجب أن تعلم أن المحتوى الذي يجب أن تقوم بعرضه عليه متناسبة معه. كي يحقق الرائج أو العائد المناسب، ومن أهم أمثلة العناصر التي يمكن أن تقوم بعرض التصميم عليها. هي الفيس بوك أو الإنستغرام، لذا تعد التصاميم من أهم العناصر التي يجب أن تراعي تواجدها.

– التفوق على المنافسين

التصميم هو الذي يساهم في أن تقوم ببناء العلامة التجارية الخاصة بك. وهو الأمر الذي يعني أنك بالفعل يمكن من خلال هذا البراند القوي الخاص بك تتمكن من أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. بحيث يمكنك أن تكون بالفعل أقوى من المنافس، وهو الأمر الذي يمنح القدرة على أن تقوم بالتفوق عليه. وأن يكون المبيعات الخاصة بك التي يمكنك أن تجنيها من خلال التجارة الإلكترونية هي الأكبر. وبالتالي يمكنك أن تحقق مقدار النجاح الكبير.

تواصل الآن مع شركة “بلانز أفضل شركة ديزاين في الإمارات واحصل على خدمة الجرافيك ديزاين التي يمكنك من خلالها بناء العلامة التجارية القوية. والتفوق على المنافسين وجذب أكبر عدد من المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.