كيف تصنع محتوى تسويقي مميز يستقطب المزيد من الزائرين؟

يعد التسويق الرقمي أو الدعاية الإلكترونية أحد أهم الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها من قبل الشركات أو المؤسسات من أجل الترويج إلى المنتجات أو الخدمات التي تقوم باستخدامها كي تتمكن من تحقيق المبيعات العالية عبر شبكة الإنترنت، وكي تتمكن من الوصول إلى العملاء المستهدفين، وهذا يعني للشركة على الحصول على الموالين إلى السلعة أو الخدمة التي يتم تقديمها، وهو الأمر الأساسي الذي يمنحك القدرة على أن تتخطى العديد من المشكلات التي يتسبب بها التسويق التقليدي والذي أصبح يتلاشى بالفعل قيمته أمام التسويق الإلكتروني، وأهمبة كتابة محتوى تسويقي مميز.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي أدوات التسويق الإلكتروني؟
  • استراتيجيات التسويق الإلكتروني.

ما أدوات التسويق الإلكتروني؟

هناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها من أجل التسويق الإلكتروني، في هذا النوع التسويقي له العديد من الأدوات والكثير من الاستراتيجيات التي تتطلب أن تقوم بالاعتماد على الجهة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة، فالأمر يتعلق أن تقوم بالوصول على العملاء الذين يهتمون بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، والعمل على إقناعهم بالحصول على هذه الخدمة.

لذا الأمر يتم عبر الإنترنت فيحتاج بالفعل أن تكون متمكن في هذا الجانب من عملية التسويق تتمتع بالخبرة كي تتمكن من تحقيق النتائج ومن أهم الأدوات التي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل عملية التسويق ما يلي:

– الموقع الإلكتروني.

– المحتوى المكتوب.

– العلامة التجارية.

– المدونات.

– الكتب الإلكترونية.

– الإشعارات.

– الشهادات.

– الأدوات.

– محتوى الفيديو الرقمي.

– الصور.

– منصات التواصل الاجتماعي.

استراتيجيات التسويق الإلكتروني

بعد أن تعرفنا على الأدوات التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل عملية التسويق الإلكتروني إليك الآن الاستراتيجيات التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل أن تقوم بالوصول إلى التسويق بالطريقة الفعالة التي تتناسب مع طبيعة الجمهور الذي تقوم باستهدافه، فالطريقة الإلكترونية التي يتم استخدامها يجب أن تكون معدة ومدروسة جيدًا، على يد فريق له سابقة الأعمال التي تعد هي خير شاهد على أن التسويق بالفعل هو العمل الذي يمكن أن يفيدوك به.

ومن أهم الأمور التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتسويق الإلكتروني ما يلي:

1- التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

المنصات الاجتماعية تعج بالمئات من العملاء الذين بالفعل سوف تحصل على الفئة التي تسعى إلى الوصول إليها من خلاله، حيث أنها بالفعل من أقل الطرق التي يمكن أن تقوم بتكلف الأموال.

لذا يجب مراعاة عند القيام بالتسويق عبر هذه المنصة كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النتائج الإيجابية التي يمكن منها أن تقوم بالوصول من خلالها إلى كمية الأرباح المادية التي تسعى إلى تحققها ما يلي:

– استخدم منصتك الصحيحة للوصول إلى الفئة المستهدفة

العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تقوم بالاعتماد عليها من أجل التسويق إلى الخدمة أو المنتج الذي تقوم بالتسويق إليه ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها كي تتمكن من التسويق والتي تضع تحت مصطلح التواصل الاجتماعي ما يلي:

– فيس بوك.

– تويتر.

– انستجرام.

– سناب شات.

وغيرها من التطبيقات التي يجب أن تقوم باستخدام اللغة التي تتناسب مع الجمهور، لذا نجد أن هذه الطريقة يمكن أن تقوم باستخدام اللغة المناسبة التي تتناسب مع الفئة التي تقوم باستهدافها، والتي تهتم بالمنتجات التي تقوم بتقديمها، ومن أهمها ما يلي:

– يمكن أن تقوم بالاعتماد على اللغة العامية البسيطة إذا كانت الفئة التي تقوم باستهدافها بالفعل من العامة، فلابد أن تقوم باستخدام الفئة البسيطة التي يمكن بالفعل أن نقول إنك لابد أن تقوم باستخدام اللغة التي تبتعد عن المعاني والمصطلحات الصعبة التي يمكن أن تتسبب في نفورهم من المحتوى الذي يتم عرضه.

– إذا كنت تقوم بالترويج إلى أي عنصر من العناصر أو الكتب العلمية لابد أن تستخدم اللغة التي تتناسب مع الفئة التي تتمتع بالثقافة العالية، ويجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز من خلال أن تقوم بالتوفيق في هذا الأمر، حيث يمكنك بالبداية أن تصل إلى الفئة التي تقوم باستهدافها، كما يمكنك منها أن تقوم بالاعتماد على أن تضمن أن يتفاعل مع المحتوى الذي تقوم بالفعل بتقديمه، وهو ما يتسبب في أن تحصد أعلى قدر من النتائج الإيجابية.

– طبيعة المحتوى

العديد من أنواع المحتوى الذي يمكن أن تقوم بالاستخدام الجيد له، ومن أهم الأمور التي لابد أن تراعيها التي يمكن منها أن تقوم بالتوفيق باختيار المحتوى الذي يتناسب مع المنصة التي تقوم بالاعتماد عليها من أجل الترويج إلى المنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج إليها.

ومن أهم أنواع المحتوى التي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل عملية الترويج إليها عبر الإنترنت كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز ما يلي:

– المحتوى المكتوب.

– الصور.

– الفيديو.

– الانفوجراف.

كما يقال لكل مقام مقال، يجب أن تعلم أن لكل منصة من المنصات المحتوى الذي يجب استخدامه من أجل عملية الترويج المحتوى الذي يمكن أن تقوم باستخدامه من أجل عملية الترويج.

لذا يجب أن تعلم أن هذا العنصر التسويقي إذا تمكنت من القيام باستخدامه على النحو الذي يمكن منه أن نقول إنك بالفعل موفق يمكنك أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية.

ومن أهم العناصر والمنصات التي تتناسب معها:

– المحتوى المكتوب متنوع ولكن المحتوى القصير من أهم العناصر أو المنصات التي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل عملية الترويج هو القيام باستخدام الفيس بوك من أجل الترويج إلى المنتجات وذلك لتحقيق مبيعات أكثر، لذا اعتماد على كاتب المحتوى الموهوب الذي يمكن أن يقدم الفكرة التي تستطيع منها أن تلفت الأنظار، كما يجب أن تستخدم المحتوى المكتوب عبر تويتر.

– استخدام الصور والانفوجراف من أجل الترويج إلى المنتجات أو الخدمات عبر الفيس بوك أو انستجرام أو تويتر، كما يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بكتابة بعض العبارات.

– الفيديو إذا كان المحتوى الخاص به طويل قم بالترويج عبره بمنصة اليوتيوب، فهو المنصة التي تتناسب مع المحتوى المرئي كبير، أما إذا كان المحتوى الخاص بك بالفيديو قصير يمكنك أن تقوم باستخدام العديد من المنصات الأخرى من أجل القيام بالترويج إلى المنتج ومن أبرزها بالفعل الفيس بوك.

2- التسويق عبر المحتوى

إذا كنت جديد بعالم التسويق الإلكتروني فلابد أنك قرأت عبارة أن التسويق هو الملك. أو المحتوى هو الملك عبر أحد المنصات أو المواقع التي تقوم باستخدام هذا النوع من المحتوى من أجل الترويج. وهو ما يعني أن المحتوى المكتوب من أهم العناصر بعملية التسويق، فالتسويق عبر المحتوى يتطلب خطة دقيقة واضحة الملامح. فالتسويق الإلكتروني يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى الفئة التي تقوم باستهدافه، لذا يجب أن تعلم أن كتابة محتوى تسويقي مميز الذي يجب أن تقوم بالفعل باستخدامه بطريقة صحيحة وبشكل احترافي لتصل إلى النتائج المميزة والمحتوى المكتوب ما يلي:

– يجب أن يكون المحتوى خالي من الأخطاء

تجنب الأخطاء بكافة أنواع من المحتوى الذي يمكن أن تقوم. حيث أن الأخطاء تعني  صعوبة قراءة المحتوى من قبل العملاء، من الأمور التي يدل عليها بالفعل أنه لا تعبر عن الاحترافية على الاطلاق، بل أنه من العناصر التي يمكن أن تتسبب في أن تتعرض إلى التعرض إلى الفشل من الحملات التي تقوم باستخدامها. وهناك الأخطاء النحوية والإلكترونية تعلم أن الاستخدام الأمثل لعلامات الترقيم من أهم الأمور التي يمكن أن تقوم بتحقيق النجاح.

– هيكل المحتوى

يعد الهيكل من أهم مكونات المحتوى، حيث يمكنك من خلال المحتوى المكتوب. أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية من حيث التنسيق الجيد وأن يكون المحتوى ممهد. ومعد على النحو الذي يمكن منه أن تقوم بالتسهيل على العميل أو القارئ من الوصول إلى العناصر التي يريد أن يقوم بالوصول إليها. فيجب أن يكون منظم.

3- التسويق عبر الموقع

التسويق عبر الموقع أو من خلال محركات البحث. هو من أبرز الطرق التي يتم الاعتماد عليها من قبل الشركات أو المؤسسات من أجل الترويج للخدمات أو المنتجات التي يتم تقديمها. وذلك للوصول إلى العملاء الكثيرين، حيث من خلال هذه الطريقة تقوم بالوصول إلى النتائج الأولى لتحقيق الكثير من الزيارات الكثيرة. ومن حيث المبيعات المحتملة، وغيرها من العناصر التي تتطلب منك أن تقوم بتحقيق الخطة التسويقية المتكاملة. لذا يجب أن تقوم بتهيئة الموقع الخاص بك من أجل الوصول إلى النتائج والمميزات التي تم ذكرها. وهذا الأمر يحدث عبر النقاط التالية يمكنك أن تقوم بتهيئة الموقع ومنها ما يلي:

– يجب أن يكون الموقع متوافر به الصفحة الشخصية التي تقوم بعرض كافة العناصر التي تتعلق بالمشروع.

– المحتوى الذي تقوم باستخدامه حصري وليس منسوخ.

– الاعتماد على الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها من قبل العملاء.

– لابد أن تقوم بالاهتمام بهيكل المقال. كي تتمكن من كتابة محتوى تسويقي مميز وتحقيق أعلى قدر من التميز من حيث التسهيل على العملاء من الوصول إلى المعلومات التي يبحثون عنها.

إذا كنت تريد الحصول على محتوى تسويقي مميز تواصل الآن مع شركة بلانز أفضل شركات التسويق في عمان. واحصل على الخدمة على يد الفريق الذي يتميز بالخبرة الكبيرة بهذا المجال وله الكثير من الأعمال السابقة الشاهدة على ذلك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.