ما مدى أهمية الجرافيك ديزاين في الوقت الحالي؟

يعد الجرافيك ديزاين قرين الرسم، حيث أننا نستخدم الرسم للتعبير عن أفكارنا من خلال الشخبطة الموجودة فيه والتنفيس عن مايدور بداخلنا. كذلك الأمر في الجرافيك ديزاين حيث يعتبر هو الوسيلة للتعبير عن الأفكار التسويقية في شتى المجالات لجذب انتباه الجماهير.

لذلك، عليك التعرف علي مجال الجرافيك ديزاين بصورة أكبر تبعًا لأهميته الكبرى في التواصل مع الجماهير بطريقة أفضل وعلى المصمم الجرافيكي أن يتحلي بالإبداع والخيال. لكي تصل إلي المصمم المبدع لإعداد تصاميمك لابد من التعرف علي أفضل شركة جرافيك ديزاين في الإمارات.

سنتعرف في هذا المقال على فن الجرافيك ديزاين ومدى أهميته في الوقت الحالي التواصل الأفضل مع العملاء، وماهي أفضل شركة جرافيك ديزاين.

ما يجب أن تعرفه عن الجرافيك ديزاين

يعد الجرافيك ديزاين من التخصصات المستقلة بنفسها بحيث تشمل الكثير من الفنون، يعتمد الجرافيك ديزاين على التواصل البصري الذي يقوم به من خلال بعض التصاميم مثل الرموز، الصور، الرسومات أو الكلمات. وتلك التصاميم تحمل فكرته لإيصال رسالة أو مجموعة رسائل يريد العميل في إيصالها للجمهور من خلالها.

أقسام الجرافيك ديزاين:

توجد عدة عناصر أساسية يتناولها الجرافيك ديزاين لكي يكون قادرًا على خدمة فكرتك والوصول إلى أعلى مستوى من الاحترافية والابتكار في تقديم الفكرة.

من أبرز هذه العناصر الآتي:

  • تصاميم الدعاية والاعلان.
  • التصميم الجرافيكي.
  • الرسم بأنواعه.
  • التصميم الثلاثي الابعاد.
  • تطبيقات الحاسوب في التصميم الجرافيكي.
  • العرض الجرافيكي.
  • نظرية اللون.
  • أساسيات التصميم.

قد يشمل التصميم لعدة مواد أساسية يقوم بالعمل عليها ومن أهمها مايلي:

  1. تصميم الشعار والعلامة التجارية.
  2. تصميم الغلاف.
  3. الرسوم المتحركة.
  4. تصميم الكتب والنشر.
  5. تصميمات المواقع الإلكترونية.
  6. تصميم التطبيقات.

ما أهمية فن الجرافيك ديزاين؟

– يصعب علينا حصر أهمية الجرافيك ديزاين على هيئة مجموعة من النقاط، حيث أنه أضحى متداخل وضروري في كل جوانب حياتنا اليومية. وأيضًا جذب ولفت انتباه الفئة المراد استهدافها من خلاله لأمر معين.

– يقوم الجرافيك ديزاين لعمل حملات توعية لمرض معين للجهات الصحية والطبية التي تريد نشر هذه التوعية للأشخاص. عن طريق تصميم صور ومنشورات تستطيع جذب أنظار الاشخاص سواء علي منصات التواصل الاجتماعي أو في الشوارع.

– وكذلك أي مجال أو مشروع تجاري لا أحد يستطيع الاستغناء حاليًا عن التواصل مع الجمهور عن طريق تصميم الجرافيك ديزاين الشعارات والاعلانات اللازمة لخدمة الفكرة الخاصة بالمشروع.

– يقوم المصممون بعمل ما يطلق عليه “البراند” هو العلامة التي بمجرد رؤية الجمهور لها يعرفون المنتج أو الخدمة مباشرة دون اللجوء إلى رؤية اسم الشركة نفسها.

– كل الإعلانات التي نلاحظها على التلفزيونات أو اليوتيوب أو الطرقات يعود الفضل في نشرها ولفت انتباهنا لها إلي الجرافيك ديزاين. دائمًا وأبدًا الصور تساعد في لفت الانتباه بشكل كبير عن الإعلانات النصية المكتوبة الخالية من الصور.

لذلك، دعنا نحاول حصر الجرافيك ديزاين في عدة نقاط أساسية يدخل بها ولكنها لاتفي بالغرض لأهميته العظمي، ومن أبرز هذه النقاط مايلي:

  1. المجالات التسويقية.
  2. والمجالات الاعلانية.
  3. المشاريع التجارية.
  4. تصميم البرامج ومواقع الويب المختلفة.
  5. تصميم أغلفة الكتب.
  6. يستخدم في أفلام ومسلسلات الرسومات الكرتونية.

ما البرامج المستخدمة في الجرافيك ديزاين؟

1- الفوتوشوب (Photoshop)

يعد برنامج الفوتوشوب من أهم البرامج التي تستخدم في الفنون الرقمية، ويعتبر حجر الأساس في برامج التصميم بشهرة كبيرة جدًا حيث يستخدم بشكل عام للتعديل علي الصور.

تبعًا لشهرة وأهمية هذا البرنامج في تعديل الصور أصبح يستخدم في الجمل كفعل مثل this image has been photoshopped. هذا يعني تم التعديل على الصورة بغض النظر عن البرنامج الذي تم التعديل من خلاله.

2- لايت روم (Lightroom)

يعتبر برنامج لايت روم من أهم التطبيقات المقدمة من شركة أدوبي لتسهيل كافة الأدوات اللازمة للمصممين في إنجاز أعمالهم باحترافية في تصميم الإعلانات. يدمج هذا البرنامج بين مميزات الفوتوشوب وبرنامج أدوبي بريدج في هيئة تطبيق واحد.

يعمل هذا البرنامج على تعديل صور المصورين الفوتوغرافي المحترفين نظرًا لامتلاكه اعدادات لعدسة الكاميرا تعمل على توازن الألوان وتصحيح الصورة.

3- إن ديزاين ( InDesign)

إن ديزاين هو عبارة عن تطبيق برمجي لإعداد النشرات والمجلات والصحف والكتب. يستخدم InDesign بواسطة مصممين الجرافيك والمحترفين في التسويق والفنانين والناشرين والمخرجين والصحفيين بشكل عام.

4- إليستريتور (illustrator)

يختص هذا البرنامج بتصميم الصور وخصيصًا للفنون الرسمية. يتميز هذا البرنامج بوجود الـ SVG التي تنعدم فيها البكسلة حيث تستطيع استخدام الأشكال بدون تشوه الصورة.

5- كوريل درو (CorelDRAW)

يدعم هذا البرنامج كافة صيغ الملفات (Ai – EPS – PSD)، يسهل تعلم استخدام هذا البرنامج عن بقية البرامج نظرًا لوجود معلومات ارشادية داخل البرنامج ترشدك للقيام بأي ي تريد القيام به داخله.

كل هذه البرامج عليك العلم بها إذا كنت مهتم بـ الجرافيك ديزاين. ومن الأفضل الاستعانة بفريق مختص بالجرافيك ديزاين لدي أفضل شركة جرافيك ديزاين في الإمارات مثل شركة “بلانز”.

لماذا شركة “بلانز” أفضل شركة جرافيك ديزاين في الإمارات؟

تمتاز شركة “بلانز” بامتلاكها للعديد من الكفاءات اللازمة لعمل التصميمات المبدعة لأي فكرة تسويقية أو إعلانية أو تجارية يريد المستثمر جذب انتباه العملاء لها. حيث يمتلك الفريق خبرة كبيرة في مجال التصاميم نظرًا لقيام شركة “بلانز” بالدورات التدريبية المكثفة باستمرار لفريق المصممين. وذلك لجعلهم في تطور دائم واطلاع مستمر على كل ماهو جديد في فن الجرافيك ديزاين لمساعدة المستثمرين على التواصل البصري بشكل أفضل مع الجماهير. سواء كانت في الطرقات أو التليفزيون أو منصات التواصل الاجتماعي.

فلابد من الاستناد علي فريق لديه خبرة وليس أشخاص هواة حتي لا تتعرض للمخاطر التي تكون في غنى عنها. لكي تضمن ابتكار فكرة جديدة للتصميم. وغير مسروقة يكون هذا عن طريق وجود عامل الثقة في الشركة التي تصمم لك الافكار الخاصة بمشروعك مثل شركة “بلانز” فهي شركة علي أرض الواقع لها تاريخ. وتوجد تصاميم مسبوقة تستطيع النظر اليها قبل اختيارك لنا كأفضل شركة جرافيك ديزاين في الإمارات.

في الختام، تشيع أهمية الجرافيك ديزاين في العالم بأجمعه في الوقت الحالي بكثرة، لذا وجب عليك محاكاة الواقع والقيام بتصميم أفكارك. من خلال تصميم مجموعة من الصور التي تلفت انتباه الجماهير. ثم الاستعانة بشركتنا شركة “بلانز” أفضل شركة جرافيك ديزاين في الإمارات. حيث تمتلك من الطاقات ما يكفي ابداع وابتكار أفكار غير تقليدية لأفكارك عن طريق أشهر البرامج المعروفة في مجال الجرافيك ديزاين.

لكي تتعرف علي فريق المصممين في شركة “بلانز” كل ماعليك التواصل معنا وسيقوم الفريق بتنفيذ كل ما تتطلبه في الحال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.