مايجب أن تعرفه عن مجال السوشيال ميديا

أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا

اجتاحت السوشيال ميديا مؤخرًا كل المنازل في العالم بأكمله وأصبحت جزء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، نظرًا لما وفرته السوشيال ميديا من وسائل تواصل مهما تباعدت المسافات بين الأفراد.

تعتبر شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا من حيث ما تقدمه من خدمات سنتطرق إليها من خلال هذا المقال نتعرف بالتفصيل على مجال السوشيال ميديا.

ومن أهم ما سنتطرق إليه في هذا المقال الآتي:

1- ماهي السوشيال ميديا؟

2- أنواع منصات السوشيال ميديا وما تقدمه لك.

3- أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن السوشيال ميديا

4- ما أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا؟

ماذا تعني السوشيال ميديا؟

تشمل السوشيال ميديا المواقع الإلكترونية التي تساعد على تقوية التفاعل والتواصل الاجتماعي بين الأشخاص في كافة أنحاء العالم. تُستغل وسيلة السوشيال ميديا حاليًا لتحقيق الربح العالي وكسب المزيد من الأموال.

تشير الدراسات أنه يوجد ما يزيد عن 3 مليار مستخدم للإنترنت موجود على منصات السوشيال ميديا في كافة أرجاء العالم، وأغلبهم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين 18-30 سنة.

تصنيفات منصات السوشيال ميديا:

تتضمن السوشيال ميديا منصات مختلفة ومتنوعة في الاستخدام كالتالي:

1- مواقع التواصل الاجتماعي:

تهدف منصات التواصل الاجتماعي الـ تعزيز العلاقات الاجتماعية وتكوين معارف كبيرة مثل:

  • الفيسبوك Facebook.
  • تويتر twitter.

2- مواقع مشاركة الصور:

تشمل مشاركة الصور واللحظات المهمة السعيدة مثل:

  • الانستجرام Instagram.
  • سناب شات Snapchat.

3- مواقع مشاركة الفيديو:

تهدف إلى مشاركة مقاطع الفيديو بين الأشخاص مثل:

  • YouTube.
  • Vimeo.

4- منصات التدوين الاجتماعي:

تشمل مشاركة التدوينات والمقالات الطويلة بين الأشخاص مثل:

  • Medium.
  • Tumblr.

5- مواقع المناقشات:

تهدف إلى طرح الأسئلة والنقاشات والبحث عن الأجوبة مثل:

  • Quora.
  • Reddit.

ما أشهر المنصات سوشيال ميديا؟

يتوفر مختلف المنصات للتواصل الاجتماعي المعروفة التي والتي ينضم اليها ملايين الأشخاص يوميًا ومن أشهر المنصات الموجودة الآتي:

1- الفيسبوك

يعد الفيسبوك من أشهر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرهم استخدامًا، من خلال الفيسبوك تستطيع مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية بيننا وبين الآخرين، ويمكننا أيضًا إجراء مكالمات صوتية وفيديو مجانية عن طريق الماسنجر التابع له.

2- التويتر

يستخدم تويتر في التواصل الاجتماعي بحيث يقوم يسمح بنشر التغريدات للمستخدمين ويتفاعلون معها، كان عدد الحروف المسموح بها في التغريدات 140 حرفًا ثم تضاعف إلي 280 حرفًا لكافة اللغات ماعدا اللغة الصينية واليابانية والكورية.

3- الانستجرام

يشمل الانستجرام التقاط الصور وتعديلها والمشاركة بها وتبادلها بين المستخدمين، يمتاز الانستجرام بالخصوصية بين كافة منصات التواصل الاجتماعي، لأنه لا يسمح لرؤية شخص صور شخص آخر إلا إذا كان صديق لديه.

4- الواتساب

يستخدم هذا الموقع من خلال رقم الهاتف المحمول، لا يمكن لأي شخص التواصل معك إلا إذا من لديه رقمك فقط، تستطيع من خلاله ارسال رسائل نصية وإجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانية.

5- اليوتيوب

يتضمن اليوتيوب عرض فيديوهات مختلفة، يمكنك إنشاء قناة خاصة بك عليه ورفع فيديوهات عليها، يمكنك تحميل الفيديوهات بشكل مجاني بدون إنشاء حساب على الموقع.

أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن السوشيال ميديا

1- ما هي قصة الفيسبوك وكيف انتشر بهذا الحجم بيننا؟

أُطلق الفيسبوك عام 2004 كمنصة تواصل اجتماعي بين طلاب جامعة هارفارد للتواصل بينهم وبين بعض، حيث أنه كان دليلًا مرشدًا للطلاب يتناقلون الصور والمعلومات الشخصية بينهم وبين بعض، ثم تفرع الفيسبوك الى طلاب جامعيين آخرين ثم تفرع أكثر وأكثر حتى وصل في ديسمبر 2019 أصبح يزداد عدد مستخدمين الفيسبوك مليار مستخدم شهريًا.

أضحي الفيسبوك وسيلة لنشر الأخبار والفيديوهات والعروض والإعلانات والجداول الزمنية والتطبيقات وغيرها.

2- الإعلانات علي الفيسبوك

يمكنك إعداد حملات اعلانية على الفيسبوك عن طريق استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، يبدو ذلك علي مسمعك سهلًا بما يكفي ولكن هذا ليس بالأمر السهل بتاتًا حيث يعاني مديري وسائل التواصل الاجتماعي والوكالات الرقمية من إعلانات الفيسبوك، لذلك عليك الاستعانة بشخص أو شركة سوشيال ميديا معروفة لتصميم إعلاناتك على الفيسبوك لتحقيق أعلى النتائج من خلاله ومن أبرز الشركات الموجودة سوشيال ميديا شركة “بلانز” أهم شركة إدارة سوشيال ميديا.

3- المحتوى التسويقي

المحتوى هو كل ما يتم حصره من نصوص، فيديوهات، منشورات اجتماعية، فيديوهات، رسومات، صور، كتب إلكترونية لشركة معينة أو علامة تجارية.

المحتوى هو المسئول عن سرد قصة العلامة التجارية والتعريف بها من خلال تقديم المعلومات اللازمة والإجابة على أسئلة العملاء مما يزيد من جذب العملاء، يجب أن يكون المحتوى هادف وأيضًا مُسلي.

لا تنجح العملية التسويقية لموقعك أو الصفحة الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي دون الاعتناء بالمحتوى الذي يشرح الأشياء التي تنتجها الشركة.

من السهل كتابة محتوى ولكن من الصعب كتابة محتوى يحقق أغراضه ويجذب العملاء بصورة أكبر، لذلك ننصحك بشركة “بلانز” أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا لديها ما يكفي من كُتاب المحتوى الكُفئ لصناعة محتوى إحترافي.

4- العلامة التجارية

تعد العلامة التجارية من أهم العناصر لصفحتك أو مشروعك الالكتروني عمومًا، تصف العلامة التجارية المنتجات أو الخدمات الخاصة بك، تصنع لمشروعك وجود واعتبار علي الانترنت بمجرد النظر إليها، يجب الاستناد علي شخص موثوق أو شركة معروفة لتصميم علامتك التجارية الحصرية المميزة التي تعبر عن مشروعك، تعد شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا تضمن لك علامة تجارية متميزة.

ما أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا؟

تعتبر شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا بشهادة جميع العملاء الذين تم التعامل معهم، يحرص فريق شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا علي استخدام استراتيجيات والعمل طبق خطة تسويقية مدروسة لتحقيق أفضل النتائج خلال وقت قياسي وتقوم بذلك من خلال الآتي:

  • تحليل كافة الأمور الموجودة بالصفحة أو المواقع.
  • دراسة المنافسين دراسة مُفصلة.
  • تحديد الأهداف المعنية.
  • إعداد محتوى فعال وشامل.
  • العمل على زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • إعداد أفضل استراتيجية للعمل.
  • استخدام طرق فعالة لإدارة الصفحة.
  • اختيار الوقت المناسب لعرض المنشورات.

في ختام المقال، قد أحطنا علمك بمجموعة معلومات عن أهمية السوشيال ميديا في حياتنا في الوقت الراهن. وما أهم الأمور التي يجب أن تعرفها عنها ولكن ما سنراه ليس بكفيل عن تعريف السوشيال ميديا بصورة واضحة لأن مجال السوشيال ميديا يحتاج مقالات ومقولات لتعرف مدى أهميته في الوقت الحالي، ولكننا اكتفينا بتوضح بعض النقاط عنه في هذا المقال من خلال شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا.

في حالة أنك تريد التواصل مع فريق السوشيال ميديا في الشركة. كل ما عليك القيام به هو إرسال طلب تواصل لنا وسيقوم الفريق بالرد عليك ومتابعة خطتك التي تريد السعي إليها من خلالنا علي منصات السوشيال ميديا.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن