كيفية تصميم الهوية التجارية لشركتك أو مؤسستك

أفضل شركة تصميم هوية تجارية

تعتبر الهوية البصرية للشركات أو المؤسسات من أهم اللمسات التي يتحلى بها أي مشروع. مما يجعل مشروعك مُعلقًا في ذهن المستهلكين باستمرار. من خلال تصميم الهوية التجارية لشركتك تخلق الروح الملموسة للطابع الذي تتميز به شركتك.

“بلانز” تقدم لك هذه المقالة لتقديم الخيارات الأفضل لتصميم الهوية التجارية لشركتك أو مؤسستك بصورة احترافية تجعلها فريدة وذات بصمة ملموسة لدى كافة العملاء المختصين بشركتك.

يوجد بعض الضوابط المساهمة في تصميم الهوية التجارية بطابع مميز سنتطرق إليها في هذا المقال باستفاضة من خلال شركة “بلانز” أفضل فريق يفيدك في تصميم الهوية التجارية.

كيف تصمم هوية تجارية للشركة أو المؤسسة التابع لها؟

الهوية التجارية هي اللمسة السحرية التي تؤول بشركتك أو مؤسستك بخلق الطابع الخاص بها على كافة العملاء المنضمين للشركة.

إذا كنت ترغب في صنع جانب حسي يتذكره العملاء باستمرار نتيجة لمسه لحواسهم وبرهنةً على تميز شركتك لديهم دونًا عن غيرها. ستظل الهوية التجارية النورس الجائح للشركة التي من خلاله تستطيع تصميم العلامة التجارية والشعار واختيار الخطوط والألوان.

لتنفيذ تصميم هوية تجارية قوية ومتماسكة تلمس حواس كل عملائك يجب إتباع بعض الخطوات الرئيسية لتحقيق الأهداف المرجوه من تصميم الهوية التجارية.

تتمثل خطوات اللازمة للقيام بتصمم الهوية التجارية في الآتي:

  • دراسة العناصر اللازمة لتصميم الهوية للشركات والاطلاع على أكثر من تصميم لاختيار اللازم.
  • إعداد الاستراتيجية التي يتم السير عليها.
  • تنفيذ التصميم مع الاعتناء بكافة المكونات الأساسية.
  • مراقبة التصميم فيما بعد لضمان التأكد من نجاحه.

مكونات الهوية التجارية

تشتمل الهوية التجارية لشركتك أو مؤسستك على عدد من العناصر المتمثلة في الآتي:

  • الشعار:

يعتبر الشعار الوجهه الأولى لكل الشركات والمؤسسات محتويًا على رمز أو نص تعبيري يوضح نشاط وأهداف الشركة أو المؤسسة ورؤيتها المستقبلية.

  • الموقع الإلكتروني:

يجب لتصميم الهوية التجارية امتلاك الموقع الإلكتروني الشامل كافة المحتويات الرئيسية لخلق الهوية التجارية وترك البصمة اللازمة الملموسة مع كافة العملاء.

  • ملابس العمل:

تعد ملابس العمل من العوامل التي تخلق هوية تجارية مميزة للشركة أو المؤسسة التي تريد صنع البصمة المميزة لها.

  • لافتات الدعاية المختلفة:

لافتات الدعايا المُصممة بهوية شركتك أو مؤسستك يسهم مساهمة ضخمة في تميز هويتك التجارية.

  • تغليف المنتجات والأكياس:

تصميم المنتجات والأكياس بأغلفة مميزة يساعد على احترافية الهوية التجارية.

  • بطاقات العمل:

البطاقات الممصمة خصيصًا لخدمة الهوية التجارية المميزة للشركة أو المؤسسة.

  • الكتيبات والتقارير المطبوعة:

طباعة الكتيبات والتقارير من أجل خدمة الهوية التجارية الاحترافية.

مراحل تصميم الهوية التجارية

تشمل عملية تصميم الهوية التجارية مراحل تسبق تصميمها للتأكد من التصميم الصحيح للهوية التجارية المتماسكة التي تتمثل في الآتي:

– البحث الشامل لمعرفة مايقوم به الآخرون.

– إعداد استراتيجية للقيام بأعمال تختلف عما قاموا بها الآخرون.

– تصميم الأجزاء البصرية الرئيسية.

– إنشاء نظام متكامل للهوية التجارية.

– متابعة الهوية للتأكد من مدى تحقيقها للنجاح.

نحن في شركة “بلانز” حريصون حرصًا تامًا على الناحية الاستراتيجية في المراحل الأساسية لتصميم الهوية التجارية التي تخدم أفكارك وأهدافك التجارية بصورة فعالة.

الضوابط المساهمة في تصميم الهوية التجارية

يتضمن تصميم الهوية التجارية عدة ضوابط مُتطلبة تحقيقًا لرؤية العميل وطلبه مما يُضفي على الشركة أو المؤسسة طابع مميز لها ضمن كافة العملاء، وتتمثل الضوابط في التالي:

– لابد وجود علامة مميزة للشركة أو المؤسسة التي تعبر عن نشاط الشركة الذي تقدمه وتسهم في تنشيط الشعار والخدمات المتعلقة بالشركة في ذهن المستهلك، مما يجعله الخيار الأول والدائم له.

– يجب أن تسهم الهوية التجارية بجعل الشعار ذو دلالة ومعنى مما يجعله متضمنًا لأهم الإمكانيات والأنشطة التي تمارسها الشركة أو المؤسسة مما يجعله ذو معنى ودلالة قوية معبرة عن الشركة من قِبل المستهلك.

– اشتمالها لعلامة تجارية تميزها وتحرص على عدم تكراره من المنافسين المحيطين بالشركة أو المؤسسة.

– أن تشمل الهوية التجارية خيارات متعددة بما تتناسب مع نشاط العملاء وتحقيقًا لأهدافه لتتمكن من ثبات الهوية في أذهان المستهلكين.

– يجب أن تتحلى الهوية التجارية بفلسفة في الألوان لأن كل نشاط وله لون يميزه ويجب التعبير عنه من خلاله مع الالتزام باختيار الألوان المتناسقة لتكون مريحة لنظر العملاء وذو دلالة.

– يجب أن يتوفر اتساق كامل بين العناصر وبعضها البعض لتفعيل استخدامها الأمثل في تأكيد الهوية وتناسق الألوان مما يؤدي إلى تحقيق الرؤية الشاملة للعملاء.

شركة “بلانز” أفضل فريق يساعدك في تصميم الهوية التجارية

تعتبر شركة “بلانز” شركة متخصصة في تصميم الهويات البصرية وتصميم الشعارات وإدارة الحملات الإعلانية من أجل تحقيق أفضل رؤية واضحة للشركة أو المؤسسة التي تعمل من خلالها.

أثبتت شركة “بلانز” كفائتها في تصميم الهوية التجارية بصورة هائلة وسط الشركات المنافسة. حيث ساهمنا بتصميم الهوية التجارية لشركات كثيرة ناشئة وشركات أخرى قائمة بالفعل وتقوم بتحديث هويتها لتتواكب مع التقدم التكنولوجي في تصميم هويات الشركات.

تفردت شركة “بلانز” بتنفيذ أفضل هويات تجارية لأكبر الشركات مما جعلنا شركاء النجاح لهم في مشوارهم ولمس النجاحات المتعلقة بالشركة والهوية التجارية الملموسة لدى العملاء.

تمتلك شركة “بلانز” جيش من المصممين الرائعين في تصميم الهوية التجارية المميزة للمواقع الخاصة بالشركات والمؤسسات المختلفة في شتى مجالات الحياة. أيًا كان حجم الشركة أو نوعها تتمكن شركة “بلانز” من خلق الهوية البصرية التجارية المميزة لها مما يميز شركتك عن الآخرين وتحقيق أعلى معدلات النجاح والتنمية في سماء الاستثمار المحلي أو العالمي.

ختامًا، تصميم هويتك التجارية هو أهم مايميزك في بحر المنافسين المتواجدين والذي يزداد كل يوم عن اليوم الذي يسبقه.

تصميم الهوية التجارية يبين لعملائك من تكون؟ وماذا تقدم لهم؟، إذا كنت تريد النظر إلى علامتك التجارية وإلى شركتك بصورة إيجابية.

تصميم الهوية التجارية عبارة عن الأداة التي تجعل علامتك التجارية بارزة وفي صدارة المواد التسويقية. كلما زاد اتصالك من خلال الهوية التجارية مع المستهلكين كلما كان أكثر تأثيرًا في الجمهور.

في حالة أنك تريد خلق البصمة المتعلقة بشركتك أو مؤسستك على جبين كل عميل. كل ماعليك القيام به التواصل مع شركة “بلانز” أفضل فريق يقوم بتصميم الهوية التجارية وسيقوم الفريق بالرد عليك على الفور.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن