كيف تصل إلي قلب متابعيك من خلال محتوى طبي متميز؟

في ظل الانفتاح الكبير للتسويق الرقمي الذي ظهرت أهميته الكبيرة في الوقت الراهن. لابد أن تعرف أن أهم ركن يجعل عملية التسويق الرقمي جذابة وناجحة تحقق أعلى النتائج هو المحتوى التسويقي للفكرة. بديهيًا أول ما ينظر إليه العملاء أو زوار المواقع عند دخولهم إلي موقعك هو المحتوى التسويقي الخاص لخدماتك. إذا ما قام المحتوى بجذبهم سيكملون خطوات التسويق الرقمي وإتمام نجاح عملية البيع والشراء وإذا كان المحتوى غير مجدي وغير جذاب سيترك الموقع خاصتك على الفور.

مما عمل على ظهور المحتوى الطبي الذي ينعكس تأثيره على الأطباء وأصحاب المؤسسات الطبية. لذلك، في هذا المقال سنقوم بتوضيح ما هي كتابة المحتوى الطبي وكيفية كتابة محتوى طبي متميز وجذاب لموقعك. وكيفية الاعتماد على أفضل شركة كتابة محتوى طبي في جدة مثل شركة “بلانز”. إذا كنت من المهتمين بمجال كتابة المحتوى أو كتابة المحتوى الطبي أو مهتمًا بمجال التسويق الالكتروني عامةً عليك قراءة هذا المقال للنهاية.

ماذا تعني كتابة المحتوى؟

تعني كتابة المحتوي أنها أحد أنواع الكتابة التي تتم بهدف تسويقي لسلعة أو خدمة ما. ازداد الطلب مؤخرًا على كتابة المحتوى التسويقي بسبب أهميته العظمى في عملية الترويج. لكن كتابة المحتوي ليست بالكتابة العشوائية التي تتم بصورة عشوائية يقوم بها أي شخص، كتابة المحتوي لها قواعد وضوابط. حتى تحقق الأهداف المرجوة منها وتعمل على النهوض بعملية التسويق.

تعتبر كتابة المحتوي هي الطريق إلى قلب متابعيك وكيفية خطف انتباههم والاندماج مع الخدمات التي تقدمها من خلال موقعك. ولكن يوجد عدة نصائح عليك التعرف عليها والالتزام بها لصناعة محتوى فريد والحصول على تباين في الفئات المستهدفة. سوف تحصل على كافة إجاباتك من خلال متابعة قراءة هذا المقال.

المحتوى الطبي:

كتابة المحتوى الطبي بهدف التسويق ازداد انتشارها مؤخرًا علي مسامع الأطباء. لكن تلك الطريقة موجودة بالفعل من فترة طويلة للتسويق وعملية جذب العملاء إلى خدماتهم بشكل فعال.

تعد كتابة المحتوى الطبي هي توضيح المعلومات العلمية بطريقة تتماشى مع مستوى استيعاب الجمهور. وهذا الجمهور هنا يشمل المرضى أو الأطباء أو عامة الناس عن طريق امتلاك مهارات الكتابة الجيدة.

تستطيع من خلال كتابة المحتوى الطبي جذب المرضى عن طريق نشر المعلومات الطبية عبر الانترنت. سيجدك عملائك بالفعل بدل البحث عنهم واختيارهم من خلال نتائج البحث التي تظهر، سوف يقع موقعك أمامهم كخيار أول.

ما أهمية كتابة المحتوى الطبي للمؤسسات الطبية؟

كتابة المحتوى الطبي يعود على المؤسسات الطبية بالكثير من الامتيازات. كتابة المحتوى الطبي ليست فقط مقتصرة على إظهار خبرات الطبيب ومدي معرفته والمتابعة معه في مراحل العلاج. ولكن تؤسس كتابة المحتوي الطبي المصداقية والثقة مع المرضي.

وجود علامة تجارية واضحة يبني الثقة مع العملاء المحتملين وتحويلهم إلي عملاء متواجدين بالفعل.

كتابة المحتوى الطبي تجعل كل شخص يحتاج لاستشارة طبية الاعتماد بشكل كامل على موقعك، مما يقوي علاقتك بالجمهور.

لا تبحث كثيرًا عن شركات كتابة المحتوى الطبي لتحقيق هدفك، فنحن في شركة “بلانز” أفضل شركة محتوى طبي في جدة يمكننا تحقيق كل ما سبق بشكل أفضل.

أنواع المحتوى الطبي الذي يخدم العلامة التجارية:

تشمل كتابة المحتوى الطبي من أجل النهوض بالعلامة التجارية عدة أنواع من أهمها الآتي:

  • نشر المقالات الطبية.
  • الفيديوهات الطبية.
  • المشاركات عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • اللايف من خلال الفيسبوك أو انستجرام.

أكثر أنواع كتابة المحتوى طلبًا

يتوفر لكتابة المحتوى أنواع شتى نستطيع استخدامها من أجل إنجاح عملية التسويق. لذلك سنتناول في هذا المقال الأنواع الأكثر طلبًا من كتابة المحتوي ومن أبرز هذه الأنواع الآتي:

1- كتابة محتوى يتوافق مع قواعد ال SEO:

نلاحظ في الفترة الأخيرة وجود طلبات متزايدة لكتابة المحتوى من خلال شركات كثيرة مختلفة نتيجة سعيهم إلى الإنفتاح والتحول إلى العالم الالكتروني. يقول أصحاب المشاريع وحتى المشاريع الصغيرة بمضاعفة جهودهم للتأكد من أن جمهورهم يستطيع العثور عليهم بسهولة من خلال محركات بحث الإنترنت.

يسعى الجميع بتكثيف الجهود حتى يتمكنوا من الظهور والتصدر علي محركات البحث. ومن يظهر دور التسويق الإلكتروني بواسطة المحتوي والعمل علي تحسين محركات البحث SEO. حتى تقوم بجذب الزوار بصورة فعالة والحفاظ عليهم بتوطيد العلاقات معهم.

باختصار شديد، نظرًا لزيادة الطلب والإقبال الشديد على كتابة المحتوي. علينا الأخذ في الاعتبار أن كتابة محتوى يتوافق مع قواعد الـ SEO أكثر أنواع المحتوى من الناحية الربحية بسبب ما يقوم به من تصدر المواقع في أعلى نتائج البحث.

2- كتابة البيانات الصحفية PRESS RELEASE WRITING:

يعتبر البيان الصحفي البيان الرسمي النصي الذي يقوم بتوضيح التفاصيل الأساسية حول المشاريع. حيث تريد الشركات الترويج لأفكارها التي تريد إطلاقها والعمل علي مشاركتها من خلال المحتوي الخاص بالبيانات الصحفية.

لكي تحافظ الشركات والمشاريع على حضورها بشكل مستمر على الإنترنت. عليهم استخدام البيان الصحفي حتى يجعل عملائهم على إطلاع بصورة منتظمة بما تقدمه من خدمات أو منتجات.

3- المحتوى الطويل Long-form Content:

يتراوح هذا النوع من المحتوى بين حوالي 2000 كلمة أو أكثر، يعتبر هذا النوع من المحتوى عمل مربح للغاية. يتكون المحتوى الطويل بشكل أساسي من تعليمات تفصيلية تنال إعجاب الجمهور. ولكن بالفعل ليس لكل مالك موقع أو مشروع علي الإنترنت الوقت والقدرة المهارية لكتابة هذا النوع من المقالات بصفة دورية. لذلك عليهم اللجوء إلي كُتاب محتوي متخصصين في كتابة المقالات الطويلة مثل كُتاب شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى طبي في جدة.

4- الكتب الالكترونية E-books:

يرغب أصحاب المواقع إلي زيادة عدد المشتركين في البريد الإلكتروني، لذلك إنشاء الكتب الإلكترونية يعمل على تحويل زائري الموقع إلى عملاء محتملين.

5- الأوراق البيضاء white papers:

هذا النوع من المحتوى هو النوع الأكثر تعقيدًا، نظرًا لما يتطلبه من مهارات مختلفة. غالبًا مايتراوح عدد الأوراق البيضاء من بين 5-12 صفحة وتتميز بأنها طويلة جدًا تتطلب المزيد من البحث مقارنةً بالمحتوى الطويل المعتاد بك نشره.

6- محتوى البريد الالكتروني Email writing:

من الطبيعي أن كل شخص لديه قائمة طويلة من المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني. هذا النوع من المحتوى هو أكثر الطرق فاعلية لعمل علاقات مع العملاء المحتملين بسرعة وتوطيد العلاقات بهم. يتطلب أصحاب الأعمال إلى مراحل بريد إلكتروني دقيقة لتحويل العملاء المحتملين إلي عملاء حقيقين.

شركة “بلانز” الخيار الأفضل لصناعة محتوى طبي فريد:

تمتلك شركة “بلانز” نخبة من الكُتاب الطبين المتميزين، نظرًا لأن دراستهم بنفس المجالات الطبية. كتابة المحتوى الطبي خصيصًا لا يسمح بكتابتها لأي شخص لأنها تشمل معلومات علمية لا يمكن التحريف بها، تؤخذ من مواقع درجة التوثيق لديها لا تقل عن 50%. حتى يستطيع نقل المعلومات الطبية اللازمة التي تفيد بالفعل وتعود بالنفع على أصحاب هذه المؤسسات الطبية وعلى الزائر نفسه.

في الختام، هذه المقال قام بتوضيح كتابة المحتوى ككل، وتعريف كتابة المحتوى الطبي خاصةً، إذا كنت من أصحاب المشاريع الطبية وتريد صياغة محتويات طبية. عليك الاستناد على شركة “بلانز” أفضل شركة محتوى طبي في جدة.

كل ماعليك التواصل مع فريق كُتاب المحتوى الطبي لشركة “بلانز” وسيقوم الفريق بالرد عليك فورًا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.