نصائح ذهبية لمساعدتك في كتابة مقالات استثنائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

في الوقت الذي يمضي فيه العالم قدمًا للاحتفال باليوم الدولي للمرأة، نتقدم نحن شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني في الشرق الأوسط تخصيص هذا المقال تزامنًا مع يوم المرأة العالمي بمجموعة من النصائح اللامعة لصناعة محتوى استثنائي لموقعك أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

تكمن أهمية الاحتفال بالمناسبات الأممية في تثقيف الجمهور بشأن القضايا ذات الاهتمام، وحشد الإرادة والموارد المختلفة لمعالجة المشكلات التي تتعلق بمجالنا سواء في التسويق الإلكتروني أو كتابة المحتوى أو تصميمات الهوية التجارية وغيرها من الخدمات التي نقدمها في شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق بالاحتفال بالإنجازات الإنسانية وتعزيزها.

اليوم العالمي للمرأة

يحتفل العالم كله في الثامن من مارس من كل عام بيوم المرأة العالمي، ظهرت فكرة الاحتفال بيوم المرأة لأول مرة في الفترة التي شهد خلالها العالم توسعًا صناعيًا، واضطرابات ونموًا سكانيًا، وأصبحت المرأة تناضل من أجل حقوقها في مجتمع يسوده العدل، تعمل المرأة في كثير من القطاعات التي تسهم في بناء حضارة المجتمع  وتطويره، كما حازت الكثير من النساء بإنجازات ضخمة دلالة على نجاحها مثل الكاتبة عنبرة سلام الخالدي التي ألفت الكثير من الكتب، وترجمة الكثير منهم إلى العربية مثل قصة الإلياذة.

لذلك، خصصت الأمم المتحدة هذا اليوم العالمي من كل عام منذ عام 1977م عيدًا لكل نساء العالم، ويومًا مميزًا لتقدير شغف المرأة تجاه النجاح في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

قبل التعرف على نصائح كتابة المحتوى الاحترافي، لابد من التعرف على ماذا يتعمق مصطلح كتابة المحتوى وماذا يتضمن في فحواه من أساسيات وأنواع، تحقق الكثير من النجاحات بكل نوع يختلف عن الآخر.

مصطلح كتابة المحتوى

يعد كتابة المحتوى حجر الأساس الذي تقوم عليه عملية التسويق عبر الإنترنت، سيتبادر إلى ذهنك أن المحتوى يقتصر على النصوص والمقالات النصية فقط، بل يتفرع المحتوى إلى كل محتوى من الممكن أن تراه في يومك، سواء كان المحتوى نصي، أو فيديو، أو سكريبت مكتوب مُعد مسبقًا.

كتابة المحتوى هى إحدى أنواع الكتابة على الإنترنت بأغراض مختلفة قد تكون تسويقية، أو تعليمية، أو ترفيهية، أو كلاهما معًا، لكن المحتوى هو ركيزة عملية التسويق واستقطاب الجماهير إلى خدمات موقعك أو صفحتك على السوشيال ميديا.

لهذا يجب أن تحترف في كتابة المحتوى لضمان تحقيق الآتي:

– لتحقيق أفضل نتائج لمشروعك أو منتجاتك أونلاين.

– لكي تستغل محركات البحث بصورة أضمن للترويج لخدماتك من خلاله.

– لتتمكن من الاستهداف الصحيح لجمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي.

– التوفير في ميزانية الإعلانات.

باختصار شديد، كتابة المحتوى هي إحدى أنواع التسويق الرقمي التي تعتمد على كتابة موضوعات بغية استهداف فئة معينة من الجمهور من خلال الاعتماد على أكثر من قناة تسويقية مثل محركات البحث أو مواقع السوشيال ميديا بهدف جذب الانتباه للعملاء من خلال المحتوى الخاص بك والاستفادة من محتواك أولًا، ثم الاشتراك في قائمتك البريدية وإتمام عملية الشراء للخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

كتابة المحتوى يجب أن تتم بصورة احترافية، تقدم لك شركة “بلانز” بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي نسبة خصم عالية على كتابة المحتوى الاحترافي وقد يصل الخصم إلى حوالي 40% طوال شهر مارس، تقديرًا وامتنانًا منا بدور المرأة في الحياة والمجتمعات.

النصائح الذهبية التي تساعدك على كتابة محتوى استثنائي

لكتابة المحتوى بطريقة استثنائية، يجب عليك اتباع كافة النصائح التي سيتم ذكرها في هذا المقال لتحقيق أفضل استفادة لمحتوى موقعك أو صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي، تشتمل هذه النصائح التالي:

  • تحديد الهدف الأساسي من المقال الذي يتوافق مع هدف نشاطك التجاري، ومن ثم توجيه كافة جهود الكتابة نحو تحقيق هذا الهدف.
  • إتباع مصادر موثوقة للمعلومات والتأكد من كافة المعلومات التي سيتم طرحها في هذا المقال.
  • الحفاظ على عدم النسخ في المقالات، بحيث يجب أن ينقل المحتوى معلومات حصرية تتوافق مع الـ SEO، كي لا يعد اقتباس بأي حال من الأحوال.
  • يجب أن يشتمل المقال على الجانب التسويقي من أجل الاقناع والتأثير وتحقيق أهدافك منه بأي حال من الأحوال.
  • يجب تحسين قابلية المقال للقراءة، من خلال تحسين الشكل. أو القالب الذي يتم من خلاله طرح الموضوع من خلال إضافة المزيد من العناوين الفرعية، واستخدام الجمل القصيرة الواضحة المباشرة. واستخدام القوالب المرقمة، مما يثري تجربة المستخدم وضمان استمراريته في القراءة.
  • مهم أن تميز محتواك بشيء لضمان تصدره على محركات البحث. وقد تكون هذه الميزة مثلاً الشمولية بحيث يتناول كافة العناصر الخاصة بموضوع المحتوى. أو امتيازه بالحداثة بمعنى أن يناقش موضوع جديد لم يتم التطرق له من قبل. أو تناول موضوع جديد لكن وفقًا لأخر إحصائيات وبيانات له.
  • تهيئة هيكل المحتوى وتنظيمه من خلال العناوين الفرعية. التي تظهر في رؤية الخوارزميات بإسم الـ Heading التي تساهم في أرشفة المقالات وتتبع الهيكل العام للموضوع والسياق.
  • يجب أن يكون المحتوى قيم بمعنى أنه يساعد الفئة المستهدفة بالفعل على تطابق نية بحثهم عن هذا المقال. ويجيب بالفعل عن أسئلتهم ومساعدتهم في حل مشكلة فعلية من خلال استعراض خطوات فعلية قابلة للتنفيذ.
  • لابد أن يحتوى محتواك على CTA التي تعني Call To Action. لحث عملائك على تنفيذ وتحقيق أهدافك من خلال هذا المحتوى.
  • يجب أن يخلو المحتوى من أي أخطاء فنية أو إملائية أو لغوية.
  • إضافة محتوى مرئي في موقعك يثري المقال ويسرع من تلبية العملاء لمتطلباتك من خلال المحتوى سواء المرئي أو المكتوب.
  • إنشاء الروابط الداخلية التي تربط بين المقالات والصفحات وبعضها البعض. مما يعمل على تحسين بنية الموقع ومساعدة كل من الـ Crewels والمستخدمين في إيجاد كافة صفحات موقعك.

الخاتمة

ختامًا، كتابة المقالات وتهيئتها لمحركات البحث هي أكثر طريقة فعالة للوصول بموقعك إلى أعلى النتائج البحثية. وتحقيق العوائد الربحية العالية لنشاطك التجاري على الإنترنت. قمنا بتزويدك بكافة النصائح التي تحتاج إليها لإنتاج محتوى عالي الجودة يروق لكل الفئات المستهدفة ومحركات البحث. كتابة المحتوى الاستثنائي تكون من خلال شركة احترافية في كتابة المحتوى. مثل شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني في الشرق الأوسط.

أما إذا ترغب في أن يقوم فريقنا المحترف بتنفيذ هذه الخطوات لموقعك. فقط كل ماعليك القيام به التواصل مع شركة “بلانز” والاستمتاع بخصومات يوم المرأة العالمي. التي قد تصل إلى 40% طوال شهر مارس على كافة الخدمات التي تقدمها الشركة سواء كانت كتابة محتوى. أو خطة تسويقية، أو تصميم هوية تجارية لموقعك أو غيرهم من الخدمات.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.