هل ترغب بالحصول على حملة تسويقية فعالة تحقق لك المزيد من المبيعات؟

أفضل إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في دبي

فن التواصل هو لغة القيادة المعتمدة العبارة المشهورة لـ James Humes، التواصل أساس العلاقات وتطوير معارفهم ومهاراتهم، ويكونون على دراية بالموارد اللازمة للمؤسسة لاستخدام أدوات التواصل الاجتماعي بشكل فعال وآمن.

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي من أهم التطورات التي حدثت منذ اكتشاف الإنترنت التي ساهمت بقوة في تعزيز التواصل بين الناس من جميع أركان العالم.

نحن شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في دبي نقدم لكم في هذا المقال أهمية التواصل من خلال التواصل الاجتماعي، وأهمية التسويق من خلاله، والمهارات اللازمة لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

بغض النظر عن كيفية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، يجب أن تتعرف إلى ما هو أبعد من مصطلح إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، وكيف تحقق أقصى استفادة منها للوصول إلى النجاح المطلوب لشركتك.

سنتناول في هذا المقال الآتي:

  • إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.
  • استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • استراتيجيات جديدة لنجاح نشاطك التجاري للتسويق عبر الفيس بوك.
  • أركان الخطة الاستراتيجية.

إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

العملية التي تشمل إنشاء ونشر وتحليل منشوراتك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، انستغرام وتحديد كيفية التفاعل مع المستخدمين من خلال هذه المنصات.

تستطيع إدارة مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الأدوات المجانية أو المدفوعة من خلال خدمات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدمها الشركات مثل شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في دبي.

استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أقوى الوسائل المستخدمة في تسويق المنتجات والخدمات لشركتك مهما كان حجمها، يعتبر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عملاء محتملين يجب على أي شركة استغلال نشاطهم من خلال التواصل معهم مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، بينترست، انستغرام.

استغلال المواقع يساهم في تحقيق نتائج متميزة لزيادة مستوى الأرباح أو زيادة الإقبال من قِبل العملاء وخلق فرص بيع جديدة.

بدأ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالانتشار الهائل وسط الأشخاص في الوقت الحالي بجدارة، تشارك الشركات محتواها من خلال الوسائل التكنولوجية من أجل زيادة عدد الزيارات لمواقعها الإلكترونية وزيادة مبيعاتها.

وصلت وسائل التواصل الاجتماعي لمرحلة كبيرة من التضخم أبعد ما يكون من كونها مجرد مكان لبث المحتوى، ترغب الشركات التي ترغب في الوصول إلى فئات معينة من الجمهور على أوسع نطاق من خلال إعلانات دقيقة الهدف على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ما يُعرف بإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

استراتيجيات لنجاح نشاطك التجاري للتسويق عبر الفيس بوك

تسعى كافة الشركات إلى التسويق عبر الفيس بوك وتسجيل حضورها في منصة التواصل الاجتماعي المعروفة مثل الفيس بوك، قد تغير الفيس بوك منذ دخوله إلى السوق تغيرًا كثيرًا.

لدى الفيس بوك حوالي 1.56 مليار مستخدم نشط يوميًا، وهذا ما يقارب من أربعة أضعاف سكان العالم العربي، أو 20% من سكان العالم ومازال هذا العدد في استمرار للزيادة.

لكن لا يتعلق الأمر بالعدد الكبير من المستخدمين لكن بالتفاعل والاهتمام الكبير الذي نعطيه نحن للفيس بوك، بحيث يقضي المستخدم حوالي مايقارب من ساعة يوميًا على الفيس بوك.

إن خطة التسويق السنوية على الفيس بوك تساعدك على وضع التسويق الخاص بشركتك أو مشروعك على المسار الصحيح لتجسيد أهداف أعمال شركتك على أرض الواقع.

التفكير في خطة التسويق كونها خطة عالية المستوى بتوجيه حملات فريقك وأهدافه ونموه، بدون الخطة التسويقية للترويج لخدماتك أو منتجاتك على الفيس بوك، يمكن أن تتعطل الأمور ومن المستحيل وضع رقم على الميزانية التي قد تحتاجها في حملتك.

من أبرز الشركات التي تقوم بالاستراتيجيات الناجحة لمشروعك على الفيس بوك شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في دبي.

أركان الخطة الاستراتيجية

تتضمن الخطة الاستراتيجية ستة أركان فعالة ترتكز عليها الخطط التسويقية الدقيقة لتعكس مجالات العمل التي تتواجد بها سواء كنت تبيع للعملاء أو للشركات، ومن ضمن الأركان الآتي:

– ملخص الخطة:

في الخطة الاستراتيجية ملخص أعمالك هو نبذة بسيطة عن المؤسسة أو الشركة التي تنتمي إليها، والتي تشمل اسم الشركة، مقرها الرئيسي، جملة بيان مهمتها وهذا ما يجب أن يتماشى مع الأعمال التجارية ككل، ملخص العمل المختص بالخطة التسويقية يتضمن تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر.

– مبادرات الأعمال التجارية:

تساعد مبادرات الأعمال التجارية في الخطة التسويقية على تحديد الأهداف المختلفة لنشاطك التجاري، لابد من الحرص على عدم إدراج صور كاملة من مبادرات المشروع، التي تتواجد في خطة العمل، يتوفر هذا الجزء من خطة التسويق الذي يجب أن يرتكز على المشاريع المختصة بالتسويق وتحديد الأهداف.

– السوق المستهدف:

في هذا القسم نقوم بتحديد السوق المستهدف المحتمل من قِبل الحملة التسويقية، من خلال إجراء بعض الأبحاث الأساسية عن السوق، سواء تحديد اللغة والسن والنوع والمنطقة بعينها التي ترغب في استهدافها من الحملة التسويقية، وترويج منتجاتك وخدماتك لهم والاستفادة من خدمة البيع والشراء من خلالهم بنسبة عالية.

– الميزانية اللازمة:

لابد من تحديد الميزانية المُتطلبة للخطة الاستراتيجية التسويقية لمشروعك، وفقًا لحجم الخدمات التي تقدمها من خلال حملتك وحجم المبيعات الذي تتطلبه منها.

الخلاصة، أن خطة التسويق الاستراتيجية لأنشطتك التسويقية هي الأساس، لذا يجب عليك تعيين شخص أو شركة مختصة في إنشاء خطة لائقة للإستفادة من جهودك وخدماتك على الإنترنت والوصول لأكبر شريحة من الأفراد المحتملين مما يسعى لتحقيق غاياتك والحصول على أكبر نسبة ربح متوقعة من المشروع أو الحملة التسويقية.

إيمانًا منا بدور السوشيال ميديا الضخم في هذا الوقت الراهن، نسعى جاهدين للتعلم والاجتهاد لمواكبة كل ما هو جديد في مجال السوشيال ميديا، وتنفيذه لك ولكل عملائنا وفق معايير الجودة العالية لتحقيق كافة أهدافكم التسويقية والنجاحات العظمى منها، لأن كافة الشرائح التي تريد استهدافها الآن تتواجد على السوشيال ميديا أغلب الوقت، لذا هي المنصة الأفضل للتسويق وإجراء حملات تسويقية عليها من خلال شركات تسويق كبيرة مثل شركتنا “بلانز” أفضل إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في دبي.

في حالة أنك تريد إنشاء حملة تسويقية مناسبة لحجم مشروعك ومتطلباته التسويقية، كل ماعليك القيام به التواصل مع شركة “بلانز” أفضل إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في دبي، وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن