كيف تستغل السوشيال ميديا للترويج لمنتجاتك وزيادة المبيعات؟

أكثر من 4 مليار مستخدم متواجد على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة يوميًا، لذا السوشيال ميديا الفرصة الأمثل حاليًا لاستهداف الفئات المحتملة المختلفة لمنتجاتك أو خدماتك من خلال شبكات السوشيال ميديا.

يجب الاعتناء بالمحتوى التسويقي عناية فائقة، لم يوجد تسويق فعال بدون محتوى جذاب متميز يعمل على استقطاب الجماهير المختلفة ولنجاح الحملات التسويقية لصفحات التواصل الاجتماعي.

لذلك دعنا في هذا المقال لشركة “بلانز” أكبر شركات السوشيال ميديا في مصر نوضح لك إذا كنت مهتمًا بمجال السوشيال ميديا والتسويق الإلكتروني، عليك قراءة هذا المقال للنهاية والاستفادة من كل معلومة تُذكر فيه تطلعًا لتحقيق أعلى أرباح من المشروع الخاص بك.

سنتناول في هذا المقال الآتي:

  1. أهمية مواقع السوشيال ميديا في عملية التسويق.
  2. أهم شبكات التواصل الاجتماعي للتسويق للمشروعات التجارية.
  3. شركة “بلانز” أفضل شركة لإدارة السوشيال ميديا في مصر.

أهمية مواقع السوشيال ميديا في عملية التسويق

– إذا استغنيت عن مواقع السوشيال ميديا في عملية التسويق الالكتروني يعد أكبر خطأ تقوم به في الوقت الحالي وخطأ لا يغتفر. حيث يجب عليك استغلال كافة العناصر التسويقية الموجودة حاليًا على مواقع السوشيال ميديا. لزيادة حصتك السوقية من العملاء المحتملين وتوطيد الترابط بين العلامة التجارية. والعملاء الحاليين يجب توفير قنوات تواصل فعالة وتقديم محتوي متميز يساعدك على زيادة ثقة العملاء بك وترسيخ العلاقات بين بعضكم البعض.

– كل الشركات والمشروعات التجارية كانوا يتنافسون في الماضي على الظهور في الإعلانات التجارية على القنوات التليفزيونية أو الراديو والجرائد والمجلات المشهورة. وتتحمل تكاليف تسويقية ضخمة قد لا تضمن تحقيق النتائج المرغوب فيها. حيث كانت هذه الإعلانات تستهدف كافة فئات العملاء بغض النظر عن ما إذا كانت هذه الفئات تهتم بالفعل بما يقدمه المشروع من خدمات ومنتجات أم لا تهتم.

– تحديد الجمهور المستهدف هو أهم عامل في اختيار الحلول التسويقية المناسبة الفعالة للتسويق عبر الإنترنت سواء باستخدام محركات البحث أم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة التي تشهد نشاط كبير من أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية يوميًا.

– تعمل منصات السوشيال ميديا على زيادة الوعى بالعلامة التجارية من خلال محتوى مميز. يساهم في زيادة التفاعلات على المواقع، للحصول على أفضل نتائج من الميزانية المتاحة للحملات التسويقية والإعلانية.

– زيادة ثقة وولاء العملاء من خلال التقييمات الإيجابية التي تُعلن على حسابات السوشيال ميديا. تطوير الحملات التسويقية والإعلانية بواسطة تحليل إحصائيات الأداء لمواقع التواصل الاجتماعي.

– يتيح التسويق الإلكتروني فرصة معالجة كافة المشاكل المختصة بحلول التسويق التقليدي من خلال قنوات تسويقية فعالة تتميز في تكلفتها البسيطة. وإتاحتها الاستهداف الدقيق للفئات التي تريد استهدافها وفقًا للبيانات والخصائص الشخصية مثل:

  • الموقع الجغرافي.
  • الفئة العمرية.
  • النوع.
  • المهنة.
  • الاهتمامات والتطلعات.

وذلك لتحقيق أعلى عائد للاستثمارات التسويقية من خلال حلول تسويقية إلكترونية مختلفة تتمثل في الآتي:

أهم شبكات التواصل الاجتماعي للتسويق للمشروعات التجارية

تختلف شبكات التواصل الاجتماعي باختلاف نوعية الجمهور ونوع المحتوى المناسب وحلول التواصل المتاحة. كل شبكة تواصل اجتماعي تتطلب محتوى مختلف ويتطلب لغة ونبرة تواصل معينة تناسب كل موقع تواصل.

لن تستطيع تحقيق النتائج المرجوة بالتشتت وعدم التركيز على عدد معين من مواقع التواصل الاجتماعي التي تشمل النشاط الأعظم من العملاء المحتملين مع إتاحة حلول إعلانية. وقنوات تواصل فعالة تتناسب مع ما يقدمه من النشاط التجاري من محتوى حصري وخدمات ومنتجات.

تتمثل أهم شبكات التواصل الاجتماعي في الآتي:

لينكد إن LinkedIn: تتميز هذه الشبكة بتسويق الخدمات الوظيفية والوصول إلى أفضل الحلول الخدمية للشركات. يعتبر موقع خدمي ومحتواه وظيفي بحت.

فيسبوك Facebook: أكبر منصة يتواجد عليها أي فئة تريد استهدافها أيًا كان الهدف التسويقي لك.

تويتر Twitter: تتميز هذه المنصة بمتابعة التقييمات وردود أفعال العملاء على الخدمات والمنتجات.

الانستجرام Instagram: يتم في هذه المنصة التسويق بالمحتوى المرئي مثل الصور والفيديو القصير. بحيث تحصل على أعلى تفاعل على الانستجرام أكثر من أي منصة أخرى.

يوتيوب YouTube: تسمح هذه المنصة بنشر فيديوهات توضيحية لمميزات المنتجات والخدمات والنصائح التي تجذب العملاء وتزيد تفاعلهم وثقتهم بالخدمات.

سناب شات Snap chat: المنصة التي تستهدف الفئات العمرية الحديثة من خلال محتوى مرئي يزيد من نسبة التفاعل.

شركة “بلانز” أفضل شركات السوشيال ميديا في مصر

بدون أهداف محددة من عملية التسويق الإلكتروني لا تستطيع لمس أي نجاحات فعلية على الإنترنت. وهذا ما تقوم به شركة “بلانز” أهم شركات إدارة سوشيال ميديا بمصر تحدد الأهداف اللازمة لمشروعك. وتحدد الفئات المستهدفة، وتختار نوع المحتوى المناسب لزيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحدد شركة “بلانز” المعايير اللازمة لتحليل مدى نجاح المنتجات والخدمات الخاصة بمشروعك.

تعتبر شركة “بلانز” شركة تسويقية محترفة تتعامل مع كافة الوسائل الإعلانية توفر لك كافة الخطط الاستراتيجية التسويقية اللازمة لعملية التسويق الالكتروني.

تمتلك شركة “بلانز” أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر فريق متخصص في مجال التسويق وينقسم إلى أشخاص متخصصين في كافة المجالات التسويقية المختلفة كالتالي: فريق كُتاب محتوى متميز لكتابة أي نوع محتوى تسويقي في كافة المجالات المختلفة لموقعك، فريق مصممي جرافيك مبدعين في تصميم الصور والفيديوهات الابتكارية المبدعة لتصميم أفكارك، فريق متخصصين سوشيال ميديا قائمين على إدارة مواقع السوشيال ميديا وتقديم كافة الخطط والخدمات التسويقية لشبكات السوشيال ميديا، فريق الـ SEO المسئول عن تهيئة موقعك الإلكتروني على محركات البحث المختلفة.

ختامًا، إذا كنت وصلت إلى هذه السطور تكون على علم كبير بمدى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي ودورها الكبير في عملية التسويق الفعالة للخدمات والمنتجات الخاصة بمشروعك. ولكن لكي تعتمد على السوشيال ميديا يجب الاستعانة بشركة مُنظمة في أفكارها. احترافية في خططها لتحقيق الأهداف المرجوة من التسويق مثل شركة “بلانز” أكبر شركة متخصصة في السوشيال ميديا في مصر.

في حالة أنك تبحث عن شركة تسويق مضمونة تحقق من خلالها أهدافك التسويقية، كل ما عليك القيام به التواصل مع شركة “بلانز” أكبر شركات السوشيال ميديا في مصر وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.