طريقك لتسويق الكتروني فعال لمشروعك من خلال شركة “بلانز”

نظرًا للانفتاح الذي حدث في العصر الحديث في مجالات التكنولوجيا على الإنترنت. شاع مصطلح التسويق الالكتروني علي الألسنة مؤخرًا لمن يعلم به ومن لا يعلم به. أضحى التسويق الإلكتروني نهجًا جديدًا في مجال التسويق للخدمات والمنتجات وطريقة مستحدثة للتواصل مع العملاء.

أصبح التسويق الالكتروني محل تساؤلات كثيرة في ظل هذه الايام، ويريد الكثير من الأشخاص الدخول على الإنترنت للتسويق لمنتجاتهم ولكن ليسوا علي دراية كافية بكيفية استخدام التسويق الإلكتروني أو مايعرف بالتسويق الرقمي وهذا درونا في هذا المقال.

من خلال هذا المقال سنجعلك قادرًا على فهم ماذا يعني التسويق الإلكتروني ولماذا ظهر في عصرنا هذا، وماذا يقدم لك التسويق الإلكتروني، وماهي أفضل شركات التسويق الالكتروني.

ماذا يفرق التسويق الإلكتروني عن التسويق التقليدي:

التسويق التقليدي:

هو التسويق النمطي التقليدي المعروف من قديم الأزل، بحيث يكون التسويق الطريقة التي تستخدمها مؤسسة ما لجذب الجماهير بما تقدمه هذه المؤسسة من خدمات ومنتجات، عن طريق مطبوعات نصية أو إعلانات على التلفزيون أو ملصقات في الشوارع أو كروت مطبوعة، وهذا يحمل أعباء مادية كبيرة علي المستثمر لأن طرق التسويق التقليدي باهظة السعر.

أما التسويق الإلكتروني:

هو الترويج لفكرة ما علي الانترنت، أيًا كانت الفكرة خدمية أو إنتاجية، غذى الانترنت العالم كله وجعل للتسويق علي الإنترنت أهمية كبيرة نظرًا لوجود أكبر شرائح من الأشخاص على الانترنت ويستطيعون رؤية هذه الخدمات والتفاعل معها وطلب الحصول عليها من خلال الإنترنت بكل سهولة.

لماذا أصبح من الضرورة تعلم التسويق الإلكتروني؟

شاعت أهمية التسويق الإلكتروني أو ما يعرف بالتسويق الرقمي في كافة أرجاء العالم، لذلك أصبح علينا مواكبة التطور والسهولة التي طرأت على علم التسويق وتعلم ماهو التسويق الإلكتروني وفيما نستخدمه، نستطيع إجابة السؤال المذكور في الإعلان في حصر عدة نقاط بسيطة تشرح الموضوع ببساطة كما يلي:

1- عملائك المحتملين موجودون على الإنترنت:

تبعًا لوجود أكثر من 4.2 مليار شخص علي الإنترنت. لذلك أصبحت هذه أكبر فرصة للوصول للعملاء المحتملين لنشاطك التجاري وتستطيع التواصل معهم.

يجري الكثير من الناس بحث باستمرار للحصول على معلومات ذات صلة بالأنشطة التجارية والخدمية، تساعد مؤسستك للوصول أسرع إلى عملائك المحتملين عليك استثمار التسويق من خلال الإنترنت، تستطيع من خلال الإنترنت الوصول إلى العملاء وتحديد أماكن معينة ونوع معين من العملاء لاستهدافه، يقوم الإنترنت بتغليف كل هذه الخدمات لتقديمها لك من أجل عمليتك التسويقية.

2- خلق اتصال متبادل:

في التسويق التقليدي تقوم بعمل تسويق من خلال إعلانات مطبوعة مثلًا، فهذا اتصال من اتجاه واحد حيث تقوم بالترويج لفكرتك من خلال ورقة أو إعلان ولكن لو لدى العملاء المستهدفين أي سؤال، أي مخاوف لا تتيح هذه الوسيلة التواصل ولا تناول الحديث عن الخدمات الإعلانية التي قمت بتقديمها، ستظل منتظرًا أن يستجيب العملاء للإعلانات وتلبية النداء والمجئ لعملية الشراء.

بينما التسويق الإلكتروني يقوم باتصال ثنائي الاتجاه. عندما تقوم بالتسويق الإلكتروني علي الإنترنت وخصيصًا منصات التواصل الاجتماعي، قد تخلق للعملاء المستهدفين فرصة للتفاعل والتواصل معك. وبهذا يكون الاتصال بينكما متبادل، وتستطيع من خلاله معرفة أراء العملاء وتوطيد العلاقة بينك وبينهم، وهنا يتجلى قيمة التسويق الالكتروني أكثر وأكثر.

3- يسمح لك بجذب المزيد من الزيارات:

عندما تستخدم الإعلانات التقليدية، تكون غير قادر على تحديد عدد العملاء المحتملين الذين من الممكن أن يصل إليهم الإعلان. سوف يظهر إعلانك أمام المهتم والغير مهتم مما يُصعب عملية جذب عدد كبير من الزيارات.

أما التسويق الإلكتروني يساعد في جذب العديد من الزيارات، بحيث يمكنك التسويق الرقمي من استهداف العملاء المحتملين المهتمين أكثر في زيادة عدد الزيارات لمؤسستك، يتيح لك التسويق الالكتروني الاستهداف عن طريق عدة عوامل مثل:

سيعمل هذا النوع من التسويق على الوصول أسرع إلى العملاء المحتملين المناسبين في الوقت المناسب.

4- يتيح لك بمشاهدة عملك أسهل:

تستطيع من خلال التسويق عبر الإنترنت أن تعرض عملك لملايين الأشخاص. يقوم الإنترنت بالتسويق المستمر لعملك على مدار الساعة وهذا يجعل من عملك متاح ومرئي طوال الوقت. من خلال التسويق الإلكتروني الصحيح تستطيع زيادة ظهور علامتك التجارية وتنمية استراتيجيات التسويق المتاحة سواء كانت على منصات التواصل الإلكتروني أو فيديو أو حتي تسويق محتوى، كل هذه توضح لك كيفية أن التسويق الالكتروني يجعل عملك مرئي باستمرار أمام العملاء المحتملين.

5- تستطيع تعدد مهامك من خلال التسويق الالكتروني:

تستطيع من خلال التسويق الالكتروني عمل عدة مهام تسويقية في وقت واحد. من الممكن أن تقوم بحملات إعلانية علي فيسبوك وانستجرام في نفس الوقت، مما يزيد من نشاطك التجاري وتنميته بشكل كبير.

6- عليك متابعة منافسينك من خلاله:

تستطيع من خلال التسويق الالكتروني متابعة المنافسين بطريقة صحيحة. تستطيع التعرف على السوق المحيط بك بشكل أفضل من خلال الإنترنت والتعرف على عملاء محتملين جدد. لمواكبة المنافسين عليك الاستعانة بالتسويق على الانترنت.

ماهي أفضل شركات التسويق الالكتروني؟

عليك البحث جيدًا والإطلاع لمعرفة أفضل شركات التسويق الالكتروني، لكي تستطيع اختيار أفضل الشركات عليك معرفة ما هو الفريق الذي يقوم بالعملية التسويقية وماهي أعمالهم السابقة والتأكد من أنهم ليسو بهواة ولكن محترفين في مجال التسويق علي الانترنت، شركات التسويق الالكتروني تمتلك قدرات فنية ضخمة قادرة علي التسويق، ننصحك نحن شركة “بلانز” أفضل شركات التسويق الالكتروني بأننا نملك طاقات هائلة مستوعبة لمجال التسويق الالكتروني وقادرة على تحقيق أعلى النتائج التي ترغب في تحقيقها من مشروعك من خلال الترويج له على الانترنت، يمكنك الاستعانة بفريق شركتنا لعمل خطة تسويقية ناجحة لمشروعك وكيفية استهداف أعلي الشرائح المحتملة لخدماتك، وذلك يعود علي مشروعك وخدماتك بالتنمية والازدهار، لذلك على الوعي التام بمجال التسويق الالكتروني كي لا تخسر التطور التكنولوجي المطلوب لمشروعك من خلال الترويج لهم على الانترنت.

لكي تحصل على معلومات أكثر عن مجال التسويق الإلكتروني والحصول على خطة تسويقية ناجحة لمؤسستك، كل ما عليك التواصل مع فريق شركة “بلانز” أفضل شركات التسويق الالكتروني وسيتم التواصل معك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.