تعرف علي السيو وتصدر موقعك في أعلى نتائج بحث جوجل

أصبح مفهوم السيو هاجس لدي جميع المسوقين علي الإنترنت. حيث أن السيو هو أساس تصدر مواقعهم، لذلك عليهم متابعته ومعرفته بشكل تفصيلي والالتزام بقواعده. حتى يتمكنوا من تحقيق أهداف التسويق الخاصة بهم على موقع جوجل وتصدر موقعهم أعلى نتائج البحث. لذا وجب على كل من له علاقة بالتسويق الإلكتروني الاطلاع التام والتعرف بمفهوم السيو، وما فائدته للمواقع، وكيفية تنفيذ شروط وقواعد السيو لصالح موقعك. اعلم انك بحاجة إلى أفضل شركة لخدمات السيو.

في هذا المقال سنتناول جميع التفاصيل المتعلقة بمفهوم السيو وأثره علي نتائج البحث لموقعك، وكيفية تصدر موقعك علي جوجل بالالتزام بأساسيات السيو، وما أفضل الشركات التي يجب عليك اللجوء إليها لتطبيق قواعد السيو لمحتواك وموقعك، و سنوضح لك كل هذه التفاصيل بصفتنا فريق شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في دبي.

ماهو مفهوم السيو؟

مصطلح السيو Search Engine Optimization هو العملية التي تمكن صفحات موقعك من تحسين ظهورها في النتائج الأولي لجذب العملاء المستهدفين وزيادة عدد الزيارات للموقع لتحقيق أهدافك التسويقية. نتائج التحسين قد تتناول شهور بأكملها ملاحظة فرق في العمل على الموقع. لذلك نتفق أنه إذا كان لديك موقع وتريد تحسين نتائج الظهور عليه عليك معرفة السيو والقواعد المتعلقة به وكيفية عمل استراتيجية تسويقية عليه. هذا الجانب من أهم جوانب التسويق لموقعك عليك وضعها أمام عينيك.

عليك التعرف على أهدافك بالظبط لمساعدة السيو في استقطاب الشريحة والفئة المناسبة لخدماتك. ليس المهم هو زيادة الزيارات من فئة لا تهتم بخدماتك. لذلك لابد من توافق ماتقدمه من خدمات أو منتجات مع ما يبحث عنه عملائك المستهدفين عن طريق اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة لاستقطابهم بطريقة صحيحة.

فائدة تحسين محركات البحث ( السيو)

يهدف السيو إلي الحصول علي أكبر عدد ممكن من الزوار المستهدفين لموقعك، بهدف تحسين محركات البحث علي جوجل.

هذا النوع من البحث نوع مجاني حيث أن صفحة نتائج البحث SERP تنقسم إلى قسمين أساسيين:

1- الإعلانات المدفوعة (PPC).

2- الإعلانات المجانية (Organic)، وهذا النوع المجاني هو ما يعرف بالسيو.

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية التي تتلائم مع السيو؟

مجموعة الكلمات التي تستخدمها على محركات البحث للوصول إلى ماتريد البحث عنه، هي الطريقة الأساسية التي تتحدث عن صفحتك علي موقع جوجل، عليك البحث عن الأدوات التي تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لفكرة مشروعك مثل Google keyword planner، يوفر لك العديد من الإحصائيات لمعلومات البحث من جوجل نفسه.

عليك الاحتياط بعدة طرق عند اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة من أهمها:

1- أن يكون معدل البحث للكلمات المفتاحية عالي.

2- اختيار كلمات مفتاحية تلائم أهدافك، وتزيد من استهداف العملاء المحتملين.

3- عليك التوازن في اختيار بحث للكلمات المفتاحية لكي لا تكلفك المزيد من التكلفة العالية.

4- لا تجعل تركيزك في اختيار الكلمات المفتاحية فقط علي معدلات بحث هائلة. بل عليك استخدام الكلمات الأقل شعبية أيضًا حتى تكون خيارًا مثاليًا لرصد أفكارك.

لكي تتواصل مع فريق متعمق في معرفة السيو والقواعد المتعلقة باختيار الكلمات المفتاحية. وكيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو، ننصحك بفريق شركة “بلانز” أفضل شركة لخدمات السيو في دبي.

تأثير الروابط الخلفية Backlinks على السيو

يجب عليك التعمق في فهم السيو وما يحيط به وتدرك جيدًا مدى أهمية الروابط الخلفية بالنسبة لموقعك، حيث أن الروابط الخلفية تعتبر من أهم عوامل تحسين محركات البحث.

لاستخدام الباك لينك بطريقة فعالة عليك الالتزام بما يلي:

– عليك توخي الحذر في اختيار نوعية المواقع التي تنشر فيها الروابط الخلفية، لأنه عند النشر على مواقع رديئة ليس لها قيمة لك يؤثر تأثيرًا كبيرًا علي ترتيب موقعك وظهوره على نتائج البحث.

– إذا كنت تريد استخدام الروابط الخلفية بشكل صحيح. عليك بتوظيف الروابط الخلفية الخاصة بموقعك على مواقع مهمة والأهم تكون عالية المصداقية على محركات البحث، ويفضل أن تكون من نفس المجال الخاص بخدماتك.

– استخدام الروابط ضمن سياق النص تكون أكثر تأثيرًا عن الروابط الموجودة في نهاية وجوانب الصفحة.

– لا تنساق وراء فكرة انشرلي موقعي وانشرلك موقعك لأن هذا يؤدي إلى عقوبات صارمة من جوجل وسرعان ما يكتشفها.

وأيضًا عليك الاطلاع على الطرق التي تستطيع من خلالها رفع الروابط المشيرة لك مثل:

1- المنصات الاجتماعية:

المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام، تستطيع من خلالهم نشر الروابط الخلفية الخاصة بموقعك. مما يزيد من عدد الزيارات للموقع وما يعود على تصدر خدماتك في أعلى نتائج البحث.

2- أدلة المواقع directions:

تتوفر بكثرة على الإنترنت يمكنك أن تضيف لها لينك موقعك.

3- أفضل المواقع:

عليك التعاقد والتعامل مع المواقع التي تحتل المراتب الأولى في نفس مجالك وتنشر لديهم الروابط التي تخص موقعك. وبالطبع أغلبهم لا يوافقون بسهولة لأنك تعتبر منافس لهم ولكن الدفع مقابل هذه الخدمة سوف يسهل الخدمة التي يقدمونها لك.

4- المنتديات:

كثير من المنتديات يتيح خدمة النشر من خلاله، تستطيع من خلال هذه المنتديات وضع رابط موقعك والإشارة له كمصدر للمواضيع التي تنشرها.

كيف تعمل محركات البحث؟

تستخدم محركات البحث علي جوجل أو بينج وغيرها من المواقع أشياء لجمع البيانات والمعلومات تسمى عناكب البحث أو الروبوتات. للعمل على اكتشاف المحتوى وأي مواقع جديدة تم إنشائها.

تحدث عملية الزحف crawling

تقوم هذه العملية بالزحف على موقع معروف بحيث تقوم بتتبع الروابط من مقال لمقال. ومن موقع لموقع لكي تستطيع اكتشاف أكبر قدر من الروابط والمحتوى بهذه الطريقة.

علاوة على ذلك يجب أن يساعد المحتوى الموجود في هذه الصفحات على فهم كل ما يتعلق بالصفحة وأيضًا مضمون الروابط التي تتبعها عناكب البحث.

لذلك، عندما يقوم العميل بالبحث بالكلمات المفتاحية على مربع البحث يعمل محرك البحث فورًا على استخدام خوارزميات معقدة. لاستنتاج أكثر النتائج ملائمةً للجملة البحثية أو الكلمة المفتاحية من فهرس البحث index.

شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في دبي

نظرًا لما تمتلكه شركة “بلانز” من طاقات قادرة على استيعاب وفهم معايير السيو، والعمل على تحسين ظهور المواقع التي تقوم بالعمل عليها، يوجد فريق متدرب ومتخصص في مجال السيو والتعامل الصحيح معها وذلك تحقيقًا لأهدافك من الموقع، ننصحك بالاستعانة بفريق شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في دبي.

في ختام هذا المقال، لا يمكن تعريف السيو واستراتيجياته من خلال مقالة بسيطة كهذه، حيث أنه موضوع يطول الحديث عنه، ونحن شركة “بلانز” نضمن لك تجربة مثالية للتعرف على مجال السيو وما يتعلق به على أيدي الفريق المختص بالسيو وتحسين محركات البحث لموقعك.

إذا كنت تريد الحصول على معلومات أكثر عن السيو وكيفية تحسين ظهور موقعك عليك التواصل مع فريق شركة “بلانز” كأفضل شركة لخدمات السيو في دبي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.