التسويق الإلكتروني والحاجة إليه لنجاح الترويج لمنتجاتك أو خدماتك

برز التسويق الالكتروني وشركات التسويق الالكتروني في مصر في السنوات الأخيرة وفي كل الأرجاء المحيطة، أصبح التسويق الإلكتروني منتشرًا بحيث يستطيع استغلال القدرات والإمكانيات الحديثة حتى تعمل على ازدهار الربح من خلال زيادة المبيعات.

هذا من أهم الأسباب التي جعلت المؤسسات تلجأ للتسويق الالكتروني وتنحرف عن التسويق التقليدي. ثم أضحى التسويق الإلكتروني مهمة أساسية حاليًا في كل مؤسسة. سنتعرف في هذا المقال عن التسويق الإلكتروني ماذا يعني ولماذا لجأ الأشخاص للتسويق الالكتروني مؤخرًا أكثر من التسويق التقليدي.

ماذا يعني التسويق الإلكتروني؟

الكثير منا يتسائل عن ماهية التسويق الالكتروني الذي يُعرف أيضًا بالتسويق الرقمي. وما أساس القنبلة المتفجرة في مجال التسويق التي تخص التسويق الإلكتروني، هو إمكانية الترويج للخدمات التسويقية عن طريق الانترنت. والوصول لأكبر عدد من الزبائن، سهولة وصول الخدمات المستهدفة للعملاء، التوصل لأراء العملاء بطريقة سريعة والعمل على تطويرها وتوثيق العلاقة بهم.

في الوقت الراهن، لا يمتلك الكثير الأموال اللازمة لإفتتاح مكان للمشروع الخاص بهم. التسويق الإلكتروني حل هذه الأزمة عن طريق إنشاء لموقع خاص بهم على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي وممارسة التسويق لخدماتها بدون دفع أي رسوم إضافية مثل الإيجارات والعمالة والتفاصيل المادية الكبيرة التي يتعرض لها كل صاحب فكرة مشروع ومن هنا، استطاع افتتاح مشروعه والترويج له حتي لو علي مستوى الأقربون في البداية، ثم التوسع في مجال الإعلانات وعمل حملات إعلانية لتوسيع أفق العمل الخاص به.

من خلال التفاعل المستمر الذي يحدث من خلال التسويق الالكتروني. أصبح سببًا جليًا للمؤسسات لاعتمادهم حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي في عمليات التسويق الخاصة بهم. بحيث يمكنهم الوصول إلى جميع الشرائح الموجودة في المجتمع دون الإضطرار إلى دفع مصاريف إضافية.

لماذا ظهرت الحاجة للتسويق الالكتروني؟

سنرد على هذا السؤال بإجابة على شكل مثال وأزمة حدثت في العالم أجمع في وقت قريب جدًا شهد عليها العالم بأكمله، أكدت أهمية وما الحاجة للتسويق الالكتروني.

منذ بداية الكورونا، أصبح الأشخاص في حالة هلع من الإلتقاء ببعضهم والتزموا البيوت ومنعوا عن التسوق والزيارات حرصًا لسلامتهم وسلامة الآخرين. بهذا السلوك تدمر التسويق التقليدي حيث لا يتواجد الناس في الأماكن وتضرر من ذلك أصحاب الأملاك والمشاريع بخسارات رهيبة.

ننظر من الجانب الأخر أيضًا، من انتفع بهذا الوضع؟ المسوقين الإلكترونيين، حيث أنهم روجوا لمنتجاتهم بكل سهولة والعالم أجمع في أمس الحاجة لهم ومنتجاتهم وتوفيرها لهم، ثم وفروا مناديب توصيل لخدماتهم أو منهم من تعاقد مع شركات شحن وتوصيل كل المنتجات إلي بيوت المستهلكين بكل سهولة وبدون تعرض أي منهم للخطر من الفيروس المنتشر.

ومع ذلك، أصحاب المشاريع على أرض الواقع الذين تضرروا من أزمة كورونا، بمجرد ما لاحظوا الكارثة الإقتصادية المتسببة في الخسائر لديهم، أغلبهم لجأ لعمل صفحات علي مواقع التواصل الإجتماعي ليستطيع الترويج لمنتجاتهم التي أصبح عدد الزائرين لها قليلين جدًا مقارنةً بما سبق.

لذلك، نستطيع أن نُجمع بأن التسويق الرقمي أصبح رغبة ملحة للأشخاص في مصر والوطن العربي والعالم، لما يوفره لهم من راحة وتوفير وقت وجهد.

ما يميز التسويق الإلكتروني عن التقليدي

مفهوم التسويق واضح ومعروف من قديم الأزل، لكن تختلف الطرق والأساليب المستخدمة في التسويق التقليدي هو ما عهدناه طول حياتنا، تستخدم فيه كل الوسائل التقليدية والقديمة من طباعة نصوص أو عمل إعلانات بانرات مطبوعة أو تليفزيونية وهذا تكلفته باهظة الثمن جدًا.

بينما التسويق الإلكتروني واضح من اسمه، أنه استغلال لكل موارد الإنترنت في ترويج الخدمات من خلال الإنترنت، وبالطبع كلنا نعلم ماذا أصبح دور الإنترنت في البيوت المصرية مؤخرًا سواء على مستوى الكبار والصغار.

لذلك التسويق الإلكتروني أو ما يُعرف بالتسويق الرقمي (ديجيتال ماركتنج) مايميزه باختصار شديد عن التسويق التقليدي هو الآتي:

  • توفير الجهد والمال والوقت.
  • سرعة انتشار الخدمات.
  • سهولة التواصل مع العملاء وتعزيز العلاقات معهم.
  • عدم وجود قيود مادية أساسية مثل العمالة.
  • قدرة انتشار الخدمات لآفاق أوسع.
  • تصحيح الأخطاء بشكل متواصل دون التعرض لخسائر كبيرة.

ما هي منصات التسويق الالكتروني؟

يهتم الكثير من المسوقين بالبحث عن المنصات المتوفرة للتسويق من خلالها. سوف نوضح لك أهم المنصات التي تتيح لك الترويج من خلالها والتي تشمل:

1- التسويق من خلال تحسين محركات البحث جوجل (SEO):

في هذه المنصة يتم إنشاء موقع الكتروني أو مدونة أو متجر، ثم تعمل علي تحسين موقعك حتي يتوافق مع محركات البحث والإلتزام بقواعد SEO بغرض الظهور في الصفحات الأولي وتتصدر نتائج البحث، وذلك يزيد من عدد زوار موقعك وزيادة المبيعات المستهدفة وبالتالي تستطيع التوسع في مجالك أكثر.

2- التسويق من خلال الاعلانات المدفوعة (SEM):

هذه الطريقة ليست مجانية ولكنها تكون مدفوعة بكل نقرة للعملاء المستهدفين من خلال كلماتك المفتاحية، سيتم الدفع على كل نقرة تحدث لك، وكلما تدفع أكثر تتصدر الصفحات في جوجل أعلي وبذلك تستطيع الوصول للعملاء بسهولة وفاعلية.

3- التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي:

هذه أهم منصة في المنصات نظرًا لتواجد الناس بكثرة عليهم، وهذه المنصات تتمثل في الآتي:

  • الفيسبوك.
  • تويتر.
  • انستجرام.
  • سناب شات.
  • لينكد إن.

عن طريق كتابة محتوي مميز على أي مما سبق، ووضع خطة استراتيجية للتسويق. بإمكانك الوصول لأكبر عدد من الجمهور المهتم بالمحتوى بكل سهولة. ومن أهم ما يميز منصات التواصل الاجتماعي أنه يمكنك فيها تنوع محتواك سوا كان نصي (مرئي) أو مسموع أو صور، وهذا التنويع يعمل على إثارة فضول العملاء أكثر وجذبهم لمنتجك، وبالتالي توسع التسويق لمنتجاتك.

شركات التسويق الالكتروني في مصر

ما يجعل شركات التسويق الإلكتروني في مصر مثل شركتنا “بلانز” التي تعتبر من أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر، أن تتسم بامتلاك فريق عمل مختص بعالم التسويق، وكيفية عمل خطة ترويجية تشمل الجوانب التسويقية والتنافسية للمنتجات، أهم ما يميز الشركة لدينا التزام المختصين بتقديم أكفأ الخدمات التسويقية لمنتجك، وهذا مايجعلك لا تتردد أبدًا في اختيارنا من أجل حملاتك التسويقية.

قد تتيح لك الشركة مجموعة من المسوقين المتخصصين في إنشاء الحملات الإعلانية على جوجل وأيضًا على وسائل التواصل الإجتماعي. مما يجعلك تصل إلى أكبر شريحة من الأشخاص والتواصل معهم من خلالنا وسهولة إقناعهم بخدماتك المقدمة والعمل على تطويرها باستمرار.

نحن بمثابة الأداة التي تدير مشروعك من خلالها، كل ما يتعلق بالتسويق للمنتج من تصويره وعرضه وكتابة محتوى مميز له. وبحث واختيار الكلمات المفتاحية كل هذه المهام تقع على عاتق شركة “بلانز”. حيث نضمن لك أعلى خطة تسويقية وترويجية للخدمات التي تريد استهدافها.

كل ما عليك هو التواصل معنا في شركة “بلانز” وطلب خطة تسويقية للمشروع الذي تنوي القدوم عليه.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.