أهمية مواقع كتابة المحتوى

كتابة المحتوى مهمة تسويقية لها أهميتها الخاصة، وذلك لما لها من تأثير كبير على رأي الجمهور المستهدف، فهي ملكة التسويق الأولى التي تساعد عملك التجاري على التواجد ضمن الكبار، وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بكتابة المحتوى وهذا ما تقدمه لك أفضل مواقع كتابة المحتوى “بلانز”.

موقع “بلانز” لكتابة المحتوى، هو شركة متخصصة من أجل إثراء المحتوى العربي لدى أبنائها في الوطن العربي، كما أنها تعمل على مساعدتهم للوصول إلى أفضل تعبير ووصف للأعمال التجارية التي يقدموها، هذا بجانب إدارة صفحات السوشيال ميديا وتصميم المواقع الإلكترونية وغيرها من التفاصيل المحكمة لديك التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا وبالتالي الحاجة إلي ذلك الجانب يُسهم بشكل ما في تحقيق الأفضل دائمًا، لذا في هذا المحتوى سنتناقش في جزئية تهم قطاع كبير في العالم العربي، ألا وهي كيفية كتابة محتوى بطريقة احترافية.

  1. أهمية كتابة المحتوى للأعمال التجارية.
  2. كيف تكتب محتوى احترافي؟
  3. عناصر أساسية تمكنك من ترابط مقالك تعرف عليها الآن.
  4. أهمية الاستعانة بأفضل مواقع كتابة المحتوى “بلانز”.

أهمية كتابة المحتوى للأعمال التجارية

تأكد في البداية أن ما تقرأه في هذه المقالة مختلف تمامًا عن أي محتوى، كما أنك ستخرج من هذا المقال بأكبر قدر ممكن من الاستفادة أو على الأقل سيكون لديك الأساسيات الرئيسية التي تتمكن من خلالها البدء في كتابة المحتوى.

دعنا نبدأ بالأهمية التسويقية الخاصة بكتابة المحتوى، وأن لها تأثيرًا كبيرًا للغاية على العمل التجاري وهذا ما تلاحظه أنت بنفسك عندما تقوم بطلب الخدمة من موقعنا، حيث نعمل على تحديد الأهمية في عدد من العناصر الهامة كالآتي:

  • التواكب مع  العصر:

الأهمية الأولى التي يحصل عليها عملك التجاري هو التواكب مع العصر الحديث، فكما نعلم أن التطور الرقمي الرهيب الذي شهده العالم كان لابد من أن تنتقل الأعمال التجارية إليه، ولكي تتواكب معه، لابد من أن يتم التعبير عنها بالطريقة المميزة، هذا التعبير هو كتابة المحتوى، وهو ما تراه في بوست متواجد على منصات السوشيال ميديا، أو صورة أو ديزاين أو فيديو أو موشن جرافيك، فكل هذا يندرج تحت كتابة المحتوى التي تساعد نشاطك التجاري على التواجد بقوة والعمل على تحويلها بطريقة متميزة.

لذلك الأهمية الأولى هو التواكب مع العصر، فكما تعلم أن تاريخ الكتابة كبير جدًا جدًا لا تستطيع أن تستوعبه على مر العصور كان للكتابة الفضل في معرفة ثقافات دول وحكايات لم نسمع عنها إلا في الكتب، وقد قام بها العديد من الأشخاص، فهي من أبرز الجوانب التفصيلية المميزة جدًا التي تتمكن من خلالها الوصول إلى الأفضل دائمًا، كما أن هذا الجانب يحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد جدًا وبالتالي تنفيذها مميز ويحتاج إلى القيام بالعديد من الخصائص.

  • المرونة:

من أبرز الجوانب المميزة في كتابة المحتوى هي المرونة، أي يتم العمل على كتابة المحتوى وفقًا لما يتناسب مع عملك التجاري، لهذا تجعل العمل التجاري متلائم بطريقة متميزة مع كافة الجوانب الخاصة بك وبالتالي تحتاج إليها، من أجل تنفيذ العديد من الأفكار بطريقة جيدة، كذلك تحديدها أمر جيد للغاية، كما أنك بحاجة إلى القيام بذلك الجانب بطريقة مرنة تحدد لك أهدافك، لذا تحتاج إلى صياغة الرسالة لتتواكب مع الشكل العام الذي أمامها وهو ما يتم بكل سهولة.

  • تحقيق أهدافك:

دائمًا ما تعمل دراسة الجدوى على تحقيق أهدافك بطريقة جيدة للغاية، كما أن تحديدها أمر مميز، وهذا الجانب يتم بناءً على فهم الأولويات التي تسعى الشركة إلى تحقيقها، كما أن العمل التجاري يحتاج إلى فهم الجمهور المتلقي للرسالة وذلك من أجل كتابتها بالطريقة التي تساعده على فهمها.

  • التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث:

أحد الركائز التفصيلية التي دائمًا ما تساعدك على القيام بالعديد من الترتيبات الهامة والرئيسية التي تتمكن من خلالها القيام بالعديد من التفاصيل الهامة وبالتالي يتم تحديدها وفقًا لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو الذي يحقق لك أهدافك بطريقة جيدة للغاية.

هذه مجموعة من الأهداف الرئيسية أو الفوائد التي تحققها لك كتابة المحتوى، فهذا يساعدك كثيرًا على تحديد عدة عوامل هامة للغاية تتمكن من خلالها القيام بعدة تفاصيل رئيسية تمكنك من القيام بذلك بكل سهولة، لذلك تحتاج إلى فهمها بالطريقة الجيدة التي تجعلك قادر على الفهم والتعبير عن النشاط التجاري بالطريقة الجيدة.

كيف تكتب محتوى احترافي؟

دائمًا ما نجد أن الجميع يبحث عن كتابة محتوى احترافي، أو كيفية تعلم كتابة المحتوى، لذا قررت إدارة أفضل مواقع كتابة المحتوى في الوطن العربي “بلانز” أن تقدم لكل قارئ أهم 5 نصائح لتصبح كاتب محتوى، كما أننا نحدد لك عدة عوامل رئيسية تتمكن من خلالها الوصول إلى الأفضل دائمًا وبالتالي يتم العمل على تطويرها باستمرار من أجل الكتابة بطريقة جيدة للغاية.

أولًا البحث:

عود نفسك دائمًا على البحث، أنت لا تستطيع أن تكتب في مجال ما من تلقاء نفسك، بل تحتاج إلى أن تجمع عدد من المعلومات، هذه المعلومات متواجدة على عدد من المصادر الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تتطلع عليها، بداية من البحث في جوجل، قراءة الكتب والمقالات المشابهة، متابعة الآراء على منصات السوشيال ميديا حول الموضوع أو المجال الذي تبدأ أن تكتب فيه، لذلك تحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بالبحث.

من خلال تعدد مصادر البحث تتعدد المعلومات وبالتالي تمتلك خلفية معلوماتية كبيرة للغاية تستطيع من خلالها كتابة محتوى احترافي، ذلك يساعدك على الاختيار بين المحتويات المناسبة والمعلومات التي تتلائم معك بطريقة جيدة للغاية، كذلك الحاجة إلى تنفيذها من الأمور الرئيسية التي يتم تحقيقها لك بالشكل الجيد، إذًا النصيحة الأولى التي نحددها لك هو البحث كثيرًا.

ثانيًا ترتيب الأفكار:

الخطوة الثانية التنظيم وترتيب الأفكار، أحد الركائز التفصيلية الهامة التي تحتاج إليها، حيث يتم العمل على تطويرها لك، وبالتالي تنفيذها من الجوانب الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على كتابة محتوى احترافي.

الترتيب يساعدك على تحقيق الترابط في المقال، وهذا في حد ذاته أمر جيد، فقد لا تكون المعلومات التي قمت بتدوينها ليست قوية، لكن تماسك الفكرة ووصولها إلى الجمهور دائمًا ما يساعدك على تحقيق النجاح وبالتالي تنفيذها من أبرز الجوانب التفصيلية التي تحتاج إليها بطريقة مميزة، لذا النصيحة الثانية هو ترتيب الأفكار التي يتم تناولها في ذلك المقال من أجل تحقيق الترابط.

ثالثًا الاسلوب:

أحد المشاكل الرئيسية التي تواجه الكثير من الكتاب، ألا وهي التقليد عليك أن تتأكد أن كلما كان لديك أسلوبًا في الكتابة كلما ساعدك كثيرًا على التعلم، عليك التعلم من الأخرين نعم لكنك بحاجة إلى لمسة حقيقية منك تساعدك على وضع وجهة نظرك الفعلية التي تضمن لك النجاح.

حيث الأسلوب الخاص من أبرز العوامل التي تحتاج إليها من أجل أن تصبح كاتب محتوى لديك أسلوب مفهوم، عندما يطلع عليه القارئ يعرف تمامًا أنك قد قمت بتدوين ذلك المقال، وهي من أفضل النصائح التي يتم تقديمها لك بطريقة مميزة للغاية، ومن خلال ذلك تستطيع أن تعبر عن عملك التجاري وفقًا لما يساعد العلامة التجارية على  التواجد والحضور الإلكتروني.

رابعًا اختر عنوانك بدقة:

العنوان هو الواجهة الرئيسية لك التي تساعدك على تحقيق التأثير المباشر على الجمهور، فأول ما تقع عليه العين لذا إن كان العنوان جذاب التأثير يكون كبير، وتدفع الجمهور إلى أن يدخل إلى قراءة المقال الخاص بك، وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بكتابة العنوان الجذاب، ومن أجل كتابة عنوان مميز تحتاج إلى أن تكون قادر على معرفة أن العنوان يحقق التأثير في حالة الآتي:

  • أن يكون العنوان مطول كأحد الركائز التفصيلية المميزة التي تساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولية لمحركات البحث.
  • الإحصائيات والأرقام من المميزات الرئيسية بطريقة جيدة للغاية.

خامسًا التدقيق اللغوي:

النصيحة الخامسة لك في هذا المقال هي التدقيق اللغوي، فبعد أن يتم الانتهاء من ذلك المقال تحتاج إلى المراجعة الشاملة لك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل شكل وأسلوب من خلال كتابة المقال خالي من الأخطاء الإملائية المختلفة.

هذه نصائح هامة للغاية تساعدك على كتابة محتوى تفصيلي يساعدك على الوصول إلى الأفضل لديك كما أن تحديدها لك من قبل أكبر مواقع كتابة المحتوى في الوطن العربي “بلانز” التي تجعلك قادر على كتابة محتوى احترافي يساعد عملك التجاري على التواجد بقوة على منصات السوشيال ميديا.

عناصر أساسية تمكنك من ترابط مقالك تعرف عليها الآن

كتابة المحتوى عالم مختلف تمامًا حيث يقود الرسالة التسويقية إلى مكانة أخرى تساعدك على النجاح، وبالتالي تحتاج إلى تنفيذها من أجل تحديدها بالطريقة الجيدة وبالتالي من أجل تحقيق التأثير المطلوب من المحتوى تحتاج إلى أن يكون المحتوى مترابط، ومتماسك، فذلك دائمًا ما يساعدك على تنفيذها بطريقة جيدة للغاية، كذلك العمل على تحديدها لك بالطريقة المميزة للغاية، فهو من العوامل المميزة جدًا، لهذا نحدد لك أهم العناصر الأساسية التي تمكنك من كتابة المقال الخاص بك بطريقة جيدة للغاية.

أولًا مقدمة المحتوى:

تعد من الترتيبات الهامة والرئيسية التي تحتاج إليها، وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية من المقدمة، حيث تحتاج إلى اختيار الإحصائيات المميزة للغاية وبالتالي العمل على تطويرها، وبالتالي تنفيذها أمر مميز للغاية، وبالتالي تحتاج إلى كتابة المحتوى في المقدمة الذي يفيد العميل الذي يجعله أطول فترة ممكنة داخل الموقع الإلكتروني.

ثانيًا المحتوى:

كتابة المحتوى أي تدوين المعلومات الهامة المتعلقة بالمشروع، حيث يتم تنفيذها بطريقة جيدة للغاية، والعمل على تطويرها بشكل مميز للغاية، كذلك العمل على تنفيذها وبالتالي تحتاج إليها من أجل تحديدها بالطريقة الجيدة، لذا تدوين المعلومات المتعلقة بالمجال الأهم ثم المهم فالأقل أهمية، كل هذه الجوانب الرئيسية التي تساعدك على كتابة المحتوى.

ثالثًا CTA:

تحديد الكول تو أكشن في النهاية أي الإجراء الذي يتوجب على العميل القيام به، كأحد اهم الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها جيدًا كذلك العمل على تطويرها بالطريقة المتميزة وبالتالي تنفيذها أمر مميز للغاية، كذلك العمل على تنفيذها من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحتاج إليها، كما أن العمل على تحديد ذلك الإجراء أمر مميز للغاية يمكنك من القيام بها بطريقة تدفع الجمهور المستهدف إلى طلب الخدمة منك.

هذه مجموعة من العناصر الأساسية التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا من أجل كتابة محتوى جيد يساعدك على التأثير في الجمهور كما أنه يساعدك جيدًا على الوصول إلى الأفضل دائمًا كما أنك تحتاج إلى التأثير فيها بطريقة جيدة للغاية.

الخطوات التي تمكنك من تقديم رسالة تسويقية مميزة

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تحتاج إلى أن تهتم بها من أجل كتابة محتوى مؤثر ومن أجل مساعدة النشاط التجاري على تحقيق التأثير المطلوب منه بطريقة جيدة للغاية، كل هذا من خلال القيام بالعديد من التفاصيل الرئيسية المميزة لك وبالتالي العمل على تحديد هذه الخطوات يتمثل في عدد من النقاط التالية:

  • دراسة جمهورك:

أحد أهم الركائز التفصيلية الهامة التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا في ذلك الجانب هو التعرف على الجمهور الخاص بك وبالتالي دراسة الجمهور أو معرفته تسهل عليك كتابة الرسالة التسويقية التي تتناسب معه، وخاصة أن جمهور الويب دائمًا ما يذهب إلى المحتويات الجديدة والحديثة التي تقدم له العديد من المعلومات الهامة والرئيسية.

  • الهرم المقلوب:

تعد من الخطوات التي يتم الاهتمام بها في هذا المحتوى هو البدء بالمحتوى أو المعلومات الأهم التي يحتاج إليها العميل، ثم المعلومات المهمة، ثم بعد ذلك البدء في سرد كافة التفاصيل الهامة والمتميزة وبالتالي تحقيقها من أبرز الجوانب التفصيلية التي تحتاج إليها وبالتالي العمل على تطويرها من أبرز الجوانب التي تحتاج إليها بطريقة مميزة للغاية تمكنك من القيام بها بطريقة مميزة.

  • الجمل القصيرة:

واحدة من الخطوات الهامة والرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها جيدًا في ذلك الجانب هو أن تكتب الجمل القصيرة والعبارات القصيرة المفهومة التي تؤثر من خلالها في الجمهور المستهدف وبالتالي العمل على تطويرها كأحد أهم الجوانب الرئيسية المميزة.

  • لا تستخدم اللغة الصعبة:

واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا من أجل كتابة محتوى جيد هو البعد عن الألفاظ المعقدة التي لا يفهمها الجمهور، حيث ينصحك الخبراء في ذلك المجال أنه كلما كنت بسيطًا كلما تقبلك الجمهور وكلما أحب أسلوبك وبالتالي تنفيذها من الطرق الجيدة للغاية ولذلك العمل على تنفيذها بطريقة جيدة للغاية وعليك أن تهتم بها جيدًا.

  • دمج المحتوى بالصور والوسائط:

تعد من الخطوات الرئيسية التي يتم الاهتمام بها جيدًا، حيث تساعدك الصور والفيديوهات على إيصال الرسالة الخاصة بك بطريقة مميزة للغاية.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي من الضروري أن تقوم بها من أجل المساعدة في إيصال المحتوى الخاص بك بطريقة متميزة للغاية، كذلك العمل على تطويرها أمر مميز للغاية.

أهمية الاستعانة بأفضل مواقع كتابة المحتوى بلانز

تحتاج الأعمال التجارية إلى من يوجهها إلى الطريق الصحيح وبالتالي العمل على كتابة المحتوى تحتاج إلى خبرات كبيرة في ذلك المجال، وهو ما يتوافر لك في موقع “بلانز” أفضل موقع كتابة محتوى في الوطن العربي، حيث يعد الأول في الوطن العربي الذي عمل على تقديم هذه الخدمة فكان السباق في هذا المجال، لذا نساعدك على قيادة عملك التجاري بطريقة متميزة للغاية.

الخدمات الهامة التي يتم تقديمها لك من قبل بلانز:

  • خدمة كتابة محتوى احترافي.
  • كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو.
  • كتابة محتوى سوشيال ميديا.
  • إدارة صفحات السوشيال ميديا.
  • إدارة المواقع الإلكترونية.
  • خدمة الجرافيك ديزاين وكذلك الموشن جرافيك.
  • تصميم المواقع الإلكترونية.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة التي تقدمها لك شركة “بلانز” من أجل مساعدتك على التواجد والحضور الإلكتروني بقوة، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وطلب الحصول على الخدمة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.