ما هي أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير عند كتابة بروفايل الشركة؟

كتابة بروفايل الشركة، تعد الشركات التي تقوم بالتجارة الإلكترونية تعتبر الموقع الخاص بها بمثابة المقر البنائي الذي يتواجد على أرض الواقع فكما تريد أن يكون المقر الخاص بها على أرض الواقع كي تتمكن من إثبات مدى تمكنها، وكما أنها تعلم بالفعل أنه من العناصر الأساسية التي يمكن أن تدفع العميل على إتخاذ الخطوة الشرائية، والتعامل مع الشركة، كذلك الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة يجب أن يكون مبهر كي يتمكن بالفعل العميل من الاقتناع بالشركة والعمل على اتخاذ القرار والتعامل معها، لذا يجب أن تعلم أن عملية الحصول على الموقع المثالي الذي يكون وجهة يتم التعبير من خلالها عن الشركة أو المؤسسة الخاصة بك بالفعل يحتاج إلى أن تكون على دراية تامة بأن هناك العديد من العناصر التي يتم الاعتماد عليها من أجل الحصول على ذلك ومن أبرز هذه العناصر هي البروفايل.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هو بروفايل الشركة؟
  • ما هو الغرض من صياغة بروفايل الشركة؟
  • ما هي العناصر التي يتكون منها البروفايل؟
  • أخطاء شائعة في كتابة البروفايل

ما هو بروفايل الشركة؟

هو الملف التعريفي الخاص بالشركة على الموقع الذي يجب أن يتم كتابته باللغة المصاغة بطريقة صحيحة، حيث يجب أن تقوم بتجنب أي نوع من الأخطاء اللغوية أو الأخطاء النحوية، ولابد أن يحتوي على المعاني والألفاظ البراقة التي تستطيع من خلالها أن تقنع العميل بالمنتج الخاص بك، كما يجب أن يكون البروفايل متكامل، أي يتكون من كافة العناصر التي سوف نتعرف عليها كي تتمكن من رسم الصورة الكلية للشركة في ذهن العميل وهو الأمر الذي يكون له تأثير كبير على دفعه للتعامل مع الشركة.

ما الغرض من صياغة بروفايل الشركة؟

كي تتمكن من النجاح عبر التجارة الإلكترونية فيجب أن توفر كافة العناصر والخصائص والمميزات التي يمكن من خلالها أن تقنع العميل بك كي تتمكن من الحصول على الخدمات التي تقوم بتقديمها أو طلب المنتجات التي تقوم بعرضها، الأمر الذي يحتاج إلى أن تكون بالصورة المثالية التي يمكن منها أن تجعل ثقة العميل تقع عليك، ويقرر أن يقوم بالفعل من التأكد من أنك السبيل الأفضل الذي يمكن أن يتخذ منه الخدمة أو المنتج، ومن أهم العناصر التي تمكنك من أن تحصل على هذه المميزات هي البروفايل حيث أنه يضيف إلى الموقع أو الشركة الخاصة بك ما يلي:

– العرض للخدمات

يجب أن تعلم أن عملية عرض الخدمات الخاصة بك هي التي يمكن منها أن يتم الوصول إليك بالفعل العملاء، الأنشطة التي تقوم بها هي التي يمكن من خلالها أن توفر كمية المميزات التي يمكن من خلالها أن تحقق أن يتعرف عليك محرك البحث ويتم تصنيفك من ضمن الفئة التي تقوم بتقديم مجموعة الخدمات التي تقوم بطرحها، لذا نجد أن البروفايل هو الطريقة المثلى التي يمكن من خلالها عرض الخدمات أو الأنشطة التي تقوم بتقديمها بشكل جيد.

– التعريف بالشركة

هناك المئات من المواقع التي تقوم بتقديم الخدمة التي تقوم بتقديمها عبر الإنترنت، ولكن أنت بحاجة إلى أن تكون سابق، يجب أن تحصل على النتائج الأولى من محرك البحث كي تتمكن من تحقيق أفضل قدر من المبيعات، لذا يجب أن تقوم بالتعريف الجيد من خلال العبارات المتناسقة والألفاظ الجذابة عن الشركة الخاصة بك كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز، وهو أن يتم تصنيفك من قبل محرك البحث وتبدأ بالفعل في الحصول على النتائج الأساسية، حيث أن البروفايل هو بمثابة الهوية التي يتم التعرف عليك من خلالها من قبل محركات البحث.

ما العناصر التي يتكون منها البروفايل؟

على الرغم من أن هناك العديد من النماذج التي يمكن أن تعبر بها عن الشركة الخاصة بك، حيث أنك غير مجبر إلى أن تقوم بتعريف نفسك بطريقة محددة، إلا أن هناك العديد من القوالب الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها في حين القيام بصياغة البروفايل الخاصة بالشركة، ومن أهم العناصر الأساسية التي يتكون منها هذا القالب والتي لابد أن تحرص علي صياغتها باللغة القوية ما يلي:

من نحن:

من أول العناصر التي تجدها بالفعل في الفوتر الخاص بالكثير من المواقع. وهي عبارة بين بداية التعارف بين الشركة والعميل أو الزائر، حيث أن هذا العنصر يحتوي على كافة المعلومات الأساسية التي يمكن أن يحتاج إليها العميل كي يتمكن من التعامل مع الشركة، ولمحة سريعة عن الأمور أو النشاط التي تقوم به الشركة، والاسم الخاص بالشركة أي الاسم الرسمي الذي يتواجد بالأوراق الرسمية، بالإضافة إلى العنوان الواقعي لهذه الشركة على أرض الواقع إذا وجد، كما يجب أن تحتوي هذه الفقرة على الشعار الخاص بالشركة التي تقوم بالاعتماد عليه.

الرؤية:

من لا يكون له أحلام لا يكون له دوام، هذه المقولة التي يجب أن تعلم أنها حليفتك بعالم الاستثمار، فيجب أن لا تتراخى، لا تستطيع أن تقف بمكانك وتظن أنك بالفعل يمكن أن تقوم بتحقيق النجاح، نجد أن الأمر بالفعل يحتاج منك أن تكون على دراية تامة بكافة التغيرات التي تستطيع من خلالها أن تصل إلى النتائج الجيدة المستقبلية، لذا هذه الخطوة يتم التعرف على الأحلام التي تسعى الشركة أو المؤسسة إلى تحقيقها على مدار السنوات المقبلة أو على المدى البعيد، نجد أن الأمر بالفعل أصبح في أن تكون على دراية تامة بما يقوم هذا الأمر بإضافته إلى المشروع الاستثماري وهو:

– يمكنك أن تحصل على ثقة العملاء، حيث أن الثقة بالفعل هي من العناصر الهامة التي تجعل عملية التعامل مع العملاء بالفعل مستدامة وتستمر لفترات زمنية طويلة.

– يمكنك من خلال الرؤية أن تدفع العملاء إلى التعامل معك، حيث أنك من خلال الرؤية التي تقوم بالاعتماد عليها دليل على أنك بالفعل على قدر كبير من تطور الخدمة التي يمكن أن يتم تقديمها.

الرسالة:

نحن نؤمن بالفعل أن الهدف الأول لأي شركة أو مؤسسة ربحية بالفعل تسعى في المقام الأول على الحصول على أفضل الأرباح المادية من خلال المشروع، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل يجب أن يكون لديك لمحة إنسانية من خلال المشروع الخاص بك، وهذه اللمحة الإنسانية يمكن أن تقوم بتوفيرها من خلال الرسالة، حيث أن الرسالة هي التي يتم من خلالها تحديد كافة الأهداف الإنسانية التي تقوم الشركة بامتلاكها للعالم المحيط، لذا يجب أن تعلم أن الجانب الإنساني يكون له تأثير على العملاء والقدرة الشرائية.

الأهداف:

لابد أن تعلم أن الشركة أو المؤسسة الخاصة بك لابد أن يكون لها الأهداف التي تسعى بالفعل إلى أن تقوم بتحقيقها، لذا نجد أن الفكرة الاستثمارية الجيدة أو المشروع يجب أن يكون له أهداف فإن العمل غير منتبه بالفعل يكون له تأثير سلبي على المشروع، لذا لابد أن تعلم جيدًا أن المشروع الاستثماري يكون له تأثير كبير على الفكرة التي يجب أن تقوم بها، لذا احرص بشكل دائم على أن تقوم بتحديد كافة الأهداف من خلال البروفايل الخاصة بك سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.

القيم والمبادئ:

هناك العديد من القيم والمبادئ التي تعتمد عليها الشركة. والتي ترسخ في أذهان العديد من العاملين بالشركة والتي يبدأ بناء عليها بالتعامل مع الجميع ومع العملاء. هذه القيم هي مجموعة من القواعد الأخلاقية التي بالفعل يتم من خلالها أن يتم الاعتماد والعمل وفق لها. كما أن الشركة تتزن بالأمانة والثقة على تكوين هذا الأمر بها، لذا يجب أن يتم الاعتماد من قبل الشركة على كافة هذه العناصر في المواثيق التي يتم إبرامها مع العملاء.ئ فهذه القيم بالفعل لها دور أن يشعر العميل بالثقة للتعامل معك، خاصة في ظل العديد من العواقب التي يتم الأعتماد عليها أو التي يتم المعاناة منها من قبل العملاء عبر الإنترنت، والتي تجعلك مجبر على أن تقوم بتوفير كافة العناصر التي يمكن منها أن تجعل العميل يثق بك.

المنتجات أو الخدمات:

من أهم العناصر أو الخطوات الهامة في كتابة البروفايل هذه الخطوة. وهي التي تتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها. لذا لابد أن تعلم جيدًا أن هذه الخطوة يجب أن يتم عرضها باللغة الجميلة الجذابة. التي تستخدمها كي تتمكن من تهيئة البروفايل الخاص بك. لذا نجد أن من أهم العوامل التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها هي الصورة الجميلة أو الكلمات ذات الأوزان المتفقة التي تعطي الجرس الموسيقي، وهي من العناصر الهامة التي يمكن من خلالها أن يصل العملاء بالفعل إلى التعرف على المنتجات أو الخدمات التي يمكن أن يتم الحصول عليها من قبل هذه الشركة.

صفحات التواصل:

على الرغم من أن الجميع يظن أن البروفايل الخاص بالشركة هو الذي يتعلق بالفعل بمن نحن والرؤية والرسالة والهدف إلا أن هناك العديد من العناصر التي يتكون منها البروفايل. والتي يجب أن تعلم جيدًا أن هذه العناصر كلما كانت بالفعل متكاملة كلما يمكنك أن تقوم بالحصول على أفضل المميزات. حيث أنك بالفعل في هذه الحالة تصبح مقنع أمام العملاء، لذا نجد أن هذه الصفحات الخاصة بالتواصل الاجتماعي بها العديد من العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتوصل إلى أفضل النتائج. ومن أهم العناصر التي يجب أن تقوم بالفعل إلى أبرز العناصر التي يتم إضافتها إلى القسم الخاص بالتواصل ما يلي:

  • رقم الهاتف
  • البريد الإلكتروني
  • العنوان الفعلي على أرض الواقع
  • المنصات الخاصة بالتواصل

يجب أن تعلم أن هذه العناصر الخاصة بوسائل الاتصال. هي التي تساهم بالفعل بأن تقوم بالتسهيل على العملاء عملية الوصول إليك بكافة الطرق. وهو الأمر الذي يجعلك تحصل على العديد من المميزات التي أبرزها بالفعل أن تقوم بالوصول إلى تحقيق أعلى قدر من المبيعات.

أخطاء شائعة في كتابة البروفايل:

هناك العديد من الأخطاء التي يجب أن تقوم بتجنبها أثناء كتابة بروفايل الشركة. وهو الأمر الذي يساهم بالفعل في أن تقوم بالحصول على البروفايل المتكامل. الذي يعمل كورقة رابحة يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. أو أعلى قدر من التمكن. لذا نجد أن الأخطاء التي تتواجد بالبروفايل يمكن أن تجعل العملاء ينفرون من الموقع الخاص بك. لذا لابد أن تحرص أن تقوم بالحصول على البروفايل المنقى. من أي نوع من أنواع الأخطاء التي يمكن أن تسيطر بالفعل على أن يشوب البروفايل أي نوع من الشوائب التي يمكن أن تؤثر على التكامل العام الخاص به. ومن أبرز الأخطاء التي يجب أن تتجنبها ما يلي:

  • كتابة العناصر الاساسية للتواصل:

يجب أن تقوم بكتابة العناصر الخاصة بوسائل التواصل المباشرة مع الشركة. مثل العنوان أو الهاتف أو البريد الإلكتروني أو المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي بأسفل الصفحة. بل يجب أن تقوم بالفعل بالاعتماد عليها في أن تكون بمقدمة الصفحة الرئيسية كي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج الجيدة.

  • ترتيب عناصر البروفايل:

لابد أن تراعي ترتيب الصفحات التي يتكون منها البروفايل وأن تعلم أن الصفحة التي تأتي بالمقدمة. والتي لها دور أساسي في أن تقوم بتحقيق النجاح هو أن تقوم بالفعل بالحصول على الصفحة الخاصة بالخدمات والأنشطة التي يجب أن تقوم بتوفيرها في البداية.

  • تجنب الاختصار في المعلومات:

يجب أن تتجنب أن تقوم بكتابة الكلمات المختصرة التي لا يمكن أن تضيف إلى القارئ أي جديد. وهو ما يؤثر بالسلب على القرار الخاص بالعميل.

  • تجنب السرد الطويل:

الابتعاد عن الكتابة السردية التي تحتوي على الحشو الكبير الذي يمكن أن يتسبب في عدم استيعاب العميل إلى المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها. وهو الأمر الذي يكون له بالفعل تأثير سلبي على البروفايل ككل. كما يجب أن لا تقوم بالاختصار فتخل بالمعنى الكلي الخاص بالبروفايل، فيجب أن يكون القدر الخاص بالعمل موزون.

  • يجب أن تقوم بدعم البروفايل بالعديد من الرسومات والصور:

التي تدل على النشاط الخاص بالشركة. كما يجب أن تقوم الشركة بتوفير العديد من الصور للأصول الخاصة بالشهادات. التي قامت بالحصول عليها في أي ناحية من النواحي التي تتعلق بالخدمة التي تقوم بالاعتماد عليها.

  • الاهتمام بمقدمة البروفايل:

أن تكون المقدمة الخاصة بالبروفايل يتم سردها كأحداث القصة المشوقة التي يمكن أن تجبر العميل على أن ينفر من المحتوى المعروض. فيجب أن تكون كافة العناصر الخاصة بالتشويق بالفعل متوفرة كي تتمكن من الحصول على النتائج الجيدة.

  • الهدف والرؤية:

أن يكون كلا العنصرين الخاصين بالهدف والرؤية بالفعل متوفرين بصفحة واحدة وليس صفحتين مختلفتين. كي تتمكن من تحقيق أبرز النتائج الجيدة التي يمكن منها أن تصل إلى التكامل بين هذه العنصرين المترابطين.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة بروفايل الشركات. واحصل على خدمة كتابة البروفايل الخاص بشركتك على يد الأقلام الذين لهم باع كبير في هذا المجال ويتميزون بالخبرة الكبيرة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.