ما هي مراحل تصميم الموقع الإلكتروني؟ وما هي أهم معاييرها؟

مراحل تصميم الموقع الإلكتروني أصبح ذات قيمة وأهمية كبيرة للمؤسسات والأعمال التجارية الطامحة في نقل نشاطها التجاري من الجانب التقليدي إلى التواجد الإلكتروني. لذلك يسعى الجميع في معرفة أهم الخطوات التي تتيح لهم الفرصة للحضور بمنتجاتهم على الساحة الإلكترونية. ومن أهم الخطوات التي تحددها لك شركات تصميم المواقع هي إنشاء موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني خاص بك. ففي هذا المقال سوف نتطرق إلى عناصر هامة تتمثل في الآتي:

  • أهمية تصميم موقع بجودة كبيرة.
  • ما هي أهم أنواع قوالب الموقع الإلكتروني؟
  • علاقة البرمجة بتصميم المواقع الإلكترونية.
  • المراحل التي تحتاج إلى تدوينها قبل تصميم موقعك الخاص.
  • الممارسات الهامة لإنشاء موقع أو متجر إلكتروني.

أهمية تصميم موقع بجودة كبيرة

في البداية لابد أن ندون مجموعة من الفوائد الهامة لتصميم الموقع الإلكتروني ولماذا نحتاج إليه؟ فهذه النقاط التالية توضح لك أهمية الموقع في النشاطات التجارية المختلفة.

  • الموقع الإلكتروني هو الوجهة الأساسية التي تعبر عن نشاطك التجاري على الإنترنت.
  • يساعدك تصميم موقع إلكتروني احترافي على جلب الزوار والحصول على عدد كبيرة من العملاء.
  • شكل التصميم الذي تقوم به من أفضل العوامل التي تساعد على جذب الجمهور نحو المنتج.
  • موقعك يكون ذات جودة كبيرة عندما يكون متناسق من الناحية البرمجية والخطوط والتنسيق.
  • إبراز المحتوى الخاص بك بطريقة متميزة داخل الموقع.

هذه من أهم الفوائد التي تعود عليك من خلال تنفيذ موقعًا إلكترونيًا هامًا للغاية. حيث يعمل على تواجدك بالقرب من الفئات المستهدفة، كما أنه يساعدك على تنفيذ أفكارك بالطريقة الجيدة.

الموقع الإلكتروني ذات أهمية كبيرة لأنه يعود عليك بالنفع كما أنه مصدر دخل كبير للعديد من المؤسسات والنشاطات التجارية وكذلك العمل على تحديد أهدافك بالطريقة الإبداعية التي تقربك أكثر من جمهورك المستهدف.

العمل على تحديد السوشيال ميديا من أهم الجوانب التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول إلى التعريف بالموقع كما أنه من خلالها تستطيع أن تعرض منتجاتك أو خدماتك بطريقة متميزة.

ما أنواع قوالب المواقع الإلكترونية؟

تصميم المواقع الإلكترونية يتم في ثلاثة أشكال هامة للغاية لن تخرج عنهما على الإطلاق. وذلك لأن المستخدمين يحتاجون إلى مثل هذه القوالب فمن أهم هذه القوالب الآتي:

أولًا القالب الإخباري:

واحدة من أهم القوالب التي يتم الاعتماد عليها من أجل الاهتمام بالأخبار والموضوعات التي تهم الكثيرين. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بتحديد الأخبار الحديثة التي تهم قطاع كبير من الجمهور وكذلك الاهتمام بكتابة المقالات الهامة بصفة مستمرة من أجل جذب القراء إلى الموقع الإلكتروني.

ثانيًا قالب تسويقي:

إنشاء المواقع التسويقية من أكثر الأشكال التي يتم استخدامها بطريقة متميزة والتي لها القدرة الكبيرة على تنفيذ العديد من الأشكال التي تعمل على التسويق لنشاطك التجاري.

– واحدة من أهم المواقع التي لها القدرة الكبيرة على إتمام عمليات الشراء. وكذلك العمل على جلب عدد كبير من الزوار وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بكيفية تنفيذ ذلك الجانب.

– واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي لها الفاعلية في تحديد أهدافك والتي لها القدرة الكبيرة على التسويق والترويج لمنتجاتك وخدماتك من خلال موقعًا إلكترونيًا متميز.

إذًا الشكل التسويقي هو الذي نحتاج إليه وهو ما تقدمه لك شركة تصميم مواقع احترافية. حيث تعمل على الاهتمام بتصميم الموقع الإلكتروني والقيام بأعمال البرمجة وكذلك العمل على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

ثالثًا موقع معلومات:

هذا الموقع يتم تصميمه من أجل تقديم وتوفير المعلومات العلمية التي تفيد الجمهور الذي يبحث عن معلومة علمية أو طبية أو أبحاث وتقارير فهذه المواقع تهتم بجلب الزوار إلى المواقع من أجل تلقي المعلومة. وهي من أنواع القوالب أو المواقع التي نستخدمها كثيرًا والتي نصادفها على محركات البحث.

هذه القوالب أو أشكال المواقع الثلاثة التي تراها على محركات البحث المختلفة والتي يتواجد عليها ملايين من المستخدمين. لذلك العمل على تنفيذ موقع إلكتروني واحدة من أهم الأشكال التي تعمل على تواجدك الإلكتروني بقوة.

ما علاقة البرمجة بتصميم المواقع الإلكترونية؟

البرمجة تعد من أهم الخطوات التي تساعدك على تصميم موقع إلكتروني قوي ومحمي من الإختراق ويكون على مستوى عالي من الأمان. وكذلك التعامل مع أدوات الموقع الإلكتروني الخاص بك بطريقة جيدة.

تساعدك البرمجة كثيرًا على تنفيذ الكثير من المهام الرئيسية التي لها القدرة الكبيرة على تحقيق الآتي:

  • تعمل البرمجة على تحديد سرعة الموقع الإلكتروني الخاص بك وكلما كان الموقع الإلكتروني سريع كلما كان ذلك أفضل وهي من أهم الجوانب التي تحققها لك البرمجة.
  • البرمجة الصحيحة تساعدك على التصفح بسهولة.
  • تعمل على تقسيم صفحات الموقع الإلكتروني بطريقة منظمة ومنسقة تحقق لك موقعًا جيدًا للغاية.
  • تحقق تجربة أفضل للمستخدم.
  • يتم تحديد أساسيات النشر على الموقع الإلكتروني.
  • يتم تحديد حجم الصور والصفحات المتواجدة على الموقع الإلكتروني.
  • تحديد الاسكريبت الخاص بالموقع الإلكتروني المتميز.
  • العمل على كتابة محتوى المواقع بطريقة جيدة.
  • تنفيذ مجموعة من التحديثات الهامة التي تحقق لك أهدافك.
  • منح الزائرين شكلًا جيدًا للموقع الإلكتروني.
  • تحقيق الربح من الموقع الإلكتروني.

هذه التفاصيل الهامة التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك وتساعدك على الوصول إلى الشكل الأفضل لديك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بعملية البرمجة للمواقع الإلكترونية وكذلك الوصول إلى الشكل الأفضل لموقعك الإلكتروني.

المراحل التي تحتاج إلى تدوينها قبل تصميم الموقع الإلكتروني:

هي تعد مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن تقوم بها قبل تنفيذ الموقع الإلكتروني والتي تساعدك على معرفة ما تريده من الموقع فهي من أهم الجوانب التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول إلى الشكل الأفضل لموقعك.

حدد أفكارك:

تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي يجب أن تهتم بها كثيرًا هو أن تقوم بتحديد أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة والتي لها القدرة الكبيرة على مساعدتك في تنفيذ الموقع الإلكتروني بالشكل المناسب وبالشكل الذي يساعدك على تحقيق أهدافك.

ماذا تريد من الموقع الإلكتروني؟

  • زيارات للموقع الإلكتروني.
  • عملاء.
  • تقديم معلومات.
  • تقديم أخبار.

وهكذا من خلال قدرتك على تحديد الهدف الرئيسي من الموقع الإلكتروني تأكد أنك سوف تحدد الكثير من المهام بعد ذلك بكل سهولة. وهي من الجوانب التفصيلية المتميزة التي تحتاج إلى شخص على دراية بما يجب أن يقوم بتنفيذه على الموقع الإلكتروني.

التخطيط:

رسم الشكل العام للموقع الإلكتروني يعد من أهم الجوانب التفصيلية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك والتي لها القدرة الكبيرة على الوصول إلى الشكل الأفضل للموقع.

هناك العديد من القوالب الهامة والأشكال المختلفة داخل الموقع الإلكتروني لابد أن تختار الشكل الذي يتناسب مع الفئة التي تستهدفها ومع الذوق العام الذي يتناسب مع جمهورك.

هيكلة أجزاء الموقع:

تعد من أهم المراحل التي ننصحك للقيام بها وهو تنفيذ العديد من التصميمات الهامة المتعلقة بالموقع الإلكتروني والتي لها الفاعلية في تنفيذ أفكارك. وبالتالي يجب أن تهتم بالشكل المناسب الذي يحقق لك الفاعلية الكبيرة والذي يجعلك قادر على تنفيذ العديد من التصميمات الهامة.

الألوان:

اختيار الألوان من الأجزاء الهامة والرئيسية التي تحتاج إلى الاهتمام بها والتي لها القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك وبالتالي أنت بحاجة إلى أن تكون لديك ذوق خاص في الألوان وفي استخدامها والتي لها القدرة الكبيرة على تحقيقها.

تعد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك. وبالتالي يجب أن تعمل كثيرًا على اختيار ما يناسب الجمهور ويكون خفيف على العين.

تحديد المجال:

تحديد المجال واحدة من الجوانب التفصيلية التي يجب أن تهتم بها في تصميم المواقع الإلكترونية وخاصة أن المجال متنوع:

  • مجال تسويقي.
  • خدمي.
  • طبي.
  • تقني.
  • متجر.
  • عربي.
  • أبحاث.
  • أخبار.

وغيرها من المجالات والقطاعات الهامة التي يجب أن تكون على دراية بها وتكون على وعي تام بالخدمة التي تقدمها وفي أي مجال يمكنك تقديمها كل هذه التفاصيل الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها كثيرًا. ويجب أن تصل إلى الشكل الأفضل لديها وكذلك العمل على تنفيذها بالطريقة الأفضل.

ما الممارسات الهامة التي تساعدك على إنشاء موقعك الإلكتروني؟

هناك العديد من الممارسات الهامة التي تساعدك على إنشاء موقعك الإلكتروني والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك. حيث تحتاج إلى معرفة عدة تفاصيل هامة للغاية تساعدك على تصميم موقع إلكتروني احترافي:

1. تحديد أهدافك من الموقع

عند تصميم الموقع الإلكتروني يجب أن تهتم كثيرًا بتحديد الهدف المناسب الذي يساعدك في الوصول إلى عملائك.

  • لمن تقوم بتصميم موقعك الإلكتروني؟
  • ما هي الخدمات التي يقدمها؟
  • ما هي الرسالة التي تعمل على إيصالها؟
  • المنافسين للموقع الإلكتروني الذين يقدمون نفس الخدمة.
  • تحديد العلامة التجارية الخاصة بك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك والتي لها القدرة الكبيرة على تواجد موقعك في المكانة الصحيحة وبالتالي تحقيق الأرباح المالية وبالتالي تنفيذها يجب أن يتم وفقًا للعديد من الخطوات الهامة.

2. تعريف النطاق

واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي لها القدرة الكبيرة والتي تساعدك على معرفة أهداف الموقع الإلكتروني. وكذلك العمل على تحديد الجدول الزمني لبناء الموقع الإلكتروني بطريقة سليمة.

من أكثر المشكلات التي تواجه الكثيرين عند تصميم المواقع الإلكترونية هو أنها تخرج عن النطاق وكذلك عدم القدرة على تحديد العملاء فهي واحدة من أهم الركائز التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك.

3. خريطة جوجل

إضافة خرائط جوجل إلى موقعك الإلكتروني واحدة من أهم العوامل التفصيلية التي لها القدرة الكبيرة على تحديد أهدافك والتي تساعدك على تنفيذها بالشكل الأمثل وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بإضافة موقعك على جوجل.

كما أنه من الممارسات الهامة جدًا التي تجعلك قادر على تصميم موقع إلكتروني احترافي هو أن تقوم بتأسيس خرائط جوجل. وكذلك العمل على تحديد صفحات الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل والسوشيال ميديا.

4. إنشاء محتوى الموقع

إنشاء محتوى الصفحات داخل الموقع الإلكتروني من أهم الركائز التفصيلية التي تساعدك على التعبير عن الخدمات التي تقدمها في موقعك ولذلك تعمل على كتابة محتوى صفحات الموقع بطريقة احترافية.

كما تقوم بكتابة بروفايل الموقع الإلكتروني من الركائز الأساسية التي تساعد الجمهور على معرفة موقعك وعلى معرفة الخدمات التي تقدمها وكيف تفيد الجمهور؟ كل هذه التفاصيل يتم كتابتها عند إنشاء الموقع الإلكتروني ولذلك العمل على تنفيذها يتم من خلال عدة تفاصيل هامة ورئيسية تحقق لك أهدافك وتجعلك قادر على تنفيذ العديد من الأفكار الهامة والتعبير عنها في صفحات الموقع بدقة.

5. كتابة مقالات لمدونة الموقع

البدء في تدوين المقالات لموقعك الإلكتروني من أهم العوامل الرئيسية التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي تساعدك على تنفيذ عدة ركائز هامة بطريقة جيدة.

الاهتمام بالكلمات المفتاحية:

تحتاج إلى عمل استراتيجية للكلمات المفتاحية التي تستهدفها والتي تحتاج إليها في موقعك الإلكتروني وكذلك العمل على معرفة الكلمات المفتاحية الطويلة التي تكون المنافسة فيها أقل وبالتالي سهولة الوصول إلى جمهورك المستهدف بعيدًا عن استخدام الكلمات المفتاحية القصيرة.

تنسيق المحتوى:

من الجوانب الرئيسية التي تساعدك على تقديم معلومة جديدة وتجعلك صديق مقرب لمحركات البحث هو أن تعمل على تنسيق الموقع الإلكتروني وكذلك الوصول إلى أفضل النتائج من خلال شكل المقال المناسب لديك.

محتوى التواصل:

لابد من أن تهتم بـ CALL TO ACTION الخاص بك في نهاية كل مقال وذلك من أجل دفع الجمهور إلى الدخول وطلب الخدمة وهي من أفضل الركائز التفصيلية التي تدفع الجمهور إلى التواصل وطلب الخدمة من موقعك الإلكتروني.

محتوى واقعي:

من أهم ما يجب أن يتسم به موقعك الإلكتروني هو أن تقوم بكتابة محتوى واقعي ومناسب لديك يساعدك على كسب الثقة في الجمهور وكذلك المصداقية في الموقع الإلكتروني.

تحسين محركات البحث:

من أهم الركائز التفصيلية التي تساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى وكذلك ترتيب موقعك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

يحتاج المحتوى إلى بعض العناصر المرئية للصور والفيديوهات المتواجدة بداخله والتي تعمل على تحسين محركات البحث بطريقة متميزة ولذلك يتم تنفيذ العديد من التفاصيل الهامة الخاصة بك من أجل تصميم الصور الملائمة لموقعك الإلكتروني وكذلك لإضافة الشكل الجمالي إلى المحتوى.

6. صفحات الهبوط أو الـ  LANDING Page

صفحات الهبوط واحدة من أهم العوامل التي يجب أن تهتم بها في الموقع الإلكتروني والتي تساعدك كثيرًا على فهم العديد من التفاصيل الهامة والمتميزة وبالتالي يجب أن تحسن من صفحات الهبوط المتواجدة داخل موقعك الإلكتروني.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تساعدك على تصميم المواقع الإلكترونية بطريقة احترافية والتي تحتاج إلى الاستعانة بشركة تصميم مواقع احترافية.

تقدم لك شركة “بلانز” أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في الوطن العربي العديد من الخدمات الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ عدة مهام تفصيلية لها القدرة الكبيرة على تصميم موقعك باحترافية.

هذا بجانب حجز دومين مدوفع لك وبرمجة الموقع الإلكتروني بطريقة تحقق لك موقعًا قويًا. فقط كل ما عليك هو التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية واحصل على خدمة تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.