7 نصائح تساعدك على كتابة محتوى تسويقي احترافي

كتابة محتوى تسويقي
Share on facebook
Share on twitter

كتابة محتوى تسويقي يتطلب الاستعانة بالعديد من المهارات الخاصة والمتميزة والتي من خلالها تكون قادر على إدارة موقعك الإلكتروني وإدارة مؤسستك بالشكل اللائق الذي يعبر عنك بكل احترافية. وهو ما يساعدك على تحقيقه أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي “بلانز”.

تسعى شركة “بلانز” لكتابة المحتوى أن تقدم لك مجموعة من الخدمات الهامة التي تساعد مؤسستك على الحضور والتواجد الإلكتروني. وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا لعدة عوامل هامة سوف نتعرف عليها في هذا المحتوى.

  • ما هي الأهداف التي يحققها لك المحتوى التسويقي؟
  • نصائح لكتابة محتوى تسويقي احترافي.
  • كيف تساعدك شركة “بلانز” لكتابة المحتوى في إدارة مؤسستك إلكترونيًا؟

المحتوى وأهميته على الإنترنت

المحتوى هو الركيز الأساسية في عالم الإنترنت فكل شيء قائم على المحتوى. هو الذي يوضح لك أهمية الموقع الإلكتروني وأهمية كتابة محتوى سوشيال ميديا لموقعك الإلكتروني. وكذلك العمل على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

من الضروري أن يتم الاهتمام بكل هذه التفاصيل من أجل تنفيذ أفكارك الإبداعية. فالمحتوى هو الفكرة الأساسية التي لها أهمية كبيرة للغاية والتي لها الدور الفعال في إقناع الجمهور بالخدمة أو المنتج.

نحن في هذا المقال نتحدث عن نوع واحد فقط من أنواع كتابة المحتوى ألا وهو المحتوى التسويقي والذي يهتم بترويج المنتجات والخدمات. وكذلك العمل على معرفة الجمهور لكافة التفاصيل الخاصة بك بطريقة متميزة.

لهذا عليك أن تعلم جيدًا كيفية كتابة المحتوى الذي يتناسب مع  جمهورك ومع الثقافة التي تستهدفها. نعم المحتوى يجب أن يكون على مستوى ثقافة الجمهور وعلى مستوى اللغة الدارجة الخاصة بك كل هذه التفاصيل يتم الاهتمام بها من خلال تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

هذا الجانب الهام للغاية على كافة المؤسسات التي ترغب في التواجد الإلكتروني بقوة أن تهتم بكتابة المحتوى التسويقي، وخاصة أن له دورًا كبيرًا للغاية في عملية التسويق الإلكتروني. ولكي تقوم بذلك الأمر عليك الاستعانة بـ أفضل شركة تسويق إلكتروني في الوطن العربي “بلانز”.

نعم في “بلانز” نقدم لك العديد من الخدمات الهامة التي تساعد المؤسسات والأعمال التجارية على التوسع والاتشار. وكذلك الوصول إلى أفضل النتائج التي تحقق لك أهدافك بطريقة متميزة، كل هذا يتم تنفيذه وفقًا لأهداف تسعى إليها. المحتوى وحده هو القادر على إيصالك لهذا الجانب.

هناك أنواع كثيرة من المحتويات التي يمكنك أن تستخدمها في الترويج للمنتجات والخدمات. لكننا في هذا المقال سوف نهتم بمحتوى السوشيال ميديا أكثر.

خاصة أن الجميع يعتمد على السوشيال ميديا في إيصال خدماتها ومنتجاتها إلى الجمهور بالشكل اللائق لديها وهي واحدة من أهم التفاصيل التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية وبرؤية علمية مدروسة وفنية كبيرة تحقق لك أهدافك.

كيف تقوم بكتابة محتوى سوشيال ميديا احترافي؟

إدارة صفحات السوشيال ميديا يعتقده البعض أمرًا سهلًا للغاية بل على العكس تمامًا فهي واحدة من أهم الجوانب التي تحتاج إلى الاهتمام بالعديد من التفاصيل الهامة.

ولكي تقوم بكتابة محتوى سوشيال ميديا جيد سنقدم لك مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على القيام بذلك فتابع معي السطور التالية لكي تعرف ذلك الأمر.

أولًا تعلم أشياء جديدة:

السوشيال ميديا واحدة من أهم الوسائل التي تعتمد على الإبداع والإبتكار ولذلك تساعدك على تعلم الكثير من الأشياء الجديدة. ولذلك عند التفكير في ذلك الأمر يجب أن يكون الشخص لديه القدرة الكبيرة على تعلم أشياء جديدة.

فهي واحدة من أهم الركائز التفصيلية المتميزة والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى أن تقوم بكتابة محتوى احترافي يساعدك على إقناع الجمهور.

فهي واحدة من أهم النصائح التي نقدمها في هذا الجانب ويجب أن تعلم أن هذه النصيحة تتطلب منك القراءة الكثيرة من أجل التعرف على المصطلحات والعبارات التي تستخدمها في بوستات السوشيال ميديا.

معرفة كيف تؤثر في الجمهور؟ من خلال متابعة الأحداث الجديدة والإطلاع على كافة التفاصيل الهامة والمتميزة التي تجعلك قريب من الجمهور ومن الأحداث الجارية وتقوم بصياغة المحتوى الخاص بك وفقًا لما يتناسب مع إمكانياتك ومع قدراتك. وبالتالي تنفيذها يتم من أجل الوصول إلى الشكل المناسب لديك.

ثانيًا المعرفة:

الإطلاع على كل ما هو جديد وقديم في المجال الذي تستهدفه واحدة من أهم النصائح التي توجهها لك أفضل شركة كتابة محتوى. حيث توضح لك أن الإطلاع والقراءة المستمرة عن الأحداث الماضية يكون لديك خلفية تاريخية متميزة.

كذلك معرفة كيفية التعامل مع الأحداث والتريندات الحديثة من أهم العوامل التي يكون لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ ذلك وبالتالي تحقيقها يتم من خلال الاهتمام بكافة المصادر المعلوماتية المختلفة.

الاهتمام بتوفير كافة مصادر المعلومات من أهم الطرق التفصيلية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة ومن خلالها تكون قادر على كتابة محتوى سوشيال احترافي.

ثالثًا اهتم بجمهورك:

دراسة الجمهور ومشاركة الأحداث واحدة من أهم التفاصيل التي تساعدك على تنفيذ أفكارك والتي من خلالها تكون قادر على تنفيذ العديد من المهام التفصيلية. وبالتالي عند التفكير في كيفية كتابة محتوى سوشيال يجب أن تتعرف على خصائص الجمهور الخاص بك.

لابد من أن تقوم بدراسة الجمهور وفهم طريقة التفكير وطريقة التعامل مع كل ما هو جديد في السوشيال ميديا. وكذلك معرفة العديد من التفاصيل الهامة التي تقربك أكثر من هذا الجمهور.

يحتاج الجمهور دائمًا إلى أن يشعر بالطاقة الإيجابية حول المنتجات والخدمات. وكذلك حول التفاصيل الهامة والمتميزة التي يتم الاعتماد عليها والتي بدورها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بدقة كبيرة.

رابعًا متابعة المنافسين:

السوشيال ميديا مزدحمة للغاية ولهذا عند التفكير في كيفية التواجد على السوشيال ميديا لابد من أن تراعي المنافسين وتقوم بدراسة الطريقة التي يتبعوها من أجل الوصول إلى الانتشار والتوسع على السوشيال ميديا.

المنافسين تحتاج إلى فهم كافة تفاصيلهم بطريقة إبداعية متميزة والتي  من خلالها تستطيع أن تتعرف على كيفية الوصول بالمنافسين إلى النتيجة الأفضل وكيفية التفوق عليهم. كلها طرق تحتاج إلى محتوى قوي وفعال يجعلك مميز في نظر الجمهور الذي يتلقى الخدمة.

خامسًا التدوين:

من النصائح الهامة التي نود أن نذكرها في كتابة محتوى السوشيال ميديا هي التدوين. عندما نبدأ بالتفكير يخطر ببالنا الكثير من الأفكار المختلفة، ومن الممكن أن تكون من بينهم فكرة ملائمة لمشروعك. لذلك عليك أن تقوم بتدوين كافة الأفكار المناسبة والتي تخطر ببالك.

كل ذلك يجعلك قادر على عمل عملية فلترة متميزة للأفكار ومن خلالها تكون على دراية تامة بما يمكن أن يتحقق لديك. لذلك التفكير في ذلك الأمر لابد أن يقوم به أشخاص محترفين في إدارة السوشيال ميديا التي تساعدك على كتابة محتوى تسويقي احترافي يساعدك على التوسع والانتشار بطريقة متميزة.

هذه مجموعة من النصائح الهامة التي أردنا أن نذكرها  لك في حالة كنت تريد معرفة كيفية استغلال السوشيال ميديا وتقوم بكتابة محتوى يتناسب معها. فهي من أهم الجوانب التي تساعدك في الوصول إلى أهدافك بطريقة متميزة وبالتالي تنفيذها يجب أن يتم وفقًا لرؤية منظمة تحددها لك أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي “بلانز”.

ما هي أنواع كتابة المحتوى الخاص بالسوشيال ميديا؟

هناك العديد من الأنواع وإن جاز التعبير دعنا نقول أنها أشكال لكتابة المحتوى على السوشيال ميديا والتي تساعدك على إدارة السوشيال ميديا بطريقة متميزة.

المقالات:

واحدة من أهم الأشكال المتواجدة والمنتشرة على السوشيال ميديا والتي بدورها تستطيع أن تتعرف على الكثير من المعلومات والتفاصيل الهامة والمتميزة التي لها أهمية كبيرة للغاية.

عند إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتريد نشر مقالة عليها فإنك تربطها بموقعك الإلكتروني. وهو ما يجعلك تقوم بوضع رابط الموقع على الصفحة وبالتالي تساعدك السوشيال ميديا في الحصول على العديد من الزيارات للموقع الإلكتروني وهي واحدة من أنواع التسويق الأفضل على الإطلاق.

التصميمات:

من أهم الركائز التي تجدها على السوشيال ميديا في الفترات الأخيرة هو تقديم العديد من التصميمات الهامة التي تعبر عنك والتي بدورها تستطيع أن تتعرف على كافة التفاصيل الهامة التي تجعلك قادر على إيصال رسائلك من خلال تصميم متميز.

الإنفوجراف:

واحدة من أهم الأشكال التي يتم الاستعانة بها في السوشيال ميديا والتي من خلالها تستطيع أن تقوم بعملية التسويق بطريقة احترافية.

بوستات السوشيال:

من أهم الأنواع التفصيلية التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك كثيرًا على فهم كيفية كتابة محتوى بسيط وصغير يحقق لك التأثير الكبير في الجمهور المستهدف.

هذه مجموعة من أشكال كتابة محتوى تسويقي للسوشيال ميديا وللمواقع الإلكترونية والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل لديك. وبالتالي الاهتمام بذلك الجانب يجب أن تقوم بتنفيذه بالطريقة التي تحقق لك التواجد والحضور الإلكتروني.

ما هي الأهداف التي يحققها لك المحتوى التسويقي؟

هناك العديد من الأهداف التي يسعى المحتوى التسويقي إلى تحقيقها والتي بدورها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية وبالتالي المحتوى التسويقي يمكن أن يساعد الجمهور على فهم الآتي:

أولًا زيادة المبيعات:

تعد من أهم التفاصيل التي يجب أن تهتم بها والتي تساعدك على زيادة المبيعات من خلال إقناع الجمهور بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه. وبالتالي يعمل المحتوى التسويقي على الترويج الجيد للمنتجات والخدمات.

بالتالي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ أفكارك بطريقة متميزة وبالتالي العمل على تنفيذها يتم وفقًا للعديد من التفاصيل التي تقنع الجمهور بأن الخدمة المقدمة هي الخدمة الأفضل على الإطلاق.

ثانيًا المعرفة:

من أهم الجوانب الإيجابية التي من الممكن أن يحققها لك المحتوى التسويقي هي المعرفة وكذلك العمل على تنفيذ كافة المهام التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك. وبالتالي عند التفكير في الأهداف التي يحققها لك المحتوى التسويقي يتطرق إلى ذهنك المعرفة وكم المعلومات التي يتيحها لك هذا النوع من المحتوى.

ثالثًا التعبير بإيجابية:

لدى المحتوى التسويقي أهمية كبيرة في التعبير بإيجابية عن المنتجات والخدمات التسويقية التي تقدمها له. وبالتالي يتم ذكر كافة المميزات التي تمتلكها في المنتجات والخدمات بالشكل اللائق الذي يدفع الجمهور في النهاية إلى استخدام منتجك أو التعامل معك.

فهي تفصيلة هامة للغاية ولها الفاعلية الكبيرة في تحديد ما إن كان ذلك الأمر سوف يأتي بالغرض أم لا وهي من أهم الركائز التي يمكنك أن تحصل عليها عند البدء في كتابة المحتوى التسويقي.

رابعًا المحتوى التسويقي ملهم:

من أهم الأهداف التي يمكن أن يحققها لك المحتوى التسويقي هو الإلهام وبالتالي يساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة للغاية.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة التي يمكن أن يحققها لك المحتوى التسويقي والتي بدورها تكون قادر على تنفيذ أفكارك. وبالتالي يمكنك الاعتماد على المحتوى التسويقي في الوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية.

7 نصائح تمكنك من كتابة محتوى تسويقي احترافي:

في هذه الفقرة سوف نحدد لك مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على كتابة محتوى تسويقي احترافي سواء كان ذلك لموقعك الإلكتروني أو كان لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فمن أهم النصائح الآتي:

العنوان:

أهم العوامل التي يجب أن تهتم بها في المحتوى التسويقي هو أن يكون العنوان على قدر المحتوى المكتوب، فمن الممكن أن يكون المحتوى جيد والعنوان غير مناسب. فبذلك لن تحصل على عدد زيارات كبير يساعدك على عرض خدماتك للجمهور المستهدف.

المقدمة:

أن كتابة المقدمة من أهم التفاصيل التي يمكنك الاعتماد عليها والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل. ومن خلالها تكون قادر على جذب الجمهور نحو قراءة المقال كاملًا فأنت تمتلك الجمهور لثواني معدودة إما تقنعه وإما يترك موقعك ويغادر.

المعلومات:

كتابة المعلومات المفيدة والتي يحتاج إليها جمهورك من أهم التفاصيل التي تساعدك كثيرًا على فهم كيفية الترويج للسلعة أو الخدمة، ويجعل الجمهور في حالة من الإنبهار المتميز.

الكلمات المفتاحية:

من أهم التفاصيل التي يتم الاهتمام بها في المحتوى التسويقي هو أن تقوم بذكر بعض الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المنافسين والتي تساعدك في الوصول إلى جمهورك بطريقة سريعة.

حيث لدى الكلمات المفتاحية أثرًا كبيرًا في مساعدة موقعك على الترتيب والتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث مما يجعلك أقرب إلى جمهورك بطريقة متميزة. ولهذا تنفيذها يتم وفقًا لكافة التفاصيل المتميزة.

العناوين الفرعية:

الاهتمام بالعناوين الفرعية في المحتوى التسويقي من أهم التفاصيل التي لها دورًا كبيرًا في جعل شكل المقال أفضل، والتي من خلالها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة. وتعد العناوين الفرعية أحد أهم العوامل التي تساعد الجمهور على فهم ما يحتويه المحتوى وكذلك زيادة الشغف للإطلاع على الفقرات.

الوصف:

يجب أن تهتم بالوصف أو الـ META DISCREPTION  واحدة من أهم العوامل التي تجذب الجمهور نحو الموقع الإلكتروني الخاص بك وبالتالي تعمل على تنفيذ أفكارك بالطريقة المتميزة وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى الاهتمام بالعديد من التفاصيل المتميزة وبالتالي أنت بحاجة إلى معرفة المعلومات التي تدونها في الوصف.

الـ CTA:

من أهم النصائح التي نوجهها إليك هو أن تكتب في نهاية المحتوى كيفية التواصل معك من أجل الحصول على الخدمة أو المنتج. وهي من الخطوات الهامة التي تجعل الجمهور يتواصل معك بكل سهولة فهو له دورًا هامًا للغاية في دفع الجمهور  للتعامل معك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمتميزة التي يتم التطرق إليها والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى فريق عمل قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية. وهو ما تقدمه لك أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي احترافي.

تقدم لك شركة “بلانز” مجموعة من الخدمات الهامة والمتميزة التي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل. حيث تعمل الشركة على خدمة عملائها من خلال توفير كافة خدمات التسويق الإلكتروني وكذلك خدمات كتابة المحتوى.

وبالتالي عند التفكير في الحصول على خدمة كتابة محتوى تسويقي احترافي يمكنك التواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي. واحصل على خدمتك بأقل الأسعار.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن