ما هو السيو؟ وماذا يعني سيو القبعة السوادء وسيو القبعة البيضاء؟

أفضل شركة سيو في مصر
Share on facebook
Share on twitter

يشهد العالم كله اليوم تحول رقمي في شتى المجالات والقطاعات، وكافة الدول تهرع كي تلحق ركاب هذا التقدم، وهو الأمر الذي يساهم في تضاعف التجارة الرقمية، أو الإلكترونية. حيث أنها أصبحت من الأنشطة الأساسية لكافة الشركات، ونكاد نجزم أن التجارة التقليدية، تتلاشى شيئًا فشيء. وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن يقوم الجميع بنيل المكانة التي يتمكن فيما بعد أن يبني عليها العمل الخاص به. لذلك نجد أن عملية الحصول على هذه الفرصة تتوقف على العديد من الدعائم التي يجب أن تراعي أن تقوم بتحديدها.

نجد أن عملية الحصول على المكانة المتميزة في هذا المجال أن يكون الموقع الإلكتروني الخاص بك متصدر لمحركات البحث في النتائج الأولى. وهو ما يعرف بالسيو، أو احتراف السيو، وسوف نتطرق إلى تعريف الأمر فيما بعد. ولكن لابد أن نكون على دراية تامة بأن فكرة أن تقوم باحتلال المكانة المميزة أو النتيجة المميزة بمحركات البحث كي تضمن أن تقوم بتحقيق ذلك خلال فترة زمنية قياسية أن تقوم بالاعتماد على الجهة التي تمتلك الخبرة في هذا المجال. بمعنى أفضل يمكننا القول أنها تمتلك كافة مفاتيح اللعبة، وهو الأمر الذي يكون له الخبرة في التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

كما أننا نجد أن عملية الحصول على النتائج الأولى من محركات البحث يكون له دور أساسي في أن تحصل على الكثير من المميزات. والتي تتطلب منك أن تقوم بالبحث والتدقيق بالعمل كي تتمكن من الحصول على الجهة التي تمتلك الخبرة الكافية كي تتمكن من حصد كافة هذه النتائج. والتي نستطيع أن نقول أن لها دور كبير في نجاح التجارة الخاصة بك. وسوف نتعرف على كافة هذه المميزات اليوم من خلال المقال. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بتجربة الأمر والاعتماد على ذلك.

في بداية الأمر لم يكن مصطلح السيو (SEO) من المصطلحات الدارجة التي يتعرف عليها العامة، أما الآن الأمر أصبح يختلف تمامًا قلبًا وقالبًا. وهو ما يعني بالفعل أن الأمر أصبح يتطلب أن تكون على دراية تامة بكافة الأمور التي تتعلق بالسيو. كي تتمكن من نيل النتيجة التي تريد أن تقوم بالحصول عليها في محركات البحث المختلفة. الأمر الذي يدل على أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تتعرف عليها كي تكون على دراية تامة بكافة الأمور التي تتعلق بالسيو. وهو ما يساهم بلا شك في تمكنك من تصدر نتائج محركات البحث. لذا من خلال شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في مصر سوف نتعرف على كافة العناصر التي تساهم في أن تصبح في محركات البحث في النتائج الأولى، لذا لابد أن تقوم بمتابعة المقال إلى نهايته.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هو السيو
  • كيف تحقق السيو؟
  • ما هي مميزات السيو؟
  • ما هو سيو القبعة البيضاء؟
  • وما هو سيو القبعة السوداء؟

ما هو السيو:

الأمر يحتاج إلى أن نقوم بالتعرف على نشأة المصطلح، بمعنى أن هذا المصطلح من المصطلحات الشاملة التي يمكن أن تجد لها المئات من التعريفات المختلفة والتي كل منها يكون له دور أساسي في أن تصل إلى المعنى الأساسي. لذا يمكننا أن نقول أن السيو هو القيام بتأهيل الموقع الإلكتروني الخاص بشخص أو شركة أو مؤسسة كي يكون متناسب مع محركات البحث. بهدف أن يتصدر الموقع النتائج الأولى من محركات البحث الأخرى. وهو ما يعود على الشخص أو الشركة أو المؤسسة أو الجهة بالملايين من الزيارات. والكثير من المبيعات للمنتج الذي تقوم الشركة بتقديمه أو الخدمة التي تقوم بتقديمها.

وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون على دراية كاملة بكافة العناصر التي تؤهل الموقع الخاص بك أن يكون على قدر كافي من المميزات التي تساهم في أن تقوم بتصدر النتائج الأولى من محركات البحث. ما يساهم في أن تكون على دراية كاملة بكافة العناصر التي تؤهل الموقع الخاص بك إلى أن يقوم بالتصدر للنتائج الأولى من محركات البحث.

هناك العديد من العوامل التي يجب أن تقوم بتحسينها بالموقع. والعديد من العوامل التي تقوم بتحسينها خارج الموقع كي تتمكن من الحصول عليها وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تصل إلى أعلى قدر من التمكن. وهو ما يجعلك تكون مدرك تمامًا أن هذه الأمور تحتاج إلى المتخصصين الذين يتمتعون بالخبرة الكافية التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالتعرف على كافة هذه العوامل التي تجعل الموقع الخاص بك في النتائج الأولى. حيث أن هذه العوامل تحتاج إلى التكنيك، وتحتاج إلى التخطيط كي تتمكن من تأهيلها، وحصد ثمارها.

كيف تحقق السيو؟

هناك العديد من العوامل التي لابد أن تقوم بالاعتماد عليها كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النتائج أو بمعنى أفضل كي تتمكن من الحصول على النتيجة التي ترضيك. وهو الأمر الذي يدل على أنك كما سبق وتحدثنا أن هناك العديد من العوامل التي تتعلق بالموقع من الخارج، والعديد من العوامل التي تتعلق بالموقع من الداخل. ولذلك سوف نتعرف على العوامل التي يجب أن تقوم بالتعرف أو بتأهيلها كي تتمكن من تحقيق السيو وأن تصبح في النتائج الأولى من محركات البحث. وسوف نتعرف على:

العوامل بداخل الموقع:

في البداية نجد أن العوامل التي تتواجد بالموقع من الخارج هي التي يكون لها تأثير كبير وأساسي في أن تحصل على أفضل النتائج، ومن أفضل العوامل التي يكون لها تأثير بداخل الموقع ما يلي:

الترابط:

يعد الترابط بين صفحات الموقع من السمات التي يمكننا القول أنها تساهم في تحسين الموقع أمام محركات البحث. بحيث أنها تتيح إلى المستخدم التنقل بين كافة الصفحات التي يتكون منها الموقع بشكل سلس. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون زيارة المستخدم بالموقع أطول فترة ممكنة. لذا نجد أن عملية الحصول على هذا الأمر يتطلب منك أن تهتم بما يدعى بالانترنال لينكس (Internal Links)، وهي أحد المميزات التي يمكنك أن تقوم باستخدامها في محتوى المدونة الخاصة بك. وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالربط بين كافة المواضيع التي يتكون منها المحتوى. لذا لابد أن تقوم بالربط بين المواضيع التي لها علاقة وطيدة ببعضها.

التكامل:

لابد أن يكون الموقع الخاص بك متكامل من حيث الصفحات الكاملة الخاصة بالموقع الخاص بك. وهو الأمر الذي يجعل المستخدم على ثقة تامة بكافة المعلومات التي تقوم بتقديمها على الموقع. كما أنه هناك العديد من الصفحات الهامة التي يجب أن تكون البيانات التي تتواجد بها كاملة على الموقع. وهي التي يكون لها الدور في جذب العملاء، وخلق التواصل، ومن أمثلة هذه الصفحات هي الصفحات التي تخص التواصل.

وهي التي يمكن من خلالها أن يتواصل العملاء معك. كما أن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تكون على القدر الكافي من التكامل كي تحصل على ثقة العملاء بك. ومن أبرز هذه الأمور هي الصفحات التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالتعريف بالعمل الخاصة بك، والخدمات التي يمكنك أن تقوم بطرحها إلى العملاء. بالإضافة إلى التعرف على القدر الكافي من المعلومات التي يمكنك من خلالها أن تضمن أن يكون المحتوى الخاص بك مقنع إلى درجة تجعلك تستفيد من كمية الزيارات التي تأتي إلى الصفحة الخاصة بك، مهما كانت هذه الزيارات.

المحتوى:

لابد أن تعرف جيدًا أن المحتوى هو من أهم العوامل أو المحاور التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالحصول على القدر الكافي من البيانات أو التقديرات التي يمكن منها أن تقنع العميل بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه. وهو الأمر الذي يساهم في أن تكون على دراية تامة بكافة العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها في المحتوى الخاص بك. كي تضمن أن يكون على قدر كافي من الإقناع للعميل بالخدمة التي تقوم بتقديمها. لذا لابد أن نكون على دراية تامة بكافة الأفكار التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها من خلال هذا المحتوى كي تتمكن من أن تقوم بتقديم هذا المحتوى المثالي، ومن أبرز العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها بالمحتوى الخاص بك ما يلي:

العناوين والمقدمة

أنت الآن في عالم الإنترنت تتواجد في عالم فسيح. حيث مئات من المواقع والصفحات على الإنترنت، والتي تقوم بالتسارع من أجل أن تقوم بتقديم الخدمات، المئات من هذه المواقع يمكن أن يكون مقدم للخدمة التي تقوم بتقديمها. وهو الأمر الذي يساهم في أن تكون على معرفة كاملة بكمية العناصر الأساسية التي يجب أن تقوم بتوفيرها بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه كي تضمن أن يختار الزائر أو العميل الموقع الخاص بك دون أن يختار أي من المنافسين الآخرين.

الأمر الذي يدل على أن هناك بالفعل حاجة إلى أن تقوم باختيار العناوين الجذابة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بلفت انتباه العميل لابد أن تقوم باختيار العناوين التي تحتوي على الأرقام، حيث أنها الأفضل من حيث جذب الانتباه. نجد أن هناك كم كبير من المميزات التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال اختيار العناوين الجيدة. وهو أن تقوم باستقطاب أكبر عدد من العملاء إلى الموقع الخاص بك، بالإضافة إلى أنك يجب أن تكتب المقدمة الجيدة التي تجعل القارئ من خلالها يحرص على أن يقوم بتكملة المقال.

التنسيق

في عالم السرعة لابد أن تقوم بتوفير المعلومة الأهم، فنجد أن هناك القدر الكافي من المميزات التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتسهيل عملية توصيل المعلومة إلى العميل. وهو الأمر الذي يجعل عملية الحصول على المعلومة يتطلب منك أن تقوم بالتنسيق. فيجب أن تقوم بالاهتمام بالعناوين الفرعية. وكذلك لابد أن تقوم بالاهتمام بالعناوين الرئيسية، بالإضافة إلى أن تقوم بتقسيم المحتوى الذي تقوم بتقديمه ككل إلى الفقرات الصغيرة. أي أن هذه الفقرات لابد أن تكون على دراية تامة بأنها التي يمكن من خلالها أن تقوم بتسهيل وصول العميل إلى المعلومات. كما يجب أن تهتم بالعلامات الخاصة بالترقيم، ويفضل أن تقوم بتقسيم المحتوى الذي تقوم بتقديمه على هيئة نقاط، ويجب أن تقوم بالمحاولة بأن تقوم بتحديد النقاط الهامة بالعلامات المحددة أو الألوان المختلفة عن باقي النص.

تجنب الأخطاء

لابد أن تعي جيدًا أن هناك العديد من العناصر التي يتم من خلالها تنفير العملاء من المحتوى الذي تقوم بتقديمه، هو الأمر الذي يجعلك تلتفت وتدرك ما تقوم بإهماله. وتفعل كافة العناصر التي يمكن أن تجعل العميل يترك الموقع الخاص بك ويقوم باللجوء إلى آخر بسببها. ومن أبزر هذه العوامل التي تجعلك تتعرض إلى هذا الأمر هي الأخطاء اللغوية، سواء كانت هذه الأخطاء هي الأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية. حيث أنها يكون لها تأثير سلبي واستياء من العميل، مما يعني أنك لابد أن تتجنب كافة الأخطاء سواء كانت هذه الأخطاء نحوية أو إملائية.

السرعة والتوافق مع الهواتف الذكية:

كما ذكرت من قبل نحن في عالم السرعة، وهو ما يدفعك إلى أن تقوم بمواكبة التطور. حيث أن الأمر يدفعك بلا شك إلى أن تقوم بجعل السرعة الخاصة بالموقع الخاص بك أعلى ما يمكن كي تتمكن من تجنب أو عدم التسبب في استياء العميل أو الزائر من البطء الخاص بالموقع، ويتسبب الأمر في أن ينفر من الموقع الخاص بك. لذا لابد أن تراعي بأن تكون على دراية ومعرفة تامة بكافة العناصر التي يمكنك من خلالها أن تحصد أعلى قدر من السرعة، وبما أن الهواتف المحمولة من أكثر الأجهزة التي يتم استخدامها من قبل العملاء. حيث أنها أصبحت تنتشر بالعالم أجمع، هو الأمر الذي يجعلك على قدر كافي من التمكن. لذا فلابد أن يكون الموقع الخاص بك متوافق أكثر مع الهواتف الذكية.

 ما هو سيو القبعة البيضاء؟

تعد تقنيات السيو التي تخص القبعة البيضاء من أبرز التقنيات التي يتم الاعتماد عليها من قبل المواقع كي تتمكن من تصدر محرك البحث، وهو الأمر الذي يدل على أن هذا الأمر يخص العديد من التقنيات. وهو الذي يدل على أنك يجب أن تقوم بامتلاك الموقع الإلكتروني الذي يكون هو الأسهل من حيث التصفح، ومن حيث السهولة. كما أن هذا الأمر لابد أن تعلم من خلاله أن يكون الموقع سريع إلى الحد الذي يساهم في أن تكون على دراية تامة بأن هذا الأمر يساعدك في التعرف على المدونات. وتتعرف على صياغة المقالات، وأن يتم تقديم من خلال هذا النوع من السيو هو المحتوى الحصري. كما يعتمد هذا الأمر على أن تقوم بالاعتماد على الروابط الخلفية التي يمكنك من خلالها أن تحصل على المزيد من الزيارات إلى الموقع.

هناك العديد من التقنيات التي يجب أن تراعي أن هناك العديد من الأمور التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول عليها كي تتمكن من تدعيم هذا الأمر.

ما هو سيو القبعة السوداء؟

يعد السيو من أبرز العناصر التي لابد أن تقوم بالاعتماد عليها، ومن أبرز الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها هو نظرية السيو القبعة السوداء. وعلى الرغم من أن النظرية الخاصة بالقبعات السوداء تقوم بتقديم الحل الأفضل وتساهم في أن تقوم بتصدر محركات البحث المختلفة، إلى أن هذا الأمر يساهم بلا شك في أن تقوم بالاعتماد على الكلمات المفتاحية. والقيام بتتبع أثرها كي تتمكن من حصر أعلى قدر من التمكن، أو تصدر لمحركات البحث. كما أن هناك العديد من المتخصصين الذين يقومون بالتحذير من هذه الاستراتيجية.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” الشركة المتخصصة في خدمات السيو، واحصل على خدمة سيو، وتصدر محركات البحث.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن