كيف تحسن من ظهور موقعك في محركات البحث؟

محركات البحث
Share on facebook
Share on twitter

يعد الظهور في محركات البحث من أبرز الأمور التي تسعى جميع الشركات والمشروعات التي لها تواجد على الانترنت بالوصول إليها. الأمر الذي يدل على مدى أهمية هذه الميزة أن الكل يسعى في أن يحصل على التميز في هذا الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بالتسلح بالقدر الكافي من الإمكانيات التي تمكنك من حصد أعلى قدر من التميز. وهو الذي يدل على أنك لابد أن تعتمد على الجهة التي تمتلك الخبرة الكبيرة التي تتمكن من إضافة المميزات إلى موقعك كي تحصل على النتائج التي ترضيها وتجعلك تحصل على الفوائد.

نجد أن شركة “بلانز” تعمل على اتباع أفضل الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها حصد أعلى قدر من التميز. حيث أن هذه الاستراتيجيات يتم اتباعها على يد الخبراء الناجحين الذين لديهم القدرة وسابقة الأعمال المتميزة. وهو الذي يدل بلا شك بأنك لديك القدرة على أن تقوم بحصد أعلى قدر من التميز. فلابد أن يكون هناك العديد من المميزات التي يجب أن تتوافر في الموقع حتى يكون الموقع في النتائج الأولى. وهناك العديد من العناصر التي سوف نتعرف عليها والتي تكون لها القدرة على أن تكون في النتائج الأولى من محركات البحث. هذه الأمور على الرغم أنها تستغرق فترة تتخطي الأشهر إلى أنها تعود عليك بالنتائج الثابتة التي يمكنك أن تستفيد منها أفضل الاستفادة.

 في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • أهم العناصر التي تساهم في تصدر الموقع
  • أهمية أن تتبع خطة محددة
  • مميزات أن تكون في النتائج الأولى من محرك البحث

أهم العناصر التي تساهم في تصدر الموقع لمحركات البحث:

هناك العديد من العناصر التي يكون لها دور كبير وأساسي في أن يكون الموقع الخاص بك من ضمن النتائج الأولى من محركات البحث، وهو الأمر الذي يعود عليك بالكثير من الفوائد. وهو ما يدفعك إلى أن تعتمد على الشركات المتخصصة في السيو مثل شركة “بلانز” كي تتمكن من تحقيق ذلك. ومن أبرز هذه العناصر التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها كي تتصدر محركات البحث ما يلي:

المحتوى

لا شك من أنك من قبل سمعت جملة المحتوى هو الملك. وهو من العناصر التي يكون لها دور أساسي في أن يكون الموقع في النتائج الأولى من محركات البحث. لذا لابد أن تراعي القيام بتحسين كافة العناصر التي تساهم في أن تقوم بالحصول على المحتوى المتميز. ومن أبرز العناصر التي لابد أن تقوم بتوفيرها في المحتوى. كي يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه محتوى حصري تتمكن من خلاله من حصد أعلى قدر من التميز ما يلي:

حصري

يعد المحتوى المنسوخ من أبرز أنواع المحتوى التي تجعل الموقع يتأخر من الظهور في النتائج الأولى من محركات البحث. كما أنه يكون له تأثير سلبي بلا شك على كمية النتائج الجيدة التي يمكن أن يصل إليها الموقع من خلال المحتوى الحصري. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل تتمكن من الحصول على المحتوى الجيد الذي يحبه محرك البحث. لذا لابد أن تراعي أن تقوم بالتعرف على القدر الكافي من المميزات التي تستطيع منها أن تتصدر. لذلك لابد أن تراعي أن تقوم بالاعتماد على المحتوى الحصري. والذي يجب أن يكون بعيد كل البعد عن الحشو، ولابد أن تراعي أن تقوم بتوفيره من قبل المتخصصين. أي تتعاون مع أفضل شركة كتابة محتوى.

من أبرز الخصائص التي يجب أن تهتم بها في المحتوى الذي تقوم بتقديمه ما يلي:

العنوان:

يعد العنوان من أبرز العناصر التي يجب أن تقوم بالاهتمام بها. حيث أن هناك المئات من المواقع على الانترنت التي تقوم بتقديم نفس الخدمات أو المنتجات. وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن تقوم بالتعرف على العنوان الجذاب الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بجذب العملاء. وهو ما يدل على أنك لابد أن تقوم بكتابة العنوان الذي يتضمن أحد العناصر التالية:

الخطورة والتهديد:

لابد أن تقوم بتقديم العنوان الذي يوحي أن هناك خطر ما يقوم بتهديد العملاء المستهدفين. أو يقوم بالفعل بالتعرف على الفئة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتقديم المنتجات الخاصة بك. وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن تقدم العنوان الذي يحتوي على العديد من التهديدات التي يمكن أن يتعرضوا لها بدون أن يقوموا بالحصول على الخدمة أو المنتج الذي تقوم الشركة بتقديمه. مما يدل على أن هناك بالفعل خطر قادم، يوضح أهمية أن يحصلوا على الخدمة أو المنتج منك كي يتمكن من تخطي هذا الخطر. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالحصول على كافة المعلومات التي يمكنك من خلالها أن تتجنبه. وهو الأمر الذي يساهم في أن يقوم العميل بالبقاء أطول وقت ممكن في الموقع. ذلك الأمر الذي يساهم في أن تحصل على أعلى قدر من التمكن والتميز.

الأرقام:

يعد استخدام الأرقام من أهم المميزات التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أعلى قدر من الجذب. حيث أن استخدام الأرقام مثل 10 نصائح أو 5 فوائد من أهم المميزات التي يمكنك من خلالها أن تقوم بجذب العملاء. وهو أحد المميزات التي تتمكن من خلالها حصد أعلى قدر من التمكن والتميز. وهو ما يساعدك في الحصول على القدر المميز من جذب ولفت الانتباه كي تتمكن من حصد أعلى قدر من النتائج الجيدة. التي يمكنك من خلالها أن تجذب المئات من العملاء إليك.

عناوين فريدة من نوعها:

لابد أن تراعي القيام بالحصول على العناوين التي لم يسبق استخدامها. حيث أن العناوين التي تم استخدامها بالفعل من الأمور التي يراها محركات البحث خاطئة. أو من الأشياء التي تؤثر بالفعل بشكل سلبي للغاية على الموقع الخاص بك. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تحصل على القدر الكافي من التميز الذي لابد أن تقوم بالحصول من خلاله على النتائج الأعلى والأكثر جذبًا للعملاء. لذا لابد أن تراعي اختيار المواقع المتميزة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتخطي العديد من المراحل التي يمكنك منها أن تقوم بالتميز وأن تكون الأفضل.

محدد وعاجل:

يجب أن تراعي القيام بتحديد أهم العناصر التي يتكون منها العنوان، بمعنى أنها يكون للعنوان علاقة بالمحتوى الذي تتحدث عنه. ويكون الأمر له دور أساسي في أن تحصل على القدر الكافي من المميزات التي يمكنك من خلالها أن تصل إلي العملاء الذين تستهدفهم. وهو الأمر الذي يجعل العملاء يبقون بالموقع أطول فترة ممكنة. وهو الأمر الذي يؤثر على ترتيب الموقع في محركات البحث المختلفة. لذا يعد العناوين الكاذبة التي لا تكون على الاطلاق ليس لها أي علاقة بالمحتوى الذي يتم تقديمه، تجعل من السهل أن يقوم الزائر بالهروب من الموقع. وهو الأمر الذي يكون له تأثير سلبي على عملية الترتيب.

الأخطاء:

هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن تتواجد بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه على الموقع. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل يجب أن تتجنب كافة الأخطاء التي تتواجد بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه. سواء كانت أخطاء هذا المحتوى أخطاء نحوية، أو إملائية. وهو الأمر الذي يدل بالفعل على أن القارئ يمكن أن يفر من الموقع الخاص بك، ولا يبقى به. وهو ما يكون له تأثير سلبي على الموقع. ويكون له تأثير بالقدر الكبير على جذب العملاء إلى موقعك للحصول على على خدمتك أو منتجك، مما يجعلك تحصل على قدر من التأخر. لذا لابد أن تحرص على أن تقوم بتجنب كافة الأخطاء، سواء الإملائية أو النحوية.

التنسيق:

لابد أن تعلم جيدًا أن عملية تنسيق المحتوى من أبرز العناصر التي يجب أن تراعي تواجدها في المحتوى الذي تقوم به. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن التنسيق يكون له تأثير إيجابي على القارئ. وهو الأمر الذي يمكن القارئ من الوصول إلى المعلومات التي يبحث عنها بكل سهولة. لذا نجد أن عملية الحصول على التنسيق من أبرز العناصر التي يجب أن تراعي أن تكون متوفرة على الموقع الخاص بك. ومن أبرز العناصر التي يجب أن تهتم بها كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز للمحتوى الخاص بك ما يلي:

– الاهتمام بالعناوين الفرعية

– الاهتمام بالكلمات المفتاحية

– تنسيق المحتوى إلى فقرات

– الاهتمام بعملية الترقيم

– تقسيم المحتوى إلى نقاط

– البعد عن الحشو

سرعة الموقع:

لابد أن تعلم أن سرعة الموقع هي أحد العناصر الهامة التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى أعلى ترتيب في محركات البحث وتحسين تجربة المستخدم. وهو الأمر الذي يوضح أنك بالفعل على القدر الكافي من القدرة على تلبية حاجات المستخدم. لذا يعمل محرك البحث على أن يقوم بتوفير الملفات التي يتمكن من خلالها من القيام بتحديد القدرة على تقييم المميزات التي تتواجد بالموقع كي يقوم بتحديد النتائج التي يتم بناءً عليها ترتيب هذه المواقع. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالحصول على القدر الكافي من المميزات التي تجعلك قادر من خلال هذه المميزات أن تصبح الأفضل في هذا المجال. لذا لابد أن تراعي أن يكون الموقع الخاص بك متميز بالدرجة التي تمكنك من أن تقوم بالحصول على أبرز الترتيبات. فيجب أن يكون موقعك سريعًا.

التوافق مع الهاتف الذكي:

يعد التوافق مع الهاتف الذكي من أبرز العناصر التي يجب أن تراعي أن توفرها بالموقع الخاص بك. حيث أن هناك مئات الملايين الذين يستخدمون الهواتف الذكية وتقوم باستخدام محركات البحث بشكل يومي. وهو الأمر الذي يدل بالفعل أنك لديك القدرة التي يمكنك منها أن تحصل على الكثير من الزيارات. وذلك من خلال أن تجعل الموقع الخاص بك على النحو الذي يمكنك من خلاله الحصول على أعلى قدر من التميز. وهو الأمر الذي يحرص عليه كافة المنافسين لك. لذا لابد أن تراعي القيام بتحديد أبرز العناصر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل قدر من التميز. فاجعل الموقع الخاص بك متوافق أكثر مع الهواتف النقالة.

أهم الفوائد التي تعود عليك من خلال تصدر محركات البحث:

الكثير من المميزات التي تتمكن من جنيها من خلال أن تظل في محركات البحث في النتائج الأولى. وهو الأمر الذي يحدد كافة العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها في الموقع كي تتمكن من الحصول على أعلى قدر من التجربة الجيدة. ومن أبرز المميزات التي تستطيع أن تقوم بلاحصول عليها من خلال الحصول على النتائج الأولى من محركات البحث ما يلي:

الزيارات الكثيرة:

المئات من الزيارات تتمكن من الحصول عليها من خلال تصدر النتائج الأولى لمحرك البحث. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالحصول على القدر الكبير من الزيارات. وعد عملية الزيارات من أبرز العناصر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالتعرف على الكثير من العملاء، وهو على القدر الكافي من التميز. ووجود العديد من المميزات التي يمكنك من خلالها أن تكون في مقدمة محركات البحث والحصول على زيارات وعملاء. وهو الأمر الذي يتطلب أن تكون على دراية تامة بكافة العناصر الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تحصل على قدر كبير من التميز. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون على دراية تامة بكم المميزات التي لا يمكن الاستغناء عنها.

الوصول إلى الفئة المستهدفة:

من خلال الوصول إلى الفئة التي تقوم باستهدافها تتمكن بلا شك في أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بتحديد أبرز العناصر التي تستطع من خلالهم أن تقوم بتسويق المنتجات الخاصة بك العديد من المرات. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة كاملة إلى أن تقوم بالاجتهاد كي تحصل على القدر الكافي من التميز.

الأمر الذي يجعلك تسعى كي تصل إلى النتائج الأولى من محركات البحث كي تتمكن من حصد أعلى قدر من التميز. ذلك من أبرز العناصر الأساسية التي تدفعك للحصول على ذلك.

كثرة المبيعات:

من المعروف أن المبيعات التي تقوم بتحقيقها هي أبرز العناصر الأساسية التي يسعى للحصول عليها أي إنسان يريد أن يدخل في مجال العمل. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون لديك القدرة على أن تقوم بالحصول على أعلى درجات من التميز. لذا لابد أن تقوم بتوفير العديد من العناصر الجذابة التي تتمكن من خلالها في البداية جذب العملاء إلى الموقع الخاص بك. وفي الأمر الثاني تتمكن من الحصول على العملية الإقناعية التي تتمكن من خلالها أن تحصل على أعلى نسبة من العملاء. وتتمكن من خلالها أيضًا أن تقوم بإقناع عملائك بالحصول على المحتوى الذي تقوم بتقديمه لخدماتك أو منتجاتك.

لذا يجب أن تراعي أن تقوم بالحصول على القدر الكافي من المحتوى الجيد، والتسريع للموقع الخاص بك. ويجب أن تقوم بالتعرف على أبرز الطرق التي تتمكن من خلالها أن تصل إلى الفئة التي تقوم باستهدافها. وهو الأمر الذي لابد أن تعلم أنه يساعدك في تحقيق النجاح في المجال الذي تعمل به.

دراسة المنافسين:

يجب أن تراعي أن التفوق على المنافسين يعني أنك تتمكن من تحقيق النجاح المتميز. ويمكنك من خلالها أيضًا من التعرف على أبرز الطرق التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى أعلى قدر من التفوق على المنافس. وهو الأمر الذي يعود عليك بلا شك بالقدر الكافي من المميزات التي يمكنك من خلالها ضمان أعلى قدر من الأرباح المادية التي يمكن أن تكون في السوق. أو تترجم من خلال المبيعات.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمات السيو التي يمكنك منها أن تصل إلى أفضل النتائج في محركات البحث.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن